http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 اكتشاف سد يأجوج ومأجوج في القطب الشمالي ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الــدولي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: اكتشاف سد يأجوج ومأجوج في القطب الشمالي ...    5/1/2012, 7:29 am

السلام عليكم ورحمة الله



كما في العنوان .. اكتشاف سد في القطب الشمالي عن طريق قوقل ايرث والذي انزل الفيديو يسأل عن ماهو هذا الشئ ... السد واضح ومعطى احداثيات للتأكد



عدل سابقا من قبل الــدولي في 5/1/2012, 7:30 am عدل 1 مرات (السبب : تعديل)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اكتشاف سد يأجوج ومأجوج في القطب الشمالي ...    5/1/2012, 1:14 pm

وعليكم السلام ورحمت الله وبركاته
ليس صحيح ابدا فمكان يأجوج ومأجوج في مكان لاحقا سوف اخبرك عنه اين هو
وعلى طاري الثلوج
سوي بحث في قوقل عن

Let it snow

سويلها كوبي والصقها على الجوجل ودوس انتر.
تجيك ثلوج على الصفحه
ماعلينا لاحقا ان شاءالله اعلمك وين مكانهم بالتحديد


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اكتشاف سد يأجوج ومأجوج في القطب الشمالي ...    5/1/2012, 2:21 pm

من الواضح أنه من المخلفات الصناعية للغرب لأن هذا المكان محط تجاربهم ..
وليس سد يأجوج ومأجوج ..

جزاك الله خيرا .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اكتشاف سد يأجوج ومأجوج في القطب الشمالي ...    5/1/2012, 8:49 pm

عدنـــــــأ
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسولنا الحبيب صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اما بعد
اخواني واخواتي سأتكلم في هذا الباب بما لدي من معلومات متواضعه في هذا الباب
والله المستعان وعليه التكلان
يأجوج ومأجوج ليس مكانهم في القطبي الجنوبي ولا الشمالي ولا حتى في الاردن كما يزعمون
ومكانهم يعتمد على الاسم ولذلك لو فسرنا كلمة يأجوج ومأجوج لعرفنا موقعهم اين
ولذلك معنى يأجوج ومأجوج هي كلمه ليست عربية المنشأ بل هي كلمه صينية المعنى
وهذه ايه من ايات الله فمازالت الصين بلغتها الشعبيه القديمه الى الان والى قيام الساعه
ومن وقت دخول ذي القرنين فيها عام 1342-1331ق.م قبل الميلاد الى الان تنطق بها
ولذلك لو جزأنا الكلمه وفسرناها بالصيني لظهر المعنى واظحا
ya.jou ma.jou
ya -تعني اسيا
jou- تعني قاره او موطن او ديار
ma-تعني حصان او خيل
jou- تعني قاره او موطن او ديار

ولذلك يأجو مأجو هذه بالقاموس الصيني بدون نطق الجيم الاخيره مثل نطقها باللغه العربيه
وهذا يعني ان هم بالصين
والسؤال اين هم من الصين

الصين في العصور قبل الميلاديه لم تكن ذا علم في بناء السدود وليس لديها القدره الا عندما ارسل الله لهم ذو القرنين فلو عرفنا ذو القرنين سوف نبلغ نصف الطريق
ذو القرنين يشير اليه المصدر انه مصري الجنسيه واسمه الحقيقي امنحوتب الرابع وهو ولد لأمنحوتب الثالث اللي هو فرعون لعنه الله واخزاه
الذي اغرقه الله في عصر النبي موسى عليه السلام
ولذلك فذو القرنين لقبه الله بهذا اللقب تكرمه له
فقد كانت مصر في ذلك العصر دوله عظمى ذات قوه وتمكين رهيب جدا
وكانت تبني الاهرامات المرتفعه ذات الدقه الهندسيه العجيبه وكان لدى الشعب المصري القديم الكثير من الاموال والعيش الرغد
قال الله عز وجل
كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (25) وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ (26) وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ (27) كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْماً آخَرِينَ (28)
وعندها فقد تعلم من هامان وهو الشخص الذي كان يهتم به فرعون في كل اموره الوزاريه كما اخبرنا القران الكريم
وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحًا لَّعَلِّي أَبْلُغُ الأَسْبَابَ
فقد كان همان بناءا هندسيا

ولذلك ماذا تعني ذي القرنين فلو علمناها فقد نقطع الطريق كله
ذي القرنين كنيه اكرمه الله بها وهي تعني
صاحب الامتين والدليل من القران
معنى القرنين
ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون أنهم إليهم لا يرجعون
وعادا وثمود وأصحاب الرس وقرونا بين ذلك كثيرا
قال فما بال القرون الأولى
والقرون هنا تعني الامم السابقه
ومعنى ذي
وإسماعيل وإدريس وذا الكفل كل من الصابرين
أن كان ذا مال وبنين
وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ
أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إِلَهَ
إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
[الأنبياء:87].
وذا هنا تعني صاحب

وكان صاحب الامتين داعيه الى الله وعبادة اله واحد في امتين اللي هي مصر وايضا بلاد مابين السدين-الصين-

وهنا ننهي موضوعنا بمكان الردم
للعلم انه ليس سدا يل ردما
وارتفاعه عن سطح الارض فقط 9 امتار
والدليل انه ردما نأخذه من القران
قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ
وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى
أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا. قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا
في الايه الاوله الصينين سألو ذا قرنين ان يبني لهم سدا
لكنه رأى من فطنته ووعلمه بالبناء انه لايحتاج سدا بل يحتاج ردما ولذلك بنا لهم ردم
والردم دون السد
وارتفاعه عن سطح الارض فقط 9 امتار
اي انه احتمال لايرا من الاقمار الصناعيه لسبب افد به المصدر انه مع مرور الزمن باتت اثار التعريه واضحه عليه وانه بقي منه اجزاء كبيره باقيه الى اليوم
وقد بناء ذي القرنين الردم لسبب ان اعداء مقاطعة خنان الشماليين واسم يأجوج ومأجوج عندهم شعوب الخيل او شعوب الرعاه اشد الناس عداوه للناس من المغول
فقد وضح لنا المصدر انه الردم هذا هو اول ردم انشئ في الصين على الاطلاق
وهو يقع في مقاطعه بين نهرين عظيمين في وسط الصين
واسم المقاطعه هذه
henan في مدينة zhengzhou او بالعربي
مدينة جنج جو في مقاطعة خنان
واسم المكان song shan
انتهى
بارك الله لي ولكم في ما نقول ونفع به الاسلام والمسلمين
والمصدر هو كتاب فك اسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج للمؤلف حمدي بن حمزه الجهني
وفيه صور ومعلومات ضخمه عن مغرب الشمس ومطلع الشمس وذي القرنين ويأجوج ومأجوج وفرعون تلقاه في اقرب مكتبة جرير بالسعوديه
وصلى الله على محمد واله وصحبه وسلم


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اكتشاف سد يأجوج ومأجوج في القطب الشمالي ...    7/1/2012, 1:39 pm

@yahya3 كتب:
عدنـــــــأ
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسولنا الحبيب صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اما بعد
اخواني واخواتي سأتكلم في هذا الباب بما لدي من معلومات متواضعه في هذا الباب
والله المستعان وعليه التكلان
يأجوج ومأجوج ليس مكانهم في القطبي الجنوبي ولا الشمالي ولا حتى في الاردن كما يزعمون
ومكانهم يعتمد على الاسم ولذلك لو فسرنا كلمة يأجوج ومأجوج لعرفنا موقعهم اين
ولذلك معنى يأجوج ومأجوج هي كلمه ليست عربية المنشأ بل هي كلمه صينية المعنى
وهذه ايه من ايات الله فمازالت الصين بلغتها الشعبيه القديمه الى الان والى قيام الساعه
ومن وقت دخول ذي القرنين فيها عام 1342-1331ق.م قبل الميلاد الى الان تنطق بها
ولذلك لو جزأنا الكلمه وفسرناها بالصيني لظهر المعنى واظحا
ya.jou ma.jou
ya -تعني اسيا
jou- تعني قاره او موطن او ديار
ma-تعني حصان او خيل
jou- تعني قاره او موطن او ديار

ولذلك يأجو مأجو هذه بالقاموس الصيني بدون نطق الجيم الاخيره مثل نطقها باللغه العربيه
وهذا يعني ان هم بالصين
والسؤال اين هم من الصين

الصين في العصور قبل الميلاديه لم تكن ذا علم في بناء السدود وليس لديها القدره الا عندما ارسل الله لهم ذو القرنين فلو عرفنا ذو القرنين سوف نبلغ نصف الطريق
ذو القرنين يشير اليه المصدر انه مصري الجنسيه واسمه الحقيقي امنحوتب الرابع وهو ولد لأمنحوتب الثالث اللي هو فرعون لعنه الله واخزاه
الذي اغرقه الله في عصر النبي موسى عليه السلام
ولذلك فذو القرنين لقبه الله بهذا اللقب تكرمه له
فقد كانت مصر في ذلك العصر دوله عظمى ذات قوه وتمكين رهيب جدا
وكانت تبني الاهرامات المرتفعه ذات الدقه الهندسيه العجيبه وكان لدى الشعب المصري القديم الكثير من الاموال والعيش الرغد
قال الله عز وجل
كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (25) وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ (26) وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ (27) كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْماً آخَرِينَ (28)
وعندها فقد تعلم من هامان وهو الشخص الذي كان يهتم به فرعون في كل اموره الوزاريه كما اخبرنا القران الكريم
وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحًا لَّعَلِّي أَبْلُغُ الأَسْبَابَ
فقد كان همان بناءا هندسيا

ولذلك ماذا تعني ذي القرنين فلو علمناها فقد نقطع الطريق كله
ذي القرنين كنيه اكرمه الله بها وهي تعني
صاحب الامتين والدليل من القران
معنى القرنين
ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون أنهم إليهم لا يرجعون
وعادا وثمود وأصحاب الرس وقرونا بين ذلك كثيرا
قال فما بال القرون الأولى
والقرون هنا تعني الامم السابقه
ومعنى ذي
وإسماعيل وإدريس وذا الكفل كل من الصابرين
أن كان ذا مال وبنين
وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ
أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إِلَهَ
إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
[الأنبياء:87].
وذا هنا تعني صاحب

وكان صاحب الامتين داعيه الى الله وعبادة اله واحد في امتين اللي هي مصر وايضا بلاد مابين السدين-الصين-

وهنا ننهي موضوعنا بمكان الردم
للعلم انه ليس سدا يل ردما
وارتفاعه عن سطح الارض فقط 9 امتار
والدليل انه ردما نأخذه من القران
قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ
وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى
أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا. قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا
في الايه الاوله الصينين سألو ذا قرنين ان يبني لهم سدا
لكنه رأى من فطنته ووعلمه بالبناء انه لايحتاج سدا بل يحتاج ردما ولذلك بنا لهم ردم
والردم دون السد
وارتفاعه عن سطح الارض فقط 9 امتار
اي انه احتمال لايرا من الاقمار الصناعيه لسبب افد به المصدر انه مع مرور الزمن باتت اثار التعريه واضحه عليه وانه بقي منه اجزاء كبيره باقيه الى اليوم
وقد بناء ذي القرنين الردم لسبب ان اعداء مقاطعة خنان الشماليين واسم يأجوج ومأجوج عندهم شعوب الخيل او شعوب الرعاه اشد الناس عداوه للناس من المغول
فقد وضح لنا المصدر انه الردم هذا هو اول ردم انشئ في الصين على الاطلاق
وهو يقع في مقاطعه بين نهرين عظيمين في وسط الصين
واسم المقاطعه هذه
henan في مدينة zhengzhou او بالعربي
مدينة جنج جو في مقاطعة خنان
واسم المكان song shan
انتهى
بارك الله لي ولكم في ما نقول ونفع به الاسلام والمسلمين
والمصدر هو كتاب فك اسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج للمؤلف حمدي بن حمزه الجهني
وفيه صور ومعلومات ضخمه عن مغرب الشمس ومطلع الشمس وذي القرنين ويأجوج ومأجوج وفرعون تلقاه في اقرب مكتبة جرير بالسعوديه
وصلى الله على محمد واله وصحبه وسلم

اضافة بها ثراء من المعلومات .. بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتشاف سد يأجوج ومأجوج في القطب الشمالي ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: