http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الشيخ "فهد القصع" يتحدث عن حقيقة ما يجري في اليمن وموقف المجاهدين من الثورة ودورهم..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهاجره
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: الشيخ "فهد القصع" يتحدث عن حقيقة ما يجري في اليمن وموقف المجاهدين من الثورة ودورهم..    30/9/2011, 2:51 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين, نبينا محمد وعلى
آله وصحبه أجمعين أما بعد:

الشيخ فهد القصع المطلوب الثالث باللائحة الأمريكية: القبائل اليمنية لم تنقلب علينا وموقف السعودية من الثورة مخزي وبن لادن مجاهد ومات شهيدا... و'القاعدة' جزء من نسيج المجتمع







كان علينا أن نقطع مسافة طويلة عبر طريق جبلي وعر للوصول إلى المنطقة التي اختارها المطلوب الثالث في القائمة الأمريكية الشيخ فهد القصع لإجراء حوار صحفي معه.
لم يكن البعد عن أعين الطائرات الأمريكية التي باتت تجوب الأجواء اليمنية طولا وعرضا هو الغرض من الاختيار لتلك المنطقة البعيدة، بل كان الأمر على النقيض من ذلك، فهي المنطقة ذاتها التي قصفتها طائرات وصواريخ أمريكا أواخر عام 2009م وسقط فيها عدد من رفاق الشيخ فهد في التنظيم، كان أبرزهم القيادي محمد عمير الكلوي. منطقة بعيدة في إحدى منعطفات وادي رفض الطويل والوعر بمحافظة شبوة احتضنت هذا الحوار الذي أكد لي الشيخ فهد قبله أنه نجا بالفعل من غارة جوية أمريكية استهدفت قسم شرطة كان بجواره في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين قبل أسابيع، وإن كانت وسائل الإعلام الأمريكية قد تحدثت عن مقتله في تلك الغـارة. وفي هذا الحوار يجيب الشيخ فهد بن محمد القصع (37 عاما) على تساؤلات تتعلق بما يشاع عن حقيقة علاقة تنظيم القاعدة بنظام الرئيس صالح وعن ما بعد سيطرة القاعدة على محافظة أبين، بالإضافة إلى موقف التنظيم من الثورات الشعبية الأخيرة، وأسئلةٍ أخرى حول قضايا أخرى.. فإلى الحوار..


' لو بدأنا من المستجدات الأخيرة.. بسهولة سيطرتم على مدينة زنجبار وبسهولة خسرتموها.. لماذا؟
' الجيش لم يدخل زنجبار كما ادعى والمجاهدون لم ينسحبوا منها، هذه الحقيقة في الميدان، كل هذه الجعجعة والتطبيل من النظام لأنهم فقط فتحوا طريقاً للإمداد للواء 25 من البر، وهذا لا يعني الكثير بالنسبة للمعركة لأن الإمداد الأمريكي والسعودي من قبل لم يتوقف عن هذا اللواء من الجو، وظروف الحرب تختلف وتتبدل من وقت لآخر، وحروب العصابات لا تعتمد على الحفاظ على الأرض، ومعركتنا مستمرة ولن تتوقف ولا يمكن حصرها في زنجبار ولا غيرها، فالأرض كلها مسرح للمعارك مع هذا النظام وقواته المجرمة حتى يسقط بإذن الله.

' لنفترض أنكم لازلتم مسيطرين على محافظة أبين، لكن ماذا بعد، هل ستقضون العمر كله في الدفاع عن هذه السيطرة، خصوصا وأن وجودكم في أي مكان يعني وجود حرب؟
' الذي يشعل الحرب هو هذا النظام ومن ورائه الأمريكان وأما نحن فشأننا شأن غيرنا من المسلمين يدافعون عن أنفسهم كما في أرحب والحصبة ونهم وتعز، فالحرب وجودها وعدمها ليس مرتبط بنا وإنما هو مرتبط بالنظام الذي يقمع ويقتل ويدمر، وجهادنا مستمر وماضٍ حتى تزول عروش الطواغيت ويسود الأمن والشورى وتقسم الثروة بين الناس بالعدل.

' لكن القاعدة في السابق كانت تتجنب الظهور والسيطرة، فما الجديد الذي دفعها إلى السيطرة على محافظة أبين؟
' الجديد أن الشعب اليمني من أقصاه إلى أدناه خرج على هذا النظام وأبدى رغبته التامة في أن ينتهي حكم علي صالح وتضافرت جهوده معنا من أجل ذلك. ونحن جزء لا يتجزأ من مشروع هذا الشعب نحو الكرامة والحرية تحت ظل راية الإسلام.



' قلتم في رسالتكم الأخيرة للدكتور أيمن الظواهري إنكم ماضون على الخطة المرسومة من قبله، هل يُفهم من هذا أن الإستراتيجية الجديدة 'الظهور والسيطرة' هي خطته؟
' نحن نقاتل عدوا واحدا، في العراق وفي أفغانستان وفي اليمن، وهم الأمريكان وعملاؤهم، والإستراتيجية هي مواجهتهم وجهادهم ونحن نرتب وننسق مع قيادة المجاهدين في ذلك.



' بخصوص السيطرة، هل سيتوقف الأمر عند محافظة أبين أم سيتجاوزها إلى محافظات أخرى، لاسيما وأن أعمالا من هذا القبيل كانت قد بدأت في محافظة لحـج؟
' كما ذكرت لك من قبل، نحن نقاتل هذا النظام ومن خلفه من الأمريكان منذ زمن وفي كل مكان ونسعى لتتحرر الأرض من رجس هؤلاء الحكام الطغاة الذين كرهتهم الشعوب ولفظتهم، والأرض لله يورثها من يشاء.

' يُشاع أن المعسكرات في محافظة أبين سُلمتْ لكم بعتادها دون قتال، هل حصل هذا بالفعل؟
' هذا هراء وتلفيقات من قبل أطراف تعمل دائماً في التشويه والبلبلة حتى تعطي صورة مغلوطة عن المجاهدين، والحقيقة خلاف ذلك فقد قدمنا من أجل طرد قوات الأمن المركزي الكثير من الشهداء وقد هرب جزء كبير منهم إلى مقر اللواء 25 وقاتلنهم على ملعب الوحدة الجديد وأسر قرابة الخمسين من جنود الأمن المركزي وتم الإفراج عنهم بعد تعهدهم بعدم العمل مرة أخرى مع هذه القوات المجرمة، والمقصود أن المعركة مستمرة وبشراسة لا يمكن معها قبول هذه الشائعات التي تتحدث عن تسليم المعسكرات للمجاهدين، ثم إن هنالك معسكرات سقطت في أيدي القبائل والحوثيين في نهم والجوف فلماذا لا يتهمون أنها سلمت لهم.

' لكنكم سيطرتم على المحافظة في توقيت حساس جدا كان له تأثير سلبي على الثورة الشبابية، كما يرى البعض؟
' من ناحية التوقيت، لو تلاحظ أن المعركة في زنجبار حدثت بعد ما يزيد على ثلاثة أشهر من اندلاع الثورة وقد كان هذا الوقت كافيا لتحقق الثورة ما تريد، ولكن النظام استخدم لغة القوة وقتل الناس في ساحات التغيير، وإذا كانت عمليات المجاهدين ستؤثر عليها لأن الثورة أعلنت أنها 'سلمية' فلماذا لا تؤثر على الثورة أحداث الحصبة وأحداث أرحب وتعز، والكل فيها شارك بالسلاح، ونحن نقول إن هذا النظام لا ينفع معه إلا لغة القوة مثل ما حدث مع طاغية ليبيا معمر القذافي، وتحركنا دائماً كان لنصرة المستضعفين والتعامل مع الأحداث بما يتناسب معها؛ فماذا تريد من المجاهدين عندما يرون هذا النظام يقمع الناس ويهلك الحرث والنسل؟!، ليس هنالك حل معه إلا دفعه وليس في أبين فقط بل في كل البلاد.

' لكن شباب الثورة اليمنية الذين وقفتم ضد ما تعرضوا له من قتل يتهمونكم بذلك أيضا؟
' شباب الثورة أكثر وعيا من أن يصدقوا هذا الكلام، هنالك تشويش كما ذكرت لك يمكن أن يؤثر على البعض ويصدق هذه التلفيقات، ولكن عند استعراض الأحداث وربطها ببعضها وعند مراجعة السياق التاريخي للأحداث، يستوعب الجميع الحقائق بعيداً عن تشويش الأحزاب التي تريد أن تهيمن على الثورة وتتكلم باسمها وباسم شبابها.

' حدثنا عن طبيعة المعارك التي دارت في الأيام الأخيرة مع ما يسمى بالجيش المؤيد للثورة.
' الحديث بهذا الخصوص قد يطول ولكن أهم شيء أننا لا نقاتل 'جيشا يؤيد الثورة' كما يزعم الزاعمون، نحن قاتلنا قوات الأمن المركزي ووحدات مكافحة الإرهاب في زنجبار، والكل يعرف أنها هي من تقمع الثورة وتقتل الناس، واللواء 25 أعلن قائده الصوملي أنه ليس مع الثورة في لقاء مع جريدة الشرق الأوسط، ولا يشرف الثورة أن ينظم إليها أمثال هذا اللواء المجرم الذي قتل النساء والأطفال وهدم البيوت والمساجد بقصفه الهمجي بالمدفعية والدبابات، اللواء في حقيقته هو جزء من الحملة الصليبية على اليمن، واللواء يقاتل من الأرض والأمريكان من الجو حتى على مستوى التغذية والإمداد يأتي للواء بطائرات أمريكية حسب اعتراف الصوملي قائد اللواء، وقد اعترف قائد الفرقة علي محسن بأن المساعدات من الأمريكان والسعودية هي من يطيل أمد بقاء اللواء 25، والكل يعرف موقف السعودية المناهض للثورة في اليمن، فهل هذا لواء مع الثورة أم مع الأمريكان وآل سعود؟.
أما عن طبيعة المعركة فهي بين المجاهدين وبين اللواء 25 في أطراف زنجبار، وكذلك هنالك عدة ألوية منها اللواء 31 حرس جمهوري، واللواء 201 ميكا، تساندهم في ذلك القوات الجوية الأمريكية وسلاح الجو السعودي واليمني وكذلك البارجات الأمريكية التي دخلت إلى المياه الإقليمية اليمنية للقصف بصواريخ كروز وغيرها، وهؤلاء الأطراف كلهم لا يريدون لليمن الخير وإنما يريدون منا التبعية المطلقة لهم.

أنصار الشريعة

' سيطرت على المحافظة جماعة تُطلق على نفسها اسم 'أنصار الشريعة' من هي هذه الجماعة، أو لم هذه التسمية الجديدة إن كانت لكم؟
' المسلمون كلهم هم أنصار للشريعة، وأنصار الشريعة تضم كل المجاهدين الذين اختاروا أن يعبر اسمهم عن رؤيتهم لمشروعهم وهو أن يحكم شرع الله في البلاد، والتسمية ليست حكراً على أحد كما ذكرت لك فالمسلمون كلهم أنصار للشريعة.

' أهناك فوارق؟
' كما ذكرت لك، الاسم هو اسم عام يعبر عن مشروع المجاهدين وهو لكل المسلمين وإذ اتحد الهدف فليس هنالك مجال للحديث عن الفوارق.

أزمة النازحين

' عشرات الآلاف من السكان نزحوا من المحافظة، ألا يشكل وضعهم الإنساني الصعب ضغطا عليكم؟
' نحن نتألم لذلك كما نتألم لنزوح الآلاف من أرحب والحصبة وتعز، هذا أمر محزن جداً وسنستمر في جهادنا حتى ننتزع لهم حقوقهم التي أهدرت وحتى يعودوا آمنين إلى مدنهم وقراهم، وهذا هو خيارنا الوحيد، وبحمد الله الناس يستوعبون هذا ويدعون للمجاهدين بالنصر في كل مكان هجروا منه، لأنهم يعلمون أن المشكلة الرئيسية هي في بقاء هذا النظام بقواته الباطشة المجرمة، ولا بد للحرية من تضحيات.

' أنت تقارن دوما ما تقوم به القاعدة في أبين بما يحدث في أرحب والحصبة وتعز، وتنسى أن لكم وضعا خاصا؟
' الذي يروج و يحاول أن يضعنا في معزل عن الأمة هم الأمريكان وعملائهم، نحن من الأمة ولا يمكن عزلنا عنها، حزننا حزنها ومأساتنا واحدة وعدونا واحد، أليس العدو هو هذا النظام وقواته التي يدربها ويدعمها الأمريكان، أليس الذي يقتل ويباد ويهجر هم أبناء هذا الشعب المسلم!!.
ثم الذين هم في معزل عن الأمة هو هذا النظام وقواته التي تقتل الشعب لإرضاء الأمريكان. فليس هنالك فرق بين هذه القضايا بل هي مأساة شعب وأمة.

' لكن وجودكم هنا يعني القتال الدائم، هل يعني هذا أن على النازحين أن يبقوا نازحين؟
' وجودنا في أي مكان يعني أننا لا نقف مكتوفي الأيدي أمام عنجهية النظام وظلمه وأذاه، فمهمتنا الدفاع عن المسلمين و طرد هذا النظام وقواته من هذه المناطق التي يهدد فيها أمن الناس، والنازحون إذا خرجت هذه القوات العسكرية التابعة للنظام من أرحب ومن أبين ومن تعز فما هو المانع أن يعودوا آمنين، وإذا كان المقصود القصف الأمريكي فالأمريكان قد قصفوا البدو الرحل في المعجلة بأبين وقصفوا في مآرب وفي شبوة، الجميع يجب أن يقاوم هذا الظلم والاعتداء، وفتوى علماء اليمن في وجوب دفع العدو الأمريكي معروفة ومشهورة.

' وهل تخشون من أن يؤثر ذلك على مستقبل علاقتكم بأبناء المحافظة بسبب الأضرار التي لحقت بهم؟
' نحن أبناء هذه المناطق وأهلنا يحبون من يدافع معهم ويقاتلون دونه، وهذا الذي يحدث، الناس متفاعلون مع المجاهدين وينصرونهم ويدعون لهم، والعلاقة تتوطد مع إخواننا المسلمين بعد أن عرفوا المجاهدين عن قرب وعرفوا صدق نواياهم وحسن سلوكهم وصحة طريقهم ونبل هدفهم وشمولية مشروعهم الذي يهدف لإسقاط هذه الأنظمة الكافرة التي تحكم عالمنا الإسلامي، كل هذا يعزز من تواصلنا مع إخواننا المسلمين.

انقلاب القبائل

' لماذا انقلبت عليكم القبائل؟
' ليس هنالك أي انقلاب من القبائل، كل ما في الأمر أن هنالك قوات عسكرية رسمية تريد أن تلبس لباس القبائل في معركة مكشوفة للجميع، ولكم أن تراجعوا أسماء الذين قتلوا في أبين وادعت وسائل الإعلام أنهم من القبائل، ستجدونهم عساكر برتب كبيرة في الدولة، قائد محور صعدة وقائد محور أبين و عدد كبير من الضباط بلباس مدني، هذه هي القصة باختصار وهي مكشوفة، والقبائل تواصلوا معنا وقالوا لنا بصريح العبارة إن هؤلاء نعم هم أبناؤنا ولكنهم يتحركون خارج نطاق القبيلة وهم أبناء الدولة والنظام، هكذا بكل صراحة، وقد سمح المجاهدون لأوليائهم وذويهم أن ينتشلوا جثثهم وكان هذا هو موقف قبائلهم.
وهناك قلة منتفعة من قيادات أحزاب المشترك لها مصالح شخصية وارتباطات بالسفارة الأمريكية والسعودية تدفع لهم مبالغ مقابل اثارة الشغب في المناطق لخلق رأي عام.

' وكيف تقرأ مستقبل وجود تنظيم القاعدة هنا في ظل تدهور علاقته بقبائـل المحافظـة؟
' قلت لك نحن أبناء المنطقة ونحن من يجاهد ويقاتل الدولة منذ زمن، ويعرف القاصي والداني ظلم الدولة لهذه المناطق وغيرها من المناطق، والسؤال مبني على فكرة مغلوطة وهي أن المجاهدين ليسوا من أبناء القبائل، وهذا غير صحيح فغالبية المجاهدين هم أبناء القبائل ومن هذه المناطق، وقد قصفت منطقتي في ديسمبر 2009 م الموافق 7 محرم 1430هـ .

' إلى أي مدى يمكن أن يؤثر عليكم وقوف بعض القبائل في المحافظة إلى جانب الجيش؟
' الحديث كما قلت لك عن قلة منتفعة و السؤال يجب أن يكون عن مدى تأثرهم هم بتعاونهم المشين مع النظام أو مع آل سعود والأمريكان، بالنسبة للمجاهدين فلن يعرقل طريقهم أي شيء بإذن الله ومعركتنا معركة النفس الطويل التي لا يصبر العدو معها.

' على ذكر آل سعود، ما الدور الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في اليمن؟
' آل سعود موقفهم من الثورة موقف مخزٍ، وهم من يدعم النظام ضد الثورة ويحاول إفشالها وعلي صالح يحظى بالرعاية عندهم كما هو الحال مع زين العابدين فآل سعود مع الطغاة ضد الشعوب، وهذا لا يخفى وقد خرج الناس في مظاهرات ضد موقف آل سعود.
وآل سعود يعملون بقاعدة سعودية 'عزكم في ذل اليمن وذلكم في عز اليمن' لذلك يدعمون أطرافا ضد أطراف ويتدخلون بجواسيسهم ليشعلوا الحرب بين القبائل وأبنائها، حتى يدخلوا البلد في أتون حرب مستمرة.

' تناقلت بعض وسائل الإعلام أخبارا عن مفاوضات قادها بعض المشايخ القبائل معكم للخروج من المحافظة وطرد المقاتلين الذين قدموا من خارجها، ما صحة ذلك، وعلى ماذا تفاوضتم إن كان ذلك صحيحا؟
' المجاهدون اشترطوا أن يخرج اللواء 25 من المنطقة وهذا طلب منطقي لأنه هو سبب الدمار والخراب، واللواء يرفض ذلك، هذا ما حدث بالضبط.

حركة الشباب المجاهدين

' ذكرت بعض وسائل الإعلام أن مقاتلين من حركة الشباب المجاهدين قدموا إلى اليمن بعد هزيمة الحركة في الصومال، حد تعبيرها، ما صحة ذلك؟
' أولاً لم تنهزم حركة الشباب المجاهدين في الصومال وإنما انسحبت من مقديشو تكتيكياً كما ذكرت، وهي تحكم معظم البلاد في الصومال، ثانياً نحن أمة واحدة ينصر بعضها بعضاً كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً) وقد جاءت هذه الثورات لتؤكد هذا المعنى في التلاحم والتراحم وأننا أمة واحد لا فرق بين أسود وأبيض وعربي وعجمي.

' لكن هل هناك إمكانية لاستقبال أو إرسال مجاهدين من وإلى الصومال عن طريق البحر؟
' البحر اتسع للبارجات الأمريكية و الصليبية ولن يضيق على المسلمين يتحركون فيه إلى كل مكان والحمد لله.

' في الوقت الذي تعود فيه حركة الشباب المجاهدين في الصومال إلى الإستراتيجية القديمة وتسلم مناطق كانت تحت سيطرتها، تسيطرون أنتم على مناطق في اليمن، ماذا عن إمكانية العودة إلى الإستراتيجية القديمة؟
' الدولة تتهاوى في كل مكان، ولم تعد تملك أي شرعية، استراتيجيتنا الحديثة والقديمة هي اسقاط هذه الأنظمة وتحرير الناس من الظلم والبطش، و تحكيم شرع الله بين الناس، وإذا تيسر ذلك فهو فضل من الله وسياستنا العسكرية مرنة دائما وأبداً.

العلاقة بنظام الرئيس صالح
' أنتم صنيعة نظامية كما تقول المعارضة اليمنية وكما يقول كثير من المحسوبين على طبقة النخبة؟
' هذه البضاعة الزائفة هي التي تروج لها قيادات المعارضة لتشويه صورة المجاهدين، وهل مأساتنا ومأساة الشعب إلا من السلطة و قيادات المعارضة طيلة هذه العقود الماضية؟، فهم شريكا الحكم بلعبة الديمقراطية التي جاء بها الأمريكان، فهؤلاء هم أدوات للأمريكان وهم وجهان لعملة واحد والسفير الأمريكي هو الذي يحكم البلد، والمعارضة والسلطة في سباق لكسب الرضا الأمريكي.

أما نحن فالشرق والغرب والقاصي والداني يعلم أننا نقاتل النظام ونعتبره نظاما غير شرعي وخارجا عن الإسلام، وأدبياتنا وخطابات قادتنا تدل على ذلك، وكما قلت لك نحن نقاتل النظام وقد قتل منا الكثير وأسر الكثير، ودمر بيوتنا وأعتدى علينا، نحن وهذا النظام في حرب مستمرة منذ أكثر من عقد من الزمن وكل ما يقال هو عبارة عن تشويش وتشويه ولكن الناس أكثر وعياً من أن تصدق هذه الأكاذيب.

' يقولون إن النظام يدعم بقاء التنظيم في اليمن لابتزاز الغرب ماديا وخصومه سياسيا.. هل تلحظون هذا؟
' هذه أيضاً من أكاذيب قادة المعارضة الذين في نفس الوقت يستنجدون الغرب والأمريكان ويقدمون أنفسهم كعملاء جدد لهؤلاء الصليبيين. وأما بالنسبة للنظام فكيف نكون أداة له و في نفس الوقت ننغص عليه ملكه، هذا تناقض لا يقبل.

' لكنه هرَّبكم من سجن الأمن السياسي عام 2006، وسلَّمكم بعض المحافظات في عام 2011م، وقتل عن طريقكم ضباطا وعقداء أمن في بعض المحافظات الجنوبية في الثلاث السنين الماضية؟
' هذه كلها كذبات وادعاءات هدفها التشويه، وعلى المدعي البينة، الحقيقة التي لا يمكن تجاهلها أننا نقاتل هذا النظام بالسلاح وهذا هو أعلى درجات الجهاد وأظهر صور البراء منه، وتحكمنا في قتالنا قواعد شرعية فهذا النظام هو نظام كافر عندنا ولا يمكن الالتقاء معه ولا الحوار فضلاً عن ما يذكر من تلفيقات.

' خلال بطولة خليجي عشرين توقفت عمليات القاعدة، رغم أنها كانت جنونية في الأشهر التي سبقت البطولة. ألا يؤكد هذا حديث البعض عن علاقتكم بالنظام؟
' ديننا يحرم علينا قتل المسلمين سواءً كانوا رياضين أو غيرهم، وهؤلاء عندنا من عموم المسلمين المحرمة دماؤهم، وماذا يريد منا من يثير هذه الشائعات هل يريدون منا أن نقتل أمثال هؤلاء من أجل أن لا نحسب على النظام؟!، هذا كلام غير معقول.

الموقف من الثورات الشعبية العربية

' أيدتم الثورات العربية الشعبية رغم أنها تدين العنف.. وأنها، بحسب كثير من المحليين، أثبتت فشل رؤيتكم للتغيير؟
' نحن نؤيد كل تحرك ضد الظلم بأي شكل كان، أما حديث المحللين فهو مغالطة للحقائق بل رؤيتنا من قبل كانت ولا زالت هي ما ينادي به الناس في ساحات التغيير وهو اسقاط هذه الأنظمة حتى ولو بالسلاح كما حدث في ليبيا، بالنسبة لنا نتعامل مع الأمور بعقل ونقول إن من يسدد إليك سلاحه ورصاصه ومدافعه يجب أن يتوقف، ولا يوقفه إلا السلاح، هذا منطقي جداً وهو شرع الله (وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به)، و ليس هنالك فرق بين الثورة السلمية ومن يدافع عنها مثل ما يحدث في تعز وغيرها من المناطق، فنحن ندافع عن الناس في الثورة ضد نظام مجرم لا يعترف بالسلمية ولا يستجيب إلا للغة القوة.

' ألا تخشون من واقع ما بعد الثورة في اليمن.. خصوصا وأن المعارضة تعد أمريكا بخدمات أفضل من التي كان يقدمها نظام صالح في مجال الحرب على الإرهاب؟
' نحن نراقب الوضع عن كثب ونتمنى أن تتغير الأمور إلى الأفضل، أما بعض قادة المعارضة فهذا شأنهم و يجب أن يستوعب الناس ماذا تعني هذه الخطوات من قبل هؤلاء وأنها خطيرة جداً ويجب استنكارها. وشباب الثورة يستنكرون مثل هذه التصريحات ومثل هذه البرامج التي تهدف إلى وضع اليمن موضع البلد المحتل التابع للأمريكان.

' أين تلتقي وأين تفترق ثورة الشعوب العربية مع ما تقوم به القاعدة؟
' نلتقي معهم في الهدف العام وهو تحرير البلاد من العدوان الخارجي والداخلي وحاكمية الشريعة ورفض التبعية وندافع بالمستطاع ضد هذه الأنظمة الفاسدة المجرمة. كانت الثورة في ليبيا سلمية فلما طغى النظام في قمعها دافعت عن نفسها، وكذلك الحال في سوريا، وكذلك تتجه الأمور في اليمن، فتسليح الثورة ضد النظام المسلح هو من ثقافة الثورة، وهو ضروري لحسمها.

' منذ الشهر الثالث أو الرابع للثورة اليمنية بدأت القاعدة تنشط بقوة، مقارنة بما كان عليه الحال في بداية الثورة. ألم يؤثر ذلك سلبا على مسار الثورة؟
' في البداية أعطينا فرصة للجميع ليقدموا ما عندهم ثم لما طالت المدة ورأينا النظام لم يترك مجالا لأحد وصار يستخدم القوة المفرطة تحركنا للدفاع عن المسلمين، والكل حمل السلاح في تلك الفترة في تعز وفي أرحب ونهم وفي صنعاء وغيرها، فلماذا يؤثر تحركنا فقط ولا يؤثر تحرك الآخرين مع أن الجميع حمل السلاح!!.

' حملتم السلاح ودافعتم عن المسلمين، هل يعني هذا أنكم تشاركون فيما يجري في أرحب وتعز وغيرها؟
' هؤلاء إخواننا وعلينا واجب النصرة والدفاع عنهم، هذا مبدأ أسلامي لا يمكن أن نتنازل عنه بأي حال وتحت أي ظرف، وعلى أرض الواقع نحاول بما تيسر لنا المشاركة معهم في القتال لأجل رفع كلمة لا إله إلا الله والدفاع عن الحرمات والأعراض فهذا هو ما نطلب ونريد، ومشاركتنا في الدفاع عنهم يلزمنا به ديننا وشرفنا ومروءتنا.


' في رسالة الأمير الوحيشي الأخيرة للدكتور قال إن القاعدة متواجدة في الساحات الشبابية، هل كان يقصد المعنى الظاهر لهذا الكلام فعلا؟
' القاعدة ليست شبحاً وليست بعبعاً يختفي في الكهوف والمغارات، المجاهدون هم جزء من نسيج هذا المجتمع وهم تيار و لهم تواجدهم في كل مكان، أما عن وجودنا في الساحات بالسلاح فهذا غير موجود ولا نقوم به.

' لماذا تأخرت مبايعتكم للظواهري رغم أن باقي فروع التنظيم سبقتكم بأسابيع؟
المشكلة كانت بسبب ظروفنا الأمنية فقط لا غير

' كيف استقبلتم خبر مقتل الشيخ أسامة، وهل أثر ذلك فعلا على أداء التنظيم كما قال بيترايس؟
' الشيخ أسامة بن لادن هو مجاهد وبطل وقتل بإذن الله شهيدا، وفقدان هذا البطل محزن لكل مسلم كما شاهد الجميع على وسائل الإعلام بعد مقتل الشيخ رحمه الله، ونحن نستمد قوتنا من الله ثم من ثبات وتضحيات قادتنا، والجهاد ليس مربوطا بأشخاص بل هو مشروع أمة تريد النهوض الخروج من التبعية وهذا ما دعا له الشيخ وكرره وتمناه، وقد تحقق للشيخ ما تمناه من أن تنهض الأمة و الذي أؤكده لك أن المجاهدين يزدادون قوة وأن بترايس يقف الآن في موقف المهزوم.


' الشيخ أنور العولقي. هل يتفق عقديا مع القاعدة أم يلتقي معها في قضية العداء لأمريكا؟
' الشيخ أنور العولقي حفظه الله يتفق مع المجاهدين في تصوارتهم و آرائهم، وكذلك يتفق مع المجاهدين في قتال أمريكا ورد عاديتها على المسلمين.

' قلتم في السابق إن معركتكم ليست مع الجنود، لكنكم صرتم تقتلونهم، ما الذي تغير؟
' الذي تغير أن الجنود والمؤسسة العسكرية لم يقبلوا الحياد ووقفوا في طريقنا وقاتلونا، وأرسلوا لنا الحملات تلو الحملات.

' بخصوص قتل الأبرياء، كيف تتعاملون مع قاعدة 'يجوز تبعا ما لا يجوز استقالا'؟
' نحن لا نقتل الأبرياء كما يحاول الإعلام تصويره، بل على العكس نحن نتحرى كل التحري ونحتاط وكم من العمليات قد الغيت لأنها قد تطال عوام المسلمين ومن ليس لهم ذنب، والقاعدة التي ذكرت نحن لا نعملها بهذا الشكل بل لها ضوابط ولها مجلس شرعي و عسكري متخصص، والأصل عدم إعمالها إلا في نطاق ضيق جداً.

' عمليتا 'نصرتم يا أهل السنة' ضد الحوثيين، هل وفتا بغرض ردع جماعة الحوثي.. لماذا توقفتم عند هاتين العمليتين؟
' لم نتوقف عندها بل كانت عمليات وآخرها العملية ضد تجمع الحوثيين في منطقة المطمة، وقد قتل فيها أعداد كبيرة من فرقة الموت التي استقدمت من صعدة إلى الجوف لقتال أهل السنة، وأصداء العمليات طيب في تلك المناطق والحمد لله، وهذه العمليات وأمثالها هي من توقف تحرك الحوثيين الروافض.

' تناقلت بعض وسائل الإعلام المحلية والخارجية خبر مقتل زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ناصر الوحيشي، ما صحة ذلك؟
' لقد اعتدنا على مثل هذا النوع من الأخبار الكاذبة من قبل كثير من وسائل الإعلام، أنا نفسي قتلوني أكثر من مرة ثم بعثني الله 'ساخرا'. الأمير ناصر الوحيشي بخير ولا صحة لكل تلك الأخبار.
' في الختام نشكركم شيخ فهد على إتاحة الفرصة لنا لإجراء هذا الحوار معكم..


' وأنا أشكرك على مجيئك إلينا وتحملك المصاعب، وأرجو أن يُنشر الحوار كما قيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الشيخ "فهد القصع" يتحدث عن حقيقة ما يجري في اليمن وموقف المجاهدين من الثورة ودورهم..    30/9/2011, 7:45 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر صاحب الموضوع فهذا الحوار أفادني كثيرا




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ "فهد القصع" يتحدث عن حقيقة ما يجري في اليمن وموقف المجاهدين من الثورة ودورهم..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: