http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الرؤى المبشرة بقرب ظهور المهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7
كاتب الموضوعرسالة
اقترب الفجر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: الرؤى المبشرة بقرب ظهور المهدي   2/9/2013, 4:56 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم 
اقترح هذا الموضوع للنضع من خلاله رؤى التي تكون فيها بشرى بقرب ظهور المهدي من خلال الرؤى المعروضة في قسم الرؤى او المعروضة بمواقع تفسير احلام او المواقع الاسلامية الاخرى



__________________










السلام 
عليكم

طلب صديق لي بعرض رؤيته هنا لأنه ليس عضو .

في منتدى الفتن والملاحم

يقول " الناس فى هرج ومرج نتيجة صيحة من السماء أن المهدي قد ظهر 
, فذهبت مع أسرتي الى سطح المنزل لأن الصيحة صادرة من السماء , فجعلنا ننظرالى 
السماء ونحن في حالة شبيهة بحالة الخوف , وماهي الا لحظات واذا بصورة تتشكل وتتكون 
بصورة المهدي ) وهي صورة ليست في الافق وانما في كبد 
السماء , وكأنه ينظر الينا " ويكمل الرائي ويقول " أخذت 
أتمعن في قسمات وجهه جيدا ولمدة طويلة , وجل ما يفعله ( أي المهدي 
) النظر الي ويبتسم ابتسامة الرضى , ثم سمعت صيحة أخري حقيقة الأمر اسرتي 
اصابها الهلع والخوف , ثم أختفت صورة ( المهدي ) من كبد 
السماء . نزلنا أنا واسرتي من سطح المنزل عن طريق درج الى الدور الرئيسي للفلة , 
ولكن أسرتي اصابها الهلع والخوف , فكنت اقول لهم هذا هوالمهدي ونحن مسلمون ,فلماذا 
الخوف والهلع ؟ " أنتهت الرؤية .

ويقول :- بعد ان 
أستيقظ نظرت الى الساعة فاذا هي الساعة الثانية صباحا من هذا اليوم الأربعاء الرابع 
والعشرون من ربيع الآخر الموافق 6 مارس 2013 ويضيف أستيقظت على قول لا اله الا الله 
, ولكن مع خوف اصابني للحظات فقرأت آية الكرسي فذهب روعي في ثوان معدوده وذهبت 
وتوضأت وصليت ما شاء لي الله أن أصلي والحمد لله .





و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته






الرؤيا تبشر بوضوح بقر ب ظهور المهدي و تمكين الله له، و تخبر الرؤيا انه يظهر بعد فتنة و ابتلاء في بلاد الحرمين خاصة، و ان ظهوره يكون من رحمة الله بالمسلمين عامة، و في الرؤيا ان الرائي سيبايعه باذن الله و قد يكون من المقربين منه، و تخبر انه بعد ظهوره سيشهد الرائي و اسرته فتنة جيش الخسف ، و انه اثناء ذلك ينشغل الناس عن المهدي بامر هذه الفتنة عن المهدي و امر ظهوره، و يصيبهم بسبب ذلك مخافة زمنا، ثم يفرج الله و ينصر عباده المؤمنين






و الله أعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
الغريب-الشامى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الرؤى المبشرة بقرب ظهور المهدي   3/3/2014, 12:39 am

رئيت ان امى احضرت لنا هداية لى ولاخوتى كانت هديتى لوحة كان عليها سيدنا المسيح عيسى عليه السلام كى الونها (الرؤية من شهرين الرائية طفلة













رئيت ان امى احضرت لنا هدايا لى ولاخوتى كانت هديتى لوحة كان عليها سيدنا المسيح عيسى عليه السلام كى الونها (الرائيةطفلة حافظة للقران الكريم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد 37
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: ما رأيكم في هذا الدرس على المهدي   1/11/2015, 8:55 pm

السلام عليكم ورحمة الله

ما رأيكم في هذا الدرس على المهدي ؟

https://www.youtube.com/watch?v=lZTCUeN2q9s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب-الشامى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الرؤى المبشرة بقرب ظهور المهدي   18/2/2016, 1:02 am

بسم الله توكلت على الله رايت من حوالى شهر ان الاحداث فى سوريا لا تنتهى الا بطلوع المهدى والحمد لله 2016-1-20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: الرؤى المبشرة بقرب ظهور المهدي   29/5/2016, 4:09 am

@اقترب الفجر كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​




والله هذا اللي شفته اليوم الصباح 
شفت غيمه كبيره مكتوب فيها لا اله الا الله محمدا رسول الله بخط كبير عربي واضح 
وبعدين جت غيمه ثانيه مكتوب فيها تاريخ 1962بس مو متذكره التفاصيل بس التاريخ 
بعدين جت غيمه ثانيه مكتوب 1974او 1975بس مو متذكره بالظبط 
بعدين جت غيمه رابعه مكتوب فيها 1400بالهجري 
سيخرج ولي الله 
ومو فاهمه اي رمز من الرموز 
....

منقولة
الرائية من السعودية
تاريخ الرؤيا: اليوم


تعبير علامة فارقة


اقتباس :وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تخص المهدي هو من يعرف تفاصيلها والله اعلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سأعود لهاذه الرؤيا بعد الصلاة او يوم غدآ ان شاء الله 
وباذن الله اضع لكم تأويلها في الرؤى المنقولة  ان شاء الله 
ان احببتم  الاطلاع عليه ولمن اراد 
والسلام عليكم ورحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: الرؤى المبشرة بقرب ظهور المهدي   31/5/2016, 5:58 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 
التأويل والله اعلى واعلم 

الرؤيا تتحدث والله اعلى واعلم ان الرائي 
يمني و يعيش في 
السعودية 

او
 
انه والله اعلم ابويه احدهما سعودي والاخر يمني 

الرؤيا والله اعلى واعلم 
تتحدث عن ثلاث شخصيات  بارزه او مشهوره 

تم قتلهم  عمدآ بسبب فتن حصلت وعدم تجنبهم هاذه الفتنه 
و خبر مقتل هاذه الشخصيات كان له صدى واسع وانتشار قوي في الوطن العربي كله 
وان هاذه الشخصيات التي قتلت 

كان مقتل احدهم العلامه الاولى او الشراره الاولى الصحيحه والصريحه لاحداث اخر الزمان الممهده لظهور المهدي   والله اعلم 

الشخصيه الاولى
 
1962 = محمد البدر حميد الدين 
مقتله كان تحول اليمن من الحكم امامي  الى حكم جمهوري 

الشخصيه الثانيه 

1975 = مقتل الملك فيصل بن عبد العزيز 

الشخصيه الثالثه

1400 = مقتل جهيمان 
احداث الحرم 

هاذا والله اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرؤى المبشرة بقرب ظهور المهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 7 من اصل 7انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: