http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان   28/11/2013, 8:19 am

ايها المصري ايها الجندي
 تخيل التي في القفص هي شقيقتك اين الذين  الذي ايدوا وفوضوه  السيسي هذا ما جلبه عليكم السيسي  موالي اليهود والنصارى  اليس في الجيش رجل رشيد يخاف  الله رب العالمين   حرائر  مصر ايها الجندي في السجون الم يقال انكم خير الاجناد   فاين انتم من سجن نسائكم واخواتكم وعلمائكم  بل انتم غثاااء كغثاء السيل انتم مثل السيسي لانكم ما زلت تصمتون على افعاله ان بقي السيس حي انتم تعلب بكم دول الزفت والكاز انتم جيش مرتشي وقادتكم مرتشون وامنك مباع بثمن بخس انتم جيش لا يتستحق ان يوصف بخير الجنود بل انتم بعتم اعراضكم لقضاة النصارى  لا نامت اعين الجبناء  وطبع الجبان السكوت  الصمت على هتك الاعراض وقتل الانفس بغير حق يا ازلام السيسي  وحمدين والبرادعي انتم بعتم اخواتكم  لقادتكم المرتشون 
الا يوجد بينكم رجل غيور فيقوم ياخذ بالثائر الا يوجد بينكم من ارضع  من ثدي امه لا اله الا الله  محمد رسول الله 




حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان   28/11/2013, 11:04 am

الله المستعااان
الى الله المشتكى
لا أحد يوجد فيه نخوة ؟؟


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان   28/11/2013, 12:40 pm

ماقامت القيامة والناس تقول نفسي نفسي..دم المسلمين يسيل هنا وهناك والناس همها انفسها يبيعون ويشترون ويغنون ويرقصون ....
اااااه يا قلب قطعته الاهات من الاحزان ومن حوله لاهون لاعبون ...
يسمعون اخبار المسلمين فيشمتون ويحسبون انهم آمنون... فسبحان الله من حالهم ولطف الله بحال المسلمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي توفيق
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان   28/11/2013, 2:42 pm

جند مصر الذين ذكرهم رسول الله (ص) هم أهل مصر أنفسهم وليس الذين يلبسون النياشين ولمعون أنفسهم بالمساحيق والكريمات قبل التصوير

ما دخل جيش مصر في معركة علي مر التاريخ إلا هزم ولكن عندما يحارب أهل مصر وهم بدون سلاح يكون النصر حليفهم

لا تضعوا آمال علي الجيش فقد تم مراقبته وتخويفه علي مر السنين وقد خرج جيل يري قادته الشرفاء يسجنون وينفون ويقتلون أمام أعينهم

ولا يعترضون ..عند نسف الطائرة المصرية وعليها خمسون من قادة الجيش وثلاثة خبراء نوويين وطاقم من المخابرات الحربية للتفتيش علي الدارسين بالخارج

نزلت أوامر لجميع الكتائب في مصر وجميع المراكز التعليمية العسكرية بمنع الكلام عن الموضوع نهائيا حتي لو كان في القتلي أحد القيادات في هذا المكان

فكان رد الفعل غريب كان بعضهم يلتقي في البيوت بينهم وبين الاقارب ويتحدثون سرا وهم في غاية الخوف علي مستقبلهم ومستقبل أبنائهم

لا أمل في هذا الجيل ولكن الامل في الجنود لانهم القوة الضاربة وليس لهم ناقة ولاجمل فهم يعملون مجانا وبعد خروجهم من الجيش ليس لهم أي إمتيازات

الضباط العاملين بالجيش تم غختيارهم في آخر عشر سنوات علي يد حبيب العادلي ورجالة للسيطرة علي الجيش من أجل التوريث

لا تعتمدوا علي أحد ........توكلوا علي الله وحدة هو كافيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب لله ولرسوله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان   28/11/2013, 3:44 pm

http://youtu.be/WT7kCZ5W35I
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي توفيق
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان   28/11/2013, 4:28 pm

سجون مصر أغرب من الخيال

فيها كل أنواع العذاب

فيها كل أنواع القهر

فيها كل أنواع الذل

فيها كل أنواع البشر الذين نزع الله من قلوبهم الرحمة والعقل والايمان ((إلا ما رحم ربي ))

تخرج منها

مطمئن القلب

قوي الايمان

تملئ الدنيا رحمة وعدلا

تحب الخير للناس كافة


عزيزا بين إخوانك وبين الناس 


سبحان الله لماذا ذكرها رب العالمين دون سواها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


نعرض علي جميع الاخوة العرب عرض تزويد الطاقة الايمانية

دورة تدريبية شهرين حبس إنفرادي في سجن العقرب شديد الحراسة

تكلفة الدورة من داخل مصر بسيطة

إحجز طائرة وإنزل المطار وأنت داخل علي البوابة إرفع إشارة رابعة أو أنفخ بلونة صفراء


سيقوم رجال الامن المصري بعمل اللازم معك ومع كل من معك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد المصرى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان   28/11/2013, 10:29 pm

للاسف اخى الكريم ابو ساجده لايوجد رجل واحد فى هذا الجيش العميل القذر
كلهم تربوا على الخسه والخيانه والعماله والغدر
كلهم اسد على وفى الحروب نعامه
كلهم اشدا على المسلمين رحماء على الكفار
كلهم من عجينه واحده عجينه مشكله بعنايه بمواصفات العلمانيه والليبراليه وغيرها من المصطلحات المعاديه للاسلام
مايسمى بالجيش (افضل وصف له هو ميليشيات الخونه والانقلابيين ) هو و من يسمون بالشرطه كلاب جهنم والقضاء اللعين الذى يحكم بالظلم دائما والاعلام القذر اعلام الدجال
كلهم لا حل لهم الا بالتطهير الكامل وبالقصاص العادل وهو حكم الاعدام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي توفيق
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان   29/11/2013, 12:02 am

أعذرهم يا أخي فقد كان عمل السيسي ومعلميه في الجيش هو إستخراج كل من له ميول دينية في الجيش

بل وصل الحال أن أصحاب الرتب القياديه ((ما بعد مقدم /عقيد))

ياتي عنهم تقرير

هل زوجته محجبة

هل البنات تلبس الحجاب / الخمار

يمنع أي ضابط من دخول النوادي الخاصة بالقوات المسلحة  مع أي قريب له بلحية ((حتي في المصايف والافراح ))

فلا تنتظر أي رتبة بعد مقدم يكون لها إتجاه ديني فمعظمهم ((علمانيين ))

الخوف كله في الجيش من الضباط الاحتياط ((لانهم طلبة جامعات يتم تجنيدهم بدون سابق معرفة ))ولذلك تتم متابعتهم أمنيا

الرقابة شديدة جدا علي أفراد القوات المسلحة ومن السهل ((رصاصة ))ثم يقوم بعمل خبر في الاعلام أن متطرفين أطلقوا

النار علي كمين للجيش وقتل (..........) فتكون الرسالة وصلت لزملاءه أن من يحاول تكرار فعله سيلاقي نفس المصير

نسأل الله العفو والعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان   29/11/2013, 12:26 am

اللهم من علمت به خيرا من الجيش المصري فاهده لكل خير و من علمت منه شرا فخذه و لا تمهله اخذ العزيز المقتدر...آمين


-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------

قولك أنك لا تفهمني   :   مديح لا أستحقه أنا ... و إهانة لا تستحقها أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان   29/11/2013, 12:58 am

إن كان عندك يا زمان بقية *** مما يهان بها الكرام فهاتها





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيش المصري ايها المصري ايها الجندي هل انت جبان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: