http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 فظائع جبهة النصرة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: فظائع جبهة النصرة..   24/8/2013, 6:27 am

الصفحة الرئيسيةسوريا

فظائع جبهة النصرة...ألف شهيد بغاز السارين / د. عوض السليمان

2013-08-23 --- 16/10/1434

المختصر/ عندما سمعنا بموافقة الولايات المتحدة على إرسال لجنة تحقيق أممية للتحقيق في مسألة استخدام الناس السلام الكيماوي أدركنا تماماً أن المقصود تشجيع الأسد على قصف الناس فعلاً بهذا السلاح.

تذكرون أن أوباما كان قد وافق على قتل الشعب السوري بمختلف صنوف الأسلحة الروسية والإيرانية، وكذلك بصواريخ ميلان الفرنسية،
والمدرعات القادمة من بعض دول الخليج العربي، لكنه توقف عند السلاح الكيماوي وطلب من الأسد عدم استخدامها فهي خط أحمر،
 إلا أن الأسد رأى من أسياده في واشنطن رغبة مستترة في قتل السنة، ليس في سورية فحسب بل في أي نقطة من الأرض، ولهذا
 تجاوز الخطوط الحمر مرات ومرات، فقصف خان العسل وأجزاء من حلب وحمص بسلاح السارين.

وقد تحدثت الصحف البريطانية صراحة عن وصول بعض العينات إلى معامل لندن وتم التأكد من أن النظام استخدم فعلياً السلاح الكيماوي
 لقتل الشعب السوري. ولكن المجمتع الدولي استمر في غض النظر عن هذه الجرائم.

أدرك الأسد أن "العالم المتحضر" يرغب فعلياً بالتخلص من المسلمين من خلال ملاحظته صمت العالم عن مجازر بورما
وعما يتعرض له المسلمون السنة في إيران من اضطهاد منقطع النظير، وعما يتعرض له مسلمو فلسطين، ولكنه لاحظ
اهتمام العالم بالقضاء على المسلمين في مصر، فقد قام وزبر الدفاع بالانقلاب على رئيسه وتبرئة حسني مبارك وإخراجه من السجن،
 وفي الوقت نفسه تم الهجوم على المسلمين وليس على الإخوان، وبدأ التقتيل فيهم حتى ارتقى 2600 شهيد في عدة ساعات ناهيك عن مقتل العشرات كل يوم.

وقد أبلغنا بعض الصحفيين هناك أن السيسي يعتقل كل ملتحٍ، ويمنع  الناس من تشغيل القرآن في السيارات الخاصة ويغلق المساجد وكل ذلك في ظل صمت دولي مطبق.

من الطبيعي أن يلاحظ الأسد هذه الجرائم ويفهمها جيداً، إذ لا مشكلة لدى المجتمع الدولي إلا المسلمين السنة حصراً.

وفهم الأسد الرسالة جيداً، وأدرك أن وجود لجنة تحقيق أممية أمريكية حول السلاح الكيماوي تعني السماح بإطلاقه،
 ألم يقتل أطفال درعا وهو يحملون الأعلام أمام سيارات لجنة المراقبة العربية؟

أطلق الأسد إذاً هذا الصباح السلاح الكيماوي على ريف دمشق بكثافة فقتل 1200 بريء منهم عشرات الأطفال والنساء،
 وهذا الرقم هو الأقرب إلى الدقة وقد حصلنا عليه من ناشطي الداخل، مع ملاحظة أننا لم نتمكن من الحديث إلى أحد من معظمية الشام حتى اللحظة.

يحزنني أن عدداً من السوريين على قلتهم لا يزال مضلَّلَاً إعلامياً ويعتقد أن عدوه جبهة النصرة لا بشار الأسد،
ويتهم الجبهة بأعمال ذبح وتقتيل ويدعي أنه مثقف في الوقت ذاته، وهو لم يكلف نفسه بالاتصال بقياداتهم والتأكد مما يسمع عنهم.

اليوم حدثت المجزرة وبعد قليل ستبدأ الإدانات الدولية لبشار الأسد والتي تحمل في طياتها رغبة أمريكية – صهيونية
في زيادة التقتيل بين المسلمين، اليوم ستتغير صور "البروفايل" في الفيس بوك وتكون لأطفال دمشق البرءاء الذين لم يستيقظوا وحرقت أجسادهم الغضة.

غداً يبدأ الصمت يتسرب إلى أصحاب الصوت العالي وإلى العلمانيين والليبراليين. بعد غداً ستشن أقلامنا
 حملات مسعورة ضد جبهة النصرة والكتائب التي تريد إسقاط الأسد. وفي اليوم الثالث ستقوم قوات بشار بإطلاق السلاح الكيماوي 
على مدينة أخرى وتتجدد المأساة وتدور القصة نفسها من جديد.

النصرة لم تقصف الناس بالسلاح المحرم، ولم تدمر المستشفيات، النصرة لم تهدم آلاف المساجد في سورية، وهي لم تدمر ملايين البيوت،
 ولم تقتل مائة ألف من السوريين، ولم تهجر عشرة ملايين مدني. النصرة كانت هنا، عندما هرب العلمانيون والليبراليون وطالبوا من مخابئهم بالحوار مع النظام.

يجب أن يكون معلوماً أنه لا عدو للسوريين إلا بشار الأسد، وإن صديق الشعب السوري هو من يقاتل بشار الأسد لا غيره. ويجب
 أن يعلم الذي يتحدث عن إجرام غير إجرام الأسد بأنه على الأقل مضلل إعلامياً.

يؤسفنا أن تقوم الأقلام العلمانية الحاقدة بتتبع عثرات المجاهدين وتكبير أخطائهم والمشاركة في الافتراء عليهم دون بينة، وصرف جهدها بالحديث
عن "رأس أبي العلاء"، بينما تصمت على جرائم الأسد وتحاول منع الثوار من الوصول إلى جبهة الساحل.

هل لدى ائتلاف المعارضة اليوم وسليم إدريس وأحمد الجربا أي تعليل لمنع السلاح عن ثوار الساحل وتثبيط همم المجاهدين هناك إلا أن يكون
 الائتلاف نفسه متواطئاً ضد الثورة. ولعل هذا صحيح ولعل قابل الأيام يكشف كل مستور.



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: فظائع جبهة النصرة..   24/8/2013, 6:29 am

اللهم اغظ الكفار بجبهة النصره

اللهم اغظ الكفار بجبهة النصرة 

اللهم اغظ الكفار بجبهة النصرة


اللهم اشهدك اني احب االمجاهدين عامه 

وان حبي لجبة النصرة خاصة اشد

اللهم انهم مني وانا منهم 

مالم يبدلوا



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: فظائع جبهة النصرة..   24/8/2013, 7:29 am




اللهم اني أشهدك وأشهد جميــــع خلقك
اني أحب المجاهدين في سبيلك , وخصوصا جبهة النصرة
حبا فيك ولك سبحانك
اللهم أقر أعيننا بثباتهم ونصرتهم على القوم المجرمين


ألا لعنـــة الله والملائكة والناس أجمعين عليك يابشار ومن ورائك مما نعلمهم أو لانعلمهم
اللهم انتقم منهم اللهم انتقم منهم اللهم انتقم منهم وأرنا فيهم يوماً أسودا


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: فظائع جبهة النصرة..   24/8/2013, 10:40 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومن بين اهداف هذا القصف الكيماوي الاسدي الامريكي الصليبي على اهلنا في سوريا هو تاليب الشعب على المجاهدين,,,

وهدفهم ان كنتم قاتلتم بشار و لا تستطيعون حمايتنا فاوقفوا القتال


اللهم انزل على عبادك في الشام سكينة من عندك تثبت بها قلوبهم
اللهم انزل على عبادك في الشام ملائكة تنصرهم
اللهم سدد رمي اخواننا في الشام انتقاما لشهداء الاسلام

و لاحول ولا قوة الا بالله

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فظائع جبهة النصرة..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: