http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   21/10/2013, 1:30 am




ما هي الأمور التي اتفقت عليها فرق الخوارج ؟ و ما هي الأمور التي وقع فيها خلافٌ بينهم ؟ و ما هو القول الراجح في كفر الخوارج ؟
و ما ضابط أن يُطلق على شخصٍ ما ، أو على فكرٍ ما أنه شخصٌ خارجي ، أو فكرٌ خارجي ؟ و جزاكم الله خير ما جزى عالماً عن طلابه . 

اجاب على السؤال العلامة عبدالرحمن البراك :
الحمد لله ، الخوارج اسم لطائفة من المبتدعة ظهرت في خلافة علي رضي الله عنه ، ومعظمهم كان في جيش علي ففارقه عندما اتفق علي ومعاوية على تحكيم أبي موسى ، وعمرو بن العاص ـ رضي الله عنهم ـ ، فأنكرت الخوارج ذلك وقالوا : حكمتم الرجال لا حكم إلا لله ، فبعث إليهم علي ـ رضي الله عنه ـ ابن عباس ـ رضي الله عنه ـ فناظرهم ، فرجع كثير منهم ، وانحاز الذين أصروا على مذهبهم إلى موضع يقال له : النهروان ، فكفروا الحكمين ، وعلي ومعاوية ، ومن معهما ، وأغاروا على سرح المسلمين ، وقتلوا عبد الله بن خباب من أصحاب علي ـ رضي الله عنه ـ ، فرأى فيهم أمير المؤمنين علي رضي الله عنه صفات المارقين الذين أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتالهم ، ورغب فيه ، كقوله صلى الله عليه وسلم :" يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم ، وصيامكم مع صيامهم ، وعملكم مع عملهم ، ويقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ". متفق عليه.
وفي حديث آخر في الصحيحين :" فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة ". ، فقاتلهم علي رضي الله عنه بمن معه من الصحابة ، وأظهره الله عليهم ، وسُرّ بذلك ـ رضي الله عنه ـ ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم :" تمرق ما رقة على حين فرقة من المسلمين تقتلهم أولى الطائفتين بالحق ". رواه مسلم .
وأصل مذهبهم التكفير بالكبائر من الذنوب ، وقد يعدون ما ليس بذنب ذنبا ؛ فيكفرون به ، كما قالوا : في التحكيم بين علي ، ومعاوية ـ رضي الله عنهما ـ ، فلذلك كفروا الحكمين ، وكفروا عليا ، ومعاوية ، ومن معهما ، ثم صاروا بعد ذلك فرقا حسْبَ زعاماتهم ، ومن الأصول المشهورة عنهم إنكار السنة ، ومن فروع ذلك:
إنكارهم المسح على الخفين ، ورجم الزاني المحصن .
والذي يظهر: أنه لا يعد من الخوارج إلا من قال بهذين الأصلين ، وهما :
التكفير بالذنوب ، وإنكار الاحتجاج ، والعمل بالسنة .

وأما تفاصيل الفرق بين فرقهم ، فيرجع فيه إلى كتب الفرق ككتاب الملل والنحل للشهرستاني ، والفصل لابن حزم ، والله أعلم .


يصف بعض الجهلة والمخذلة المجاهدين في العراق بانهم خوارج ولاحول ولا قوة الا بالله ويفهم البعض بانهم تكفيرية ويقتلون الناس الابرياء بلا دليل شرعي ،،،،
ولا اعلم من يقصدون بالابرياء : 

اهم الشرطة التي استباحت دماء اهل السنة !!
ام الجيش العراقي الذي يقف في مقدمة الجيش الامريكي في تدميره لمدن اهل السنة !!!
ام يقصدون بالابرياء : جيش الدجال المسمى جيش المهدي الذي كفرته معظم فصائل الجهاد في العراق الان ،، في حين كان مجلس شورى المجاهدين هو فقط من يقاتله واليوم تقاتل جيش الدجال كل الفصائل المجاهدة في العراق !!!!
من هم الابرياء اذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 
اهم الجيش الامريكي ؟؟؟؟ او الجيش البريطاني ؟؟؟؟؟؟؟؟ ام من هم ياترى ؟؟؟؟
اما من يكذب ويشيع ويقول ان المجاهدين (( الارهابيين كما يقولون )) : يقتلون الناس بالجملة فهذا كذب كبير فنحن والله نعرف منهج اخواننا المجاهدين ونحن اقرب اليهم ممن يكذب عليهم ،،،،
قال الشيخ البراك : أنه لا يعد من الخوارج إلا من قال بهذين الأصلين ، وهما :
التكفير بالذنوب ، وإنكار الاحتجاج ، والعمل بالسنة .

واتحدى من يقول ان المجاهدين خوارج ان يأتي بدليل واحد على ان المجاهدين في العراق يكفرون بالذنوب او ينكرون سنة ،،
فلم نسمع ولم نرى ان المجاهدين في يوم من الايام قتلوا شارب الخمر او شارب الدخان او مرتكب الكبيرة ،،،،
واننا والله نعلم ان المجاهدين هم احرص الناس على نشر السنة وتطبيقها اليوم في مدن العراق وخاصة مدن الانبار البطلة ،،،،،،
فمن اين اتيتم بأن المجاهدين في العراق خوارج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اهو الهوى ؟ ام الحسد ؟ ام خدمة للعدو الكافر ؟؟
اللهم انصر عبادك المجاهدين في كل مكان .



( منقول من شبكة أنا المسلم )


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   21/10/2013, 11:55 am

بارك الله فيك



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر الجزيرة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   24/10/2013, 1:07 pm

هل من تعريف معاصر للجهاد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو البراء البيضاوي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   24/10/2013, 4:17 pm

السلام عليكم ورحمة الله
شكر الله لك اختي و لجميع إخواننا الاخيار الذي نحسبهم على خير والله حسيبهم
الذي ينقمه بعض الناس على بعض المجاهدين -و انا أقول بعض أما الحمد لله فالخير فينا إلى قيام الساعة- أنهم يسيرون على منهج سيد قطب في تكفير المجتمعات و خاصة الحكام -الذين حقا فرطوا في دين الله غفر الله لنا و لهم- ويقولون بتوحيد الحاكمية الذي ابتدعه سيد قطب سامحه الله بأن كل من لم يحكم يأمر الله فهم كافر ونسوا أو تناسوا ان تكفير الأعيان من الامور التي لا يجب ان يتصدر لها إلا أولوا العلم وللتكفير فقه وجب علينا جميعا ان نحترمه و ان لا نتطاول عليه بدافع الإنتقام أو حتى الإنتصار لدين الله فتأخذنا الحمية فنقع في الزلل و العياذ بالله
و الأولى بنا أن نستثمر كل طاقتنا و مجهوداهتنا في جهاد أعداء الله وأن يصرف المجاهدون الطرف عن القول بتكفير هذا او غيره 

والله من وراء القصد و هو أعلى و أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   24/10/2013, 9:46 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي أبو البراء


الحكام

لم يفرطوا في الدين فقط

بل حاربوه وهم يصدون عنه

وفي رقابهم دماء وظلم وجور واغتصاب حقوق وخيانة وعمل تحت إمرة أعداء الإسلام

فالحكام هم عملاء لأعداء الإسلام

والمجاهدون يحاربون أعداء الإسلام

فهذه هي القضية باختصار

هناك حرب بين الحكام الظلمة وبين المجاهدين

فلا علاقة لسيد قطب رحمه الله بكل ما  يحدث

هؤلاء حكام طغوا في بلاد المسلمين ولا يجوز موالاتهم ولا الدفاع عنهم

وسيحاسبون عن كل ماقترفوه في حق هذا الدين لعنة الله عليهم

وقد جائت الأحاديث أن أتباعهم لايردون الحوض على النبي صلى الله عليه وسلم فما بالك بهم وهم أمراء السوء


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو البراء البيضاوي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   25/10/2013, 6:37 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك اخي وبارك فيك واسمح لي إن كنت ثقيلا على صدرك
الكل يعلم أن هؤلاء الحكام ظلمة ويتعاونون مع اعداء الله ولا نقاش في هذا بل أصبح من المسلمات عند سائر أفراد الامة الأسلامية
لكن ما وددت أن اقوله أنه بإمكاننا أن نمنع انفسنا بان لا نحمل أوزار هؤلاء الظلمة لصلاتهم على الأقل فهم يدعون الإسلام والله اعلم بهم وأن نقوم بجهاد من تبين كفره وحربه لأهل الإسلام سواء كان عجميا أو عربيا
وبهذا نكون أدينا فريضة الله في الجهاد ولم نلطخ أيديننا بمن يشهد بلسانه أن لاإله إلا الله محمد رسول الله وهو أسلم و أتقى لنا حتى يخرج فينا المهدي فعندئذ لا حجة لأحد
والله من وراء القصد وهو اعلى و اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   25/10/2013, 10:03 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا يوجد عندي أي مانع أخي في أن تدافع عن قولك ولن يضيق صدري إن شاء الله إن خالفتني أو حتى خالفت كل الناس فالمهم عندي هو الدليل

ولا بأس أن تصحح لي أخطائي وأنا أتقبل ذلك برحابة صدر

أرجع لموضوع الحكام

فهم أغلبهم علمانيون لا يؤمنون بحكم الإسلام أصلا ويحاربونه

وهؤلاء يعتبرون منافقون وإن تسموا بالإسلام فحكمهم كحكم عبد الله بن أبي بن سلول

بقيت قلة من الحكام ممن لا ينكر الحكم بالإسلام بل ويدعي أنه يحكم به كحاكم بلاد الحرمين

وهؤلاء قد تورطوا في الجرائم التي ذكرتها سابقا من الظلم والجور والعمالة لأعداء الإسلام 

فضحت ادعائهم أنهم يحكمون بالإسلام

فهم بأفعالهم كشفوا أنفسهم للناس أنهم  يحاربون الإسلام مع ادعائهم أنهم يحكمون بالإسلام

ومع ذلك وحسب ما هو معروف فإن هؤلاء الحكام الذين يدعون الإسلام

هم أنفسهم  لا يقبلون  أن يخرجوا أنفسهم من هذه الحرب الدائرة بين الكفر والمجاهدين فهم  لايرضون بذلك بل هم  يقحمون أنفسهم في كل الحروب الدائرة في صف أهل الكفر


هذا عدا عن النصوص الصحيحة التي أمرت بجهادهم هم أيضا وليس فقط أهل الكفر

فمحاربتهم لا وزر فيه بل فيه أجر عظيم وهو جهاد بنص الحديث


سيكونُ أُمَراءُ مِن بَعدي ، يقولون ما لا يفعلونَ ، ويفعلون ما لا يُؤمَرون ، فمن جاهدَهم بيده فهو مؤمنٌ ، ومن جاهدَهم بلسانِه فهو مؤمنٌ ، ومن جاهدَهم بقلبِه فهو مؤمنٌ ، لا إيمانَ بعدَه

صحيح


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   26/10/2013, 6:49 am



جزاكم الله خيرا .. وجزاكم الله أخينا ومشرفنا أبا محمد كل خير
بارك الله فيكم


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   26/10/2013, 8:33 am

بارك الله فيك اخونا ابو محمد...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   26/10/2013, 9:30 am




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


وجزاك الله خير أختي في الله مجاهدة أطلب الشهادة ،


تعرفون وش الحل في من يتهم و يلمز المجاهدين أنهم خوارج ، وراح أخليه يصدم في جدار ككككك وجدار صبه بعد ككككك ولن يقدر يفتح فمه بعد اليوم في اتهام المجاهدين ،


وهو ، ما هي أهم ميزه او صفه او علامه في الخوارج الأوال ؟ 

والجواب هو

كل عمل الخوارج وحربهم وعداوتهم ومكرهم ،،،،،،،  ((((  علي المسلمين والإسلام  ))))

والحمد الله أخواننا المجاهدين كل حربهم وقتالهم مع أعداء الإسلام الكفار ، يعني كيف تتهم من يحارب الكفار انه خارجي !!!

وهنا تقدر تلقم أكبر حجر في فم من يتكلم عن المجاهدين ووالله ليس لهم عذر وحجه بعدها ،


ولن يتهم المجاهدين إلا من حرمه الله من رحمته وآعمي قلبه عن الحق ، 


والسلام عليكم 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   28/10/2013, 12:07 am


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أحسنت أخي ارطبون العرب
يبغالنا نعملها مع كل المشككين المرضى النفسانيين
ربي يهديهم


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   28/10/2013, 10:44 pm

حياك الله أختي المجاهدة  ورزقك الجنة مع النبيين والشهداء

أكرمك الله أخي محب الشيخين ورفع قدرك مع صديق الأمة وفاروقها

أهلا وسهلا بأرطبون العرب وجوزيت خير الجزاء مع أهل الجهاد في عليين

آمين


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو البراء البيضاوي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   2/11/2013, 1:06 pm

ألسلام عليكم
 شكر الله لك أخي أرطبون العرب هذا ما وددت ان أدافع عنه لكن للأسف هناك بعد الجبهات التي يصطدم فيها ويتقاتل فيها بعض من أرادوا الجهاد مع إخوان لهم في الدين و أكبر مثال لذلك ما يقع في شبه جزيرة سيناء والذي للأسف يصفق له بعض إخواننا في المنتدى غفر الله لهم فرغم أن النظام المصري ظلم وطغى و تجبر لكن الأولى ان نجنب انفسنا هذه الشبهة  وان لا نقع في دماء إخوان لنا في الدين 
من ناحية أخرى تحدث أخي أبو محمد ان حكامنا عملاء لأعداء الله وهذا ليس بالغريب فهم كذلك شاؤوا ام ابوا علموا ام جهلوا لكن أنا أنظر إلى الأمر من زاوية حرمة الدماء و قتالهم سيكون لا محالة فيه سفك سيل من الدماء فأنا أرى أن نؤخرهم حتى تقوى شوكة المجاهدين فعند ذلك سيتهاوون كما تتهاوى الدمى لأن الظهر التي كانوا يستندون عليها ستكون قد هزمت بنصر الله ثم بعزيمة المجاهدين
والله من وراء القصد وهو أعلى و اعلم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: (لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك   2/11/2013, 10:41 pm


بارك الله فيكم اخوتي على التعقيبات الطيبة
جزاكم الله خيرا اخي أبا محمد . يارب تقبل دعواته يارب وله بالمثل
اخي البيضاوي شكر الله لك ..
واكيد ان الاخوة في سيناء لم يضطروا للقتال الا بعد ان تم الاعتداء عليهم وعلى حرماتهم وديارهم
ومن المستحيل ان يقفوا مكتفي الايدي
ونسال الله للجميع الحرص على حرمة الدماء
والله اعلم



اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(لايعد من الخوارج إلامن قال بهذين الأصلين) الشيخ البراك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: