http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أهل السنة والجماعة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   19/9/2013, 2:45 pm

 سبحان الله يااخوان هل المهدي من القابه الجابر

أريد أن أتأكد لاني أرى شخصاً أصادفه كل فترة اتضح لي أنه قد تكشفت حقائق كثيره عنه وبعض الرؤى والله أعلم


:بسمله: 


في هذا الزمان سنكسر اصنام الشرك ورؤوس الكفر في الارض كلها


ان شاالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   19/9/2013, 10:30 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخي أيمن حفظك الله لا توجد فائدة في نقل كل هذا الكم الهائل من الأوهام والخزعبلات الشيعية ونحن لسنا بصدد مجادلتهم أو الرد عليهم

سأقوم بحذفها بعد إذنك


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   19/9/2013, 11:46 pm

كتب ابو محمد 







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخي أيمن حفظك الله لا توجد فائدة في نقل كل هذا الكم الهائل من الأوهام والخزعبلات الشيعية ونحن لسنا بصدد مجادلتهم أو الرد عليهم

سأقوم بحذفها بعد إذنك


لا مانع لدي جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   20/9/2013, 12:08 am

فهمت من كلامك ان لك صديق بميزات المهدي اليس كذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   20/9/2013, 10:57 pm

بوركت أخي أيمن وجوزيت خيرا


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   21/9/2013, 9:53 pm

انتبه ان لاتكون مثل جهيمان وزوج بنته


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب النبراس الماحي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   29/9/2013, 9:09 am

اقتباس :
انتبه ان لاتكون مثل جهيمان وزوج بنته
يا عزيزي ليست القضية قضية إدعاء بحسب ، وانما قضية قدر الله وما شاء الله يكون حتى ولو انقلب العالم كله رأسا على عقب ليمنع ذلك ما هو بمانعه أبدا ، وحتى لو هرب كل ان سان من قدره فهو لاحقه لا محاله ..

وبما اننا جميعا نعلم ذلك فاين ستقف انا وانت عندما تأتينا اقدار الله ونرى بوادرها ؟!!

فالله المستعان - اللهم اجعلنا جميعا في الناجين برحمتك وعافيتك ولطف اقدارك في الدنيا والآخرة ..


حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ ،،، يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب

أخوكم / أحمد . مسلم من مصر . [لست معبر رؤى حتى وان حاولت أن أجتهد في الفهم]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أهل السنة والجماعة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   29/9/2013, 9:29 am

@yahya3 كتب:
انتبه ان لاتكون مثل جهيمان وزوج بنته
أخي في الله حاشا لله أن أكون كما زعمت ولكني تقبلتها منك كدعابة وأنا أعلم ذالك


:بسمله: 


في هذا الزمان سنكسر اصنام الشرك ورؤوس الكفر في الارض كلها


ان شاالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أهل السنة والجماعة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   29/9/2013, 9:46 am

محب المصطفى كتب:
يا عزيزي ليست القضية قضية إدعاء بحسب ، وانما قضية قدر الله وما شاء الله يكون حتى ولو انقلب العالم كله رأسا على عقب ليمنع ذلك ما هو بمانعه أبدا ، وحتى لو هرب كل ان سان من قدره فهو لاحقه لا محاله ..

وبما اننا جميعا نعلم ذلك فاين ستقف انا وانت عندما تأتينا اقدار الله ونرى بوادرها ؟!!

فالله المستعان - اللهم اجعلنا جميعا في الناجين برحمتك وعافيتك ولطف اقدارك في الدنيا والآخرة ..
أهلاً بك أخي في الله محب المصطفى نعم صدقت انها أقدار الله سبحان الله لا رآد لقضائه ولامعقب لحكمه

انما طرحت هذا الموضوع فأنا لاأخمن ولاأجزم ولست مصدق إلا إذا شاءالله
هي مجرد تساؤلات

صدقاً إخواني هناك شخص أعرفه قريب لنا حيث أننا من قبيلة معروفه ليس لها علاقة بنسل الرسول صلى الله عليه وسلم
ولكن كنت أتفكر في اسمه فهو محمد ابن عبدالله وكنت استبعد هذه الفكرة وبعدها رآودتني تسآؤلات أخرى أنه له نفس اللقب من القاب المهدي والله أعلم
ولكن كنت أقول حتى ولو كان ذاك فنحن لسنا من نسب الرسول صلى الله عليه وسلم
حتى بعد سنين طويلة جاء الذي لم يكن بالحسبان من رجل من طلبة العلم وهو متخصص في علوم القران وعلم الانساب حيث أنه اتصل بي وقال لي هل تعلم أنك من بني هاشم فتفاجئت وقال لي بأن صاحبنا الذي تم ذكره آنفاً من نسل الحسن بن علي رضي الله عنه
هنا تعجبت أشد العجب حيث أنها اثبتها بالحجج والمكاتيب وعلم الانساب حيث قال لي انكم كنتم احفاد امراء وملوك الخلافة الاسلامية وايضا محدثي من نسل الحسين رضي الله عنه
وذكر لي أنه ذهب لعميد الاشراف بالعالم في مكه وأثبت ذالك وقال كنا نعلم أنه في تلك المنطقة من هو من ال البيت ولكنهم لم يكونوا يعلمون وذكر لي انه كان يحضر مجالس ال البيت في الحجاز وعميدهم معهم واراهم صورة لشخص من العائلة فقال له عميد الاشراف
ياولدي هذا من ال هاشم وكان عنده علم بالقيافة وذكر لي انه يعكف على كتاب عن الأسر من ال البيت في قريتنا واسما الانساب المنيره في الخ وسيصدر قريباً وهنا زاد تساؤلي

وبعدها علم هذا الشخص محمد ابن عبدالله وقال لي انه اتصل به  أناس من أصدقائه يعلمونه انهم رأوو رؤيا فيه وكانت غريبه جداً ولن أقصها لانها لاتروق للبعض وكنت اتساءل فقط ولست جازماً وانما أكتبها لنتشارك في الرأي ونثري الطرح
هذا والله أعلم


:بسمله: 


في هذا الزمان سنكسر اصنام الشرك ورؤوس الكفر في الارض كلها


ان شاالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أهل السنة والجماعة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   29/9/2013, 9:58 am

@ابو محمد 2018 كتب:
فهمت من كلامك ان لك صديق بميزات المهدي اليس كذلك
نعم أخي فقط مجرد تشابه في الاسماء والنسب مجرد تساؤلات فقط


:بسمله: 


في هذا الزمان سنكسر اصنام الشرك ورؤوس الكفر في الارض كلها


ان شاالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب النبراس الماحي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   29/9/2013, 8:07 pm

بما ان الموضوع عن المهدي ان شاء الله فعذرا ان احببت ان اشارككم بهذه الاضافة والنقاط البسيطة

عدة اساباب قد تساهم في منع او تأجيل ظهور المهدي :

- الاول كما تفضل كثير الاخوة الكرام لعظم المسؤولية وخطرها ومكانة صاحبها بإذن الله
- الثاني انه اصلا مثل بقية الناس غالب الظن لا يعرف انه المهدي وقد لا يعرف نسبه فعلا او قد يكون في اسمه او نسبه او صفته مانع ما هو يراه ليس في المهدي
- الثالث انه هو نفسه قد لا يعرف من نفسه الهدى الذي يظنه في شخص كالمهدي وانما يرى نفسه من عامة المسلمين عاص ومقصر كأغلبنا فالكمال لله وحده
- الرابع انه ان ادعى انه من الانصار فربما يكون كذلك فعلا او يدعي ذلك لهجره انتواها لله ولرسوله في نفسه فعد نفسه بذلك من الأنصار وفيها ولها يعوذ بالبيت الحرام ان شاء الله
- الخامس انه ربما يكون به مس او سحر او حسد او عين او نحو ذلك وسيكون لتوه قد خرج منه او شيء فكيف يريد ان يعود لمكانة منظورة كهذه مجددا
السادس ما حدث بالفعل لمن ادعى انه المهدى من قبل فمن ذا الذي يقدم مجددا دون تيقن على ذلك الا ان يكون مكرها
السابع بعض ما ذكر من ان الناس تحتاج له و انه لا يحتاج لأحد بإذن الله فلماذا يسعى لشيء لا يحتاجه ولا يطلبه وقد اغناه الله عنه
الثامن ان ظهور المهدي انما هو في حد ذاته فتح للباب لبدء ظهور او تتابع علامات الساعة الكبرى ونهاية حقيقية لعلامات الساعة الصغرى في الحقيقة وأى عاقل عالم و يعرف ذلك بالتأكيد سيحاول تأخير هذا الباب بقدر جهده ما امكن
التاسع نفوس الناس انفسهم فكيف يحاول الظهور والناس لا تنتظره ولا تحب ظهوره أصلا كالوضع الحالي مثلا في بلاد الحرمين ؟!! فبالعكس سيكون ظهوره عند أمس الحاجة له وضرورة ظهوره وقت استيئاس الناس أدعى لتمكينه في الأرض وبين نفوس الناس لأنه لن يأتي طامعا و إنما يأتي رحمة ان شاء الله -ولنا في سعي الاخوان المسلمين في مصر لسرعة تحملهم المسؤولية دون سعي الناس لذلك لهم اولا فيما حصل لهم عبرة- ورادا للمظالم ومظهرا ومقيما للعدل بأيدي الطائفة المنصورة ان شاء الله التى تكون معه وتتوحد صفوفهم على يديه بإذن الله ..

هذه الاسباب بعض ما أحسبه واضحا للجميع ومَنَّ علي الله به من عنده
فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان والله أعلم والحمد لله رب العالمين


حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ ،،، يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب

أخوكم / أحمد . مسلم من مصر . [لست معبر رؤى حتى وان حاولت أن أجتهد في الفهم]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو مشاري
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   29/9/2013, 9:46 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اتوقع والله اعلم
ان المهدي لا يعلم انه المهدي والاشخاص الي حوله لا يعلمون

بس انا توقفت عند كيف يعلمون اهل مكه انه هو المهدي بعد ما يخرج من المدينه ويقومون بمبايعته ؟؟
واتوقع والعلم عند الله ان اشراف مكه يعلمون من هو او شخص من نسل الرسول يعلمون من هو

اذا عنده اجد اجابه لسؤال هذا يفتينا لني احاول احصل له جواب ولا حصلت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   30/9/2013, 12:42 am

كتب ابو مشاري
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اتوقع والله اعلم
ان المهدي لا يعلم انه المهدي والاشخاص الي حوله لا يعلمون 

بس انا توقفت عند كيف يعلمون اهل مكه انه هو المهدي بعد ما يخرج من المدينه ويقومون بمبايعته ؟؟
واتوقع والعلم عند الله ان اشراف مكه يعلمون من هو او شخص من نسل الرسول يعلمون من هو 

اذا عنده اجد اجابه لسؤال هذا يفتينا لني احاول احصل له جواب ولا حصلت



أخي العزيز


المهدي قبل الإصلاح يعرف أنه شبيه للمهدي وعنده نفس الصفات التي أشار إليها النبي صلى الله عليه والأئمة من بعده.والله أعلم ...ودليلي على هذا أنه يوم البيعة يبايعه الناس عند الحرم مكرهاً. فلو كان لا يعرف أنه بملك صفات المهدي الجسدية لما قبل الأمر حتى لو قتلوه.....وذلك إن أي رجل مؤمن بالله ويخاف عاقبة أمره يتذكر قول الله في سورة الحاقة ( ولو تقول علينا بعض الأقاويل*لأخذنا منه باليمين*ثم لقطعنا منه الوتين ) فأغلب الظن أن المهدي يعرف أنه شبيه للمنتظر فيقبل البيعة مكرهاً على أمل أن يصلحه الله في ليلة...والله أعلم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب النبراس الماحي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   30/9/2013, 1:25 am

القضية الكبرى ليست في انهم يعلمون من هم آل البيت يا أخي الكريم أبو مشاري :

فلكي تدرك حجم القضية ستجد انه بالعكس فيكون الكثير جدا جدا من آل البيت والذين يتسمون باسم محمد بن عبد الله ولهم من صفات جدهم عليه افضل الصلاة والسلام وعلي رضي الله عنه المشتركة وصفات المهدي ما لهم ، ولا تتوقف عند ذلك فآل البيت أيضا متواجدون خارج بلاد الحرمين ايضا باتساع العالم العربي كله وربما اكثر فكيف ستحيط بكل هؤلاء ، اضف الى ذلك من ضاع نسبهم واختلطوا ولا يعرفون انسابهم بسبب عصور الاضطهاد لآل البيت والمنتسبين زورا وبهتانا لهم

القضية اعقد بكثير مما تتصور يا اخي الكريم ..

ولكن من ناحية اخرى :
وبعد دمار المدينة المنورة وقتل النفس الزكية هناك و اضطهاد آل البيت الكبير المرتقب على ايدي السفياني او الشيعة او حتى الاسرة الحاكمة هناك منعا لظهوره او شيء
فلن تجد الكثير منهم يصر على اللجوء والعياذ ببيت الله الحرام بقدر الهروب والنجاة بنفسه وماله واهله ربما بعيدا عن هذه البلاد بأكملها

وعندها فقط يمكنك ان تنظر في احوال هؤلاء وليس قبل ذلك

ولعلمك صفات المهدي الموجودة تصلح وتتسع لمن هم أسماؤهم قد لا تكون بالضرورة محمد ابن عبد الله بالضبط وفق تأويلات اخرى وبالتالي ستجد نفسك امام دوامة كبيرة جدا

مثال :
انسان اسمه أحمد واحد اجداده عبد الله  هذا ايضا قد ينطبق عليه نفس الوصف لماذا ؟؟

لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم تسمى في القرآن بأحمد على لسان سيدنا عيسى عليه السلام
ولا تنسى ان الحديث يتكلم عمن يواطئ اسمه اسم الرسول صلى الله عليه وسلم وليس من يتسمى باسمه
والفرق بين المعنيين يحقق هذا الاتساع في الفهم

اضف الى ذلك ان الرسول ذكر في الحديث ان المهدي منه ومن عترته بل واقسم على ذلك على قدر معلوماتي المتواضعة
فلماذا يقسم على شيء وهو بالاصل معروف الا ان يشك فيه أحد مستقبلا ؟!!! (يعنى لا يعرف الناس نسبه بالحقيقة)

اضف الى ذلك ان العلماء هم ورثة الانبياء - فعمن ستبحث عن عالم ام منتسب ؟!!

اضف الى ذلك الحديث الذي اخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم زوجاته بأن اولكن لحوقا بي أطولكن يدا
كانت نتيجته ليست طويلة اليد على الحقيقة من زوجاته بل كانت أكثرهن صدقة وتطوعا وبالتالي فحتى باب الـتأويل
بمثل هذه النصوص يصبح متفوحا على مصراعيه لكل الاحتمالات

ومن ذلك فان وصف المهدي بأنه مثلا اجلى الجبهة ، ماذا ستعني كلمة اجلى ؟؟
فلها معاني كثيرة منها :
- جلاء الجبهة اى خلوها من الشعر مقدم الرأس وهذا هو المعنى الشائع
- وجلاء الجيهة وهو خلوها مما يعوق جمال منظرها مثل زبيبة الصلاة ونحو ذلك عند البعض وهذا معنى جانبي جديد
- وجلاء الجبهة اتساعها وضيائها  وهذا معنى شائع آخر
.... الخ

وهذه صفة واحدة فقط من صفاته وقس على ذلك في بقية الصفات ..


فالله المستعان ، لهذا كله انا اريح رأسي وأقول الله أعلم وأقف عند ذلك ..


حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ ،،، يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب

أخوكم / أحمد . مسلم من مصر . [لست معبر رؤى حتى وان حاولت أن أجتهد في الفهم]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marz
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي   30/9/2013, 1:58 pm

بسم الله الرحمن الرحيم  وصلى الله على أشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهم
أولا الشيعة كذابون ومدلسون ولا يأخذ عنهم
ثانيا هناك آلاف إسمهم محمد بن عبد الله في العالم وربما كان منهم  من ولد فاطمة دون أن يعلموا
ثالثا ليس هناك دليل أن المهدي من سكان أرض الحرمين فربما يكون من بلد آخر
رابعا المهدي لا يعلم أنه مهدي ولا أصحابه ولا يدعيها لنفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقاربات غريبه وصدف أغرب عن المهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: