http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   19/8/2013, 7:30 pm

السلام عليكم 

كما نعلم ان تمام امر انتشار الاسلام والقائه بجرانه علي جميع ارض الله يتم باذن الله علي يد امامنا المهدي (والذي يظهر عند ظهور النجم ذو القرون)  و نحن نعلم ان المهدي يشار له كثيرا بالقمر  .. ونعلم ان تمام القمر هو ليلة 14 وهو ما نسميه (قمر 14) - ولو اشرنا لكل ليله بقرن فانه يبايع عند تمام 14 قرن 

هذا بالتقويم الشمسي .. اما لو حولناه للتقويم القمري كما اشار الله عز وجل في سورة الكهف (ولبثوا في كهفهم ثلاثمائة سنين و ازدادوا تسعا)

فان 300 شمسي(ميلادي ) تساوي 309 قمري (هجري)

وبالمقص 

1400 شمسي تساوي 1442 تماما هجري

وهو وقت مبايعه الامام جعلنا الله من انصاره ان شاء الرحمن

دمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاوية 1433
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: السلام عليكم    19/8/2013, 8:41 pm

@dr_hany0 كتب:
السلام عليكم 

كما نعلم ان تمام امر انتشار الاسلام والقائه بجرانه علي جميع ارض الله يتم باذن الله علي يد امامنا المهدي (والذي يظهر عند ظهور النجم ذو القرون)  و نحن نعلم ان المهدي يشار له كثيرا بالقمر  .. ونعلم ان تمام القمر هو ليلة 14 وهو ما نسميه (قمر 14) - ولو اشرنا لكل ليله بقرن فانه يبايع عند تمام 14 قرن 

هذا بالتقويم الشمسي .. اما لو حولناه للتقويم القمري كما اشار الله عز وجل في سورة الكهف (ولبثوا في كهفهم ثلاثمائة سنين و ازدادوا تسعا)

فان 300 شمسي(ميلادي ) تساوي 309 قمري (هجري)

وبالمقص 

1400 شمسي تساوي 1442 تماما هجري

وهو وقت مبايعه الامام جعلنا الله من انصاره ان شاء الرحمن

دمتم بود
متى سيبايع المهدي في علم الغيب

والغيب لا يعلم الا بالوحي "والرؤى من الوحي"

والتعليل اعلاه عليل 

اذ يلزم تصحيح الحديث ثم لكل حادث حديث

على كل حال نحن سنعبد ربنا فان ادركنا ذلك الزمان سننصر المهدي باذن الله والا سيخلق الله من سينصره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمد الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   20/8/2013, 8:43 am

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
يادكتور هاني أسأل الله أن يجعلك من أهل الجنه قول آمين
وأن يجعل أعداءك من أهل النار آمين آمين آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فيصل عمر2
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   23/8/2013, 7:50 pm

والله اشتقنا لك  يا دوك


اللهم صلي على محمد وآله وصحبه ومن تبعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SunniNProud
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   24/8/2013, 10:51 pm


اتق الله يا صاحب الموضوع : ما فعلته لا يعدو أن يكون اجتهادا إذن لا داعي للجزم به.

ولنصلح أنفسنا أولا ثم نعمل هكذا يمكننا أن ننتصر سواء ظهر المهدي أم لم يظهر في جيلنا وعلى افتراض أنه سيظهر فيم سينفعنا إن لم نكن صالحين في أنفسنا

هداني الله وإياك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   25/8/2013, 4:25 am

السلام عليكم 
موضوع جميل للنقاش وجعلني أتمعن به . فتوصلت إلى أن عام1442 ليس وقت مبايعة المهدي وإنما هو وقت زوال إسرائيل والدجال على أيدي المهدي و السيد المسيح عيسى عليه وعلى نبينا السلام وذلك بحسب كلامك ونعلم ان تمام القمر هو ليلة 14 وهو ما نسميه (قمر14)...  وبذلك يتم الله نوره بنصر دينه  . والله أعلى وأعلم.. رابط للتأكيد   http://youtu.be/M-DlzYs1Xv4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   3/9/2013, 10:28 pm

@حمد الله كتب:
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
يادكتور هاني أسأل الله أن يجعلك من أهل الجنه قول آمين
وأن يجعل أعداءك من أهل النار آمين آمين آمين
ميرسي ..جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   3/9/2013, 10:30 pm

@فيصل عمر2 كتب:
والله اشتقنا لك  يا دوك
احنا مشتاقين اكثر ..كيف الاحوال يا الغالي ..مش باين بقالك فتره ..مختفي وين؟ ما تطول علينا الغياب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   3/9/2013, 10:32 pm

@aiman كتب:
السلام عليكم 
موضوع جميل للنقاش وجعلني أتمعن به . فتوصلت إلى أن عام1442 ليس وقت مبايعة المهدي وإنما هو وقت زوال إسرائيل والدجال على أيدي المهدي و السيد المسيح عيسى عليه وعلى نبينا السلام وذلك بحسب كلامك ونعلم ان تمام القمر هو ليلة 14 وهو ما نسميه (قمر14)...  وبذلك يتم الله نوره بنصر دينه  . والله أعلى وأعلم.. رابط للتأكيد   http://youtu.be/M-DlzYs1Xv4
جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   17/9/2013, 8:37 am

السلام عليكم
مما قرات اليوم بالمصادفه لفت نظري هذا الاثر في منتدي للشيعه ( عن الفضل بن شاذان ، عن محمد بن علي الكوفيّ ، عن وهيب بن حفص ، عن أبي بصير قال : قال أبو عبدالله عليه السلام : « يُنادى باسم القائم في ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان ، ويقوم في يوم عاشوراء ، وهو اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي عليهما السلام ، لكأني به في يوم السبت العاشر من المحرم قائماً بين الركن والمقام ، جبرئيل بين يديه ينادي بالبيعة له ، فتصير اليه شيعته من أطراف الأرض ، تطوى لهم طياً ، حتّى يبايعوه ، فيملأ الله به الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً »

وبالفعل عند مراجعة النتيجه وجدت ان العاشر من محرم 1442 يوافق يوم السبت (وهذا التوافق لا يتكرر كثيرا)



دمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   17/9/2013, 9:07 am

كان اليهود يستفتحون بالرسول وكانو يعرفونه كما يعرفون ابنائهم ... ماذا حدث عندما اتي . كانو اول من كفر به ،،، 

يا اخواني .... هل تتوقعو مومن لا يبايع المهدي ؟؟؟  طبعا لا ،،، اذا لا تهتموا الا ان تكونو مومنين مسلمين لله ... ولن يضركم شي . 

اما ان تقول المهدي اتي متي سوف ياتي او كيف ياتي ؟ وتحلل الاحاديث الحق  بتحليل لا يعلمه الا الله ،، فهذه تهلكه ،، هل تشرك بالله ؟ علم الغيب لله ، 


الجميع يعلم احاديث الرسول صل الله عليه وسلم ... فلا تضيفوا عليها .            والذي لا يعلم احاديث الرسول علموه اياها كما هي ،

كونو عباد لله   و لا تفعلو كما فعل اليهود . ؟ 


  

اللهم اني بلغت اللهم اني بلغت اللهم اني بلغت  اللهم فاشهد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   30/10/2013, 3:09 am

وفي مصادر اخري ان الامام المهدي يبايع وهو ابن 40 عاما (هجريه طبعا) 


واذا كان كل هذا صحيحا فان بناء علي ما تقدم يكون مولد الامام المهدي كرم الله وجهه في المحرم 1402 هجريه .. (1442-40)


دمتم بود





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   30/10/2013, 10:31 pm

السلام عليكم 


ما شاء الله دكتور هاني  حتى و أني قد أختلف معك في التواريخ 


الا أتتي  أرى أنك تبحث و تفتش عما يوصلك الى المهدي جعلنا الله واياك ومن أراد من أصحابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام   7/12/2013, 9:37 pm

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:

" قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون ، بل ادارك علمهم في الآخرة بل هم في شك منها بل هم منها عمون "

سورة النمل الآيات (٦٥، ٦٦)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لطيفه رقميه جميله في تحديد موعد مبايعة الامام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: