http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 (زيارة للشيخ سفر الحوالي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omm almohannad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: (زيارة للشيخ سفر الحوالي)    2/12/2013, 2:09 pm

[rtl](زيارتي للشيخ سفر الحوالي[/rtl]
[rtl] ١


قمت بزيارة للعلامة سفر الحوالي شفاه الله عصر يوم السبت ٩/١٨ بمكتبه بحي العوالي بمكة والهدف من الزيارة السلام على الشيخ ولا أستطيع وصف شعوري عندما رأيته لأول مرة


 ٢


كان الشيخ جالس على مكتبه لا يستطيع الوقوف والسلام عليه مصافحة بالأيدي فقط لأن الأطباء نصحوه بعدم قرب الناس منه بتقبيل الرأس


 ٣


شاهدت في مجلس الشيخ سفر بعض المشاهير وشيخ عراقي من زملاء الدراسة للشيخ وابن الشيخ الأخ عبدالله وبعض الزوار


 ٤


في هذا المجلس الذي استمر لأكثر من نصف ساعة تقريبا دارت أحاديث متنوعة سأبدأ في سردها بالتفصيل وكان الشيخ منصتا للمتحدثين ويعلق على كلامهم


 ٥


قدم أحد الحضور للشيخ سفر تقرير عن الانتخابات الباكستانية ومقترحات يمكن أن تفيد دولة باكستان في النهوض وخروجها من وضعها الحالي


 ٦


وبعدها دار الحديث عن أوضاع باكستان وسئل الشيخ عن (نواز شريف) فقال الشيخ (هو أشوا الموجود) في الساحة


 ٧


قال صاحب التقرير (أن الوضع في باكستان مرتبط بالوضع في أفغانستان فاستقرار الأولى يعني استقرار الثانية والعكس) فقال الشيخ : نعم وأيد ذلك


 ٨


ثم دار الحديث عن أفغانستان وذكر الشيخ أن حكمتيار وقائد آخر (نسيت اسمه) قد تعبوا من وضعهم الذي هم فيه الآن


 ٩


سألت الشيخ عن كثرة اهتمام الناس بخروج المهدي فضحك الشيخ وقال ماعندنا أحد ننتظره لكن هذا حجة لمن أراد أن يترك العمل...


 ١٠


...وخروج المهدي من علم الغيب الذي لا يمكن الجزم به ومن زمان كنا نسمع بقرب ظهوره لكن المهم العمل وليس انتظاره وهذا ما طالبنا الله به.


 ١١


ثم سألت الشيخ سفر الحوالي عن فتح بيت المقدس هل هو الفتح الذي أخُبرنا به في آخر الزمان ؟
فأجاب : نعم القدس ستفتح في هذا الزمان...


 ١٢


...ثم قال : والأقرب والعلم عند الله أن فتح القدس في هذا الزمان غير الفتح الذي أخبرنا به النبي عليه الصلاة والسلام في آخر الزمان.


 ‏١٣


ثم ذكرت للشيخ الاقتراح المرفق بهذه الصورة فقال الشيخ أنه لايستطيع القيام به لكن من قام به فلا بأس وآذن له بهذا http://t.co/l2EtxTJBHm


 ١٤


ثم قال الشيخ أنا كل كتبي لله ما آخذ عليها شيء ولله الحمد فأجابه زميلي أحمد الشمري وقال : أنت ياشيخ كلك لله ، فرد الشيخ بالحمد لله


 ١٥


ذُكر عند الشيخ سفر الحوالي أثر قنبلة باكستان النووية في كف الشر عن باكستان ، فقال الشيخ (الغرب لا يعرفون إلا القوة ولكن العرب لايعلمون)


 ١٦


ثم كحّ الشيخ سفر الحوالي بشدة وسكت قليلا وقال (اعذروني يا اخوان الحديث كثيرا يتعبني) فدعا له الحضور بالشفاء


 ١٧


قلت للشيخ سفر الحوالي بعدها : ياشيخ مرت على الأمة أحداث تمنيناك جذعا فيها فرد : لا لا عندكم كتاب الله فيه الخير والنجاة والحمد لله.


 ١٨


ثم سألت الشيخ سفر الحوالي عن أهم ما يبحثه طالب الدراسات العليا في العقيدة من مواضيع ؟
فأجاب بأنه بعيد عن البحوث وغير متابع للجديد فيها


 ١٩


الشيخ سفر الحوالي لا يتابع الاعلام إلا قليلاً وقال بأنه لا يوجد إعلام محايد الآن بل هو مضلل ولا يمكن الاعتماد عليه .


 ٢٠


ثم دار الحديث عن أوضاع مصر فقال الشيخ سفر بأن جماعة الإخوان هي الأقرب للخير في الساحة المصرية وأيد المعتصمين بميدان رابعة العدوية.


 ٢١


فسألته عن فتاوى بعض علماء مصر : أن التظاهر الآن فتنة؟
فغضب وقال بشدة : بل هم الذين وقعوا في الفتنة فالقتل والجراح هو درب الأنبياء.


 ٢٢


يقول الشيخ سفر الحوالي : الصوفية والرافضة أكثر الطوائف التي استخدمها الغرب لتمرير خططه وهم أكبر أعوانه في تنفيذها.


 ٢٣


يقول الشيخ سفر الحوالي شفاه الله بعد ذكر حديث الثورات العربية : أن الأمة تعيش الآن يقظة كبيرة ولله الحمد.


 ٢٤


ثم ذكر الشيخ سفر الحوالي فضح الله لبعض الدول في دعمها ل.... (كلمة لم أسمعها لأن صوت الشيخ يغيب أحيانا)


 ٢٥


ذكر الشيخ سفر الحوالي خسارة الغرب الكبيرة اقتصاديا ويقول (عرفت ذلك من صندوق النقد)


 ٢٦


أخيرا لما قمنا لوداع الشيخ سفر الحوالي طلبت السلام عليه وتقبيله فقال (كل الذي أطلبه من الإخوة هو الدعاء فقط ولا أريد منهم غير ذلك)


 ٢٧


أستطيع القول أن الشيخ سفر الحوالي شفاه الله يتابع الأوضاع والأحداث الجارية لكن بصمت،،،
فنرجو أن يكتب له أجر عمله صحيحا مقيما وأن يشفيه وأن يرفع عنه ما أصابه ويكفر به عن خطاياه


................................................................................................................
 
 
مقطعين فيديو قصيرة وجديدة للشيخ سفر الحوالي[/rtl]
 
(صوت الشيخ لا يكاد يُفهم إلا إذا دققت فيه)

[rtl](١) يتحدث عن أزمة الغرب المالية[/rtl]


[rtl]http://t.co/hTsDjRQnGe[/rtl]


[rtl](٢) يتحدث عن انقلاب مصر[/rtl]



[rtl]http://t.co/Wfl9IjVBz2[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omm almohannad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: (زيارة للشيخ سفر الحوالي)    2/12/2013, 2:11 pm

هذه تويتات مجمعة للأخ  مرعيد عبدالله الشمري
مرعيد عبدالله الشمري 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: (زيارة للشيخ سفر الحوالي)    2/12/2013, 4:36 pm

ثم سألت الشيخ سفر الحوالي عن فتح بيت المقدس هل هو الفتح الذي أخُبرنا به في آخر الزمان ؟
فأجاب : نعم القدس ستفتح في هذا الزمان...


 ١٢


...ثم قال : والأقرب والعلم عند الله أن فتح القدس في هذا الزمان غير الفتح الذي أخبرنا به النبي عليه الصلاة والسلام في آخر الزمان


صدق الشيخ جزاه الله خيرا 

والله اعلى واعلم انه  سيشهده من بقي له من العمر بقيه 

اللهم اشفه شفاءا  لا يغادر سقما

اللهم اشفه شفاءا لا يغادر سقما 

اللهم اشفه شفاءا لا يغادر سقما 

من كل امة محدثين واحسبه كذلك والله حسيبه



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omm almohannad
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: (زيارة للشيخ سفر الحوالي)    2/12/2013, 6:34 pm

صدقت يا أبا ساجدة وهذا أحد الأدلة
http://www.youtube.com/watch?v=RDjfkpY9g_M
الشيخ سفر الحوالي يستشرف الربيع العربي عام 1410 هـ
كان فذا لم أر شيخا معاصرا في مثل علمه وفقهه بالواقع في نفس الوقت لذلك استهدفته أمريكا بالاسم والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: (زيارة للشيخ سفر الحوالي)    3/12/2013, 2:39 am

اللهم اشف شيخنا
اللهم اشف شيخنا
اللهم اشف شيخنا
شفاءا لايغادر سقما
وألبسه الله لباس العافية وكتب له الاجر وثبته على الهدى


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: (زيارة للشيخ سفر الحوالي)    3/12/2013, 3:01 am

اللهم تمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: (زيارة للشيخ سفر الحوالي)    3/12/2013, 3:01 am

اللهم امين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(زيارة للشيخ سفر الحوالي)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: