http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيه بها حروف ونقوش على كف يدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد المصرى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رؤيه بها حروف ونقوش على كف يدى    10/9/2013, 9:01 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه للاخوه والاخوات الكرام جميعا ,,,,
ارجوه من الاخوه الافاضل تعبير رؤيا خاصه بى كنت قد رأيتها منذ شهرين تقريبا وهى :
رأيت فيما يرى النائم انى انظر الى كف يدى وهو مفتوحه ورأيت ان فيها نقوش ورسومات مختلفه مثل النقوش والرسومات التى وجدت على الحجر الذى قال مكتشفوه انه حجر سيدنا موسى ..وهذه  الرسوم والنقوش كان بها رسم على شكل حوت هذا ما وقع فى نفسى خلال الرؤيا ان الرسوم منها رسم حوت بالاضافه الى النقوش الاخرى.. ورأيت ثلاثه حروف بجوار بعضها وهى (ج م ص ) ورأيت شخصان اتوا الى مكانى واحد لا اعرفه والاخر ممثل مصرى راحل اسمه توفيق الدقن واخذ الاثنان يتأملان النقوش وكأنهم كانوا منتظرين هذا الامر بتشوق وقال الشخص المدعو توفيق للشخص الاخر هى فعلا النقوش وهى الحروف وردد نفس الحروف المكتوبه على كف يدى وهى ( ج م ص ) وانا كنت مندهش من هذا الامر وكنت انظر باستغراب وفرحه لهذه النقوش وانتهت الرؤيا على ذلك .

وجزاكم الله سبحانه وتعالى خيرا,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب النبراس الماحي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيه بها حروف ونقوش على كف يدى    11/9/2013, 3:36 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مما فهمت والله أعلم :

ج م ص

"جمهورية مصر" ، "صلاة النبي أحسن" :)

عليه الصلاة والسلام

توفيق الذقن أيضا ربما يحمل اسمه ايضا على معناه وهو توفيق أصحاب اللحى ( المسلمين ) وتوفيبقهم ان شاء الله

بشرة خير ان شاء الله  ..


حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ ،،، يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب

أخوكم / أحمد . مسلم من مصر . [لست معبر رؤى حتى وان حاولت أن أجتهد في الفهم]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد المصرى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيه بها حروف ونقوش على كف يدى    12/9/2013, 12:25 am

الاخ الكريم احمد
هل تعبر الرؤى ام ان مشاركتك مجرد توقع ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب النبراس الماحي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيه بها حروف ونقوش على كف يدى    12/9/2013, 3:57 am

لا لست معبر ..


حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ ،،، يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب

أخوكم / أحمد . مسلم من مصر . [لست معبر رؤى حتى وان حاولت أن أجتهد في الفهم]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد المصرى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيه بها حروف ونقوش على كف يدى    12/9/2013, 1:06 pm

محب المصطفى كتب:
لا لست معبر ..
طالما انك لست بمعبر:

فلا يجوز التلاعب أو التهاون بأمر تأويل الرؤى، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: رؤيا المؤمن جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة. رواه الشيخان.

قال ابن عبد البر في التمهيد: [color:6fd6=6600cc]قيل لمالك رحمه الله: أيعبر الرؤيا كل أحد؟ فقال: أبالنبوة يلعب؟ وقال مالك: لا يعبر الرؤيا إلا من يحسنها، فإن رأى خيراً أخبر به، وإن رأى مكروهاً فليقل خيراً أو ليصمت،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب النبراس الماحي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيه بها حروف ونقوش على كف يدى    12/9/2013, 2:43 pm

شكرا وجزاك الله خيرا على حسن التذكرة

ولكن من الذي قال ان ما ذكرته لعبا يا اخي هداك الله ؟!!

انا افقط كنت ارجو ان يكون من نحو هذا "الخير الذي يقال" وصمت فيما لا علمه او اعرف عنه شيئا بالفعل .

انت تكلمت يا استاذي الكريم عن توفيق الدقن الممثل وانا ذكرت لك احد اشهر أقواله التى لا يخطئها احد في مصر فيما اعلم

وانما ما كنت احاول التعبير اصلا في ساحة مخصصة لشخص بعينه للتعبير فيها يا استاذ احمد الله يعزك ويكرمك ولم يبدر عني اني اريد التجاوز لذلك

ولك ان تطلب حذف مداخلاتي ان لم تجدها تستحق من الاخوة الكرام القائمين على الساحة ان شاء الله

انا فقط تحمست واستبشرت ببعض الامور فعجلت بالتفاؤل فقط لاغير واعذرني على قلة صبري ..


حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ ،،، يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب

أخوكم / أحمد . مسلم من مصر . [لست معبر رؤى حتى وان حاولت أن أجتهد في الفهم]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد المصرى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيه بها حروف ونقوش على كف يدى    12/9/2013, 2:52 pm

محب المصطفى كتب:
شكرا وجزاك الله خيرا على حسن التذكرة

ولكن من الذي قال ان ما ذكرته لعبا يا اخي هداك الله ؟!!

انا افقط كنت ارجو ان يكون من نحو هذا "الخير الذي يقال" وصمت فيما لا علمه او اعرف عنه شيئا بالفعل .

انت تكلمت يا استاذي الكريم عن توفيق الدقن الممثل وانا ذكرت لك احد اشهر أقواله التى لا يخطئها احد في مصر فيما اعلم

وانما ما كنت احاول التعبير اصلا في ساحة مخصصة لشخص بعينه للتعبير فيها يا استاذ احمد الله يعزك ويكرمك ولم يبدر عني اني اريد التجاوز لذلك

ولك ان تطلب حذف مداخلاتي ان لم تجدها تستحق من الاخوة الكرام القائمين على الساحة ان شاء الله

انا فقط تحمست واستبشرت ببعض الامور فعجلت بالتفاؤل فقط لاغير واعذرني على قلة صبري ..
جزاكم الله خيرا اخى الكريم على حسن اخلاقك وبارك الله فيك وزادك من علمه وفضله
اعذرنى اذا كان فى كلامى حده ولكن هذه الرؤيا تشغل بالى كثيرا والحروف التى بها اكثر ما يحيرنى لانى لااعلم كيفيه تأويلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب النبراس الماحي
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيه بها حروف ونقوش على كف يدى    12/9/2013, 4:49 pm

وآمين لك من مثل ذلك ان شاء الله ، وللتذكرة ايضا بما ان الموضوع قد فتح حتى يأتيك التعبير ان شاء الله ، فاليك هذه الاحاديث لنستأنس بها معا بإذن الله :


إذا رأى أحدُكم رؤيا يُحبُّها ، فإنما هيَ من اللهِ ، فليحمدِ اللهَ عليها وليحدثْ بها ، وإذا رأى غيرَ ذلك مما يكرهُ ، فإنما هي من الشيطانِ ، فليستعذْ من شرِّها ، ولا يذكرْها لأحدٍ ، فإنها لا تضرُّه
- الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6985
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الرؤيا ثلاثةٌ ؛ فبُشْرَى مِنَ اللهِ ، وحديثُ النفسِ ، وتخويفُ مِنَ الشيطانِ ، فإذا رأى أحدُكم رؤيا تُعْجِبُهُ فلْيَقُصَّها إِنْ شاء على أحدٍ ، وإِنْ رأى شيئًا يكرهُهُ فلا يقُصَّهُ على أَحَدٍ ، ولْيَقُمْ يُصَلِّي . وأكرَهُ الغُلَّ ، وأُحِبُّ القيدَ ، القيدُ ثباتٌ في الدِّينِ
- الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3533
خلاصة حكم المحدث: صحيح

كان الرجلُ في حياة النبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذا رأى رؤيا قصها على النبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فتمنيت أن أرى رؤيا أقصها على النبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، وكنتُ غلاما شابا عزبا، وكنتُ أنام في المسجد على عهد النبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فرأيت في المنام : كأن ملكين أخذاني فذهبا بي إلى النار، فإذا هي مطوية كطي البئر، وإذا لها قرنان كقرني البئر، وإذا فيها ناس قد عرفتهم، فجعلت أقول : أعوذ بالله من النار، أعوذ بالله من النار، فلقيهما ملك آخر، فقال لي : لن تراع، فقصصتها على حفصة، فقصتها حفصة على النبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فقال : ( نعم الرجلُ عبد الله، لو كان يصلي بالليل ) . قال سالم : فكان عبد الله لا ينام من الليل إلا قُلْيلا .
- الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3738
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

إذا اقترب الزمانُ لم تكد رُؤيا المسلمِ تكذبُ . وأصدقُكم رؤيا أصدقُكم حديثًا . ورؤيا المسلمِ جزءٌ من خمسةٍ وأربعين جزءًا من النبوة والرؤيا ثلاثةٌ : فرؤيا الصالحةُ بشرى من الله . ورؤيا تحزينٍ من الشيطان . ورؤيا مما يُحدِّثُ المرءُ نفسَه . فإن رأى أحدُكم ما يكره ، فلْيَقُمْ فلْيُصلِّ . ولا يُحدِّثْ بها الناسَ . قال : وأُحبٌّ القيدَ وأكره الغَلَّ . والقيدُ ثباتٌ في الدين . فلا أدري هو في الحديثِ أم قاله ابنُ سيرينَ .
- الراوي: أبو هريرة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2263
خلاصة حكم المحدث: صحيح

---------

والمقصد :

ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يستبشر ويتفائل بالرؤيا
ويعلم الناس والصحابة من تأويلها واحيانا يشركهم في التعبير ايضا فيما اعلم في نصوص اخرى
ولنا ان نعالج بها صدقنا في صدق رؤانا لنا ان شاء الله
فخيرا ان شاء الله ..


حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ ،،، يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب

أخوكم / أحمد . مسلم من مصر . [لست معبر رؤى حتى وان حاولت أن أجتهد في الفهم]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيه بها حروف ونقوش على كف يدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: