http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 متى نصر الله؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: متى نصر الله؟   23/8/2013, 9:23 pm

السلام عليكم ورحمة الله
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، وبعد

لي فترة طويلة اعتزلت فيها الكتابة، وقد انفتحت نفسي اليوم لأخط لكم هذه الكلمات التي اسال الله ان تكون خالصة لوجهه الكريم وهي توجيه وتذكرة لي اولا ثم لاخواني ممن اعرف ثانيا لعل الله ينفعهم بها،

اقول والله المستعان لعل ما يقع لاخواننا المسلمين في مشارق الارض ومغاربها يؤلم كل ذي ضمير حي، ويملأ القلب غيضا لانه ليس بيدنا حيلة

لكن هل نحن حقيقة معذورون

الاجابة هي لا

يقول الله تعالى : ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

لعل الكثير منا يتساءل في قرارة نفسه لماذا الله تعالى لا ينصر ويغيث عباده المستضعفين من المسلمين على ماهم فيه من ضعف وخدلان من اخوانهم المسلمين بل ومن كل العالم الحر؟

وقد تتساءل في نفسك لماذا الله سبحانه وتعالى لا يستجيب لدعاء المسلمين؟
ولماذا يتسلط علينا اعدائنا دائما
فلا ترى في العالم اليوم الا المسلمين، هم دون غيرهم المضطهدون، حتى اصبح اعزكم الله للحيوان حقوق لسيت للمسلم وله عليه اسبقية

والكثير من التساؤلات التي يوسوس بها الشيطان على المسلم او نفسه التي بين جنبيه حتى يشككه في دينه واعتقاده

ووالله العظيم انها لفتنة عظيمة نسال الله الثبات، فتخيل معي انسان يؤتى باخته او امه او .. فينتهك عرضها امام عينيه، اي فتنة هذه واي فتنة؟ تخيل اخي نفسك مكانه ولو لبضع دقائق ماذا سيكون موقفك حينها، لا اله الا الله

انها فتنة عظيمة، يقول الله تعالى:

إِنْ هِيَ إِلاّ فِتْنَتُكَ تُضِلّ بِهَا مَن تَشَآءُ وَتَهْدِي مَن تَشَآءُ أَنتَ وَلِيّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ

لكن لماذا هذه الفتنة، يجبب ربنا عز وجل في كتابه فيقول:

بسم الله الرحمن الرحيم الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ (3)

ويقول الله تعالى:

أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ

ان الله يبتلي العبد حتى يمحص ما في قلبه ويخرج ما بداخله، وحتى يميز الله ما بين الحق والباطل، ويميز الخبيث من الطيب، نسال الله ان يسترنا في الدنيا والاخرة

يقول الله تعالى:
مَّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ (179)

والمؤمن يفتن في الدنيا ليزداد ايمانا كما قال الله تعالى:

ليزداد الذين امنوا ايمانا مَعَ إِيمَانِهِمْ

ثم ان الفتنة والبلاء كالكير يميز الذهب الصافي من المغشوش

وليكفر الله عنهم سيئاتهم ويعلي درجاتهم ويصطفي منهم شهداء، كما قال الله تعالى:

وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ

وفي الحديث:

عن عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَا مِنْ مُصِيبَةٍ تُصِيبُ الْمُسْلِمَ إِلا كَفَّرَ اللَّهُ بِهَا عَنْهُ حَتَّى الشَّوْكَةِ يُشَاكُهَا ) . رواه البخاري (5640) ومسلم (2572) .
وروى مسلم (2572) عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( مَا مِنْ شَيْءٍ يُصِيبُ الْمُؤْمِنَ حَتَّى الشَّوْكَةِ تُصِيبُهُ إِلا كَتَبَ اللَّهُ لَهُ بِهَا حَسَنَةً ، أَوْ حُطَّتْ عَنْهُ بِهَا خَطِيئَةٌ ) .


قال الله عز وجل : ( مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولاً وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيداً ) النساء /79 ، وقال تعالى : ( وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ) الشورى /30

ان المؤمن لا يجب ان يياس بل يجب ان يكون متفائلا
وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ } يوسف87

يقول الله تعالى:
ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين * إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين

ان الله تعالى يرى ويسمع ولا يعزب عنه مثقال ذرة في السماء ولا في الارض ولا اقل من ذلك وهو العادل الذي لايظلم ابدا

يقول المولى عز وجل

إِنَّ اللَّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء

ويقول ايضا:

وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لا تَأْتِينَا السَّاعَةُ قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتَأْتِيَنَّكُمْ عَالِمِ الْغَيْبِ لا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلا فِي الْأَرْضِ وَلا أَصْغَرُ مِنْ ذَلِكَ وَلا أَكْبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ


لكن لماذا يتاخر النصر؟

اقول والله المستعان النصر لا يتنزل على قوم كأمثالنا، اخلاقهم مثل اخلاقنا، وافعالهم مثل افعالنا ومعاملاتهم مثل معاملاتنا

تجدنا نختلف حتى عن اعظم شعائر الاسلام وهي الصلاة، نختلف عن ابسط شيء وهو اقامة الصفوف في الصلاة، فكيف سيكون حالنا عند الملمات، نسال الله الثبات

واقول لنفسي ولم يقرا مقالي

اين الصدق
واين الاخلاص
واين الامانة
وين الوفاء بالعهد
واين .. واين .. واين ..

لمن يريد ان ان ينصر اخواننا المسلمين اقول له ابدأ بنفسك اولا فاصلحها، ومن ذلك:

تجنب الكذب وعليك بالصدق وان كان فيه هلكتك واحسن الظن بالله
تجنب الغيبة والنميمة وتتبع العورات
حافظ على صلاتك واخشع فيها ما استطعت الى ذلك سبيلا وجاهد في ذلك نفسك الامارة بالسوء
جدد التوبة مع كل ذنب ولا تياس من الله، فان اذنبت فعد وتب مرة اخرى ولا تدع الشيطان يقنطك من رحمة الله بشرط ان تجدد العزم والنية على عدم العودة
حافظ على صلاة الفجر
عليك بقيام الليل ولو لثلاث ركعات
صيام يومين في الاسبوع
عليك بالدعاء لاخوانك المسلمين والاستغفار لك ولهم
اوف بالعهد
احترم المواعيد
وياك والتكبر او الرياء
تواضع لكن في غير ذلة
كن عزيزا من غير تكبر، عزة المؤمن
جدد نيتك مع كل عمل تقوم به هل هو لله ام لنفع دنيوي
اكثر من ذكر الله او امسك عليك لسانك
اغضض من بصرك
بر الوالدين
احسان الى المساكين والضعفاء
كن لطيفا ولا تكن سادجا فالمؤمن كيس فطن، ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين، وبخاصة في هذا العصر الذي ارى ان تسيء فيه الظن اولا حتى تتبين الامر ثم تحسن الظن بعد ذلك وبخاصة في المعاملات المالية
اياك والحرام
اياك والريا
اياك والسرقة، البعض يظن ان اخد قلما او شيئ من المستهلكات الادارية من خلال وظيفته امر ليس به بأس،  وهذا مما يدخل ايضا في نطاق السرقة

سيقول قائل هل تنكر الاخد بالاسباب المادية الاخرى كالمساعدات اقول هذا من البداهيات ومقالي هنا تذكرة بامور نحن عنها غافلون اما هذه فكلنا يعلمها، ثم وما نفع تلك الاعمال ان لم تكن خالصة لله، او انت بعيد عن طاعة الله


وليكن كل واحد صادقا مع نفسه، ولينظر هل هو صادق مع ربه، وكيف ستلقى ربك، فالعمر يجري سريعا والحياة فرص

حتى لا تقول كما اقول في نفسي احيانا، لو عاد الزمان الى الوارء لفلعت ولفعلت لكن هيهات ثم هيهات ، ذاك زمن قد ولى،  فاحسن فيما بقي تدرك ما فاتك باذن الله

يقول الله تعالى:

 إِن يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِّمَّا أُخِذَ مِنكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

انني ارى الكثير من الشباب وهم في زهرة شبابهم يقتلون او يستشهدون، وقد افضو الى ما قدموا، ولعلى حالهم عند الله احسن من حالنا،  ونحن ولله الحمد قد مد الله لنا في اعمرنا، ارى ذلك فتصغر الدنيا في نفسي، افلا نشكر الله على ذلك بان نخلص له الدين؟
ان الشكر لا يكون دائما باللسان بل ايضا بالعمل وهو اصدق الشكر

عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت : ( كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذا صلى قام حتى تفطر رجلاه .. قالت عائشة : يا رسول الله أتصنع هذا وقد غُفِرَ لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر ؟! ، فقال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : يا عائشة أفلا أكون عبدا شكورا )(مسلم) .

فالناظر الى حالنا، وكل من لديه ذرة عقل او بصيرة يرى ان ما نحن فيه من البعد عن الله والمجاهرة بمعصيته ستكون نتائجه نزول البلاء والعقاب ، فنحن لسنا احسن من اؤلئك القوم سواء في مصر او سوريا او بورما او ميانمار او ...، فلربما كنا اسوأ حالا منهم ولكن من حكمة الله تعالى انه لا يعاجلنا بالعقوبة، واني اخشى ما اخشاه ان يكون هذا من مكر الله بنا

يقول الله تعالى

وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا

وكل من خبر الحياة وله عينين في راسه يرى بعض الامارات الدالة على ذلك

نسأل الله الثبات والسلامة والعافية وان نستفيق من الغفلة ، فان من الغفلة ان لا تدري انك لست غافلا

هذا الكلام اوجهه لنفسي اولا ثم لمن اعرف ثانيا لعله يكون تذكرة

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ

اعوذ بالله ان أذكركم به و أنساه و أعوذ بالله ان أكون جسرا تعبرون به إلى الجنة و يلقى بي إلى النار.

والحمد لله رب العالمين

 وعذرا على الاطالة والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 12:16 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخي على الموضوع ودعني أتفاعل معك وأجيب أيضا على السؤال

لمذا تأخر النصر

الجواب

النصر لم يتأخر

لأن نصر الله متعلق بمن ينصر الله

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

فهذه هي القاعدة إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ

في هذه الآية وعد من الله بأن ينصر من ينصره

إِنَّ اللَّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ

إذن

هل تحقق الشطر الأول من الآية حتى نتسائل

متى نصر الله

وهو كما جاء في هذه الآية

أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ

من خلال هذه الآية نستطيع أن نفهم أن النصر لم يتأخر

لأن المسلمين عامة خذلوا دينهم ولم ينصروه

إلا طائفة قليلة مازالت تجاهد وهذه هي من سيتنزل عليها نصر الله والله أعلم
 
كما جاء في الأحاديث وسميت بالطائفة المنصورة


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 12:56 am

من نصر الديموقراطية ومدنية الدول، التحالف مع العلمانيين، الليبيراليين، دستور الشعب مصدر السلطات،من يحارب حاكمية الله، يخسف القوي الجبار بملكه و يرسل عليه من هو قوي منه ليسوء وجهه و يأخد ملكه،  القصص في القرآن من عاد، ثمود،اصحاب الايكة، فرعون، بنو اسرائيل مرتين، و في عصرنا الحالي : الاخوان !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 2:11 am

[rtl]قال الإمام الألبانى رحمه الله وطيّب الله ثراه؛ في سلسلة الهدى والنور (رقم الشريط:849): "إن الإخوان المسلمين ليسوا من الفرق الضالة، ولا أعتقد أني قلت ذلك ولو قلته فإنى أتراجع عنه، ولا أعتقد أن يصل بي الأمر إلى أن أحكم على شخص ما بأنه من الفرق الضالة لمجرد مخالفة واحدة.[/rtl]
[rtl]وكثيرا ما سُئلت عن الأحزاب القائمة اليوم خصوصا حزب الإخوان المسلمين هل أعتبرهم من الفرق الضالة؟[/rtl]
[rtl]فأقول: لا.[/rtl]
[rtl]وأقل ما يقال فيهم أنهم يعلنون تبعا لرئيسهم الأول حسن البنا رحمه الله أنه: على الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح -وإن كانت هذا دعوى تحتاج لتفصيلها قولا وتطبيقها عملا-، ولكن نحن نكتفى منهم أنهم يعلنون الانتماء إلى الكتاب والسنة
ومنهج السلف الصالح لكنهم يخالفون ذلك في قليل أو كثير.[/rtl]
[rtl]وفيهم أفراد هم معنا في العقيدة لكنهم ليسوا معنا في المنهج، لذلك أنا لا أجد رخصة لأحد أن يحشرهم في زمرة الفرق الضالة، ولكنهم يخالفوننا في مواضع طالما ننقاشهم ونجادلهم فيها، لكنهم لا يستحقون بها أن نلحقهم في الفرق الضالة
لأنهم لم يتخذوا منهجا يعلنونه ويتبنونه على خلاف الكتاب والسنة وما كان عليه السلف الصالح كما هو شأن الفرق الأخرى المعروفة من قديم  [/rtl]
[rtl]وهذا تراجع للشيخ الألباني عن قوله أن الإخوان ليسوا من أهل السنة، الذي قاله في الشريط رقم:752.[/rtl]
[rtl]كما صدرت فتوى من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء جاء فيها ما نصه:[/rtl]
[rtl]( أقرب الجماعات الإسلامية إلى الحق وأحرصها على تطبيقه أهل السنة وهم أهل الحديث وجماعة أنصار السنة ثم الإخوان المسلمون، وبالجملة فكل فرقة من هؤلاء فيها خطأ وصواب، فعليك بالتعاون معها فيما عندها من الصواب واجتناب ما وقعت فيه من أخطاء مع التناصح والتعاون على البر والتقوى) فتاوى اللجنة: المجلد:34، الصفحة:91.[/rtl]
[rtl]الفتوى صدرت باسم المشايخ: عبد العزيز بن عبد الله بن باز، عبد الرزاق عفيفي، عبد الله بن قعود، عبد الله بن غديان رحمهم الله جميعا.[/rtl]


[rtl]
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 2:34 am

(كانت الإجابة بتاريخ 27/3/1413هـ راجع شريط بعنوان فتوى حول جماعة التبليغ والإخوان المسلمين ، وراجع كتاب مجموع فتاوى ومقالات متنوعة للشيخ عبد العزيز ابن باز –رحمه الله - (8/ 331 ) )
وقال في إجابة سؤال آخر : لا يصح التعصب والتحزب لجماعة التبليغ ولا الإخوان المسلمين .وقال :أما الانتساب إليهم. لا. ولكن زيارتهم للصلح بينهم والدعوة

إلى الخير وتوجيههم للخير ونصيحتهم لا بأس. (كانت هذه الإجابة بتاريخ 6/12/1416هـ راجع شريط القول البليغ في ذم جماعة التبليغ )
وسئل – رحمه الله -: أحسن الله إليك، حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم: قوله:" ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة" . فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع، وجماعة الإخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق العصا على ولاة الأمور وعدم السمع والطاعة. هل هاتين الفرقتين تدخل في الفرق الهالكة؟
فأجاب – غفر الله له-: تدخل في الثنتين والسبعين، من خالف عقيدة أهل السنة دخل في الثنتين والسبعين، المراد بقوله ( أمتي ) أي: أمة الإجابة، أي: استجابوا له وأظهرو


اتباعهم له، ثلاث وسبعين فرقة: الناجية السليمة التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقة: فيهم الكافر، وفيهم العاصي، وفيهم المبتدع أقسام . فقال السائل: يعني: هاتين الفرقتين من ضمن الثنتين والسبعين؟ فأجاب: نعم، من ضمن الثنتين والسبعين والمرجئة وغيرهم، المرجئة والخوارج بعض أهل العلم يرى الخوارج من الكفار خارجين، لكن داخلين في عموم الثنتين والسبعين. ا.هـ (ضمن دروسه في شرح المنتقى في الطائف ، وهي في شريط مسجل، وهي قبل وفاته – رحمه الله – بسنتين أو أقل . وراجع شريط القول البليغ في ذم جماعة التبليغ ، ومطوية "أقوال علماء السنة في جماعة التبليغ ")
وسئل/ حركة (الإخوان المسلمون) دخلت المملكة منذ فترة وأصبح لها نشاط واضح بين طلبة العلم ، ما رأيكم في هذه الحركة؟ وما مدى توافقها مع منهج أهل السنة والجماعة ؟
الجواب: حركة الإخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم ،لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوة إلى التوحيد وإنكار الشرك وإنكار البدع – لهم أساليب خاصة ينقصها : عدم النشاط في الدعوة إلى الله وعدم التوجيه إلى العقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنة والجماعة .
 فينبغي للإخوان المسلمين أن تكون عندهم عناية بالدعوة السلفية الدعوة إلى توحيد الله وإنكار عبادة القبور والتعلق بالأموات والاستغاثة بأهل القبور كالحسن أو الحسين أو البدوي أوما أشبه ذلك ، يجب أن تكون عندهم عناية بهذا الأصل الأصيل، بمعنى لاإله إلا الله التي هي أصل الدين وأول ما دعا إليه النبي صلى الله عليه وسلم في مكة دعا إلى توحيد الله ، إلى معنى لاإله إلا الله  .



فكثير من أهل العلم ينتقدون على الإخوان المسلمين هذا الأمر أي عدم النشاط في الدعوة إلى توحيد الله والإخلاص له، وإنكار ما أحدث الجهال من التعلق بالأموات والاستغاثة بهم والنذر لهم والذبح لهم الذي هو الشرك الأكبر ، كذلك ينتقدون عليهم عدم العناية بالسنة تتبع السنة والعناية بالحديث الشريف وما كان عليه سلف الأمة في أحكامهم الشرعية ،وهناك أشياء كثيرة أسمع الكثير من الإخوان ينتقدونهم فيها ونسأل الله أن يوفقهم – ا.هـ  مجلة "المجلة" عدد (806)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 2:41 am

كل واحد يقرأ هذا الموضوع ثم نناقش

إثبات فساد منهج و دعوة حسن البنا و جماعة الإخوان و أنها ليست على منهج السلف الصالح



http://dc372.4shared.com/doc/czpZ58y-/preview.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 2:59 am

الاخوان المسلمون لاشك انهم على خطر كبير ولهم اخطاء كثيرة لا ينكرها الا معاند

فقد كانو يسارعون الى العلمانيين لارضائهم بل وادخلوهم الى البرلمان عن طريق قوائمهم

وفي عهد مرسي هداه لله كان يتحرج ان يلتقي بالظباط الملتحين في حين يجتمع مع الفنانين

لم يرغبو في عزل بابا الازهر السيخ الطيب
قامو بترقية ظباط امن الدولة المجرمين وكانو يظنون انهم بذلك ستجنبون شرهم ويشترون ولائهم
في عهد  مرسي اهين الدعاة كعبد الله بذر وسجن ولم يتدخل للافراج عنه في حين افرج عن غيره من يسبون الدين حتى لا يقولوا ينصر عشيرته
في عهده حوصرت المساجد

من ارضى الناس بسخط الله سخط الله عليه واسخط عليه الناس

والكثير والكثير مما لا يتسع المقام لذكره كل هذا نعلمه واكثر ولا يخفى علينا

لكن الذي يبدوا لي على قصري نظري ان ما يحدث الان في مصر يتجاوز الاخوان

فالحرب على الاسلام

ولعل ما وقع فيه خير للمسلمين حيث ان الطريق الذي سار فيه الاخوان المسلمون خلال فترة حكمهم كان لا يخدم الدين بل على العكس من ذلك

وقد بينت الاحداث ان مرسي كان لا يملك من الحكم شيء ولم يكن ليستطيع فعل شيء مع كل المكر الذي جوبه به وكانت تنقصه الشجاعة كما انه لم يكن يصارح الناس بحقيقة الموقف حتى غرق

ولعل الله ارد بهذا والله اعلم ان يرجع الاخوان الى الحق ويصححوا مسارهم وليعلم العالم الاسلامي زيف الديموقراطية وان الاسلاميين غير مرحب بهم في الحكم

فقط لهم المساجد ام غير ذلك فلا

ومع عظم البلاء الا ان هذا سيكون باذن الله سببا في وحدة المسلمين على اختلافهم وتمايز الصفوف فكم ممن كنا نظنه على خير بان زيفه ووالله انها الماحصة

وللاخوان رغم ذلك حسنات لا ينكرها الا جاحد لكن الوقت الان هو لتوحيد الصفوف ضد العلمانيين والنصارى الحاقدين

والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 8:27 am

#عاجل_بوست
موقع ديبكا الاستخباري الصهيوني: أربعة أجهزة مخابرات أجنبية في خدمة الجنرال السيسي ..و بوتين اجتمع مع قادة الجيش الروسي لبحث تسليح مصر

كشف تقرير أعدته النشرية الأسبوعية لموقع "ديبكا" الاستخباري الصهيوني، أن هناك أربعة أجهزة استخبارية لدول المنطقة تقدم يد العون للحاكم الفعلي في مصر، الجنرال السيسي، ورأى أن الانقلاب الذي أطاح بالرئيس مرسي يستحق أن يطلق عليه، في بعض الجوانب، بأنه انقلاب المخابرات أكثر منه انقلاب العسكر.
وقال إن وزير الدفاع القوي الجنرال، عبد الفتاح السيسي، يستخدم السيطرة الكاملة على الأسرار التي جمعتها المخابرات حول قادة الإخوان لإنهاء حكمهم في مصر ووضعهم وراء القضبان.
وكشف أنه في 20 أغسطس، اليوم الذي أُلقس فيه القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان د. محمد بديع في شقة بمدينة نصر، حطت طائرة مدنية صغيرة في القسم العسكري لمطار القاهرة، كانت تقلَ زائرا إسرائيليا رفيع المستوى، لم يكشف عن اسمه، واثنين من مساعديه، وكان في استقبال الزوار الجنرال أحمد التهامي، رئيس المخابرات العامة المصرية، وبعض كبار ضباطه.
وتفيد مصادر الاستخبارات لنشرة "ديبكا" الأسبوعية، بشكل حصري، أنهم جلسوا على الفور لمناقشة عاجلة، والموضوع الرئيس كان حول القيادي الإخواني "الهارب"، محمود عزت إبراهيم (الأمين العام لجماعة الإخوان)، الذي تردد بأنه تولى مهمة المرشد العام مباشرة بعد إلقاء القبض على بديع.
ويزعم التقرير أن القيادي القوي في التنظيم الإخواني هرب من فترة قصيرة إلى غزة مع بعض ناشطي الإخوان.
وادعى التقرير أن كبار ضباط المخابرات الحربية قد طلبوا من ضيفهم الصهيوني المساعدة في العثور على محمود عزت ومرافقيه، في إشارة إلى العمليات المشتركة بين الجانبين واتهام ضمني لحماس في غزة بالتورط في توفير مكان آمن للمطلوبين.
وفي هذا تحريض مكشوف على غزة من الاستخبارات المصرية والصهيونية، وتمهيد لشن عمليات مشتركة خادعة على غزة، وربما أكثر وقعا من الضربة الإسرائيلية لطائرة من دون طيار التي استرشدت بمعلومات المخابرات المصرية، يوم 9 أغسطس الماضي.
كما كشف الموقع أن أربعة أجهزة مخابرات أجنبية أسهمت في إنجاح انقلاب الجنرال السيسي عن طريق مساعدته في استعداداته للإطاحة بالإخوان المسلمين وتوليه السلطة يوم 3 يوليو الماضي.
وهي المخابرات العامة السعودية التي يرأسها الأمير بندربن سلطان، وأجهزة الاستخبارات والأمن الإماراتية، برئاسة الفريق ضاحي خلفان، والذي هو أيضا رئيس شرطة دبي، والموساد الصهيوني، تحت إدارة "تامير باردو" والاستخبارات العسكرية (أمان AMAN) برئاسة اللواء "أبيب كوخافي".
ويقول التقرير إن كل قادة دول هذه الأجهزة لهم مصلحة خاصة وعميقة في كسر قبضة جماعة الإخوان على مصر، ويرون فيهم تهديدا مباشرا لحكمهم.

وفي السياق نفسه ذكر موقع "ديبكا" الصهيوني إن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" عقد اجتماعاً عاجلاً مع قادة الجيوش الروسية ومسئولي أجهزة المخابرات، لبحث الوضع في مصر وإمكانية مساعدة الجيش المصري والتعاون العسكري بين القاهرة وموسكو في المستقبل. وأكد الموقع أن بوتين دعا المسئولين العسكريين الروس إلى اجتماع عاجل في الكرملين 16 أغسطس الماضي، لمناقشة الوضع في مصر، والتعاون العسكري مع القاهرة مستقبلاً.
وعلى الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن أي قرار من الاجتماع حتى الآن، إلا أنه تمت مناقشة إجراء مناورات وتدريبات عسكرية مشتركة بين الجيش الروسي والمصري، بالإضافة إلى بحث التعاون العسكري وبيع أسلحة للقاهرة في المستقبل.
وأوضح الموقع الصهيوني أن المملكة العربية تلعب دور الوسيط بين مصر وروسيا حالياً وقام رئيس المخابرات السعودية الأمير "بندر بن سلطان" والذي قام بزيارة لموسكو منذ قترة لبحث التعاون العسكري والتوسط في صفقة أسلحة روسية لمصر، لتكون بديلاً عن الأسلحة الأمريكية إذا ما قررت واشنطن قطع المعونة العسكرية عن الجيش المصري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 8:33 am

هااااااااااااااااااااااااااام

العالم الجليل الدكتور راغب السرجاني أن الدكتور مرسى سيعود بإذن الله

أكد العالم الجليل الدكتور راغب السرجاني أن الدكتور مرسى سيعود بإذن الله تعالى إذا عقدنا عهدين واضحين حاسمين مع الله عز وجل .

"العهد الأول" فإنه تعهد منا إنه إذا أعاد الله عز وجل لنا الدكتور مرسي، والحكومة السليبة، فإننا سنجعلها على منهاج النبوة!
أنا أدرك أن النوايا طيبة، لكن النوايا الطيبة لا تكفي، بل لابد من موافقة السُنَّة النبوية..
كانت سنَّته صلى الله عليه وسلم هي: لا إله إلا الله محمد رسول الله، وذلك في أول أيام دعوته.. وقد أعلن ذلك صراحة في "كل" خطاباته.وليس في هذا تدرج..

يا إخواني وأخواتي، ويا أبنائي وبناتي: لا تضيعوا أوقاتكم في اجتهادات عقلية مخالفة لطريقته صلى الله عليه وسلم، فإنها والله لن تورثكم إلا الخسارة.. أعلنوها صريحة: إسلامية إسلامية..

عاهدوا الله أن تقولوا: إننا نريد تطبيق الزكاة، ومنع الربا، وتطبيق الحدود كاملة، وتحكيم القرآن والسنة في شوارعنا ومنتدياتنا وأعمالنا وإعلامنا.. دون أن نستحي من الناس، ودون أن نخاف من أهل الأرض كلهم..
خذوا هذا العهد الآن يا إخواني وأخواتي، وموتوا عليه..
مهمتنا أن يعبد الناس رب العالمين عبادة صحيحة، ولابد أن تكون هذه هي قضيتنا "المعلنة بوضوح" في خطاباتنا السياسية، وفي إعلامنا، وفي برامجنا الإصلاحية، وفي مفاوضاتنا وحواراتنا ومداخلاتنا..
نحن نهدف إلى تطبيق الشريعة، ولذلك سعينا للحكم..
ولو كان الحكم فقط لإمتاع الناس في الدنيا فنحن لا نريده.

** "العهد الثاني" : مع الله فهو ألا نتفرَّق، وأن ننبذ الخلاف والشقاق، وأن نخرج من قلوبنا الشحناء والبغضاء.

احذروا أن تتنابزوا بالألقاب.. احذروا أن تسخروا من علماء أجلاء لا يمثلون حزبكم أو اتجاهكم..احذروا من الطمع في كرسي أو منصب يجعلكم تحقدون على فصيل دون فصيل..
احذروا من أن تعطوا ظهوركم للإسلاميين بينما تقابلوا بالبشر والترحاب مَنْ تتيقنون أنه يحارب الله ورسوله..اعتصموا بحبل الله يا إخواني وأخواتي..إنها حياة واحدة سريعة فاجعلوها لله فقط.
لو أخذنا هذين العهدين بصدق مع الله أعاد الله لنا دولتنا وزيادة..كيف؟! أنا لا أدري!.لكنه سبحانه يدري!
سيدبِّرها الله عز وجل عندما يرى جيلاً صادقًا أخذ العهدين معه .

{قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 8:35 am

لأول مره منذ فتح الإسلامي لمصر .. قوات الأنقلاب تمنع إقامة شعائر صلاة الجمعه و تقول للمصلين عودوا إلى منازلكم في الجوامع و المساجد الكبرى و منها :

مسجد الفتح
مسجد النور
مسجد رابعه
مسجد الشربتلي
مسجد مصطفى محمود

يسقط يسقط حكم العسكر يسقط كل كلاب العسكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 8:39 am

أهم التعديلات في الدستور المصري الجديد :
إحداث مادة جديدة تنص على عدم إمكانية عزل الرئيس أو خلعه بالمظاهرات أيا ما كان عددها أو سببها أو الداعون إليها
إلغاء المادة 11 التي كانت تنص على رعاية الدولة للآداب والأخلاق العامة والنظام العام.
إلغاء المادة 12 الخاصة بحماية الدولة للمقومات الثقافية والحضارية للمجتمع.
إلغاء المادة 25 الخاصة بإحياء الوقف الخيري.
إلغاء المادة 44 التي تُجرم التعريض أو الإساءة للأنبياء والرسل.
إلغاء المادة 219 المفسرة لمبادئ الشريعة الإسلامية.
إلغاء مادة العزل السياسى لمبارك وعصابته



الهتاف الان : ضحكو علينه وقالو اخوان وطلعت حرب علي الاسلام..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 8:41 am

زعيمة اليهود بمصر: شاركنا في الإطاحة بمرسي وندعم الجيش

- وقوف اليهود المصريين إلى جانب الجيش في مواجهة ما سموه "الإرهاب الذي تتعرض له مصر من قبل الجماعات المتطرفة" على حد قولها.
وأشارت هارون إلى أنها شاركت في تظاهرات 30 يونيو الماضي للإطاحة بنظام الرئيس السابق محمد مرسي، مضيفةً في حوار لها مع صحيفة جيروزاليم بوست العبرية: قد تعرف إليَّ بعض الناس في ميدان التحرير، لأني ظهرت على التلفزيون، وكانوا يصافحونني باليد، ويقولون لي: "بارك الله فيكِ، فأنتِ مصرية حقيقية".
وأضافت هارون (61 عامًا) هي الأصغر سنًّا بين 14 امرأة يشكلن الطائفة اليهودية المتناقصة في القاهرة أنها وطائفتها يقدمون الدعم للحملة التي يقوم بها الجيش لمواجهة جماعة الإخوان المسلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 8:42 am

الأناضول: لاجئون سوريون فضلوا الموت غرقاً على البقاء بمصر
أكد عدد من اللاجئين السوريين أنهم فضّلوا تحمل مخاطر الموت غرقاً على البقاء في ظل حالة التضييق التي عاشوها خلال الفترة الماضية من قبل السلطات المصرية.
وقال محمد وهو اسم مستعار لأحد الذين تم ترحيلهم إلى تركيا قبل أيام بعد القبض عليه في الاسكندرية على متن قارب وهو يحاول مع عشرات السوريين الآخرين الفرار إلى إيطاليا، أنه فضّل الفرار في قارب صغير عبر البحر المتوسط، للجوء هنالك في حال كُتبت له النجاة.
وأضاف: "أصبحت منازل اللاجئين السوريين في مصر معتقلات تضمهم مع عائلاتهم بعد ابتعادهم عن النزول إلى الشارع أو الاحتكاك بالآخرين درءاً للمشاكل، إلا أن ذلك لم ينجهم من الحملة التي تشن ضدهم، فإعلام النظام الجديد في مصر ينقل إليهم عبر وسائله المختلفة رسائل بالتهديد والوعيد وصولاً إلى القتل وحرق الممتلكات في بعض الأحيان".
وأشار محمد إلى أنه تعرض لمضايقات كثيرة خلال سكنه في مدينة 6 أكتوبر (جنوب غرب القاهرة) التي تضم أكبر تجمع للاجئين السوريين في مصر، حيث أن دوريات وكمائن الأمن تعتقل سوريين هناك و"دون سبب أحياناً وحتى إن كان لديهم إقامات سارية"، على حد قوله.
وبدأت قوات الشرطة المصري بعد الإطاحة بمرسي حملة اعتقالات طالت العشرات منهم، حسب منظمات حقوقية، وبررت ذلك بوجود "مخالفات قانونية بعينها، كعدم وجود إقامة لديهم، أو ثبوت إضرارهم بالأمن القومي المصري أو ممارستهم نشاطاً غير مشروع".
ووصفت مها، التي خاضت المخاطرة نفسها، الساعات العصيبة التي عاشتها في الاعتقال بعد القبض عليها مع أسرتها حيث مارست أجهزة الأمن التي قبضت عليها وعلى العائلات التي كانت برفقتها حرباً نفسية كبيرة بتهديدهم بالترحيل إلى سوريا ووضعهم في الزنزانات مع المجرمين على الرغم من أن النيابة العامة أفرجت عنهم، إلا أن الأمن رفض الإفراج عنهم وأصر على تهديدهم بالترحيل إلى سوريا قبل أن يخيرهم في الترحيل إلى لبنان أو تركيا أو الأردن، بحسب روايتها.
وتحدثت حالة القلق التي بدت على الأطفال الذين كان عددهم نحو 40 طفلاً أصيبوا بالإعياء والتعب حتى أن بعضهم أخذ يقضي حاجته على ملابسه من شدة التوتر والحالة الصعبة التي عاشوها وكذلك كان حال أمهاتهم اللاتي كن يرافقنهم، مشيرة إلى أن بعض الأطفال بدأت تظهر عليهم أعراض الإصابة بالجرب والقمل، وهي أمراض جلدية، "نتيجة قذارة المكان الذي كانوا محتجزين فيه"، على حد وصفها.
وأعربت عدد من المنظمات الحقوقية المصرية في بيان أصدرته، أمس الأربعاء، عن "قلقها البالغ" لاستمرار احتجاز عشرات اللاجئين السوريين والفلسطينيين السوريين في قسمي شرطة الدخيلة والجمرك بمحافظة الإسكندرية الساحلية، بالرغم من أن معظمهم يحمل تأشيرات دخول إلى الأراضي المصرية، متهمة السلطات المصرية باتخاذ "إجراءات تعسفية بحقهم".
وفيما لا يزال عدد من اللاجئين السوريين في مصر يترقبون الأوضاع التي ستئول إليها البلاد التي تستضيفهم، إلا أنهم أكدوا أنهم يعيشون ظروفاً صعبة للغاية في ظل حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ أيام، والنظر إليهم بعين "الريبة" و"التهمة" والترويج للقبض على سوريين بتهم المشاركة في أعمال إرهابية وغيرها.
وقال اللاجئ السوري علي الحمصي (32 عاماً)، وهو اسم مستعار أيضاً، إن كمائن الجيش المصري أعادت إلى قلوب اللاجئين السوريين الرعب الذي عانوا منه على حواجز قوات النظام السوري خلال عامين من وجودهم في سوريا قبل لجوئهم إلى مصر.
واشتكى الحمصي من إجراءات التفتيش والتدقيق المشددة التي تقوم بها كمائن الجيش والشرطة المصرية على السوريين دون غيرهم، وكذلك من حملة الاعتقالات العشوائية على تلك الكمائن، والتهديد الدائم بالقول إنه سيتم ترحيل السوريين إلى بلادهم إن أساؤوا التصرف، حتى أن الأمر وصل ببعض عناصر تلك الكمائن بالسؤال "عن وجود سوري في حافلات النقل العام على بعض الطرق وكأن السوري أصبح تهمة"، على حد قوله.
وأضاف: "هربنا من بطش جيش بشار الأسد لنلجأ إلى ملاذ آمن وتوفر لنا هذا الملاذ في مصر إلا أنه تم فقدانه بعد الإطاحة بالرئيس مرسي"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وبحسب تقديرات الحكومة المصرية، يوجد ما بين 250 و300 ألف سوري في مصر حالياً، بينهم 80 ألفاً مسجلين لدى مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بينما حصل أكثر من 28 ألفاً على مواعيد مؤكدة للتسجيل خلال الأسابيع القادمة، بينما يقول دامس الكيلاني مشرف عام تنسيقية الثورة السورية ضد بشار الأسد في مصر إن عدد السوريين في مصر "يتجاوز المليون"، وفقا لتقديره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 8:44 am

الأمير السعودي  الوليد بن طلال :
نحن نعتز بسنيتنا ولا نريد الاخوان الارهابين بيننا : هناك كثير من الناس يقولون لي كيف ترى الربيع العربي : الربيع العربي هو مرض خبيث معدي وواجب علينا القضاء بشكل نهائي على هذا المرض الخبيث :وليس لنا مصلحة بسقوط الاسد ولو اردنا سقوط الاسد خلال اسبوع واحد سوف نسقطه...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 8:45 am

إحصائية حصيلة 50 يوم من الإنقلاب_العسكري

6181 شهيد
25552 مصاب
18565 معتقل حتى الآن

ومازالت الدماء تسيل والجرحى والمعتقلون يزداد عددهم كل ساعة

وحسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 4:06 pm

هناك اجماع من العلماء بان جماعة الاخوان مبتدعة ضالة، لكن من الناحية السياسية، هناك، فئة تنادي باعتزال هذه الفتنة لانها صراع على الكرسي و الشرعية و السلطة لا علاقة له بالشرع  و هذا إجتهاد يحترم ! هناك فئة تدعو إلى مناصرة الاخوان و مناهضي الإنقلاب الاقل ضررا بالمقارنة مع العلمانيين و القبط، خصوصا هناك سفك دماء مسلمين مسالمين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 4:14 pm

@mh2017 كتب:
أهم التعديلات في الدستور المصري الجديد :
إحداث مادة جديدة تنص على عدم إمكانية عزل الرئيس أو خلعه بالمظاهرات أيا ما كان عددها أو سببها أو الداعون إليها
إلغاء المادة 11 التي كانت تنص على رعاية الدولة للآداب والأخلاق العامة والنظام العام.
إلغاء المادة 12 الخاصة بحماية الدولة للمقومات الثقافية والحضارية للمجتمع.
إلغاء المادة 25 الخاصة بإحياء الوقف الخيري.
إلغاء المادة 44 التي تُجرم التعريض أو الإساءة للأنبياء والرسل.
إلغاء المادة 219 المفسرة لمبادئ الشريعة الإسلامية.
إلغاء مادة العزل السياسى لمبارك وعصابته


إلغاء مواد الهوية الاسلامية من الدستور في عنق حزب النور ! و من والى السيسي في انقلابه


عدل سابقا من قبل الأمل القادم من بعيد في 24/8/2013, 4:17 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marz
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 4:15 pm

@الأمل القادم من بعيد كتب:
هناك اجماع من العلماء بان جماعة الاخوان مبتدعة ضالة، لكن من الناحية السياسية، هناك، فئة تنادي باعتزال هذه الفتنة لانها صراع على الكرسي و الشرعية و السلطة لا علاقة له بالشرع  و هذا إجتهاد يحترم ! هناك فئة تدعو إلى مناصرة الاخوان و مناهضي الإنقلاب الاقل ضررا بالمقارنة مع العلمانيين و القبط، خصوصا هناك سفك دماء مسلمين مسالمين...
السلام عليكم الموضوع تجاوز الإخوان أخي الكريم إنها حرب على الإسلام  ولم تكن أبدا حربا على الإخوان في تونس كما في مصر هناك صفان: تيارات إسلامية إتفقنا معها أو إختلفنا وتيارات علمانية وإلحادية وشيوعية كافرة وقومجية تعادي الإسلام وتحارب الله ورسوله 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 4:20 pm

@marz كتب:
السلام عليكم الموضوع تجاوز الإخوان أخي الكريم إنها حرب على الإسلام  ولم تكن أبدا حربا على الإخوان في تونس كما في مصر هناك صفان: تيارات إسلامية إتفقنا معها أو إختلفنا وتيارات علمانية وإلحادية وشيوعية كافرة وقومجية تعادي الإسلام وتحارب الله ورسوله 

انا فقط قدمت رؤية العلماء في حركة الاخوان حتى لا يلتبس على العامة من اهل السنة و الجماعة، اما الشق السياسي انا ادعم و لا نفسيا المسالمين من الاخوان فهم مسلمون دوي مضلمة و تم التعدي عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 4:27 pm

السلام عليك ورحمة الله

اولا هناك اجما ع من العلماء ان الاخوان من المسلمين

وانا ارى ان عقيدتهم هي عقيدة اهل السنة والجماعة

البدعة عرفنها لكن اشرح لي ماذا تريد بضالة

مسالة الفتنة هذه مطاطة

انا ارى انها ليست فتنة فالامر واضح جلي

بل حرب بين الاسلاميين والعلمانيين والنصارى ومن ورائهم الجيش الظالم وهو الحاكم الفعلي من  اكثر من 60 سنة

ثم الذي يسفك الدماء هي الجهة الباغية المتمثلة في من ذكرت سالفا

ورغم ذلك لا ارى الخروج عليهم ولا قتالهم واظن ان هذا ايظا اعتقاد الاخوان وهو ما صرحوا به الامس

اللهم اهد الاخوان الى جادة الصواب فهم اخواننا ننصح لهم ولا نكفرهم ولا نستبيح دمائهم وهم اقرب عندي من بعض من يدعى السلفية

وكما قلت سالفا الاخوان لهم ما لهم وعليهم ما عليهم لكن القضية قضية اسلام وكفر

اخي وفر سهامك الان لاهل الكفر والمبتدعة واقترح عليك الاسم التالي: علي جمعة والشيخ سالم وعمرو خالد

وعندي سؤال نهائي اريد ان تجيبني عليه وهو : الى ما ترمي ومن النهاية وما قصدك

فكل الذي تقوله نعلم اكثر منه الى فالى ما تريد الوصول؟

فاللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى

واعود بك اللهم من شماتة الاعداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 4:33 pm

@mh2017 كتب:
السلام عليك ورحمة الله

اولا هناك اجما ع من العلماء ان الاخوان من المسلمين

وانا ارى ان عقيدتهم هي عقيدة اهل السنة والجماعة

ا
في الصفحة الاولى وضعت الرابط لمفاسد الاخوان و لا علاقة لهم بمنهج اهل السنة و الجماعة ( راجع فتاوي الشيخ ابن باز،   الشيخ الفوزان و الشيخ مقبل الوادعي)، هم مسلمون مبتدعون لم يكفرهم احدا لكن وجب النصح لهم و اجتنابهم ادا زادوا في ضلالتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 4:37 pm

لم تجب عن اسئلتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 4:38 pm

و لابد من التوضيح أيضاً أننا نقول بفتاوى كبار العلماء ( كشيخ الإسلام ابن باز رحمه الله تعالى ) في جماعة الإخوان – كما سنعرضها لاحقاً بمشيئة الله تعالى - من أن جماعة الإخوان هي فرقة ضالة مسلمة من الفرق الضالة المبتدعة الثنتين و السبعين الخارجة عن منهج الفرقة الناجية أهل السنة و ليس معنى ذلك التكفير و إنما التبديع ؛ فالبدعة قد تكون مكفرة و قد تكون غير مكفرة ؛ و المبتدع نوعان إما مبتدع مسلم و إما مبتدع كافر خرج ببدعته من الإسلام إلى الكفر ؛ و تنظيم و قيادات جماعة الإخوان هم مسلمون ولكنهم مسلمون مبتدعون من الفرق الضالة الثنتين والسبعين و ليسوا على سنة النبي صلى الله عليه بل هم محاربون للسنة و لأهل السنة و للمنهج الصافي منهج أهل السنة و الجماعة منهج الصحابة و من تبعهم بإحسان ؛ علماً بأن هذا الحكم بالتبديع لا يشمل عوام المسلمين المخدوعين في تلك الجماعة – فهؤلاء العوام هم من أهل السنة – بل يشمل هذا الحكم بالتبديع تنظيم و قيادات جماعة الإخوان التي تدعو و تؤمن بهذا المنهج المبتدع الذي وضعه حسن البنا ثم تحارب المنهج الحق منهج أهل السنة و الجماعة منهج السلف الصالح ،

و إليك فتوى الإمام العلامة محدث اليمن مقبل بن هاد الوادعي في جماعة الإخوان :

من كتاب ترجمة الإمام المحدث مقبل بن هادي الوادعي :

إعداد أبي همام محمد بن علي بن أحمد فرج الصومعي البيضاني

فسئل العلامة مقبل بن هاد :

س : هل الفرق الحاضرة السرورية والأخوان هل هي من الفرق الخارجة عن السنة.


ج : لا تعد من أهل السنة ولا كرامة بقي الحكم على الأفراد فلا نستطيع أن نحكم على الأفراد فربما يكون جاهلاً لا يعرف أما الرأس الذي يعرف دعوة الأخوان والسرورية ويدعو إليها ويتعصب نستطيع أن نقول ليس من الفرقة الناجية.

من كتاب تحفة المجيب ص 10:


السؤال156: ما هو موقف أهل السنة والجماعة من الإخوان المسلمين .. ؟
الجواب يقول الإمام مقبل بن هاد الوادعي : موقف أهل السنة والجماعة من الإخوان المسلمين أنّهم يحكمون على منهجهم بأنه منهج مبتدع، وعلى أفرادهم بأنه من كان يعلم بالمنهج ويلتزم به فإنه مبتدع، ومن كان لا يعلم المنهج وهو يظن أنه ينصر الإسلام والمسلمين فيعتبر مخطئًا . )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 4:41 pm

@mh2017 كتب:
السلام عليك ورحمة الله

اخي وفر سهامك الان لاهل الكفر والمبتدعة واقترح عليك الاسم التالي
سئل العلامة صالح بن فوزان الفوازن - حفظه الله - ما نصه :
س : لماذا التحذير من أهل البدع والأمة تصارع العداوة مع اليهود والنصارى والعلمانيين ؟!
ج : لا يمكن للمسلمين أن يقاوموا اليهود والنصارى إلا إذا قاوموا البدع التي بينهم ، يعالجون أمراضهم بينهم ، حتى ينتصروا على اليهود والنصارى ، أما ما دام المسلمون مضيعين لدينهم ، ومرتكبين للبدع والمحرمات ، ومقصرين في امتثال شرع الله ، فلن ينتصروا على اليهود ولا على النصارى ، وإنما سُلطوا عليهم بسبب تقصيرهم فى دينهم، فيجب تطهير المجتمع من البدع ، تطهيره من المنكرات ، ويجب امتثال أوامر الله وأوامر الرسول - صلى الله عليه وسلم - قبل أن نحارب اليهود والنصارى، وإلا إذا حاربنا اليهود والنصارى ونحن على هذه الحالة فلن ننتصر عليهم أبدًا ! وسينتصرون علينا بذنوبنا .

[ الإجابات المهمة في المشاكل الملمة ، ص128 ] .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mh2017
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: متى نصر الله؟   24/8/2013, 4:46 pm

وانت قلتها بنفسك ان الاخوان مسلمون اولا يكفيهم ذلك؟

اخي هداك الله لكل مقام مقال. ارجوا ان تفهم قصدي بارك الله فيك

 المسالة الان لسيت اخوان مسلمين الحرب الان على الاسلام

سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متى نصر الله؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: