http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الحج القادم 2013 !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستقبل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: الحج القادم 2013 !   15/9/2013, 7:00 am

 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

وردت آثار عندنا أهل السنة و عند الشيعة كذلك تذكر أن مذبحة تحدث بمنى في موسم حج تسبق ظهور المهدي عليه السلام , و وردت آثار كذلك عن اختلاف على الحكم بعد موت حاكم الحجاز تسبق ظهور المهدي و عند الشيعة أن اسمه (عبدالله) .

إليكم هذا التصور عن ماذا سيحدث و كيف في الحج القادم وفقا للمعطيات المذكورة و غيرها :

الحج  القادم استثنائي و الكل يعلم ذلك لأن عمليات البناء في الحرم هذا العام ضخمة جدا و هذا ما سيزيد الأمر ارباكا .  لو وافق هلاك طاغية الشام بشار موسم الحج و الناس بمنى فسيفرح أهل السنة بصورة كبيرة جدا و سيحقد الشيعة بصورة كبيرة مما قد يؤدي إلى العراك بينهم ثم الإقتتال بالأسلحة البيضاء و ما سيزيد الأمر سوءا هو لو وافق ذلك موت الملك عبدالله ! و الكل يعلم أن الملك عبدالله قد يموت في أي لحظة لكبر سنه و مرضه و بشار قد يقتل بأي لحظة ممن حوله !

هو ظن لا أكثر و لكل نبأ مستقر , و السلام .


  * اصبر لله على ما تكره يعطيك الله ما تحب *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد اليماني
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   15/9/2013, 8:05 am

اصلا لم يبقى مما في صحيح الحديث الا ماذكرت انت.. اقتتال بسبب هلاك حاكم .. اي لم يبق من بلاد المسلمين لم يفتنوا في بلدهم هم اهل الجزيرة  نسأل الله السلامة لبيت الله ثم لأهلنا . وتقسيم الفتن على العباد من شان رب العباد سبحانه في علاه.
لكل نصيب على قدر ما اكتسبوا......


لا اله الا الله محمدأ رسول الله 
الــعقـــــــــــــاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   15/9/2013, 10:40 am


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم اخي جزاك الله خيرا كما تفضلت هناك توافق بين اثارٍ للسنة مع مرويات الروافض

والله المستعان

اللهم انزل عقابك على الظالمين ومن خذل الاسلام والمسلمين 

ونج شعب بلاد الحرمين السنة


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   15/9/2013, 3:33 pm

انا ساقول لكم سيناريو المهدي المسردب : إن مات الملك عبد الله في موسم الحج موتة طبيعية بسكتة قلبية او سكتة دماغية او باغتياله في امريكا في مرحلة علاجه، ستقوم إيران بإخراج المهدي المزور من السرداب و سيصدقه العامة من الشيعة و المفتونين من أهل السنة و ستحاول إيران مهاجمة الجزيرة العربية تطبيقا لكتبهم ان السرداب يحارب النواصب و يعيد بناء الكعبة...إيران تحاول ان تسبق خروج المهدي الحقيقي...و هذا يوافق حديث الرايات السود التي ستعيث فسادا و قتلا في جزيرة العرب. و هي لن تكون إلا رايات يا حسين ! و الله اعلم....

إيران تنتظر حجة الزمان و امريكا و حلف الماسون ينتظرون المسيح المخلص (الدجال)، نفس الدين لا فرق بين إيران و امريكا، إيران لديها مرشد و هو بابا الشيعة و امريكا لديها مرشد و هو بابا الفاتيكان، إيران تعتقد في صبي تاه منذ قرون في سرداب سامراء و امريكا تعتقد في مسيح الخلاص...
إيران و امريكا وجهان لعملة واحدة سيحاربون المهدي و الخلافة و دين الحق و منهاج النبي و الصحابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستقبل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   15/9/2013, 8:30 pm

سؤال قد يكون مهما للبعض و هو ، كم المدة بين ظهور المهدي و الخسف بالجيش ؟ خاصة أننا نعيش في أحداث و متغيرات سريعة جدا ، و عليه فإن المهدي لو ظهر و بويع ثم أرسل إليه الجيش مباشرة و خسف به فلن يتجادل اثنان على أنه المهدي لكن لو أن المدة كانت أطول بقليل فهنا ستكون الفتنة أشد و الناس في حيرة من أمرهم سواء من بايعه أو من توقف . 


يقول قائل ( قد تمر ٣٠ سنة على أمة من الأمم تكتب في التاريخ بسطر واحد فقط ، و قد تمر سنة واحدة على أمة من الأمم تكتب في ١٠ مجلدات) و نحن اليوم نعيش في الصنف الثاني .


  * اصبر لله على ما تكره يعطيك الله ما تحب *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   15/9/2013, 8:48 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سياق الأحاديث يدل على أن الخسف بالجيش يكون في أول أمره يعني بعد البيعة له بين الركن والمقام

وهناك علامات تستدعي المؤمن للإنتباه قبل جيش الخسف من بينها البيعة نفسها إذا ما حصلت فإنها تستدعي منا الإنتباه حتى من قبل أن يخسف بالجيش لأنه من الصعب أن تحدث بيعة في الحرم وكما مر في تاريخ الأمة وبالرغم من كثرة مدعي المهدية إلا أنه لم تحصل بيعة بين الركن والمقام إلا ما حصل من حادثة جهيمان رحمه الله

فقضية أن يبايع رجل في الحرم هو من علامات ظهور المهدي حسب الأحاديث ويتبعها بقية العلامات حتى يتم أمره والله أعلم


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد اليماني
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   15/9/2013, 9:51 pm

@المستقبل كتب:
سؤال قد يكون مهما للبعض و هو ، كم المدة بين ظهور المهدي و الخسف بالجيش ؟ خاصة أننا نعيش في أحداث و متغيرات سريعة جدا ، و عليه فإن المهدي لو ظهر و بويع ثم أرسل إليه الجيش مباشرة و خسف به فلن يتجادل اثنان على أنه المهدي لكن لو أن المدة كانت أطول بقليل فهنا ستكون الفتنة أشد و الناس في حيرة من أمرهم سواء من بايعه أو من توقف . 
اقتباس :
يقول قائل ( قد تمر ٣٠ سنة على أمة من الأمم تكتب في التاريخ بسطر واحد فقط ، و قد تمر سنة واحدة على أمة من الأمم تكتب في ١٠ مجلدات) و نحن اليوم نعيش في الصنف الثاني .
ايش كلام ...
الواضح من الصحيح ان من يبايعون هم مختارون من الله سبحانه وتعالى وتوفيقه كون عدتهم تساوي عدة اهل بدر .313 
لاحظ انهم 313 اي قله مستضعفون وهم يعلمون بتحرك جيش اليهم لكن  ""توكلوا على الله""
اما عامة المسلمين , فــعلامتهم ان هؤلاء الــ 313 وامامهم الذين ظهروا فجأة .. " ان تحدث لهم ايه وهي الخسف" او هم معذورين .


اي ان من كتب الله لهم المبايعة قبل الخسف مختارون والباقين عوام مسؤلون عن ما بعد الخسف ..
 فــــــــــــــقــــــط
لا فتنة ولا تفسر المفسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمن الناصر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   15/9/2013, 11:16 pm

 أؤيد كلام أخي محمد

و أعتقد بأن الأمر سيتعدى حدود 2013 إلى ما بعدها من السنوات \

لأن السفياني بشار عليه لعنة الله تعالى سيحتاج وقت حتى يسيطر على الكور الخمسة  و حتى تذهب قوة أمريكا الظالمة و من لف لفها من الدول اليهودية و الرافضية إلى مزبلة التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   16/9/2013, 1:28 am

لن يحدث ان شاء الله شئ غريب في هذا الحج فلم يحن الوقت بعد

دمتم بود





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   16/9/2013, 1:28 am

لن يحدث ان شاء الله شئ غريب في هذا الحج فلم يحن الوقت بعد

دمتم بود





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   16/9/2013, 2:24 am

لااظن شئ سيحدث هذا العام وانا اظن كما قلت لكم سابقا ان عام 1437 هو عام سقوط الحكم 
الجبري كاملا لذلك احد الشباب راى رؤيه تتوافق مع كلامي وهو ملتزم دينيا رأها في بداية العشر الاواخر من رمضان 
هذا العام وهو نادى منادي ان سقوط حكم ال فلان وهم حكام احد الدول الخليجيه بعد ثلاث وسالته قلت ثلاث سنوات ام ثلاثه اشهر 
قال رقم ثلاثه طلع لي فقط لاادري هل هي ثلاث سنوات ام ثلاثه اشهر والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   14/10/2013, 11:44 pm

@dr_hany0 كتب:
لن يحدث ان شاء الله شئ غريب في هذا الحج فلم يحن الوقت بعد

دمتم بود
كل عام وانتم بخير ...عيد سعيد مبارك للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب النبراس الماحي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   15/10/2013, 12:36 am

@dr_hany0 كتب:
لن يحدث ان شاء الله شئ غريب في هذا الحج فلم يحن الوقت بعد

دمتم بود
ان شاء الله بإذن الله يا دكتور يا رب ..


حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ ،،، يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب

أخوكم / أحمد . مسلم من مصر . [لست معبر رؤى حتى وان حاولت أن أجتهد في الفهم]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوعقبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   17/10/2013, 10:01 pm

الله اكبر الله أكبر الله أكبر لاإله إلا الله  الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

الحمد لله عدى حج هذا العام بسلامة ولم يحدث شئ وقد انيهينا نسكنا اللهم لك الحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: الحج القادم 2013 !   18/10/2013, 6:45 pm

نسال الله ان يتقبل من المسلمين توبتهم واوبتهم و دعاءهم وحجهم ونحرهم

اللهم انا نسالك ان لا تردنا خائبين,,

اللهم انا نسالك بلا اله الا الله التي ارسلت بها رسلك وعلمتها نبيك محمد صلى الله عليه وسلم,,

اللهم انا بها نعيش ونحيا وبها نموت,,,يا رب فاقبل بها دعاءنا وانصرنا على القوم الكافرين


و الصلاة والسلام عليى الحبيب المصطفى محمد وعلى اله وصحبه اجمعين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحج القادم 2013 !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كود احترافي يعرض منشورات صفحة المنتدى وفوق المنشورات زر like
» عوز اكواد الي 2013
» كود منع النسخ
» كيفية وضع منفذ شات داخل المنتدى
» مطلوب كود اذاعة نجوم اف ام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: