http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 جبهة النصرة الحاضنة الشعبية و المشروع سياسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: جبهة النصرة الحاضنة الشعبية و المشروع سياسي   27/11/2013, 2:19 pm

وصايا الشيخ أسامة والشيخ الظواهري والشيخ محمد السيف وعطية الله الليبي جميعها توصي بكسب الحاضنة الشعبية
وإنا في جبهة النصرة على خطاهم


جبهة النصرة الحاضنة الشعبية و المشروع سياسي
الشيخ سلطان العطوي شرعي جبهة النصرة

((كسب الحرب بكسب الشعب))
كان النبي يدور على القبائل قائلا (من رجل يؤويني على أن أبلغ كلام ربي ، فإن قريشا قد منعوني أن أبلغ كلام ربي )

" الحاضنة الشعبية "
وعاء جهود المجاهدين !
فبلا وعاء يذهب الجهد سدى .

عجوز غاضبة تخاطب أحد قادة الفصائل المجاهدة بعد أن أغلظ عليها :
شوف يا ابني احنا حطينا بشار بصرامينا عشان هيك ما راح نعجز عنك فاهم !
"تهزأ"

الصحابة والسلف كانوا يجاهدون أقواما كافرين فلم ينظروا لاحتواء الشعب كما قلنا عن الحاضنة آنفا !
لكننا في الشام بين مسلمين ومناصرين لا كفرة !

الصحابة والسلف اكتسبوا الحاضنة -لكافرة- بالعدل والرحمة ، لا بالقوة والجبروت ؛ فاقتنع الناس بهم وناصروهم وعاشوا على نهجهم وماتوا عليه !

كان الشيخ أبو مصعب السوري في محاضراته بين المجاهدين الأشاوس في تنظيم القاعدة يوصيهم بالحاضنة الشعبية وضرورة كسبها لكسب المعركة .

ويخلط بعض البسطاء والسطحيين من ذوي النوايا الحسنة بين " ضرورة كسب الحاضنة الشعبية " وبين القول " بأن الأكثرية لاتعني شيء "
وهذا قلة إدراك !

الحاضنة الشعبية في بلاد المسلمين مسلمون ، طيبون ، محبون للدين والسنة !
فليسوا فساقا أو فجرة ؛ بل يحتاجون العون والنصح والرفق الذي يحبه الله

جهادنا في هذا الزمان ليس ضربا بالسيوف وحسب
بل حرب أفكار وأقلام ، والله أمرنا بإعداد ما استطعنا من قوى نحارب به أعداء الدين ؛فلنطور أساليبنا

إن القول بضرورة كسب الحاضنة الشعبية لايعني بحال التنازل عن مبادئ الدين أو تعاليم الشريعة.
كما يقتضي انعدام جدوى استجداء الغرب وعملائه !

دعوني أحدثكم حديث الواقع الذي عاصرته في بلاد الشام !
وبعيدا عن التنظير رغم أن هذه النظريات يصدقها الشرع التاريخ والتجارب !

رأيت الناس مقبلين على دينهم يطلبون العلم الشرعي ،ويطلبون نشر السنة ، ويطلبون كرامتهم التي أهدرت !
يريدون الإسلام ويلعنون عملاء الغرب .

الناس ينصرون الجهاد ويناصرون المجاهدين ومن لم يفعل انكفأ على نفسه فلا يضر إن لم ينفع !
يتوافدون سراعا على الهيئة الشرعية لتفصل بينهم .

وقفت بنفسي على قضايا "قتل" بينهم فما ان أطالبهم بالنزول على الشرع فغالبا يرددون : الشرع على رقابنا !
إنهم يريدون الإسلام لأنهم مسلمون !

بالأمس وقعت حادثة قتل فثار الجميع للسلاح(بنادق،مضادات،بيكيسي)فقمنا إليهم وقلنا:
أتريدونها عشائرية أم تريدون الشرع؟
فانكسروا للشرع خاضعين

لايمكن بحال أبدا أن نتهاون في كسب الحاضنة الشعبية ؛ لأننا ماخرجنا إلا لنصرتهم التي أمرنا الله بها ؛ وما خرجنا الا لنناصرهم لتطبيق شرع الله

ليعلم القريب والبعيد أننا لانسعى لتمكين شخصي لنا بقدر ما نسعى للم شمل المسلمين تحت مظلة الشريعة بإنشاء الهيئة الشرعية في المنطقة الشرقية !

والهيئة الشرعية في المنطقة الشرقية تحكم بالكتاب والسنة ويقوم عليها ثقات عدول من طلاب العلم !
ينصرون المظلوم ويردعون الظالم وينشرون السنة

لكن لاتعجب ولاتنصدم ولا تتفاجئ حين أقول لك أني وجدت من يسمي الهيئة الشرعية بالهيئة الشركية الوثنية !
التحدي كبير والعملاء من حولنا كثير .

دعوني أقولها صريحة :
الذي لايبالي بالحاضنة الشعبية لن يعمل على توعيتها وتوجيهها بل سيطوعها بالحديد والنار كما بشار وأبوه ثم سينكسر ويفشل .

نحن ننزل للشعب ونحاوره ونناقشه ونرحمه ونترفق به فهم إخواننا وآباؤنا وأبناؤنا ؛ غُيبوا عن دينهم ونحن نراعيهم ، ولن يخذلنا الله في تمكيننا !

جاءني شباب يزعمون أنهم مثقفون وقالوا نحن نريد نجلس مع #جبهة_النصرة
فأجبتهم وناقشتهم بما يفهمون فعرضوا علي ندوة ثقافية عن الجبهة فوافقت

مشروع جبهة_النصرة وتنظيم القاعدة في الشام ليس إسلاما سياسيا أو استبداديا أو غطاءا دينيا لطواغيت خونة.
بل هو بسط الشورى وتحكيم الشريعة

تعلمنا من التجارب الجهادية السابقة في مصر والجزائر أفغانستان والعراق دروسا هي وضعناها نصب أعيننا في #جبهة_النصرة !
فلا غلو ولا تهاون !

لم أر أبرد وجها ولا أشد صفاقة من حكومة الائتلاف التي تدرس مرحلة( مابعد بشار ) والنظام لازال يصول ويجول!
رغم كل المآسي عيونهم على الكراسي .

لم تطرح جبهة النصرة مشروع مابعد النظام لانشغالها باسقاط النظام الكافر الصائل !
لكن بحول الله سنطرح مشروعنا السياسي من فوق جثة بشار !


سلطان العطوي - جبهة النصرة - تنظيم القاعدة في بلاد الشام








ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: جبهة النصرة الحاضنة الشعبية و المشروع سياسي   28/11/2013, 3:50 am



ماشاء الله .. والله أكبر

بيض الله وجيهكــــم

يا أنصــار الاسلام

الله أكبـــر والعزة لله

ورحم الله شيخنا الفذ المجاهد أسامة ابن لادن

وحفظ الله أنصاره الباقين وسددهم


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جبهة النصرة الحاضنة الشعبية و المشروع سياسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: اخبار الشام ومجاهدي الشام {جند الشام}-
انتقل الى: