http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ﻭﺻﻴﺔ ﺃﻡ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: ﻭﺻﻴﺔ ﺃﻡ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ    6/11/2013, 6:51 pm

ﻭﺻﻴﺔ ﺃﻡ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ

​ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ

ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺃﻡ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ ﺃﻗﻮﻝ ﻣُﺴﺘﻌﻴﻨﺔ ﺑﺎﻟﻠﻪ :-

ﺃﺷﻬﺪ ﺃﻥّ ﻻ‌ ﺍﻟﻪ ﺍﻻ‌ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻥّ ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ..

ﺟﻞّ ﻣﻦ ﻗﺎﻝ {ﻭَﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﺁﻣَﻨُﻮﺍْ ﻭَﻫَﺎﺟَﺮُﻭﺍْ ﻭَﺟَﺎﻫَﺪُﻭﺍْ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ ﺍﻟﻠّﻪِ ﻭَﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﺁﻭَﻭﺍْ ﻭَّﻧَﺼَﺮُﻭﺍْ ﺃُﻭﻟَـﺌِﻚَ ﻫُﻢُ ﺍﻟْﻤُﺆْﻣِﻨُﻮﻥَ ﺣَﻘًّﺎ ﻟَّﻬُﻢ ﻣَّﻐْﻔِﺮَﺓٌ ﻭَﺭِﺯْﻕٌ ﻛَﺮِﻳﻢٌ} ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻷ‌ﻧﻔﺎﻝ، ﺁﻳﻪ'74'

ﻣﻨﺬ ﺩﺧﻞ ﺍﻹ‌ﻳﻤﺎﻥ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻲ ﺩﺧﻞ ﺣُﺐ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﻣﻌﻪ ﻭﺣﺐ ﻛﻞ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻭﺑﻐﺾ ﻛﻞ ﻋﺪﻭّ ﻛﺎﻓﺮ

ﺭﺑّﻴﺖُ ﺍﺑﻨﻲ ﻭﺍﺳﻘﻴﺘﻪ ﺑﻜﻔّﻲ ﺑُﻐﺾ ﻃﻮﺍﻏﻴﺖ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺃﻭﻻ‌ً ﻭﻃﻮﺍﻏﻴﺖ ﺍﻟﻌﺠﻢ ﺛﺎﻧﻴﺎً ﻭﺗﺮﻋﺮﻉ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ

ﻓﻜﺘﺐ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻪ ﺍﻟﻨّﻔﻴﺮ ﺑﻔﻀﻞ ﻣﻨﻪ ﻭﺃﺳﺄﻟﻪ ﺃﻥ ﻳﻴﺴّﺮ ﻟﺒﻘﻴّﺔ ﺍﺧﻮﺗﻪ ﻣﺎﺗﻔﻀّﻞ ﺑﻪ ﻋﻠﻴﻪ .

ﻭﻋﻨﺪ ﺩﺧﻮﻟﻪ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﺳﺠﺪﺕُّ ﻟﻠﻪ ﺷﻜﺮﺍً ﻭﻛﺒّﺮﺕ ﻭﺃﻭﺻﻴﺘﻪ ﻓﻘﻠﺖ ﻟﻪ :-

ﻳﺎﺑﻨﻲّ ...

ﺇﻥّ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺻﻄﻔﺎﻙ ﻓﺎﺣﻔﻆ ﺍﻷ‌ﻣﺎﻧﺔ ،

ﻭﺇﻥّ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺳﺘﻌﻤﻠﻚ ﻓﺎﺣﺴﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ،

ﻭﺇﻥّ ﺃﻣﺎﻣﻚ ﺇﺧﻮﺍﻥ ﻓﺎﺣﺴﻦ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻠﺔ ،

ﻭﺇﻥّ ﺃﻣﺎﻣﻚ ﻋﺪﻭّﺍ ﻓﺎﺷﺪﺩ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺍﺛﺨﻦ ﻭﺍﻏﻠﻆ ،

ﻭﺳﻮﻑ ﺗﻮﺍﺟﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼّﻌﻮﺑﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻜﺎﺭِﻩ ﻓﺮﻭّﺽ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﻓﺈﻧﻚ ﻋِﺸﺖ ﺣﻴﺎﺓ ﺭﻏﺪ

ﻭﻻ‌ ﺗﺘﻨﺎﺯﻝ ﻋﻦ ﺩﻳﻨﻚ ﻓﺈﻧّﻪ ﻋﺰﻙ ..

ﺇﻋﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﺃﺣﺐّ ﺍﻟﻲَّ ﻣﻦ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺄﻃِﻊ ﺃﻣﻴﺮﻙ ﻭﺍﺧﻀﻊ ﻹ‌ﺧﻮﺍﻧﻚ ﻭﻛﻦ ﺧﺎﺩﻣﻬﻢ

ﻭﺗﺬﻛّﺮ ﻳﺎﺑُﻨﻲّ ﻛﻴﻒ ﺃﻥّ ﺍﻟﺸّﻴﺦ ﺃُﺳﺎﻣﺔ ﺍﺟﺘﻤﻌﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻗﻮﻯ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻓﺼﺒﺮَ ﻭﺟﺎﻫﺪَ ﻭﻧﺎﻝَ ﻣﺎ ﺗﻤﻨّﺎﻩ ﺃُﺭﻳﺪﻙ ﻣﺜﻠﻪ ﺑﺨُﻠﻘﻪ ﻭﺟِﻬﺎﺩﻩ ﻻ‌ ﺗﻨﺴﻰٰ ﺃُﺭﻳﺪُﻙ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺰّﺭﻗﺎﻭﻱ ﻭﺧﻄّﺎﺏ ﺛﺒّﺘﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺯﻗﻚ ﺍﻹ‌ﺧﻼ‌ﺹ .

ﻟﻴﺘﻨﻲ ﻛُﻨﺖ ﻣﻜﺎﻧﻚ ﻳﺎﺑُﻨﻲّ .. ﻭﺃُﻗﺴﻢ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻟﻴَﺮﻯ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻨّﻲ ﻣﺎﻳُﺮﺿﻴﻪ ﺣﺘّﻰ ﺃُﻗﻄّﻊ ﺃﺷﻼ‌ﺀً ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻠﻪ .

ﺇﻧّﻬﺎ ﺩُﻧﻴﺎ ﺗﺎﻓِﻬﻪ ﺩﻧﻴﺌﻪ ﻭﺣﻴﺎﺓٌ ﻗﺼﻴﺮﺓ ﻓﺎﺟﻌﻠﻬﺎ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ .

ﺃﺳﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﻳُﺜﺒّﺘﻜﻢ ﻭﻳﻨﺼﺮﻛﻢ ﻭ ﺃﻥ ﻳﺨﺘِﻢ ﻟﻚَ ﺑﺎﻟﺸّﻬﺎﺩﺓ .

---------------------------------

ﻭﻫﺬﻩ ﺭِﺳﺎﻟﺘﻲ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪﻳﻦ ، ﻟﻜﻞّ ﻗﺎﺋﺪ ﻭﺟﻨﺪﻱ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ :-

ﺍﻟﻴﻜﻢ ﻣﻨّﻲ ﺃﻃﻴﺐ ﺍﻟﺘّﺤَﺎﻳﺎ ﻓﺴﻼ‌ﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻳﺎ ﻋﺰّﻧﺎ ﻭﻣﺠﺪَﻧﺎ ﻭﻓﺨﺮﻧَﺎ ﻭﺃﺣﺒَﺎﺑﻨﺎ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ..

ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺳﻌﻴﻜﻢ ﻭﺳﺪّﺩ ﺭﻣﻴﻜﻢ ﻭﺷﻔﻰٰ ﻣُﺼﺎﺑﻜﻢ ﻭﺗﻘﺒّﻞ ﺷَﻬﻴﺪﻛﻢ ﻭﺭﻓﻊ ﻗﺪﺭﻛﻢ ﺑﺎﻟﺪّﺍﺭﻳﻦ ﻭﺟﻌﻠﻜﻢ ﻋﻠﻰ ﻗﻠﺐ ﺭﺟُﻞ ﻭﺍﺣﺪ ، ﻳﻔﺮﺡ ﻟﻜﻢ ﻛﻞ ﻣﺆﻣﻦ ﻭﻳُﻐﻴﺾ ﺑﻜﻢ ﻛﻞّ ﻣﺮﺗﺪّ ﻭﻛﺎﻓﺮ ﻭﻣﻨﺎﻓﻖ .

ﻳﻌﻠﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧّﻨﻲ ﻻ‌ ﺃﻛﺎﺩ ﺍﺳﺠﺪ ﺳﺠﺪﻩ ﺍﻟّﺎ ﻭﺍﺗﻀﺮّﻉ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺎﻟﺪﻋﺎﺀ ﻟﻜﻢ ﻭ ﺃﺳﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻥ ﻳﺘﻘﺒﻞ ﻣﻨّﺎ ﻭﻣﻨﻜﻢ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻷ‌ﻋﻤﺎﻝ .

ﺍﺧﻮﺍﻧﻲ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪﻳﻦ ﺍﻋﻠﻤﻮﺍ ﺍﻧّﺎ ﻧﺘﺮﻗّﺐ ﺃﺧﺒﺎﺭﻛﻢ ﻓﻤﺎ ﻳُﻔﺮﺣﻜﻢ ﻳُﻔﺮﺣﻨﺎ ﻭﻣﺎ ﻳﺴﻮﺋﻜﻢ ﻳﺴﻮﺋﻨﺎ ..

ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺎﻟﺜّﺒﺎﺕ ﻭﺍﻹ‌ﺧﻼ‌ﺹ ﻭﺍﻟﺼﺪﻕ ﻓﻲ ﻛﻞّ ﺷﻲﺀ ﻭﺍﻟﺮﺃﻓﻪ ﺑﺎﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺍﻟﺸﺪّﺓ ﺍﻟﺸﺪّﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻷ‌ﻋﺪﺍﺀ ،

ﺍﻛﺜﺮﻭﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ' ﺍﻟﺼّﻮﺗﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﺮﺋﻴّﺔ ' ﺣﺘّﻰ ﻟﻮ ﻛﺎﻧﺖ ﻗﺼﻴﺮﺓ ﻭﻻ‌ ﺗﺠﻌﻠﻮﻫﺎ ﺧﺎﺻّﺔ ﺑﺎﻟﻘﺎﺩﺓ ﺑﻞ ﻧُﺮﻳﺪ ﺳﻤﺎﻉ ﻧﺼﻴﺤﺔ ﻛﻞّ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻭﺍﺭﺳﻠﻮﺍ ﻟﻨﺎ ﻣِﻦ ﻋﻤﻠﻴﺎﺗﻜﻢ ﺍﻟﻤُﺒﺎﺭﻛﺔ ﻓﻮﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧّﻬﺎ ﺗﺴﺎﻭﻱ ﻟﺪﻳﻨﺎ ﺍﻟﺪُّﻧﻴﺎ ﻭﻣﺎ ﺣَﻮﺕ ، ﻟﻮ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﺑﻔﺮﺣِﻨﺎ ﻋﻨﺪ ﺭﺅﻳﺘﻜﻢ ﺃُﺳﻮﺩ ﺑﺎﻟﺴّﺎﺣﺎﺕ ﻟﺒﻜﻴﺘﻢ ﻓﺮﺣﺎً ﺃﻥّ ﻟﻜﻢ ﺇﺧﻮﺓ ﻣﺘﻌﻄّﺸﻴﻦ ﻟﻜﻢ .

ﺍﺧﻮﺍﻧﻲ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪﻳﻦ ﻻ‌ ﺃﻗﻮﻟﻬﺎ ﻣُﺒﺎﻟﻐﺔ ﺑﻞ ﻫﻲ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺍﻧﺘﻈﺮﻧﺎﻛﻢ ﺳﻨﻴﻦ ﻭﻣﺎﺯِﻟﻨﺎ ، ﻓﺄﻧﺘﻢ ﺃﻣﻞ ﺍﻷ‌ُﻣﺔ ﺍﻟّﺬﻱ ﻳﻔﺘﺢ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻪ ﺟﺰﻳﺮﺓ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻗﺪﺳﻨﺎ ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ ﻓﻜﻞّ ﺻﺒﺎﺡ ﻳُﺸﺮﻕ ﻭﻣﻊ ﻋﻤﻠﻴّﺎﺗﻜﻢ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻛﺔ ﻳﺄﺗﻴﻨﺎ ﻓﺠﺮٌ ﺟﺪﻳﺪ !

ﻓﻴﺎ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻤُﺠﺎﻫﺪ ، ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻣُﻠﺌﺖ ﻇﻠﻤﺎً ﻭﺟﻮﺭﺍً ﻭﻓﺴﺎﺩﺍً ﻭﻏُﻴّﺒﺖ ﺍﻟﺸّﺮﻳﻌﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ، ﻓﻄﻬّﺮﻫﺎ ﻳﺎ ﺃﻣﻠﻲ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺃﻗﻢ ﺷﺮﻉ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻬﺎ .

ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻤُﺠﺎﻫﺪ ﺇﻥّ ﻟﻚ ﺍﺧﻮﺍﺕ ﺃﺳﻴﺮﺍﺕ ﻫﻦّ ﺃﻋﺮﺍﺿﻨﺎ ﻭﺇﺧﻮﺓ ﻭﻋﻠﻤﺎﺀ ﺃﺟﻠّﺎﺀ ﻳﻨﺘﻈﺮﻭﻥ ﻣﻦ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﻘُﻀﺒﺎﻥ ﺍﻟﻔﺘﺢ ﺍﻟﻤﺒﻴﻦ ، ﻓﺎﺳﺘﻌِﻦ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭﺗﻮﻛّﻞ ﻋﻠﻴﻪ ﻧﻌﻢ ﺍﻟﻤﻮﻟﻰٰ ﻭﻧﻌﻢ ﺍﻟﻨّﺼﻴﺮ .

ﺍﺧﻮﺍﻧﻲ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪﻳﻦ ﻓﻲ ﻛﻞّ ﻣﻜﺎﻥ ﺳﺪّﺩ ﺍﻟﻠﻪ ﺧُﻄﺎﻛﻢ ﻭﺑﺎﺭﻙ ﺃﻋﻤﺎﻟﻜﻢ ﻭﻭﺍﻟﻠﻪ ﺇﻧّﺎ ﺑﺸﻮﻕ ﻛﺒﻴﺮ ﻟﻜﻞّ ﻣﺎ ﻳﺼﺪﺭ ﻣﻨﻜﻢ ﻭﻧﻌﻠﻢ ﺍﻥّ ﺍﻟﺨﻄﺐَ ﺟﻠﻞْ ﻭﻟﻜﻦ ﻧﺤﻦ ﺑﺎﻧﺘﻈﺎﺭﻛﻢ ، ﺗﻔﺘﺤﻮﻥ ﺍﻟﻘﺪﺱ ﻭﺗﻄﻬّﺮﻭﻥ ﺍﻟﺤﺮﻡ ﺍﻟﻤﻜّﻲ ﻓﻮﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥّ ﺍﻟﻤﺸﺮﻛﻴﻦ ﻳﻄﻮﻓﻮﻥ ﺣَﻮﻟﻪ ﻭﻟﻴﺲ ﻟﻬﻢ ﺭﺍﺩِﻉ ، ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤُﺴﺘﻌﺎﻥ .

----------------------------

ﺍﺧﻮﺍﻧﻲ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﺍﻹ‌ﻋﻼ‌ﻣﻲ ﻳﺎﺭﻋﺎﻛﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺃﻋﻤﺎﻟﻜﻢ ﻛﺜّﻔﻮﺍ ﻋﻤﻠﻜﻢ ﻭﻋﻠّﻤﻮﺍ ﻧِﺴﺎﺋﻜﻢ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻹ‌ﻋﻼ‌ﻣﻲ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩﻱ ﻓﻔﻴﻬﻦّ ﺍﻟﺨﻴﺮَ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ، ﻭﺇﻧّﺎ ﺑﺄﻣﺲّ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﻜﻞّ ﻟﺤﻈﻪ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺠﺒّﺎﺭ .

--------------------------

ﻭﺃﻗﻮﻝ ﻟﻠﻘﺎﻋﺪﻳﻦ ﻫﻠُﻤّﻮﺍ ﻟﻠﺠﻬﺎﺩ ﻭﺍﻋﻠﻤﻮﺍ ﺃﻧّﻪ ﻻ‌ ﻳﺴﺘﻮﻱ ﻣﻦ ﻗﺎﺗﻞ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻔﺘﺢ ﻭﺑﻌﺪ ، ﻭﻟﺘﻜُﻦ ﺍﺣﺪﻯٰ ﺍﻟﺤُﺴﻨﻴﻴﻦ ﺇﻣّﺎ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﺃﻭ ﺍﻟﺸّﻬﺎﺩﺓ ، ﻭﻛﻦ ﻣﻦ ﺟُﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺎﻟﺒﻼ‌ﺀ ﻛﺒﻴﺮ ﻭﺍﻷ‌ﺟﺮ ﻋﻈﻴﻢ «ﻭَﺍﻟﻠَّﻪُ ﻏﺎﻟِﺐٌ ﻋَﻠﻰ ﺃَﻣْﺮِﻩِ ﻭَﻟﻜِﻦَّ ﺃَﻛْﺜَﺮَ ﺍﻟﻨَّﺎﺱِ ﻻ‌ ﻳَﻌْﻠَﻤُﻮﻥَ»

ﻧﺴﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﻳُﺜﺒﺘﻨﺎ ﻭﺇﻳّﺎﻛﻢ ﻭﺍﻥ ﻳﺠﻌﻠﻨﺎ ﻣﻦ ﺃﻭﻟﻴﺎﺀﻩ ﻭﺟﻨﺪﻩ ﺍﻟﻤُﺨﻠﺼﻴﻦ .

--------------------------

ﻫﺬﻩ ﻛﻠﻤﺎﺗﻲ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺿﻌﻪ ﻟﻜﻢ ﻓﺠﺰﺍﻛﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨّﺎ ﻛﻞ ﺧﻴﺮ .

*ﺃُﺧﺘﻜﻢ ﻣﻦ ﺟﺰﻳﺮﺓ ﺍﻟﻌﺮﺏ : ﺃﻡ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪ ' ﺃﺑﻮ ﺩﺟﺎﻧﺔ ﺍﻟﺸّﻤﺎﻟﻲ '






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ﻭﺻﻴﺔ ﺃﻡ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ    7/11/2013, 10:52 pm




يـــآآآآآآآآآآآآ الله .. الله أكبر ولله الحمد
لا إله الا الله محمد رسول الله
والله كلمات أختنا : أم دجانة بليغة شاافية جامعة
تهز القلوب وتذرف العيون
الله أكبر
جزاك الله عن ابنك وعن اخوتك المجاهدين وأمة الاسلام خيرااا
اللهم خذ من دمآئهم ودمآئنا حتى ترضى ياا الله


بوركت أختي أم عمارة وجزاك الله الجنة
تستحق خمس ونجوم * وتثبيت


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ﻭﺻﻴﺔ ﺃﻡ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ    10/11/2013, 8:24 pm

لااله الا الله اللهم اهدي امي وابي واملئ قلبيهم ايمانا وحبا لااهل الجهاد
حظك يابودجانه الشمالي


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام فهد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ﻭﺻﻴﺔ ﺃﻡ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ    17/11/2013, 1:31 am

باركها الله  من أم  بهذه  تنتصر الأمة باذن الله تعالى  
اللهم عجل بالنصر وارفع البلاء والقتل والفتن والفقر عن المسلمين


عدل سابقا من قبل ام فهد في 17/11/2013, 1:47 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ﻭﺻﻴﺔ ﺃﻡ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ    17/11/2013, 1:43 am

الله اكبر الله اكبر الله اكبر... يارب اسألك ايمانا دائما يارب وثباتا حتى ننتصر على اعداء الاسلام.. مااروعها من ام فيارب اجعل امهات المسلمين قويات عاقلات قادرات على اعداد جنودك جند الاسلام لنصرت دينك وإعلاء كلمتك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ﻭﺻﻴﺔ ﺃﻡ ﻣﺠﺎﻫﺪ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: