http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الدجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صلاح الدين 2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: الدجال   25/8/2013, 8:08 pm

السلام عليكم ،
ايها الاخوة الاحباب انني اعلمكم و الله اعلم بان الدجال هو الآن ينتحل داعية يدعو بدين الاسلام و له اتباع و الله اعلم في المرحلة الاولى اما العلم الذي بحوزته فهو علم فائق فنرجوا من الاخوة تحري الدعاة كل باسمه و اسم ابيه و امه و معرفته لا تاخذو دينكم عن مجهول الهوية اعطاكم اسما فصدقتموه لان لي رؤيا فيه قبل عشرة سنوات و نصف تقريبا بانه ينتحل داعية و له لحية و يلبس عباءة بيضاء و  لا اشكوا بان مذهبه هو مذهب السلاطين ابحثوا جيدا فلعل و الله اعلم ان الناس قد ضلت  بسببه و هم كثر من زمان بعيد فان الوقت ينفذ و لن يخرج علانية مادام انه منتصر و مسيطر عن طريق جماعته الماسونية و اكبر علامة علامتهم تحروه في الامام الذي يلبس علامة V
 ارجوا المعذرة.


اللهم اكفينا شر الماسونيين و الصهاينة الذين يريدون تاجيج الفتن بين المسلمين اللهم يا رحمن دمرهم واشغلهم في نفسهم ورد كيدهم في نحورهم , اللهم لا تجعل لهم مقرا أو مسكنا وشتتهم شتاتا ما بعده لقاء , اللهم جمد الدماء في عروقهم , وأرسل لهم داء يمرضهم دون دواء

اللهم أنت عضدي ونصيري بك أحول وبك أصول وبك أقاتل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أهل السنة والجماعة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الدجال   26/8/2013, 8:49 am

لا تكبر الامور على نفسك يااخي قوي ايمانك وتقرب الى الله اذا خرج مكتوب بين عينيه كافر وله علامات واضحه واقرأ عليه اوائل سورة الكهف
واهرب بدينك واهلك منه ولاتنسى ان تتعوذ منه بعد دبر كل صلاة من فتنته 


:بسمله: 


في هذا الزمان سنكسر اصنام الشرك ورؤوس الكفر في الارض كلها


ان شاالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين 2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الدجال   26/8/2013, 3:19 pm

@أهل السنة والجماعة كتب:
لا تكبر الامور على نفسك يااخي قوي ايمانك وتقرب الى الله اذا خرج مكتوب بين عينيه كافر وله علامات واضحه واقرأ عليه اوائل سورة الكهف
واهرب بدينك واهلك منه ولاتنسى ان تتعوذ منه بعد دبر كل صلاة من فتنته 
عجبا لك يا اخي ان احذر الناس من هذا الدجال الحقيقي و انت تقول اكبر الموضوع كان الغرض رفع الالتباس عنه و تبيين الامور الخفية عنه لنوضحه للناس نحن نعلم بان لا نستطيع توقيفه و لكن نقدر باذن الله توقيف مشروعه  فانه لم يدعي الالوهية بعد.


اللهم اكفينا شر الماسونيين و الصهاينة الذين يريدون تاجيج الفتن بين المسلمين اللهم يا رحمن دمرهم واشغلهم في نفسهم ورد كيدهم في نحورهم , اللهم لا تجعل لهم مقرا أو مسكنا وشتتهم شتاتا ما بعده لقاء , اللهم جمد الدماء في عروقهم , وأرسل لهم داء يمرضهم دون دواء

اللهم أنت عضدي ونصيري بك أحول وبك أصول وبك أقاتل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو مشاري
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الدجال   26/8/2013, 8:22 pm

اخي اهل السنه صدقت بارك الله فيه

وانت حالين تشكك بدعاه بارك الله فيك والمسائل الفقهيه من اين ناخذها بارك الله فيك والدجال يخرج في اخر الزمان وقبله المهدي ومثل ماقال اخونا اهل السنه علي بسوره الكهف وان تتعوذ منه دبر كل صلاه
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الدجال   26/8/2013, 10:07 pm

مجتهد خلك في تخصصك السابق في فضح الطغاه وعيالهم


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الدجال   26/8/2013, 10:24 pm

لا لم يخرج الدجال بعد ولم يبدأ تحركه فما زال مربوطاً في تلك الجزيرة والله أعلى وأعلم
نحن الآن في زمن الدجالين الآخرين وعلى رأسهم قادة الإعلام وأتباع السلاطين وأهل الأأقلام والله المستعان
والآن نمر بالفتن التي أخبرنا الرسول عليه الصلاة والسلام أنها تتابع كقطع الليل المظلمة كلما أقبلت واحدة قال المؤمن هذه مهلكتي فإن ذهبت أتت أختها فيقول هذه هذه وهكذا تمر الفتن كل واحدة تُرقق أختها السابقة من شدتها وعظمها والله المستعان
فالأولى الآن أن يدع كل مؤمن ومؤمنة بصدق قائلاً:
اللهم إنا نعوذ بك من الفتن والمحن ماظهر منها وما بطن
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستقبل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الدجال   26/8/2013, 10:45 pm

السلام عليكم و رحمة الله
فرق بين وجود الدجال و ظهوره ، فأما كونه موجود و حي و مؤثر فهذا لاشك عندي فيه لأن النبي صلى الله عليه و سلم و الصحابة كانوا يظنون أنه بينهم ! و بعضهم كان يقسم على ذلك كعمر رضي الله عنه ، و نحن اليوم نرى علامات كثيرة ذكرها لنا رسول الله تكون في زمن الدجال قد تحققت منها (هيئة المسجد النبوي) .
أما ظهوره فهو لم يظهر بعد لأن قبل ذلك علامات لم تظهر بعد و حين يظهر لن يختلف اثنان من المسلمين على أنه هو .

أما موضوع من هو الدجال قبل أن يظهر فلا داعي له لأننا لن نسلط عليه و لن يغير ذلك شيئا و الله أعلم ، و قد أخبرنا رسول الله بكيفية التحصن منه .


  * اصبر لله على ما تكره يعطيك الله ما تحب *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمن الناصر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الدجال   26/8/2013, 11:14 pm

 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( عمران بيت المقدس خراب يثرب ، وخراب يثرب خروج الملحمة ، وخروج الملحمة فتح القسطنطينية ، وفتح القسطنطينية خروج الدجال )

فخروج الدجال عليه لعنة الله تعالى يسبقه علامات و أمارات

ومن خلال رؤيا موجودة في قسم الأخت راجية للأخت متفائلة2 يتبين لنا بأن الأخت متفائلة  سوف تشهد عمران بيت المقدس على يد حفيد الرسول صلى الله عليه و سلم

و أحب أن أنوه بأن المادة البيضاء التي يشمها الطيار و مساعده في رؤيا الأخ يحي عبد الله ما هي إلا الأمور التي يتعاطونها أثناء قيادتهم و التي ستجلب الوبال عليهم إن شاء الله تعالى و في مقدمتها الضربة المتوقعة على المجاهدين في سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابرسبيل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الدجال   27/8/2013, 10:37 pm

نحن فى زمن واجتالتهم الشياطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: