http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رواية شاهد عيان على مجزرة الكيماوي ,,,ليلة ليست ككل الل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رواية شاهد عيان على مجزرة الكيماوي ,,,ليلة ليست ككل الل   27/8/2013, 10:44 pm


شهادة على المجزرة من شاهد عيان :

شهادة مروّعة على مجزرة الكيماوي يرويها
مدير أحد المراكز الطبية في الغوطة الشرقية يقول . . .
أكتب المأساة بمداد عيون كل طفل فقد أهله, وكل أم ثكلى على أطفالها, وكل أب فُجع بأبنائه, ولو قلت ذلك بكلّ لغات الحزن لا أستطيع أن أصف تلك المجزرة المروّعة !
يوم استيقظت على نداء اللاسلكي وسيارات الإسعاف تسير
بسرعةٍ جنونية في الساعة الثانية والثلث ليلاً, لم أعي على شيئ
إلا أنني هرعت فزعاً لمكان عملي في أحد المراكز الطبية في
الغوطة الشرقية, رأيت المصابين تتوافد بالعشرات وكلما نزلت
دفعة قلت في نفسي هذه آخر دفعة إن شاء الله ومضت الساعة
تلوَ الساعة والسيارات المدنية والطبية تنقل المصابين حتى أصبح المكان عندي مليئاً بالمئات من الشهداء, كان عندي
مايقارب 380 شهيـــــــــداً ....!!!
ومئات المصابين والله لقد نفذت كل إبر الأتروبين حتى أشار علينا
بعض الأطباء أن نعطي الأتروبين البيطري ولكن بنسب أقل ثم نفذ ..!
فكان يأتينا المصاب فلا نجد غير الماء نغسله به ونقول:
" اللهم رب الناس, أذهب الباس, اشف أنت الشافي ..."
ونسأل الله أن يجعل هذا الماء خيراً من إبرة الدواء لأننا لا نملكها . . . .
والله تبرأنا من حولنا وقوتنا ولجأنا إلى حول الله وقوته
أن يعيننا في هذه المحنة . . .
كانت الأطفال تأتي إلينا تتخبط كالسمك الخارج من الماء,
والنســــاء أتت بملابس النــــوم لاتعي على شـــــــــيء ! ! ! !
أما الرجال فما أقساه من منظر أن تنظر إلى رجل وهو يصارع الموت وأنت لاتقوى على فعل شيء كان دوائنا الوحيد هو الدعاء
والتسمية والماء, لقد إمتلأ المكان بالجثث !!
حتى لاتكاد ترى أرضاً أبداً, والله مأساة تفوق الخيال
وتعجز كلمات الألم عن وصفها !!!
كل شيء حولي يخبر عن الموت والغدر حتى سائقي الإسعاف
وجدتهـم ملقــون بين المصابيـــــــــن ..! ! !
ليلة لا أحسبها من حياتي أبداً, نسيت أننا في هدأة الثالثة ليلاً, وأحسست أننا في ضجيج الثلاثة ظهراً, كلما إلتفتت يمنة ًويسرة
أرى موتاً و دموعاً, فلن أنسى منظر ذاك الأب جاء يتفقد أسرته
فوجد إبنتيه شهيدتين ضمّهما وبكى بكاءً مرّاً,
فبكيـــــــت وبكــــى كل من حولـــــــــــي . . . صرخ ونادى
(بابا قومي, جايبلك لعبة قومي قولي يارب, حاكيني ..) ولكنها أبت !!
فهي الآن تلعــب وتمــرح في جنــــة الفـــــردوس . . .
وتلك الأم جاءت تنفقدُأ ولادها الأربعة لتجدهم جميعاً
قد رحلوا إلى جوار أرحم الراحمين,
" أَنَّتْ أَنِيْنَ المَكْلُوميـــــنْ, وَدَعَتْ دُعَاءَ المَظْلُوميـــــنْ"
قبّلت أولادها قبلة الوداع حتى تبلّلت وجوههم بدموعها !
والله لن أنسى ذاك الشاب قال: وجدت تسعة
من إخوتي ولم أجد أمي !
نادى أمي ... أمي !! علَّ تلك الأم الحنونة تسمع صوته
فتجيبه ولم يكن يعلم أن أمه
قد أسعفت إلى مركزٍ آخر فاستشهدت فيه . . . .! ! ! ! ! !
أمّا ما آلمني أكثرَ وأكثر وفطّر قلبي, طفل لايتجاوز العاشرة قال لي:
(عمّو شفتلي بابا ؟! لابس بيجامة سودا, أمانة دورّ لي عليه,
إن شاء الله يكون عايش !! أمانة عمّو دوّر معي)
انهمرت بالبكاء ضممته وقبّلته, و وجدت أباه شهيداً
أقبل عليه يقبّله من رأسه إلى أخمص قدميه, ويضع أذنه على
قلبه علّه يجد فيه حياة, وذاك الجدُّ قد
خضّبت الدموع لحيته ويقول مجهشاً بالبكاء:
دفنت كل أولادي وأحفادي ولم يبقى غيري . . . . ! !
لقد تجاوزت أعداد الشهداء 1500 فقد كان الشباب
يدخلون إلى المنازل يأخذون الأحياء ويتركون الشهداء فقد
كان في البيوت من الشهداء أضعاف ما وصل إلى
الطبيات ... آه ...... آه ...!
وما إن مضى ذاك النهار الحزين الكئيب حتى تجلّت
المأساة الحقيقية, مأساة الأحياء . . . . ! ! !
الأطفال تحسنت حالتهم واستعادوا وعيهم وأجهشوا
بالبكاء .. ماما .. بابا . . .
ومن أين نأتي لهم بذويهم وقد إستشهدوا ؟؟؟؟!!
أتينا بالأطفال من المراكز الطبية وجمعناهم في مكان واحد,
لكي يتعرفوا على بعضهم ... علَّ الأخ قد يجد أخيه, وابن العم
يرى ابن عمه, والكبار يعرّفونا على أسماء الصغار الذين لاينطقون وعلى الرضع, فقد كان البكاء والأنين سيد الموقف !
فما كان منا إلا التوثيق والتعميم . . . .
والله إنها لمأساة إنسانية, وجريمة بشعة لم يشهد مثلها التاريخ . . .
ومهما كتبت من كلمات مؤلمة يبقى الواقع أشد ألماً ومرارة,
ولكن هذا ما رأيته بأم عيني, والمأساة مستمرة . . . وكل من
يعمل في المراكز الطبية يدلي بشهادة أشد ألماً من الأخرى....!!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل .. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله
إنا إلى الله راغبون..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رواية شاهد عيان على مجزرة الكيماوي ,,,ليلة ليست ككل الل   27/8/2013, 10:48 pm

مئات المصابين والله لقد نفذت كل إبر الأتروبين حتى أشار علينا
بعض الأطباء أن نعطي الأتروبين البيطري ولكن بنسب أقل ثم نفذ ..!
فكان يأتينا المصاب فلا نجد غير الماء نغسله به ونقول:
" اللهم رب الناس, أذهب الباس, اشف أنت الشافي ..."
ونسأل الله أن يجعل هذا الماء خيراً من إبرة الدواء لأننا لا نملكها . . . .
والله تبرأنا من حولنا وقوتنا ولجأنا إلى حول الله وقوته
أن يعيننا في هذه المحنة . . .







رب محنة كانت منحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رواية شاهد عيان على مجزرة الكيماوي ,,,ليلة ليست ككل الل   27/8/2013, 11:21 pm




انا لله وانا اليه رااااااااجعون
وتالله وبالله لن يضيّع الله حقكم
ولاحول ولاقوة الا بالله


ياااااا الله تقبلهم عندك شهداء .. واربط على قلوب من كان منهم حياً


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رواية شاهد عيان على مجزرة الكيماوي ,,,ليلة ليست ككل الل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: