http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الشروط الحديثه لتعبير الرؤى في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: الشروط الحديثه لتعبير الرؤى في المنتدى    7/12/2013, 11:58 pm

شروط وضع الرؤيا في هذا القسم ولا تعبر الا بها 

----البدء بالسلام   ولن ينظر في رؤيا الا اذا بدأت بالسلام

-----ولا تتعجل تعبير رؤيتك لان هناك من هو احق منك 

---- يمنع سؤال الرائي الا من قبل المعبر فقط  

** تاريخ الرؤيا (و لو تقريبيا) ولا تكتب اكثر من رؤيا  

** إن كانت الرؤيا بعد استخارة تذكر ذلك

** مدى التزام الرائي بالدين

** ما هو أكثر شيء كان يشغل بال الرائي في فترة الرؤيا

----بلد الرائي : اذا اردت فارسلها للمعبر على الخاص

----اذكر كم هو عمرك الان  او وقت الرؤيا  : 

----ما هو عملك  حرفتك مهنتك :

----هل لديه مشكله أو هموم اثناء الرؤيا او بعدها :

---- اذا قمت بتعبير الرؤيا  عند معبر اخر اذكر من هو واكتب تعبيره لك

---- يسمح لكل عضو رؤيا واحده فقط كل 20 يوم فقط  وتحذف اي رؤيا اخرى لنفس العضو-إلأّا إذا رأى المُعبر غير ذالك _
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديني الإسلام
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الشروط الحديثه لتعبير الرؤى في المنتدى    29/1/2014, 10:40 pm

بارك الله فيكم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد محمود
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الشروط الحديثه لتعبير الرؤى في المنتدى    4/2/2014, 3:17 pm

لقد وضعت رؤية على الصفحة ( للراغبين فى التعبير ) فى قسم تعبير الاعضاء منذ فترة طويلة ولا أعلم هل وضعتها فى المكان الصحيح ام لا لاننى عضو جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعمرالانصارى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الشروط الحديثه لتعبير الرؤى في المنتدى    8/2/2014, 11:07 pm

بارك الله فيك
اظن انى التزمت بالشروط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حاتم حسين محمد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الشروط الحديثه لتعبير الرؤى في المنتدى    23/7/2015, 8:55 am

لسلام عليكم و رحمة الله وبركاته

جزاكم الله عنا خيرا و جمعنا و اياكم تحت لواء المهدي و اعزنا الله جميعا بالاسلام

هذه رؤيا ثانية رآها أخي الأصغر أمس 22 ابريل 2015
و نحسبه على خير فقد رأى النبي و سيدنا عمر بن الخطاب في رؤيا قديمة منذ خمسة عشر عاما او يزيد
سوف ارسلها لكم بامر الله في رسالة لاحقة و لكن هذه الرؤيا نرجو تفسيرا لها وهي كالاتي:

"حلمت اني في الحرم والناس بتتكلم ان المهدي نزل وعارف كان ظله اللي يدل انه نزل نور وكان تحت مكان في الحرم ليه سقف وانا فرحت جدا وجيت اأذن لقيت كل وجوه الكفر والفسوق من لميس الحديدي وعمرو اديب وكل الاشكال دي قاعدين فوقي ومكتفيني وانا مش قادر اتكلم وهموت وأأذن لحد ماربنا كرم وقلت الله اكبر الله اكبر راحو كلهم اختفوا وقمت وفتحت باب بس كان الجو موحش"

استيقظت بعدها في الحقيقة لقيت العيال بتعيط وامهم بتينمهم قلتلها يا زوجتي انا اتكلمت وانا نايم ؟ قالتلي اه قلت الله اكبر الله اكبر بصوت كأنك تتكلم بصعوبة شديدة



الرائي عمره 28 عام و يعمل مهندسا و هو قد راى النبي في رؤية سابقة مع الفاروق عمر بن الخطاب هو مقصر دينيا و لكن نحسبه يحب الله ورسوله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيراء الأنصاري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الشروط الحديثه لتعبير الرؤى في المنتدى    20/7/2016, 11:28 pm

بارك الله فيكم  آسفه انا كتبت رؤيتى تانيه ماكنت بعرف وقت 20 يوم بنتظر 

والله تونى شفت شروط


( قال النبي صلى الله عليه وسلم)


عينان لن تمسهما النار عينا بكت من خشية الله وعينا باتت تحرس في سبيل الله@


رباط اخوتكم جنود الخلافة في ولاية نينوى ليلا@ً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعودعبدالله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: القمر ضخم وقريب   20/8/2016, 4:18 pm

شروط وضع الرؤيا في
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

** تاريخ الرؤيا (و لو تقريبيا) ولا تكتب اكثر من رؤيا
قبل أسبوع من الآن تقريبا
** إن كانت الرؤيا بعد استخارة تذكر ذلك:
لم تكن الرؤيا بعد استخارة
** مدى التزام الرائي بالدين:
الحمدلله انا مسلم أحاول أفعل قصارى جهدي لأرضي الله تبارك وتعالى هذا مايمكن أن أقوله عن مدى التزامي بالدين
** ما هو أكثر شيء كان يشغل بال الرائي في فترة الرؤيا:
لا أعلم ماذا كان يشغل بالي ولكن بالأحرى لاشيء
----بلد الرائي : اذا اردت فارسلها للمعبر على الخاص:
أسكن بالرياض
----اذكر كم هو عمرك الان او وقت الرؤيا :
عمري 20
----ما هو عملك حرفتك مهنتك :
طالب علم
----هل لديه مشكله أو هموم اثناء الرؤيا او بعدها :
ليس لدي هموم او مشاكل سوى أنني أكرة كوني عديم القيمه في العالم ، المسلمين يقتلون وانا لا أفعل شيء سوى النظر ، لا مال ولا قوة ولا سلطه ولا رأي في المجتمع ، وفوق كل هذا يرافقني البلاء في كل مكان... !...ساعتبر هذا المكان بيتي الخاص ابوح له ..
لسبب غريب شعرت بأني لابد أن أكون أحد أعضاء هذا المجتمع،

الرؤيا كتالي:
رأيت وانا في طريقي للمنزل مجموعه من القطط وكانت بينهم قطة أو قطتان على وشك الولادة ... كانت القطط كلها سوداء وبعضها رمادية عندما رايتهم تفاديتهم واكملت طريقي ولكن اشفقت عليهم .. قلت لماذا هم في مكان خطر مثل هذا لأنهم كانو وسط الطريق .. وأنا عائد نظرت إلى السماء فوجدت القمر ضخم جدا وقريب إلى الأرض وكان فوق منزلنا عندها قلت لهذا السبب القطط لاتستطيع الذهاب إلى ذاك المكان .. عندها أخرجت حلقه من جيبي على أساس أنها قنبله فاشعلتها ورميتها إلى القمر فوصلت الية فنفجرت عندها انكسر حاجز بيني وبين القمر فقترب القمر حتى أصبح فوق راسي لدرجه لو أنني قفزت لوصلت إليه ... وبعدها ركضت إلى القطط فصفقت صفقة واحدة لاثير انتباههم الي فقفزت أحدى القطط مفجوعه وقالت بسم الله وانا خفت أيضا وقلت بسم الله وبعدها ناديتهم ليأتو الي واتو وبعدها قلت لهم هل تريدون مني أن ادمر القمر فردت واحدة من القطط وقالت نعم .. فذهبت إلى القمر ورميت حلقه "قنبله" إليه مرة أخرى ولكن هذه المرة لم تنفجر القنبلة لقد وصلت إلى القمر ثم عادت إلى الأرض فختبات داخل المنزل لانها ستنفجر في الوقت الذي تصطدم فيه الأرض وبعدها بالفعل انفجرت واحرقت الأرض احترقت القطط واحترقت كل المخلوقات الذين هم خارج بيوتهم ..ولكن الناس داخل بيوتهم لم يصبهم اذى
ـــــــ

وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشروط الحديثه لتعبير الرؤى في المنتدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: