http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 العالم المنسي في سجون آل سعود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abu omar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: العالم المنسي في سجون آل سعود   20/10/2013, 4:29 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

نريد حملة ضخمة  لمناصرة الشيخ العالم عبدالعزيز الطويلعي ( أخو من طاع الله ) فك الله أسره
بعنوان ( #الداخلية_تسحر_الشيخ_الطويلعي ) .

الشيخ عبد العزيز الطويلعي 



كل من قرأ كتبه ورسائله ظن أنه أحد علماء الأمة الكبار في جزيرة العرب لسعة علمه ودقة استنباطاته الشرعية فلله دره من رجل حوى علما وتواضعا
بدأت شهرته مع بدايات الأحداث في جزيرة العرب عام 1424هـ حيث كان يشارك في الساحات العربية باسم ( أخو من طاع الله ) وكان كاتبا بارعا في الذب عن المجاهدين ونشر عملياتهم وقصصهم في الثغور ، ولم يكن أحد يدري من هو صاحب هذا المعرف العجيب .. ( فصاحة ، وجزالة وسعة علم وقوة حجة ) 
كان الشيخ عبدالعزيز الطويلعي فك الله أسره ممن يرى وجوب إخراج الأمريكان والصليبيين من جزيرة العرب وأن بقاءهم في الجزيرة محرم شرعا
ولم يذهب إلى هذا القول إلا لما وصل إليه من أدلة شرعية قطعية الثبوت عن النبي صلى الله عليه وسلم في خصوصية الجزيرة وحرمتها على غير المسلمين
عندما بدأت الأحداث عام 24هـ وخروج الفتاوى التي تحرم استهداف الأمريكان المحتلين لبلاد الحرمين رأى أنه من الواجب عليه إبداء رأيه وعدم كتمانه
ومن هنا أصبح الشيخ الطويلعي مستهدفا بالدرجة الأولى لوزارة الداخلية.
ولم يكن الشيخ صاحب هوى أو رجلا مغررا به بل كان عالما مجتهدا فيما يراه
قام الشيخ بتأليف كتب ورسائل علمية أصل فيها لرأيه الذي تبناه وطلب من هيئة كبار العلماء الرد عليها لكي يغير اجتهاده ويرجع عنه ولكنها لم تفعل
ولم يكتف بهذا بل طلب المناظرة ودعا لها كل معترض على كتبه أو فتاواه !
ولكنه لم يجد أحدا يبارزه بالعلم! وهكذا بقي الشيخ مطاردا على اجتهاده
ذهب بعض طلبة العلم إلى الشيخ عبدالرحمن البراك وطلبوا منه الرد على أحد كتبه فلم يفعل ثم ذهبوا بهذا الكتاب إلى الشيخ ناصر العمر فلم يفعل!
والعجيب أن كتاب الشيخ عبدالعزيز الطويلعي كان ردا على كتابٍ ألفه ثلاثة من مشايخ موقع ( الإسلام اليوم ) ومع ذلك لم يستطيعوا الرد على كتابه
كان الشيخ يكتب بثلاثة أسماء لكل اسم منها نمطه الخاص فكان يكتب بـاسم 
( عبد الله بن ناصر الرشيد ) للفتاوى وفي مسائل فقه الجهاد .
وكان يكتب باسم (فرحان بن مشهور الرويلي) في أبواب العقيدة وفي شرح نواقض الإسلام .. وكان يكتب باسم ( أخو من طاع الله ) في المقالات الأدبية
مرت الأيام على الشيخ واظطر للاختفاءعن أعين المباحث ثم تم اعتقاله بعد مطاردة في شرق الرياض وتم اعتقاله بعد أن أصيب بطلقة في وجهه تأثر منها
فكه ولسانه وإحدى عينيه ومكث في السجن فترة طويلة وهو يعالج من آثار الإصابة التي تعرض لها وبعد أن شفاه الله قامت وزارة الداخلية بالضغط عليه
بأن يخرج في التلفاز لكي يتراجع عن آرائه وأفكاره ولكن الشيخ رفض رفضا باتا وطلب المناظرة العلنيةولكن أنّى للمباحث وأذنابهم أن يناظروا الشيخ
وهنا بدأ الحقد على الشيخ وإضمار الشر له لا سيما والشيخ قد عاهد نفسه بدعوة السجانين ومطالبتهم بالتوبة وقد تأثر عدد منهم وتركوا العمل
ولم يجدوا حلا لإيقاف هذا العالم النحرير إلا باستخدام السحر فقاموا بتعطيشه أياما ثم أعطوه ماء به سحر فشربه الشيخ ففقد عقله نهائيا ولم يعد
يعرف من حوله ، بل ذكر عنه الشيخ ( حمد الحميدي ) وقد كان معه في الزنزانه أنه كان يحادث النمل من شدة ما أصابه ولم يكن يعلم عن نفسه شيئا
وعندما رأى الشيخ (حمد الحميدي) حاله علم أنه مصاب بالسحر فقام بالقراءة عليه وحث من معه بالقراءة فبدأ الشيخ يتماثل للشفاء ولكن حقد المباحث
جعلهم يخرجون الشيخ ( الطويلعي ) من الزنزانة وينقلونه إلى زنزانة أخرى ليس بها أحد فعادت حالته إلى ماكانت عليه إن لم تكن أسوأ !! ومنذ ذلك
الوقت والشيخ يعاني من فقد عقله الكامل مع إهمال كبير في متابعة حالته ومشاكله الصحية .. وقد غُيبت أخبار الشيخ تغييبا كاملا حتى لم يعد أحد
يعلم عن حاله ، ولكن منذ أيام وصلنا أن الشيخ سليمان الرشودي طالب إدارة السجن بنقل (عبدالعزيز الطويلعي) إلى المستشفى او تسليمه لأهله نظرا
لفقده النهائي لعقله معتقدا أنه مريض نفسي وما علم أن الشيخ قد تعرض لسحر عظيم قبل 6 سنوات 
منقول



ودخلت سنة أربع وثلاثين بعد الألف وأربعمائه من الهجرة , وفي حج ذلك العام منع ضعفاء المسلمين وفقرائهم من أداء الفريضه , بل وطوردوا في شعاب مكة وأوديتها , وما سمعنا بهذا في أخبار الأولين.
وقد أخبرني إخوان ثقات أن مكة شرفها الله ليست كما عهدناها في زمننا ! فقد أزيلت جبال عن مراسيها , وأحيط بيت الله الحرام بنزل علت حتى لامست السحاب ! وقد بلغنا أن مشركي مكة كانوا يتورعون عن بناء يعلو الكعبة تشريفا وتعظيما لها !
[color][font]



[/font][/color]
http://www.youtube.com/watch?v=a8PgE4O_N4w
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: العالم المنسي في سجون آل سعود   20/10/2013, 5:26 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله م اراينا حربا على الدعاة واهل العلم مثلما رايناه من ال سعود

لكن عاقبة الظلم معلومه وسنن الله فيمن ظلم فيهم مشهوده 

ولن تجد لسنة الله تحويلا 

هولاء  استكبروا في الارض وظنوا ان لن يقدر عليهم احد 

يدهم بيد الشيطان امريكا ظانين انها تحول بينهم وبين امر الله 

كلا 

ان الله ليمهل الظالم حتى اذا اخذه لم يفلته واخذه اخذ عزيز جبار منتفم





اللهم فك اشرى الشيوخ والنساء في سجون ال سعود وفي سجون الطواغيت الظلمه 

اللهم اسجن من سجنهم  بجلده فلا يخرج منه فيشفى ولا يبقى فيه فيسلم 

اللهم كن للمستضعفين واعلي راية الحق والدين يا  الله



اللهم امين 



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: العالم المنسي في سجون آل سعود   20/10/2013, 9:10 pm

وانا اتساال وين المشايخ ماغير المفتي وبعض الدعاه المنكتين!
لاحول ولاقوة الابالله


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: العالم المنسي في سجون آل سعود   20/10/2013, 10:21 pm



الله المستعان وعليه والتكلان ولاحول ولاقوة الا بالله
يااا الله ياعزيز ياجبار يامنتقم
انتقم لشيخنا الطويلعي ولكل المشائخ وطلبة العلم وعامة المسلمين
من ظلم الظالمين الغاشمين
ننتظر بفاارغ الصبر زوال ملكهم خاصة عهد الشيخوخة والخرف الحالية
وتخلي الأم الراعية أمريكا الظالمة عنهم

ننتظر وكلنا حسن ظن بالله .. وانتظار الفرج عبادة اخوتاه
رحماك ربنا رحماك
اللهم احفظ على اخوتنا دينهم واعراضهم واموالهم واهليهم وكل ما اعطيتهم


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة الاسير
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: العالم المنسي في سجون آل سعود   21/10/2013, 1:10 am

لاحول ولاقوة إلابالله 
اللهم اخذهم اخذ عزيز مقتدر يارب 
اللهم فرج عن الشيخ ومن معه من المسلمين 
والمسلمات 
آمين


 
داعس على رؤوس المنافقين
شوكة في حلق الفاسدين
كاتمة لإنفاس الخائنين
جاثمة على صدور الحاقدين
وعلى قلوبهم قـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاعدة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم عمارة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: العالم المنسي في سجون آل سعود   22/10/2013, 2:56 pm






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العالم المنسي في سجون آل سعود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: