http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 فتنة الشام هي العمياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: فتنة الشام هي العمياء   9/9/2013, 2:58 pm


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


لاشك ان حجم المصيبة الحاصلة في شامنا الحبيب هو حجم لم يكن يخطر على بالنا ان يقع حتى في أسوأ كوابيسنا. ومع ذلك نقول ما قاله ربنا جل وعلا:


{وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}


في كتاب الشيخ نعيم رحمه الله تعالى روايات وآثار كثيرة جداً تحدثت عن الشام في آخر الزمان ومنها ما تحدث عن الشام مع بداية الفتن في أمتنا. 


فقد جاء في كتاب الفتن لنعيم رحمه الله تعالى 



(عن كعب قال: ليوشكن العراق يعرك عرك الأديم، و يشق الشام شق الشعرة، و تفت مصر فت البعرة، فعندها ينزل الأمر. ص 213)



أهل حمص أشقى أهل الشام بالبربر. ص270 )


وأغلب الباحثين ظنوا أن المقصود بالبربر هم إخواننا الكرام الذين ينحدرون من أصول البربر في المغرب العربي الحبيب وقد اعتاد الناس على إلصاق صفة العنف بكلمة "بربر" وهي عادة تاريخية قديمة مع أننا في الزمن الحديث سنجد أن كل القبائل الكريمة التي تنحدر من أصول البربر هم أهل خير ودين ولا نزكيهم ولكن نحن مجبرون أن نتعامل مع الحقائق التاريخية القديمة فقد كان الانسان قديماً وفي كل عرق ولون شديداً بطبيعته يستثنى من ذلك النبي صلى الله عليه وسلم وأنبياء الله تعالى وأتباعهم والصحابة ومن تبعهم بإحسان. ولكن الشواهد على الأرض جعلتنا نفهم أن البربر هي صفة لشبيحة بشار الأسد والله تعالى أعلى وأعلم.


عن أبي العالية قال: أيها الناس لا تعدوا الفتن شيئا، حتى تأتي من قبل الشام، و هي العمياء. ص235) و أيضا (عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: الفتنة الرابعة عمياء مظلمة تمور مور البحر، لا يبقى بيت من العرب و العجم إلا ملأته ذلا و خوفا، تطيف بالشام و تعشى بالعراق و تخبط بالجزيرة بيدها و رجلها، تعرك الأمة فيها عرك الأديم و يشتد فيه البلاء حتى ينكر فيها المعروف و يعرف فيها المنكر لا يستطيع ‫أحد يقول: مه مه، و لا يرقعونها من ناحية إلا تفتت من ناحية، يصبح الرجل فيها مؤمنا، و يمسي كافرا، و لا ينجو منها إلا من دعا كدعاء الغرق في البحر، تدوم اثني عشر عاما، تنجلي حين تنجلي، و قد انحسرت الفرات عن جبل من ذهب فيقتلون عليها، حتى تقتل من كل تسعة سبعة. ص238-239


قال رسول الله: سيصير الأمر إلى أن تكونوا جنودا مجندة، جند بالشام و جند باليمن و جند بالعراق. قال ابن حوالة: خر لي يا رسول الله إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام، فإنها خيرة الله من أرضه، يجتبي إليها خيرته من عباده، فأما إن أبيتم، فعليكم بيمنكم، و اسقوا من غدركم، فإن الله توكل لي بالشام و أهله. صححه أبو داود


وعن نعيم : حدثنا الوليد بن مسلم عن عبد الجبار بن رشد الأزدي عن أبيه عن ربيعة القصير عن تبيع عن كعب قال : ( تكون بعد فتنة الشامية الشرقية هلاك الملوك وذل العرب حتى يخرج أهل المغرب )


حدثنا الوليد بن مسلم أخبرني من سمع رسول الوليد بن يزيد إلى قسطنطين سمع الوليد بن يزيد يقول : ( إذا خرج الترك على أصحاب الرايات السود فقاتلوهم لم تجف براذع دوابهم حتى يخرج أهل المغرب ) 


وفيه : حدثنا محمد بن عبد الله عن عبد الرحمن بن زياد عن مكحول عن حذيفة رضى الله عنه قال : ( إذا رأيتم أول الترك بالجزيرة فقاتلوهم حتى تهزموهم أو يكفيكم الله مؤنتهم فإنهم يفضحوا الحرم بها فهو علامة خروج أهل المغرب وانتقاض ملك ملكهم يومئذ ) .


وفيه : حدثنا الوليد عن ابن جابر وغيره عن مكحول قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( للترك خرجتان إحداهما يخربون أذربيجان والثانية يشرعون على ثني الفرات ) .


قال ابن عياش أخبرني عتبة بن تميم التنوخي عن الوليد بن عامر اليزني عن يزيد بن خمير عن كعب قال : ( ترد الترك الجزيرة حتى يسقوا خيولهم من الفرات فيبعث الله عليهم الطاعون فيقتلهم فلا يفلت منهم إلا رجل واحد ) ، قال ابن عياش وأخبرني عبد الله بن دينار عن كعب قال : ( ينزلون آمد ويشربون من الدجلة والفرات يسعون في الجزيرة وأهل الإسلام في تلك الجزيرة لا يستطيعون لهم شيئا فيبعث الله عليهم الثلج فيه صر وريح وجليد فإذا هم خامدون فيرجعون فيقولون إن الله قد أهلكهم وكفاكم العدو ولم يبق منهم أحد قد هلكوا من عند آخرهم ) .


وفيه : حدثنا الحكم بن نافع عن جراح عن أرطاة قال : ( يقاتل السفياني الترك ثم يكون استئصالهم على يدي المهدي وهو أول لواء يعقده المدي يبعثه إلى الترك ) .
وفيه : حدثنا الوليد عن ابن لهيعة قال حدثنا أبو المغيرة عبيد الله بن المغيرة عن عبد الله بن عمرو قال : ( الملاحم خمس مضى منها ثنتان وبقي ثلاث فأولهن ملحمة الترك بالجزيرة وملحمة الأعماق وملحمة الدجال ليس بعدها ملحمة ) .


فتنة المغرب (الرايات الصفر) :



حدثنا ضمرة أخبرنا رجاء بن أبي سلمه عن عقبة بن أبي زينب : ( أنه قدم بيت المقدس يتضمن فقلت لعلك إنما تخاف المغرب قال لا إن فتنتهم لن تعدوهم ما لم تخرج الرايات السود فإذا خرجت الرايات السود فخف شرهم ) .


وفي الفتن أيضا : حدثنا الوليد بن مسلم أخبرنا من سمع رسول الوليد بن يزيد إلى قسطنطين سمع الوليد بن يزيد يقول : ( الملاحم بينكم حتى تأتيكم الرايات السود ثم يخرج عليكم الترك فيقاتلونهم فيقتلونهم ثم لا تجف برادع دوابكم حتى يخرج أهل المغرب )




وللحديث بقية بإذن الله تعالى 


عدل سابقا من قبل omar في 9/9/2013, 3:06 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   9/9/2013, 3:02 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

متابعة لك بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   9/9/2013, 3:06 pm

@أم طيبة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

متابعة لك بارك الله فيك
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته 


بارك الله تعالى فيكم اختنا الفاضلة الكريمة أم طيبة وشرفني مروركم الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   9/9/2013, 3:47 pm


السلام عليكم


نتوقف قليلاً مع هذا الأثر




عن أبي العالية قال: أيها الناس لا تعدوا الفتن شيئا، حتى تأتي من قبل الشام، و هي العمياء. ص235) و أيضا (عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: الفتنة الرابعة عمياء مظلمة تمور مور البحر، لا يبقى بيت من العرب و العجم إلا ملأته ذلا و خوفا، تطيف بالشام و تعشى بالعراق و تخبط بالجزيرة بيدها و رجلها، تعرك الأمة فيها عرك الأديم و يشتد فيه البلاء حتى ينكر فيها المعروف و يعرف فيها المنكر لا يستطيع ‫أحد يقول: مه مه، و لا يرقعونها من ناحية إلا تفتت من ناحية، يصبح الرجل فيها مؤمنا، و يمسي كافرا، و لا ينجو منها إلا من دعا كدعاء الغرق في البحر، تدوم اثني عشر عاما، تنجلي حين تنجلي، و قد انحسرت الفرات عن جبل من ذهب فيقتلون عليها، حتى تقتل من كل تسعة سبعة. ص238-239
---------------------------------------------------------------------------------


الأثر يقول أن الفتنة الرابعة تطيف بالشام. إذاً أين تبدأ؟ ليس من المعقول أن تبدأ في العراق ومن ثم تطيف بالشام دون ان يقول الأثر انها تبدأ في العراق... إذاً مدلول ما جاء في الأثر أنها تبدأ في الشام.. وتطيف كما نعلم تتنقل من مكان لآخر. وبداية فتنة الشام لم تكن سوريا بل كانت أقصى غرب الشام وهي غزة حين اضطرت حماس للسيطرة على القطاع لإيقاف الفساد الذي كان فيه والذي رآه أهلنا هناك واقاربنا رأي العين وعانوا منه. ففي غزة في شهر يونيو عام 2007 واذا صحت مدة الأثر أن الفتنة الرابعة مدتها 12 عاماً تنتهي بظهور جبل الذهب فهذا يعني إن صح الأثر أن جبل الذهب قد يظهر والله تعالى أعلى وأعلم عام 2019 أي بعد 6 سنوات من الآن. وربما الدكتور هاني أعتمد هذا الأثر كدليل على أن بيننا وبين السفياني 5 سنوات لا أدري. لكن لا يمكننا أن نبني يقيناً على الارقام والسنوات إلا من خلال حديث صحيح وهذا للأأسف سيجعلنا دوماً غير قادرن على إثبات تاريخ فمن الطبيعي ان لا يوجد حديث يحدد زمن فإن تحديد الزمن فيه دوماً نظر كأن يقول أثر سيحدث كذا وكذا بعد كذا وكذا أو أن حدثاً ما سيمتد عشر سنين او خمس عشر عاماً فهذا مما لا تطمئن له النفس. 




لكن هذا ليس مهماً من وجهة نظري في هذا الأثر لأن قدر الله تعالى سيقع فإن كنت من أهل الدنيا لنرى عز الإسلام فسنراه وإن كنا من أصحاب القبور فنسأل الله تعالى جميعاً أن يرحمنا ويغفر لنا. 


ما يلفت النظر في هذا الأثر ان هذه الفتنة وما ستفرخه من أحداث كثيرة جداً ستملأ بيوت العرب والعجم ذلاً وخوفاً، فالعرب نحن لكن العجم، هل هم فقط الفرس أم كل العجم فكل ما هو ليس عربي فهو أعجمي والاحاديث عودتنا أنه إذا ذكر الروم يكون المقصود فقط الروم وأنه إذا ذكر العجم يكون مقصود به كل ما هم من غير العرب وكل من لا يتكلمون العربية فهل هذا دليل من الأدلة الموجودة حول الحرب العالمية الثالثة أن فتنة الشام التي تبدأ من الشام ستقود إلى ذل وخوف في بيوت سكان العالم كله؟ أسئلة تستحق ان نتوقف عندها.




ومما يلفت النظر وبقوة في الأثر شيء يحدث الان نراه جميعاً ونسمعه ونشاهده على قنوات التلفاز. 


 ينكر فيها المعروف و يعرف فيها المنكر




الضحية اصبح مجرم




والجلاد أصبح ضحية




ويقول الأثر:


 لا يستطيع ‫أحد يقول: مه مه




وهو كما نعرف الخوف من البطش. الكل مغلق فمه. ممنوع ان تعارض. فقط اذا كنت مؤيد تكلم. 




والله تعالى أعلى وأعز وأجل وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SunniNProud
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   9/9/2013, 9:38 pm

 لا يستطيع ‫أحد يقول: مه مه



 
أرأيت؟

أما الآن فكلنا نعارض النظام الأسدي ونعبر عن ذلك بالFacebook و الTwitter إذن ليست هذه في زماننا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   10/9/2013, 4:04 am


بارك الله تعالى فيك اخي الفاضل SunniNProud


من السهل ان يقول الانسان ما يريد بعيداً عن يد من يبطش




ففي كل تاريخ البشر في امبراطوريات التسلط والبطش عبر التاريخ كان هناك فريقين. فريق يعيش ضمن إطار سيطرة من يبطش وهذا لا يستطيع ان يقول "مه" وفريق بعيد خارج حدود أراضي من يبطش فهذا كان يقول ما يشاء بل وكان يشكل ايضاً جيشاً من المتمردين والتاريخ القديم والحديث يعج بعشرات ومئات الحوادث التاريخية في اسكتلندا مثلاً كانت اعراض الاسكتلنديين تنتهك من قبل ممثل الملك في اسكتلندا لسنين طويلة وكانوا يخفون زواجهم ولا يستطيع احد منهم ان يقول "مه" لسنين طويلة حتى جاء زمان ثورة وتكلموا وحاربوا الملك. لكن الذين حاربوا وتكلموا عاشو خارج اسكتلندا وبقي السكان على حالهم لا يقول احد منهم "مه" واصبح هكذا لدينا فريق لا يستطيع ان يقول "مه" وفي ذات الوقت والحقبة التاريخية والزمن فريق يقول ويتكلم ويحارب ويرسل رسائل التهديد للملك.

فإن اردنا ان نقول ان كل الناس لا تستطيع ان تقول "مه" فهذا لم يحدث ابداً في التاريخ قديمه وحديثه.


فمن يعيش اليوم في دمشق او تحت سلطة الحاكم في مناطق نفوذ بشار منذ بداية الثورة حتى اللحظة هل استضافت الجزيرة شخصا واحدا كان يعارض النظام؟ لا يجروء احد تحت سلطة النظام ان يفعل.


هل الحديث حين يقول لا يستطيع احد ان يقول "مه" يقصد الذين ليسوا تحت سلطة البطش؟




هذا يخالف المنطق ... من الطبيعي ان الحديث يتحدث عن شخص خائف. على الفيس بوك انت لست شخص خائف. على المنتديات انت لست شخص خائف.


هل يمكن ان اقول لك وانت في بريطانيا مثلا بعيد عن بشار انك لا تستطيع ان تقول مه؟ مستحيل. الفكرة تدور حول من يعيش تحت البطش فطبيعي انه لا يستطيع ان يقول "مه" وإلا لو كنت انت في بريطانيا بعيد كل هذا البعد عن بشار ولا تستطيع ان تقول "مه" فهذا منافي للعقل والمنطق فسأتساءل عن سبب الرعب العظيم الذي انتابك لكي تكون بعيد وتخاف هذا الخوف ولا تستطيع ان تقول "مه"


اذا مشكلة الخوف من الكلام تكون فقط حين يكون الانسان تحت سلطة البطش.




والله تعالى أعلى وأعز وأجل وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu aymene
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   10/9/2013, 6:08 pm

السلام عليم ما المقصود باهل المغرب ؟؟ لاننا من سكان المغرب الاسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   11/9/2013, 8:22 am

أكرمك الرحمن أخي الفاضل أبو أيمن ورفع قدرك في الدارين


بخصوص المقصود بلفظ "المغرب" في الأحاديث النبوية الشريفة ففي الرابط التالي تفصيل كامل وشرح موسع


http://www.almoumnoon.com/t8810-topic


var vglnk = { api_url: 'http://api.viglink.com/api', key: 'a187ca0f52aa99eb8b5c172d5d93c05b' };
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الهدى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   11/9/2013, 1:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله اخي الفاضل عمر
اذا كانت هذه الاحاديث غير صحيحة فهل يجوز الاخذ بها شرعا؟
بارك الله فيك اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   11/9/2013, 2:16 pm

@بنت الهدى كتب:
السلام عليكم ورحمة الله اخي الفاضل عمر
اذا كانت هذه الاحاديث غير صحيحة فهل يجوز الاخذ بها شرعا؟
بارك الله فيك اخي

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته


أكرمك الرحمن اختي الفاضلة الكريمة وجزاك خيراً


لا يجوز الأخذ بأي حديث موضوع او مكذوب او الالتفات إليه.


بالنسبة للأحاديث الضعيفة السند او ضعيفة المتن هي ليست أحاديث مكذوبة أو موضوعة فقد شاع بين كثير من الناس ان الحديث الضعيف هو موضوع او مكذوب وهذا غير صحيح. ولذلك قال العلماء أنه لا يؤخذ بالحديث الضعيف في العقيدة والعبادات ولكن يؤخذ به  للاستئناس في حال كان يتحدث عن احداث سياسية مستقبلية او سابقة.


والله تعالى أعلى وأعز وأجل وأعلم.


وربما غيري من الإخوة لديه معرفة أكثر فيفيدنا فما كتبته هو ما سمعته من العلماء وشاهدته فأنا لست بشيخ أو عالم دين او متخصص في العلم الشرعي، لذلك ربما يفيدنا أي من الإخوة بمزيد من المعلومات وبإضافات أخرى.
var vglnk = { api_url: 'http://api.viglink.com/api', key: 'a187ca0f52aa99eb8b5c172d5d93c05b' };

var vglnk = { api_url: 'http://api.viglink.com/api', key: 'a187ca0f52aa99eb8b5c172d5d93c05b' };
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar {عبد من عباد الله }
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   12/9/2013, 12:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


فقط اضافة نسيتها بالأمس حول الحديث الضعيف انه ايضاً يؤخذ به في فضائل الأعمال.


والله تعالى أعلى وأعز وأجل وأعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الهدى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   12/9/2013, 3:17 pm

وعليكم السلام ورحمة الله
بارك الله فيك اخي عمر
بما ان الحديث الضعيف يؤخذ به في فضائل الاعمال،فما رايك بحديث قراءة سورة الكهف يوم الجمعة
فانا كنت اقرئها يوم الجمعة وعنذما علمت بانه حديث ضعيف توقفت مخافة ان اقع في البدع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمن الناصر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: فتنة الشام هي العمياء   12/9/2013, 8:13 pm

 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي الكريمة بنت الهدى قراءة كلام ربنا تبارك و تعالى و تعلمه و تدبره و حفظه هو واجبنا الأول نحن المسلمين

و لا يقال أبدا عن فضيلة من أفضل الأعمال التي يكون فيها بكل حرف نقرأه حسنة و الحسنة بعشرة أمثالها إن شاء الله بدعة أبدا أبدا

فقراءة سورة الكهف يوم الجمعة خاصة و غيره من الأيام عامة بغض النظر عن الحسنات التي نكسبها يقي إن شاء الله تعالى من فتنة المسيح الدجال

أعاذنا الله من فتنته فلنخلص عملنا لله تعالى و لنتوكل عليه صدق التوكل إنه نعم المولى و نعم النصير 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتنة الشام هي العمياء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: