http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 كرداسة تحت الحصار ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابرة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: كرداسة تحت الحصار ....   20/9/2013, 5:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قوات الانقلاب المصري تعاود محاصرة واقتحام كرداسة



عادت، منذ قليل، قوات الانقلاب إلى اقتحام مدينة كرداسة بمحافظة الجيزة المصرية، لليوم الثاني على التوالي.

وبحسب صفحة "شباب كرداسة" علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فإن قوات الانقلاب اقتحمت كرداسة من جديد في التاسعة والنصف من صباح اليوم الجمعة، حيث تمركز عدد كبير من المدرعات والآليات العسكرية أمام المركز.

وأكدت الصفحة إلقاء القبض علي دكتور مدحت غازي الدربي، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ووضعه في سيارة الترحيلات موثوق اليدين من الخلف.

انتقد الخبير الأمني العميد صفوت الزيات اقتحام قوات الأمن لمدينة كرداسة ووصفها بمهزلة سياسية وأمنية.





صفوت الزيات: اقتحام كرداسة مهزلة سياسية وأمنية ويعكس التخبط فى اتخاذ القرارات

وقال لرويترز: ما حدث اليوم مهزله سياسيه ومهزله امنيه وتخبط وارتباك وعشوائيه في إتخاذ القرارات لأن كرداسه لم تكن في حاجه لحمله امنيه بهذا الشكل ولا بهذه التكاليف التى تعدت ال 8 مليون جنيه ..

وأضاف, مقتل اللواء نبيل فراج على يد أحد الضباط عن طريق الخطأ او بقصد أمر لا يجب أن تخفيه الأجهزه الأمنيه , وصعود رجال من الجيش والشرطه إلى أعلى الأسطح وإطلاق نيران كثيفه وبشكل عشوائى وتصوير ذلك على أنه هجوم مضاد من مسلحين أمر في غاية الغباء.

وزاد: أنا لم أكن أتصور أن تتبع الأجهزه الامنيه والمؤسسه العسكريه مثل هذه الأساليب الغريبه والمقززه في التعامل مع الشعب للسيطره على وعيّه وتوجهاته وهذا لن يصب أبدا في صالح الدولة لأن الحقائق تكتشف وتظهر بعد دقائق على مواقع التواصل.

وزاد: تعودنا من الأجهزه الأمنيه على مفاجئات كل يوم خميس لتخفيف أعداد المتظاهرين يوم الجمعة وهذا ما تفشل فيه كل الأجهزه الامنيه والاعلاميه لأن الشعب أدرك أخيرا أن الانقلاب في ورطة وبات مهددا بالسقوط الحتمى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صابرة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: كرداسة تحت الحصار ....   20/9/2013, 5:16 pm


شاهد| وائل قنديل يفتح النار على هجوم الشرطة على منطقة كرداسة













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صابرة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: كرداسة تحت الحصار ....   20/9/2013, 5:23 pm

الطب الشرعي يثبت مقتل لواء الشرطة بكرداسة من مسافة قريبة

وضح تقرير الطب الشرعي الصادر بعد ساعات من مقتل اللواء "نبيل فراج" ،مساعد مدير أمن الجيزة، والذي كشف عن تعرضه لمقذوف أخترق العضد الأيمن دخولاً وخروجاً ثم اخترق يمين الصدر وأحدث تهتك بالرئتين والقلب ومن ثم استقر في يسار الصدر وذلك على حد وصف التقرير.
وأشار التقرير إلي المقذوف الذي اطلق من طبنجة عيار "9م" أخترق يمين ويسار العضد وذلك من مسافة جاوزت مدى الإطلاق القريب المقدرة بثلاثة أمثال طول ماسورة السلاح المستخدم مبيناً وطول ماسورة السلاح "15سم" مما يوضح أنها جاوزت "45 سم" قليلاً أو أكثر على حد ما جاء بالتقرير.
ويظهر فيديو مقتل اللواء فراج الذي نقلته العديد من وسائل الإعلام أن سماع إطلاق النار كان من مسافات بعيدة، وأن الرد عليها جاء من ناحية الشرطة تجاه اليسار، وذلك في الوقت الذي أصيب فيه لواء الشرطة من جانب اليمين مما يبين أن الرصاصة المطلقة عليه جاءت من جانب القوات المتمركزة بجانبة وذلك بحسب مشهد إطلاق النار.
وعقب مرور ساعات من اقتحام قوات الشرطة والجيش لمدينة كرداسة، بدت الأمور هادئة، ولا وجود للجماعات الإرهابية التي تسيطر على المدينة بحسب مزاعم الداخلية والإعلام، إلا أن حدث مقتل لواء شرطة من قوة الاقتحام، منح الاقتحام الإثارة التي كان ينتظرها.

المصدر:الدرر الشامية





إبن اللواء نبيل فراج: صديق والدي أكد أنه تم إغتياله برصاص الداخلية


اكد عمر البالغ من العمر 18 عام واكبر ابناء اللواء نبيل الذي قتل في عملية اقتحام كرداسة، انه تلقى اتصال هاتفي من صديق والده (الذي لم يذكر اسمه) كان متواجدا معه في عملية اقتحام مدينة كرداسة واكد له انه شاهد بعينيه ان الرصاص الذي اغتال والده قد صدر من جانب قوات الامن وليس من جانب المسلحين.
واوضح عمر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انه لن يترك حق والده، هذا وقد تم الصلاة على اللواء نبيل فراج بمسجد آل رشدان بمدينة نصر والتي حضرها اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية وعبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وعلى جمعة مفتي الجمهورية السابق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صابرة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: كرداسة تحت الحصار ....   20/9/2013, 5:27 pm

على جمعة يواصل تخاريفه: المختبئون بكرداسة أوباش

هاجم الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، خلال إلقائه لخطبة صلاة جمعة اليوم، من مسجد "آل رشدان"، بمدينة نصر، بحضور وعدد من قيادات وزارة الداخلية والجيش، المجرمين والخارجين المختبئين فى منطقة كرداسة على حد وصفه قائلا :انهم أوباش ومأجورون،وأنا رؤوف بهم عندما أصفهم بأنهم أوباش.

وأشار جمعة، إلى أنه لم يسقط واحدا من المجرمين الذين اعتدوا على قوات الأمن بكرداسة أمس، بل من سقط قتلى وجرحى هم أهل الأمن والأمان والإيمان.. سقط منا نحن وليس منهم .. قتل من يريد العمران لا الخذلان.

تساءل جمعة موجهًا حديث للقتلى والإرهابيين ماذا تريدون، هل أنتم عاقلون؟! .. لا والله .. فقد ملكتم الأرض ولن تبكى عليكم السماء.. وواجبى أن أقول لكم توبوا إلى الله لقد غرر بكم".
.
.
.

.


حسبنا الله فيكم يا علماء السلطان

قاتلكم الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: كرداسة تحت الحصار ....   20/9/2013, 5:44 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مازال الاسلام ينفث خبثه 

ويخرج من بين طياته واكنافه كل بوطي

وحسون  وكل خبيث



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كرداسة تحت الحصار ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: