http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤى مبشرة لأهل مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو همام المصري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤى مبشرة لأهل مصر   30/9/2013, 2:47 pm

ؤى مبشرة بقرب نصر الله لعباده الصالحين بمصر و رفع هذه الغمّة. مجموعة من المبشّرات الواضحة.

*رؤيا نقلها أخ من الأعضاء : (( واحد صحبى جدته حلمت من ايام جمال عبد الناصر ان هيجى 3 رؤساء ورا بعض هيحكموا مصر (اسمهم محمد ) اول اتنين هيفسدوها والثالث هيصلحها وشافته هو رايح القصر الجمهورى والناس بتحدف عليه ورد وفرحانه جدا بيه ))

التعبير : (( الرؤيا تحقق منها حكم السادات و مبارك و تخبر ان مرسي سيمكن الله له و يكون مصلحا و يرضى عنه اغلب الشعب. و الله اعلم))

*رؤيا لأخت من الأعضاء : (( رأيت رؤيا أن المسيرات المؤيدة للدكتور مرسي تتجه إلى ميدان التحرير و الجيش يقف على جميع مداخل الميدان لمنع الناس من دخوله حاول الجيش منع أحد المسيرات و أطلق النار عليها و أصاب عدد قليل منهم لا أذكر إن كان أحد مات أم لا فغضب باقي الجنود اللذين يؤمنون الميدان لما حدث و فتحوا الميدان لباقي المسيرات اللتي تدفقت على الميدان من جميع الجوانب دون مقاومة و بدأ الناس يتزايدون في الميدان))

التعبير : (( الرؤيا ان صدقت تخبر ان المعارضين للانقلاب يتمكنون من اقامة اعتصام كبير في ميدان رئيسي في القاهرة و يكون اعتصاما حاشدا لا يقدر الظلمة على منعه. و الله اعلم))

*رؤيا لأخ من الأعضاء : (( رؤية رأيتها يوم 23-9 بعد اذان الفجر
منبة الفجر رن وانا كالعادة قفلته واخذتني سنة من النوم 
فرأيت كأننا في شارع كبير ورئيسي عندنا
وكأن فيه مناسبه رسمية الحكومه عاملاها
والشارع مملوء ناس
بس انا وبعض الاخوه المؤيدين لمرسي بعيد في اخر الشارع
والمنصه ناحية الشارع اللي انا ساكن فيه
وكأن انصار الشرعية بعيدين عن الاحتفاليه او مبعدين عنها
وفجأه سرى خبر الانقلاب على السيسي
بين الناس
وانه هلك
وجريت انا واخ اعرفه ناحية الشارع عندي علشان نشوف ايه اللي حصل
وكان معايا قطعة قماش فيها شريط ماجيك
واوهو كان معاه واحده زيها
وكأنهم بيكملوا بعض
والقطعتين بيكملوا حاجه تانيه ليها علاقه بعودة مرسي
وده الجزء الوحيد اللي مش فاهمه في الرؤية
المهم جرينا ناحية الشارع بتاعي ولقيت ان الانقلابين غير موجودين اصلا
وحشود كبيرة جدا من انصار الشرعية
وسمعت صوت الدكتور صلاح سلطان لكن مشوفتهوش
قال انتم معترفين بالكلام ده ؟
وقع في روعي انها ترتيبات الانقلابيين لما بعد السيسي
فردينا بصوت واحد وقولنا لااااااااااا
قال من رئيسكم ؟؟ بنفس الطريقه اللي كان بيتكلم بيها على المنصه
فردينا قولنا مرسيييييييييي 
وبعدين قال جملة مفهمتهاش والناس هيصت
فسألت الاخ اللي معايا هو قال ايه مردش عليا
وبعدين ظهر طرف سيارة من جراج خاص وكأنها احدى سيارات الرئاسه
جرينا عليها واذا بداخلها محمد مرسي
خاسس شوية وشكله متغير
ومبتسم ابتسامه خفيفه
وانا عمال اكبر وابكي
ومسكت ايده اقبل فيها واقوله والله العظيم يا ريس انت آية
والله العظيم يا ريس انت آية
الحرس خرجوني خارج السيارة ثم انصرفت الي جهه لا اعرفها
ثم استقيظت لصلاة الفجر))

التعبير : (( ان صدقت رؤياك فان مظاهرات حاشدة للغاية تحدث في يوم مناسبة رسمية (و احسبها يوم 6 اكتوبر كما اخبرت عدة رؤى) و يتزامن في ذلك اليوم هلاك السيسي باذن الله و الافراج عن مرسي من بعد ذلك بسبب حدثين مكملين لبعضيهما يتمان في هذا التاريخ و يسهلان عودة مرسي، و تشهد عودته و يظهر انحف من السابق و عليه آثار ايذاء 
و الله اعلم))

*رؤيتان نقلتهما اخت من الأعضاء : (( رؤيــــــــــة جميــــــــــلة مبــــــــــشررررة بالنــــــــــصر
.....................................................................................
شافتها جارتى وقالتلى ابلغ الجميع وابشرهم بيها ..
شافت ان د.مرسى رئيسنا الحبيب محتجز فى عمارة صغيرة كده اشبه ماتكون بفندق عسكرى !! وكان موجودة فى اودة ضيقة وعفشها قديم ومش حلو وكان قاعد على كرسى جلد قديم وشكله زعلان وكان قاعد تحت رجله قطط صغيرة سوداء اللون ..بعدين قام يفتح النور لان الدنيا كانت مظلمة ..وهو رايح يفتحه كان بيكلم جارتى كلام وهيا مش فكراه ..بس فاكره الجملة ديه بما معنى ..
( ابشــــــروا واصبــــــروا فقد اقتــــــرب النــــــصر )
وبعدين شافت مشهد تانى ان الناس فرحانين وبيهللوا ..فقالتلهم خيير ؟؟ فقالولها د.محمد مرسى طلع يوم الاحد فقالت ..ازاااى انا عارفة انه هيطلع يوم الجمعة !! فقلولها اصل بسبب ضغط الناس اضطروا يطلعوه بدرى ( يوم الاحد )

الـــــلـــــه اكبـــــرررررر....

رؤية تانية مبشرة رااااائعة الجمال لاهالى الشهداء وذويهم
اخت اعرفها شافت رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) مبتسم وقال لها .. ( شهداء رابعة والنهضة مثل شهداء غزوة احد وانا راضى عنهم ))

التعبير : (( الاولى ان صدقت تخبر بقرب النصر و ان الافراج عن مرسي قد يسهل الله حدوثه يوم الاحد ، و نرجو ان يكون الاحد القادم 6 اكتوبر. الثانية فيها تزكية واضحة و مبشرة لشهداء اعتصامي رابعة و النهضة. و الله اعلم))

*رؤيا لأخت من الأعضاء من مصر : (( لقد رأيت في منامي اليوم اني ادخل حديقة 6 اكتوبر وهي حديقه عاديه بها مراجيح للاطفال وخضره ولكني عندما دخلتها وجدتها غير تماما وجدتها عبار عن ارض مرتفعه وخضرااااء فقط لا يوجد فيها اي شئ غير الزرع الاخضر ورائعه في الجمال وبمجرد دخولي اسلقيت علي هذه الارض وتنفست هواءا نقيا عمري ما تنفسته في حياتي))

التعبير : (( ان صدقت رؤياك يكون تاريخ 6 اكتوبر من هذه السنة فاتحة عهد خير و بركة تمر به مصر و اهلها باذن الله تعالى
و الله اعلم))

*رؤيا لأخ من الأعضاء : (( ياشيخنا انا شاب مصرى لست من الاخوان ولامن اى تيار اسلامى بالامس ٢٨/٩رأيت روية قصيرة جدا وانا بطبيعتى قليل الاحلام
رايت انى امشى فى مسيرة مؤيدة للشرعية والرئيس وكنا نهتف وانا كنت اهتف بحماسة شديدة لدرجة انى صوتى اندبح
وفجاءة واثناء الهتاف حدث هرج ومرج فجريت فى احد الشوارع الجانبية وانا خائف فقابلنى رجل عجوز وقال لى ارجع ولاتخف ربنا هينصركم ام شاء الله واعطانى واعطانى يافتة اولوحه وقلى خد دى معاك وسبنى ومشى فلما نظرت اللوحة لأرى المكتوب عليها وجدت كانها مسألة حسابية وهى كالاتى
٥+١٠ فى١٠=علامة الصح
وبعدين استيقظت))

التعبير : (( الرؤيا ان صدقت تشير الى قرب النصر ، و تخبر بوضوح انه يتمه الله في 15 (5+10) في شهر 10 اي اكتوبر ( في 10)، و هو ما يتزامن مع عيد الاضحى تقريبا. و الله اعلم))

*رؤيتان لأخ من الأعضاء : (( السلام عليكم انا كنت شوفت رؤيه بعد فض اعتصام رابعه بعدة ايام الرؤيه... انى شوفت ملايين من الناس جيه من ناحية اليمين وملايين من الناس جيه من ناحية اليسار واجتمعو فى طريق واحد كبير مرددين كلمة الله اكبر الله اكبر وكلمة لبيك اللهم لبيك لبيك اللهم لبيك فأنا قولت لنفسى هو احنا فى الحج وكانت كل الملايين دى متجه فى طريق لا اعرف الى اين ستكون نهايته واذا بنا وكل هذه الملايين متجهين من ناحية المنصه النصب التذكارى للجندى المجهول متجهين الى ميدان رابعه العدويه ودخلنا الى ميدان رابعه ونحن نكبر الله اكبر الله اكبر والارض تتزلزل من تحت اقدامنا والله عندما ارى رؤيه تتحقق باذن الله بفتره قريبه....ملحوظه انا فى الرؤيه سمعت ملايين الناس تقول لبيك اللهم لبيك ثم قلت لنفسى هو احنا فى الحج وطبعا الحج بيكون على العيد الكبير عيد الاضحى يعنى الرؤيه دى والله اعلم مرتبطه ببدأ ايام الحج وهنا يكون النصر باذن الله انا اثق ان نصر الله اقترب جدا فى الايام القادمه ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال الى حال... رؤيه اخرى اننى رؤية اننى داخل رابعه العدويه وجالس فى نفس مكان الخيمه بتعتى ولقيت ناس حولى كتير جدا وعمالين يركبو خيم جديده وانا بقلهم هو احنا هنجلس فى رابعه زى الاول قالو اه قولت لهم طيب والناس اللى ماتت هنجبهم ازاى قالو محدش مات هما احياء وجالسين معنا اللهم ارزقنا الاخلاص فى القول والعمل))

التعبير : (( و عليكم السلام
الاولى تخبر ان حشدا ضخما من المعارضين للانقلاب يتجمعون في مسيرات كبيرة و يتوجهون للاعتصام في بعض الميادين الرئيسية بالقاهرة و يتمكنون من ذلك و لا تقدر قوى الظلمة على منعهم، و ان ذلك يتم في الايام الاولى من ذي الحجة. و كذلك الثانية تخبر بنجاح هذا الاعتصام. و الله اعلم))



منقوووولة من صفحة ابن مسعود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديني الإسلام
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤى مبشرة لأهل مصر   30/9/2013, 8:07 pm

بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤى مبشرة لأهل مصر   1/10/2013, 1:24 am


الله اكبر .. بشرك ربي بما يسرك

بشاائر الخير ان شاء الله

نساله تعالى التمكين يارب


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤى مبشرة لأهل مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: