http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 اناء الفخار ... اشعياء 30

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: اناء الفخار ... اشعياء 30   1/9/2013, 10:51 pm

السلام عليكم 

سفر إشعياء 30
                       
1 ويل للبنين المتمردين يقول الرب حتى انهم يجرون رايا وليس مني ويسكبون سكيبا وليس بروحي ليزيدوا خطيئة على خطيئة 2 الذين يذهبون لينزلوا الى مصر ولم يسالوا فمي ليلتجئوا الى حصن فرعون ويحتموا بظل مصر. 3 فيصير لكم حصن فرعون خجلا والاحتماء بظل مصر خزيا. 4 لان رؤساءه صاروا في صوعن وبلغ رسله الى حانيس 5 قد خجل الجميع من شعب لا ينفعهم.ليس للمعونة ولا للمنفعة بل للخجل وللخزي. 6 وحي من جهة بهائم الجنوب.في ارض شدة وضيقة منها اللبوة والاسد الافعى والثعبان السام الطيار يحملون على اكتاف الحمير ثروتهم وعلى اسنمة الجمال كنوزهم الى شعب لا ينفع. 6 وحي من جهة بهائم الجنوب.في ارض شدة وضيقة منها اللبوة والاسد الافعى والثعبان السام الطيار يحملون على اكتاف الحمير ثروتهم وعلى اسنمة الجمال كنوزهم الى شعب لا ينفع. 7 فان مصر تعين باطلا وعبثا لذلك دعوتها رهب الجلوس. 8 تعال الان اكتب هذا عندهم على لوح وارسمه في سفر ليكون لزمن ات للابد الى الدهور. 9 لانه شعب متمرد اولاد كذبة اولاد لم يشاءوا ان يسمعوا شريعة الرب 10 الذين يقولون للرائين لا تروا وللناظرين لا تنظروا لنا مستقيمات.كلمونا بالناعمات انظروا مخادعات. 11 حيدوا عن الطريق ميلوا عن السبيل اعزلوا من امامنا قدوس اسرائيل 12 لذلك هكذا يقول قدوس اسرائيل.لانكم رفضتم هذا القول وتوكلتم على الظلم والاعوجاج واستندتم عليهما 13 لذلك يكون لكم هذا الاثم كصدع منقض ناتئ في جدار مرتفع ياتي هده بغتة في لحظة.14 ويكسر ككسر اناء الخزافين مسحوقا بلا شفقة حتى لا يوجد في مسحوقه شقفة لاخذ نار من الموقدة او لغرف ماء من الجب 15 لانه هكذا قال السيد الرب قدوس اسرائيل.بالرجوع والسكون تخلصون.بالهدوء والطمانينة تكون قوتكم.فلم تشاءوا. 16 وقلتم لا بل على خيل نهرب.لذلك تهربون.وعلى خيل سريعة نركب.لذلك يسرع طاردوكم. 17 يهرب الف من زجرة واحد.من زجرة خمسة تهربون حتى انكم تبقون كسارية على راس جبل وكراية على اكمة 18 ولذلك ينتظر الرب ليتراءف عليكم ولذلك يقوم ليرحمكم لان الرب اله حق.طوبى لجميع منتظريه. 19 لان الشعب في صهيون يسكن في اورشليم.لا تبكي بكاء.يتراءف عليك عند صوت صراخك.حينما يسمع يستجيب لك. 20 ويعطيكم السيد خبزا في الضيق وماء في الشدة.لا يختبئ معلموك بعد بل تكون عيناك تريان معلميك. 21 واذناك تسمعان كلمة خلفك قائلة هذه هي الطريق اسلكوا فيها حينما تميلون الى اليمين وحينما تميلون الى اليسار. 22 وتنجسون صفائح تماثيل فضتكم المنحوتة وغشاء تمثال ذهبكم المسبوك.تطرحها مثل فرصة حائض.تقول لها اخرجي 23 ثم يعطي مطر زرعك الذي تزرع الارض به وخبز غلة الارض فيكون دسما وسمينا وترعى ماشيتك في ذلك اليوم في مرعى واسع. 24 والابقار والحمير التي تعمل الارض تاكل علفا مملحا مذرى بالمنسف والمذراة. 25 ويكون على كل جبل عال وعلى كل اكمة مرتفعة سواق ومجاري مياه في يوم المقتلة العظيمة حينما تسقط الابراج. 26 ويكون نور القمر كنور الشمس ونور الشمس يكون سبعة اضعاف كنور سبعة ايام في يوم يجبر الرب كسر شعبه ويشفي رض ضربه 27 هوذا اسم الرب ياتي من بعيد غضبه مشتعل والحريق عظيم.شفتاه ممتلئتان سخطا ولسانه كنار اكلة. 28 ونفخته كنهر غامر يبلغ الى الرقبة.لغربلة الامم بغربال السوء وعلى فكوك الشعوب رسن مضل. 29 تكون لكم اغنية كليلة تقديس عيد وفرح قلب كالسائر بالناي لياتي الى جبل الرب الى صخر اسرائيل. 30 ويسمع الرب جلال صوته ويري نزول ذراعه بهيجان غضب ولهيب نار اكلة نوء وسيل وحجارة برد. 31 لانه من صوت الرب يرتاع اشور.بالقضيب يضرب. 32 ويكون كل مرور عصا القضاء التي ينزلها الرب عليه بالدفوف والعيدان.وبحروب ثائرة يحاربه. 33 لان تفتة مرتبة منذ الامس مهياة هي ايضا للملك عميقة واسعة كومتها نار وحطب بكثرة.نفخة الرب كنهر كبريت توقدها .




السلام عليكم 



السفر يصف احداث اخر الزمان وما قبلها حيث يصف قوما من جهة  الجنوب.في ارض شدة وضيقة (صحراء وشمس حارقه) يتركون بلادهم وياتون ليحتموا بظل مصر ..حاملين معهم علي الجمال كنوزهم وثرواتهم وذهبهم  وفضتهم يطلبون الامان بمصر من جراء اضطرابات ببلدهم سلطها الله عليهم ه بسبب توكلهم في حكمهم علي الظلم والاعوجاج ورضاهم به ..فيسقط حكمهم فجاة وتفتت كتكسر اناء من الفخار سقط وتفتت لقطع صغيره ... ولكن هيهات ان تنفعهم مصر فعندها ما يكفيها من اضطرابات (وهذا في عهد رؤساء صوعن -الشرقيه - ثم رؤساء حانيس -جنوب الجيزه ) وهذا اشاره الي نبوءة اشعياء 19 عن مصر والتي بيناها سابقا ...(ساعيدها هنا ايضا في اخر الموضوع). 


وهنا تتحد النبوءتان (30 و19 ) في اكتمال مصيرهم هم والمصريين حيث يشتد البلاء والمضايقه لكلا البلدين معا فيرجعون ويعودون  لله فيخلصهم ويرءف بهم بمخلص تعود دولته اكثر الدول غني و خصبا وماشية و زرعا ورخاء بينما باقي الشعوب الاثمه يرسل الله عليهم العذاب والنار وسيل حجاره من السماء يهلكهم وبحرب ومقتله عظيمه علي الامم الكافره ويغربل الله جميع الامم يوم غضب الرب علي امم الكفر اخر الزمان  فلا يبقي منها الا المختارين القديسين مع امامهم المهدي .



-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------



العجيب في الامر ان من بعض الاقوال المنقوله عن الامام علي رضي الله عنه مقوله يصف فيها  نهاية حكم ال سعود بنفس الوصف الموجود بالسفر تماما بالحرف وهو (فخارة سقطت من يد ساه لاه بغته  فتتفتت وتشتت وتنسحق فجاه .. حتي انه ايضا ذكر المضايقين الاجانب (الذين كنا ذكرناهم في اشعياء 19 ) وسماهم بالانكيس او الانكليس ....بصراحه تشابه غريب جدا بل يكاد يكون تطابق تام بين مصدرين مختلفين تماما اتفقوا حتي علي نفس الفاظ التشبيه ...!!!!



النص :  عن الإمام علي رضي الله عنه ( ... ولا يقوم المهدي الا بمطمع وفتن كالليل المظلم يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم ، ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساهٍ لاهٍ فيزول بغته عنهم ويتشتت امرهم فلا سعود لهم اذا دخل الأنكيس ، ويخرج فارس آل سفيان بالأكاذيب وترتفع راية اليماني مسارعه وراءه عما قريب وهي راية هدى تدعو للحق والى طريق مستقيم وتغدو مقاليد مصر في يد المحارب الرهيب يمهد للمهدي بأصوات عديده من سماء مصر ويدعو القدس حاضرة الامر ويكون اختلاف كبير في كل ارض ودماء تسيل بأرض الله في الطول والعرض ، ويختلف اهل المشرق واهل المغرب ، نعم واهل القبلة ، ويلقى الناس جهد شديد مما يمر بهم من الخوف فلا يزالون بتلك الحال حتى ينادي منادي من السماء فاذا نادى فالنفيرالنفير فوالله لكأني انظر اليه بين الركن والمقام يبايع الناس بأمر جديد وسلطان جديد وقضاء جديد وسنّة جديدة ، وهو على العرب شديد ، اما لا ترد له راية ابدا حتى يلقى الله )



-----------------------------------------------------------

لمن لم يطلع علي اشعياء 19 اورده هنا بالشرح القديم : 

الموضوع القديم :



اشعياء19


وحي من جهة مصر.هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها. 2 واهيج مصريين على مصريين فيحاربون كل واحد اخاه وكل واحد صاحبه مدينة مدينة ومملكة مملكة. 3 وتهراق روح مصر داخلها وافني مشورتها فيسالون الاوثان والعازفين واصحاب التوابع والعرافين. 4 واغلق على المصريين في يد مولى قاس فيتسلط عليهم ملك عزيز يقول السيد رب الجنود 5 وتنشف المياه من البحر ويجف النهر وييبس. 6 وتنتن الانهار وتضعف وتجف سواقي مصر ويتلف القصب والاسل. 7 والرياض على النيل على حافة النيل وكل مزرعة على النيل تيبس وتتبدد ولا تكون. 8 والصيادون يئنون وكل الذين يلقون شصا في النيل ينوحون.والذين يبسطون شبكة على وجه المياه يحزنون 9 ويخزى الذين يعملون الكتان الممشط والذين يحيكون الانسجة البيضاء. 10 وتكون عمدها مسحوقة وكل العاملين بالاجرة مكتئبي النفس 11 ان رؤساء صوعن اغبياء.حكماء مشيري فرعون مشورتهم بهيمية.كيف تقولون لفرعون انا ابن حكماء ابن ملوك قدماء. 12 فاين هم حكماؤك فليخبروك ليعرفوا ماذا قضى به رب الجنود على مصر. 13 رؤساء صوعن صاروا اغبياء.رؤساء نوف انخدعوا.واضل مصر وجوه اسباطها. 14 مزج الرب في وسطها روح غي فاضلوا مصر في كل عملها كترنح السكران في قيئه. 15 فلا يكون لمصر عمل يعمله راس او ذنب نخلة او اسلة. 16 في ذلك اليوم تكون مصر كالنساء فترتعد وترجف من هزة يد رب الجنود التي يهزها عليها 17 وتكون ارض يهوذا رعبا لمصر.كل من تذكرها يرتعب من امام قضاء رب الجنود الذي يقضي به عليها 18 في ذلك اليوم يكون في ارض مصر خمس مدن تتكلم بلغة كنعان وتحلف لرب الجنود يقال لاحداها مدينة الشمس. 19 في ذلك اليوم يكون مذبح للرب في وسط ارض مصر وعمود للرب عند تخمها. 20 فيكون علامة وشهادة لرب الجنود في ارض مصر.لانهم يصرخون الى الرب بسبب المضايقين فيرسل لهم مخلصا ومحاميا وينقذهم. 21 فيعرف الرب في مصر ويعرف المصريون الرب في ذلك اليوم ويقدمون ذبيحة وتقدمة وينذرون للرب نذرا ويوفون به. 22 ويضرب الرب مصر ضاربا فشافيا فيرجعون الى الرب فيستجيب لهم ويشفيهم 23 في ذلك اليوم تكون سكة من مصر الى اشور فيجيء الاشوريون الى مصر والمصريون الى اشور ويعبد المصريون مع الاشوريين. 24 في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر ولاشور بركة في الارض 25 بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر وعمل يدي اشور وميراثي اسرائيل.
 
السلام عليكم
هذا السفر يصف احداث قادمه بدليل عبارة (اهيج مصريين علي مصريين ) ومن الثابت تاريخيا انه لم يحدث ابدا في تاريخ مصر منذ فجر التاريخ وحتي الان ان حدثت حرب اهليه بهذه الصفه بين المصريين وبعضهم البعض .... وهذا لانه لم يات وقت علي المصريين ان تفرقوا لفريقين متحاربين الا في هذه الايام ومن هنا نتطرق لهذه الاسفار بالشرح
 
 
ينقسم المصريون لفريقين او اكثر يتحاربون فيما بينهم ... يكون هذا بسبب حاكم قاسي يتسلط عليهم ويقسمهم لفريقين ... وتذهب روح الحكمه والمشوره ..وتحل بدلها روح غي وحيره ...لايعرفون الصواب ولا يهتدون للطريق الصحيح .. يرون الخطا صحيح والصحيح خطا...يجف النيل وينشف بسبب غباء رؤساء صوعن (صان الحجر- وهي مدينه تاريخيه في محافظة الشرقيه ) ...وتدل علي ان الرئيس من تلك المحافظه ...ويكون له مستشارين اغبياء مشورتهم كمشورة البهائم ...ليسوا اهل علم ولاغيره..فاين هم ليخبروا رئيسهم بما قضي الله به علي مصر في نبوءات الاديان السماويه ... يحزن المصريون لجفاف النهر وانقطاع اساليب العيش ... ياتي بعده رؤساء نوف (وهي مدينة تاريخيه تسمي ميت رهينه بمحافظة الجيزه) وهذا يدل ان الرئيس بعد رئيس الشرقيه يكون من الجيزه . وهو صاحب مصر المذكور عند الشيعه..ولكنه هو ايضا ينخدع هو واصحابه... وتتعرض مصر للحصار ويضربها الرب بيد اعدائها لا لاهلاكها ولكن لتاديب اهلها ...ويكون في هذه الاثناء يوجد خمسة مدن بمصر يقيم بها اناس من كنعان غالبا هم لاجئون سوريون وشوام... المهم تكون بالقاهره في وسط مصر مذبحه عظيمه وعمود عند التخوم (نبينه لاحقا) .. يعود عندها المصريون لربهم ويتوبون عن الغي والظلم فيبعث الله لهم ةالمخلص (المهدي)فيخلصهم وينقذهم ويكونون عونا له وينتصر بهم ومعهم ويهزم الاعداء ويوحد البلدان تحت رايته .. ان شاء الرحمن .. (كنت قرات في حديث اخر عن حصار مصر انهم في اخر الامر يبعثون للذي بمكه -اي المهدي بعد مبايعته - ليخرجهم من بلائهم )
 
ملاحظات:
1-    1-  اولا استعمال كلمة رئيس بدل من ملك او قائد  (اكيد النسخه الاجنبيه قبل الترجمه بها كلمة تعني رئيس ولا تعني ملك اوقائد او غيرها من الكلمات التي كانت منتشره في عصور سابقه )
ثانيا الجمع في كلمة رئيس ..رؤساء صوعن .. رؤساء نوف ..يدل ان الرئيس ليس منفردا بالحكم بل هم مجموعه او جماعه (رؤساء ) ..وتليها جماعة اخري هم ايضا رؤساء وليس رئيس منفرد بالحكم
اما المخلص فذكر منفردا فلم يقول مخلصين بل قال مخلصا (واحد فقط) وهذا المخلص ليس رئيس ...
2-    2-  مزج الرب في وسطها روح غي فاضلوا مصر في كل عملها كترنح السكران في قيئه
( كترنح السكران في قيئه )---: 1- مجلس عسكري    2- ثم: لا عايزين رئيس مدني (يسقط حكم العسكر)   3- وبعد سنه: لا عايزين حكم عسكري تاني    4- وفي المستقبل :لا عايزين رئيس مدني تاني (يسقط حكم العسكر)
ترنح في القيئ ولا اروع
 
 
3-   3-   ----رؤساء صوعن صاروا اغبياء.رؤساء نوف انخدعوا.واضل مصر وجوه اسباطها....*
------- مصر لانهم يصرخون الى الرب بسبب المضايقين فيرسل لهم مخلصا ومحاميا وينقذهم....*
اي ان :
رؤساء نوف والذين ياتون بعد رؤساء صوعن ينخدعون من ( رؤساء صوعن الاغبياء السابقين لهم بمعاونة من المضايقيين للمصريين وهم قوه اجنبيه خارجيه ) فيلجاون الي الله بسبب مضايقة القوه الخارجيه الاجنبيه (المضايقين) ويتزامن ذلك مع مبايعة المهدي بالحرم فيبعثون اليه ويكونون سندا له ويخلصهم من المضايقين واعوانهم.
السلفيون رؤساء نوف القادمون وعليهم صاحب مصر :م.ح. من نوف (الجيزه) يقول السفر انهم ايضا ينخدعون ويغلب علي حكمهم (تماما مثل سابقيهم من الاخوان رؤساء صوعن -الشرقيه) ولكن هذه المره يكون المضايقيين جهه خارجيه وليست محليه كالجيش الذي انقلب علي الاخوان (غالبا سيكون حصار مصر المذكور بالاحاديث الشريفه)  ..... وعليه فان علي المصريين عدم الاقتتال فيما بينهم داخليا وعليهم توفير انفسهم وسلاحهم لحين قدوم المضايقين المحتلين الاجانب ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اناء الفخار ... اشعياء 30   2/9/2013, 8:05 pm

اشعياء19




وحي من جهة مصر.هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها. 2 واهيج مصريين على مصريين فيحاربون كل واحد اخاه وكل واحد صاحبه مدينة مدينة ومملكة مملكة. 3 وتهراق روح مصر داخلها وافني مشورتها فيسالون الاوثان والعازفين واصحاب التوابع والعرافين. 4 واغلق على المصريين في يد مولى قاس فيتسلط عليهم ملك عزيز يقول السيد رب الجنود 5 وتنشف المياه من البحر ويجف النهر وييبس. 6 وتنتن الانهار وتضعف وتجف سواقي مصر ويتلف القصب والاسل. 7 والرياض على النيل على حافة النيل وكل مزرعة على النيل تيبس وتتبدد ولا تكون. 8 والصيادون يئنون وكل الذين يلقون شصا في النيل ينوحون.والذين يبسطون شبكة على وجه المياه يحزنون 9 ويخزى الذين يعملون الكتان الممشط والذين يحيكون الانسجة البيضاء. 10 وتكون عمدها مسحوقة وكل العاملين بالاجرة مكتئبي النفس 11 ان رؤساء صوعن اغبياء.حكماء مشيري فرعون مشورتهم بهيمية.كيف تقولون لفرعون انا ابن حكماء ابن ملوك قدماء. 12 فاين هم حكماؤك فليخبروك ليعرفوا ماذا قضى به رب الجنود على مصر. 13 رؤساء صوعن صاروا اغبياء.رؤساء نوف انخدعوا.واضل مصر وجوه اسباطها. 14 مزج الرب في وسطها روح غي فاضلوا مصر في كل عملها كترنح السكران في قيئه. 15 فلا يكون لمصر عمل يعمله راس او ذنب نخلة او اسلة. 16 في ذلك اليوم تكون مصر كالنساء فترتعد وترجف من هزة يد رب الجنود التي يهزها عليها 17 وتكون ارض يهوذا رعبا لمصر.كل من تذكرها يرتعب من امام قضاء رب الجنود الذي يقضي به عليها 18 في ذلك اليوم يكون في ارض مصر خمس مدن تتكلم بلغة كنعان وتحلف لرب الجنود يقال لاحداها مدينة الشمس. 19 في ذلك اليوم يكون مذبح للرب في وسط ارض مصر وعمود للرب عند تخمها. 20 فيكون علامة وشهادة لرب الجنود في ارض مصر.لانهم يصرخون الى الرب بسبب المضايقين فيرسل لهم مخلصا ومحاميا وينقذهم. 21 فيعرف الرب في مصر ويعرف المصريون الرب في ذلك اليوم ويقدمون ذبيحة وتقدمة وينذرون للرب نذرا ويوفون به. 22 ويضرب الرب مصر ضاربا فشافيا فيرجعون الى الرب فيستجيب لهم ويشفيهم 23 في ذلك اليوم تكون سكة من مصر الى اشور فيجيء الاشوريون الى مصر والمصريون الى اشور ويعبد المصريون مع الاشوريين. 24 في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر ولاشور بركة في الارض 25 بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر وعمل يدي اشور وميراثي اسرائيل.
------------------------------------------------
ويخزى الذين يعملون الكتان الممشط والذين يحيكون الانسجة البيضاء. 10 وتكون عمدها مسحوقة
-------------------------------------------------------



ان شهرة مصر بصناعة الغزل والنسيج تاتي من الشهره العالميه لمصانع بلدي المحله الكبري .

انظر هنا 
http://ar.wikipedia.org/wiki/المحلة_الكبرى



.حيث هي مشهوره باثواب الكتان الابيض والذي نحرص علي شرلئه كلما نزلنا من القاهره لبلدنا في المحله ... ان هذه النبوءه التي تتكلم عن انتهاء صناعة النسيج دعتني لان اجزم بان هذه نبوؤة مستقبليه لاحداث اخر الزمان وليست نبوؤه مضت وهذا لان مصانع الغزل والنسيج ابدا لم يكن لها اعمده الا في العصر الحديث الحال وهي اعمدة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحله خلف استاد المحله كما بالصور 


http://img18.imageshack.us/img18/5996/k1e3.jpg


http://img822.imageshack.us/img822/1724/bsfm.jpg


http://img856.imageshack.us/img856/5000/u7y0.jpg



ان النبوؤه تقول ان هذه العمد عندما يحدث الحصار وياتي المضايقيين تكون مسحوقه  .. اي انها سوف تنسف نسفا بقصف جوي يسحقها سحقا .. اللهم سلم


دمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اناء الفخار ... اشعياء 30   2/9/2013, 8:23 pm

اللهم احفظ بلاد المسلمين عما هو موجود بنبوؤات هذه الكتب المحرفه .. ولكن لا مانع من بيانها لعل يكون التحريف لم يطول بعض هذه النصوص او اقتصر تحريفها علي تغيير مواضع الايات وخاصة انها لم تكن مفهومه بوضوح ولا تحتوي علي تشريع او امور دينيه عقائديه يكب عليها المحرفون جل اهتمامهم

دمتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابرسبيل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: اناء الفخار ... اشعياء 30   2/9/2013, 10:03 pm

اللهم سلم البلاد والعباد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اناء الفخار ... اشعياء 30   7/10/2013, 3:39 am

@dr_hany0 كتب:
اشعياء19




وحي من جهة مصر.هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها. 2 واهيج مصريين على مصريين فيحاربون كل واحد اخاه وكل واحد صاحبه مدينة مدينة ومملكة مملكة. 3 وتهراق روح مصر داخلها وافني مشورتها فيسالون الاوثان والعازفين واصحاب التوابع والعرافين. 4 واغلق على المصريين في يد مولى قاس فيتسلط عليهم ملك عزيز يقول السيد رب الجنود 5 وتنشف المياه من البحر ويجف النهر وييبس. 6 وتنتن الانهار وتضعف وتجف سواقي مصر ويتلف القصب والاسل. 7 والرياض على النيل على حافة النيل وكل مزرعة على النيل تيبس وتتبدد ولا تكون. 8 والصيادون يئنون وكل الذين يلقون شصا في النيل ينوحون.والذين يبسطون شبكة على وجه المياه يحزنون 9 ويخزى الذين يعملون الكتان الممشط والذين يحيكون الانسجة البيضاء. 10 وتكون عمدها مسحوقة وكل العاملين بالاجرة مكتئبي النفس 11 ان رؤساء صوعن اغبياء.حكماء مشيري فرعون مشورتهم بهيمية.كيف تقولون لفرعون انا ابن حكماء ابن ملوك قدماء. 12 فاين هم حكماؤك فليخبروك ليعرفوا ماذا قضى به رب الجنود على مصر. 13 رؤساء صوعن صاروا اغبياء.رؤساء نوف انخدعوا.واضل مصر وجوه اسباطها. 14 مزج الرب في وسطها روح غي فاضلوا مصر في كل عملها كترنح السكران في قيئه. 15 فلا يكون لمصر عمل يعمله راس او ذنب نخلة او اسلة. 16 في ذلك اليوم تكون مصر كالنساء فترتعد وترجف من هزة يد رب الجنود التي يهزها عليها 17 وتكون ارض يهوذا رعبا لمصر.كل من تذكرها يرتعب من امام قضاء رب الجنود الذي يقضي به عليها 18 في ذلك اليوم يكون في ارض مصر خمس مدن تتكلم بلغة كنعان وتحلف لرب الجنود يقال لاحداها مدينة الشمس. 19 في ذلك اليوم يكون مذبح للرب في وسط ارض مصر وعمود للرب عند تخمها. 20 فيكون علامة وشهادة لرب الجنود في ارض مصر.لانهم يصرخون الى الرب بسبب المضايقين فيرسل لهم مخلصا ومحاميا وينقذهم. 21 فيعرف الرب في مصر ويعرف المصريون الرب في ذلك اليوم ويقدمون ذبيحة وتقدمة وينذرون للرب نذرا ويوفون به. 22 ويضرب الرب مصر ضاربا فشافيا فيرجعون الى الرب فيستجيب لهم ويشفيهم 23 في ذلك اليوم تكون سكة من مصر الى اشور فيجيء الاشوريون الى مصر والمصريون الى اشور ويعبد المصريون مع الاشوريين. 24 في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر ولاشور بركة في الارض 25 بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر وعمل يدي اشور وميراثي اسرائيل.
------------------------------------------------
ويخزى الذين يعملون الكتان الممشط والذين يحيكون الانسجة البيضاء. 10 وتكون عمدها مسحوقة
-------------------------------------------------------



ان شهرة مصر بصناعة الغزل والنسيج تاتي من الشهره العالميه لمصانع بلدي المحله الكبري .

انظر هنا 
http://ar.wikipedia.org/wiki/المحلة_الكبرى



.حيث هي مشهوره باثواب الكتان الابيض والذي نحرص علي شرلئه كلما نزلنا من القاهره لبلدنا في المحله ... ان هذه النبوءه التي تتكلم عن انتهاء صناعة النسيج دعتني لان اجزم بان هذه نبوؤة مستقبليه لاحداث اخر الزمان وليست نبوؤه مضت وهذا لان مصانع الغزل والنسيج ابدا لم يكن لها اعمده الا في العصر الحديث الحال وهي اعمدة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحله خلف استاد المحله كما بالصور 


http://img18.imageshack.us/img18/5996/k1e3.jpg


http://img822.imageshack.us/img822/1724/bsfm.jpg


http://img856.imageshack.us/img856/5000/u7y0.jpg



ان النبوؤه تقول ان هذه العمد عندما يحدث الحصار وياتي المضايقيين تكون مسحوقه  .. اي انها سوف تنسف نسفا بقصف جوي يسحقها سحقا .. اللهم سلم


دمتم بود
.

.عمدان شركة نسيج المحله الموضحه في الصور الثلاث السابقه ....هل سيظنونها بالخطا مفاعلات نوويه ... لربما فهي تشبه المفاعلات النوويه  جدا جدا 



صوره لمفاعل نووي 
http://img198.imageshack.us/img198/7345/fivy.jpg



؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اناء الفخار ... اشعياء 30   7/10/2013, 9:14 pm

لدي تحليل قريب لماذا لايكون رؤساء صوعن هم الاخوان ورؤساء نوف هم السيسي وجماعته وسينخدعون مستقبلا


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اناء الفخار ... اشعياء 30   8/10/2013, 3:24 pm

رؤساء صوعن الاخوان ..ورؤساء نوف السلفيين ...والسيسي ليس من نوف (الجيزه) فهو من المنوفيه .. وكثير من رجالات الجيش الذين ترقوا الرتب في عهد مبارك هم من المنوفيه ... هذا رايي والله اعلم .


الامر الغريب والذي مازلت ابحث عنه ولم اجد له اجابه وعلك تساعدني في ايجادها فضلا لا امرا : لماذا تم بناء مصانع نسيج المحله علي شكل المفاعل النووي تماما ؟؟؟؟امر محير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اناء الفخار ... اشعياء 30   8/10/2013, 6:44 pm

السلام عليكم 

انا مع تحليلاتك دكتور هاني 

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اناء الفخار ... اشعياء 30   9/10/2013, 2:03 pm

@aiman كتب:
السلام عليكم 

انا مع تحليلاتك دكتور هاني 

جزاك الله خيرا
ميرسي حبيبنا الغالي ايمن ..جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اناء الفخار ... اشعياء 30   30/10/2013, 2:49 am

ان شاء الله بعد (تركيب) السلفيين علي عرش مصر ان شاء الرحمن ...واذا كان المنتدي لسه موجود وانا لسه موجود ...اكمل الموضوع باسفار النبوؤة التي تشرح تحرك القوات (المضايقه) في مصر من وقت ومكان دخولها والطرق التي تسلكها للانتشار بمصر وهكذا ... يدينا ويديكو طولة العمر ونكمل تفسير التوراه المحرفه ..ههههه





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اناء الفخار ... اشعياء 30
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: