http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   19/8/2013, 2:37 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة إحالة  قضية محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه «علاء وجمال» في قضية القصور الرئاسية  إلى النيابة العامة لإدخال 4 متهمين جدد اثنين من العاملين بالرئاسة ومهندسين لتسهيلهم الاستيلاء على المال العام .

وقررت المحكمة إخلاء سبيل مبارك واستمرار حبس نجليه علاء وجمال مبارك .


http://www.youtube.com/watch?v=wu3dQTW_28k&feature=player_embedded



 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   23/8/2013, 2:00 am

مبارك لن يعود، رجل كهل، عليل، ربما خرج بصفقة بين العسكر و دول الخليج،لكن نظام مبارك لم يسقط مند 2011، و هذا ما افشل ما يسمى بالثورة من سيحكم مصر اما عسكري و اظنه السيسي بعد فشل شفيق، اما جمال مبارك بعد مرحلة انتقالية للعسكر !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   23/8/2013, 1:34 pm

اقترب الامر
لربما يعود للحكم ويموت وولده هو من سيأتي بالروم لمصر


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   24/8/2013, 2:18 am

إضحك مع الاعلام المصري الجاهل مصاطب بالجملة ! ، يقارنون بين عزل مرسي و عزل الرئيس الامريكي ريتشارد نيكسون !لإقناع الساسة الأمريكان... الادهى ان السياسي عمرو موسى هو صاحب هذه الفكرة ....الفرق كبير بين الحالتين، الرئيس الامريكي ريتشارد نيكسون  اضطر للتنحي في بداية فترة رئاسته الثانية بسبب فضيحة ووترغيت( قرر الرئيس نيكسون التجسس على مكاتب الحزب الديمقراطي المنافس في مبنى ووترغيت) تحت وطأة تهديد الكونغرس بإدانته فاستقال، إذن نيكسون استقال بعد فضيحة سياسية و الكونغرس ممثل الشعب الامريكي هدده بادانته ! اما مرسي فلم يقم بفضيحة سياسية او خيانة عظمى ! هناك فقط فشل في إدارة البلاد وتدهور الاقتصاد... في غياب مجلس النواب و حكومة منتخبة و حضور مافيا النظام البائد...من عزل مرسي هو العسكر و ليس مجلس النواب ! انقلاب عسكري محض...في امريكا،  الرئيس نيكسون. استقال على أثر ذلك الرئيس في أغسطس عام 1974. تمت محاكمته بسبب الفضيحة، وفي 8 سبتمبر 1974 أصدر الرئيس الأمريكي جيرالد فورد عفواً بحق ريتشارد نيكسون بشأن الفضيحة....في مصر، السيسي يطيح بالرئيس المنتخب بدون اي سبب دستوري واضح، ومن خلفه في الحكم هو السيسي لأن ع.منصور لا محل له من الاعراب، مجرد ديكور، هذا هو الفرق بين الديمقراطية في الغرب (و ان كانت بدعة)، و الديموـ انقلابية العربية
أمم ضحكت من جهلها الأمم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dent
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   24/8/2013, 4:13 pm

ويمكرون ويمكر الله.. هم حمقى لو أنهم لم يقوموا بانقلابهم لما ظهرت نواياهم للناس.. القضاء المصري فاسد ولو أن مرسي ظل رئيسا لكرهه الناس لأن البراءة جاءت في عهده ولكن الله أعمى بصائرهم !!! ولو أنهم عملوا انقلابهم بعد براءة مبارك لكان حقد الناس على مرسي أكثر !!!! ولكن سبحان الله زاد حب مرسي في قلوب الملايين وبإذن الله سيخرج مرفوع الرأس هو والشيخ حازم والدكتور خيرت ومحمد بديع وباقي القيادات.. ويأبى الله إلا أن يكشف لنا المنافقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   24/8/2013, 7:08 pm

@dent كتب:
ويمكرون ويمكر الله.. هم حمقى لو أنهم لم يقوموا بانقلابهم لما ظهرت نواياهم للناس.. القضاء المصري فاسد ولو أن مرسي ظل رئيسا لكرهه الناس لأن البراءة جاءت في عهده ولكن الله أعمى بصائرهم !!! ولو أنهم عملوا انقلابهم بعد براءة مبارك لكان حقد الناس على مرسي أكثر !!!! ولكن سبحان الله زاد حب مرسي في قلوب الملايين وبإذن الله سيخرج مرفوع الرأس هو والشيخ حازم والدكتور خيرت ومحمد بديع وباقي القيادات.. ويأبى الله إلا أن يكشف لنا المنافقين








ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم ( 31 ) إن الذين كفروا وصدوا عن سبيل الله وشاقوا الرسول من بعد ما تبين لهم الهدى لن يضروا الله شيئا وسيحبط أعمالهم ( 32 ) ) 




انظر الى تفسير هذه الايات



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dent
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   24/8/2013, 11:00 pm

أخي لم أفهم ما ترمي إليه أنا أعلم بأنه ابتلاء وتمحيص وليميز الله الخبيث من الطيب ولكني قصدت من كلامي أن توقيت انقلابهم كان سيخدمهم أكثر على الأقل إعلاميا أكثر ولكنه من ناحية اختيارهم لخيار المواجهة والبطش أفضل لأن من عارض خروج مبارك مع أنه لا يؤيد الحل الإسلامي لن يخرج متظاهرا خوفا على حياته لأن العسكر سيقتله وبموافقته هو لأنه من أنصار الانقلاب والعسكر الآن يصور جميع التظاهرات بأنها إخوانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   25/8/2013, 2:07 am

مبارك خرج في الوقت المناسب، العسكر ذكي جدا و خبيث...مبارك اخد البراءة من قضاء مبارك ! لماذا اخرجوه فو هذا التوقيت، لانه لا احد الان من متظاهري 2011 يقدر على فتح فمه ! ا و المطالبة بالقصاص، الان هناك قانون الطوارئ، الحرب على الاخوان،قمع المظاهرات، الشعب الان منقسم بين مؤيدي مرسي، مؤيدي السيسي، و متظاهري 2011 الذين ظاعوا بين الاثنين، اكبر دليل على نجاح مخططهم هو منع حركة تمرد من التظاهر ضد القرار، و متابعة مؤسسي تمرد و حركة 6 ابريل...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   26/8/2013, 2:36 am

مصر عرفت اليوم اكبر انتكاسة شعبية و قانونية، نظام استبدادي علماني يتوغل اخطر من نظام مبارك ! الادهى بمساعدة من جزء كبير من الشعب يعاني من الامية و التخلف...اليوم تمت محاكمة رموز نظام مبارك الذي سيخرج قريبا و رموز الاخوان،في نفس التوقيت ! شيئ غريب ان يقوم الاعلام الماسوني المصري بتأجيج الشعب ضد فصيل سياسي متغلغل في الشعب مند 80 سنة، نجح العلمانيون في ربط الفساد بنظام مبارك و نظام الاخوان كانهم وجهان لعملة واحدة و هذا خطأ سياسي كبير، الهدف هو استئصال الجماعة من الحياة السياسية و الاجتماعية لخوفهم من سيطرتها على المشهد السياسي ! هناك قانون يدرس الان هو قانون العزل السياسي، يريدون فرضه على الحزب الوطني و الاخوان...
القبض على كوادر الاخوان سيؤثر مع الوقت على مؤيدي مرسي
مصر تتجه نحو نظام سيسي دكتاتوري علماني بمباركة الشعب الذي افشل بمظاهراته ما يسمى الخريف العربي !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   10/9/2013, 1:10 am

النظام الانقلابي يقوم باكبر مقلب للشعب المغيب و المتخلف يطبق سياسة امريكا : نزع ريش الشعب ريشة ريشة ، البداية باعتبار 30 يونيو ثورة ! مسح ما يسمى بثورة 25 يناير بالنكسة او انقلاب الاخوان ! التنكيل بالاخوان اكبر فصيل منظم القادر على اكتساح الانتخابات الرئاسية او النيابية ! المشهد السياسي اصبح كله علماني، ملحد و عسكر الانقلاب، كما حصل في 1954 بعد احداث المنشية ! الدستور سيكون علماني مدني ! آعلام الدجال يطبل للسيسي لحكم البلاد كما حصل مند انقلاب 1952 ! 50 سنة من الحكم الدكتاتوري لكن الاختلاف الان ان نصف الشعب المتخلف يبارك الانقلاب و يطالب بالسيسي رئيسا، هدا يفكرني بمقولة : يحكم اهل مصر من هو اقوى فيهم من فرعون، الخديوي، العسكر مند  50سنة ! حزب النور اصبح خارج التغطية، اصبح يسبح ضد التيار في محيط الظلمات ! هيهات من ركب ظهر النمر حار كيف النزول من عليه كما يقول المثل العربي !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   15/9/2013, 2:06 am

كما يقول المثل الفرنسي : بعد الحرب فقط المنتصر من يكتب التاريخ ... إنتصر الانقلابيون و السيسي سيصبح الرئيس لحكم مصر و العلمانيون سيتحكمون في البلاد من حكومة و كتابة دستور علماني مدني و انتخابات ...الاخوان اصبحوا منبوذين اعلاميا و سياسيا و حزب النور إنتهى دوره،....مصر تحت رحمة الله فقط...يمكرون و يمكر الله و الله  خير الماكرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   15/9/2013, 2:17 am

السيسي ليس الامام المتغلب !
قد بدأنا بسماع تخريجات فقهية لتبرير ولاية السيسي تحت بند الإمام المتغلب وقد أضاع طرف الخيط كثير من الأفاضل أوضحه بإيجاز :
أن الإمام المتغلب الذي تجب طاعته هو ذاك الذي يقوم بمقاصد الإمامة وليس الذي يريد إبطالها كما نص عامة الفقهاء، والإمام والإمامة عند الفقهاء اصطلاحا يختلف في الوصف عن حال السيسي وحكومته اليوم، حيث أن تعريفها الشرعي هو :
عند العلامة ابن خلدون : الإمامة هي حمل الكافة على مقتضى النظر الشرعي في مصالحهم الأخروية والدنيوية الراجعة إليها، إذ أحوال الدنيا ترجع كلها عند الشارع إلى اعتبارها بمصالح الآخرة، فهي في الحقيقة خلافة عن صاحب الشرع في حراسة الدين وسياسة الدنيا به  ء المقدمة ء
عند الإمام النسفي : الإمامة هي نيابة عن الرسول عليه السلام في إقامة الدين بحيث يجب على كافة الأمم الاتباع  ء العقائد النسفية ء
عند الإمام الجويني : الإمامة رياسة تامة، وزعامة تتعلق بالخاصة والعامة في مهمات الدين والدنيا  ء غياث الأمم ء
عند الإمام الماوردي : الإمامة موضوعة لخلافة النبوة في حراسة الدين وسياسة الدنيا به

ومن هنا كان لفظ الإمام ملازما لمن يحقق مقاصد الإمامة من سياسة الدنيا بالدين وإقامة الواجبات الشرعية والشريعة الإسلامية، ومنه لفظ الإمام المتغلب، فقد كان المتغلبون في عصور السلف مطبقين للشريعة الإسلامية رافعين للواء الجهاد يسوسون الدنيا بالدين، فكان أن مقاصد الإمامة متحققة فيهم وضرورة حفظ الدين متحققة معهم فروعي حفظ النفس على القتال من أجل الأشخاص فأجمعوا على صحة ولاية المتغلب للضرورة .
لكن لو أن المتغلب خرج على إمام مسلم بغية قمع الشريعة وكبح البرنامج الإسلامي ومظاهرة الكفار عليه كان فعله من أقبح القبائح ولا تجوز ولايته ولا طاعته ولا تسقط ولاية الأول المأسور ومنه قول الإمام الماوردي رحمه الله تعالى :فأما الحجر فهو أن يستولي عليه من أعوانه من يستبد بتنفيذ الأمور من غير تظاهر بمعصية ولا مجاهرة بمشقة فلا يمنع ذلك من إمامته ولا يقدح في صحة ولايته ولكن يُنظر في أفعال من استولى على أموره فإن كانت جارية على أحكام الدين ومقتضى العدل جاز إقراره عليها تنفيذا لها وإمضاء لأحكامها لئلا يقف من الأمور الدينية ما يعود بفساد على الأمة .
وهنا اشترط الماوردي كما عامة الفقهاء أن طاعة الإمام المتغلب لا تكون لمجرد أنه متغلب بل إن كانت تتحقق فيه مسألة كبرى وهي إقامة الدين بأحكامه وإلا فيضيف الماوردي : ] وإن كانت أفعاله خارجة عن حكم الدين ومقتضى العدل لم يجز إقراره عليها ولزمه أن يستنصر من يقبض ويزيل تغلبه ]

لكن الأمر مختلف في مصر، فالسيسي عين حكومة علمانية، وجاء انقلابه نصرة للطائفة العلمانية التي تعادي الدين وتزدري الشريعة وتقول بأنها لا تصلح لمكاننا ولا زماننا وأنها أحكام متخلفة من العصور الماضية، ولا يختلف اثنان أن من اعتقد هذا فهو لا يعد من أهل الإسلام جملة وتفصيلا لأنه من المعلوم بالدين بالضرورة، وإن كانت نية السيسي إجهاض حكم الإخوان لأنهم يقولون بالشريعة وتطبيقها تدريجا فهذا أيضا ناقض من نواقض الإيمان، وكفى بها طامة بأن يصرح إيهود باراك بوجوب دعم السيسي والليبراليين أمثال البرادعي وأن الانقلاب في نظره جاء لأن مرسي أراد الحكم بالشريعة !
وفي كلتا الحالتين لا يكون وصف الإمام المتغلب الذي تجب طاعته متحققا في الفريق السيسي، وأفعاله دالة على إرادة ترسيخ العلمانية في البلاد، وهذا ما يسقط مقصود الإمامة جملة وتفصيلا .

وإلا فحدثوني هل هذه مبشرات تطمئنون إليها :

1ء الخروج على إمام شرعي بعزله مقابل اغتصابه للسلطة .
2ء التنسيق مع الغرب والعصابة العلمانية للتمهيد للانقلاب العسكري .
4ء تعيين حكومة علمانية ليبرالية واستبعاد حتى حزب النور المشارك في الانقلاب !
5ء الإسهام في حصار أهل غزة عبر إغلاق المعبر .
6ء التضييق على الدعوة عبر منع الدعاة وإغلاق القنوات الإسلامية .
7ء حصار المساجد وانتهاك حرماتها والتهاون في حمايتها .
8ء قتل الأنفس المؤمنة المحرمة شرعا .
9ء اعتقال عدد من أهل الفضل وتلفيق التهم إليهم .
10ء حصوله على دعم الحكومات الغربية وتأييد الكيان الصهيوني.
لهذا فأرجوا ممن يكرر على المسامع مسألة الإمام المتغلب أن يتحرى هذا المسلك الدقيق .
والله أعلم.


المصدر : منقول من http://www.eltwhed.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك   15/9/2013, 6:47 am

@الأمل القادم من بعيد كتب:
السيسي ليس الامام المتغلب !
قد بدأنا بسماع تخريجات فقهية لتبرير ولاية السيسي تحت بند الإمام المتغلب وقد أضاع طرف الخيط كثير من الأفاضل أوضحه بإيجاز :
أن الإمام المتغلب الذي تجب طاعته هو ذاك الذي يقوم بمقاصد الإمامة وليس الذي يريد إبطالها كما نص عامة الفقهاء، والإمام والإمامة عند الفقهاء اصطلاحا يختلف في الوصف عن حال السيسي وحكومته اليوم، حيث أن تعريفها الشرعي هو :
عند العلامة ابن خلدون : الإمامة هي حمل الكافة على مقتضى النظر الشرعي في مصالحهم الأخروية والدنيوية الراجعة إليها، إذ أحوال الدنيا ترجع كلها عند الشارع إلى اعتبارها بمصالح الآخرة، فهي في الحقيقة خلافة عن صاحب الشرع في حراسة الدين وسياسة الدنيا به  ء المقدمة ء
عند الإمام النسفي : الإمامة هي نيابة عن الرسول عليه السلام في إقامة الدين بحيث يجب على كافة الأمم الاتباع  ء العقائد النسفية ء
عند الإمام الجويني : الإمامة رياسة تامة، وزعامة تتعلق بالخاصة والعامة في مهمات الدين والدنيا  ء غياث الأمم ء
عند الإمام الماوردي : الإمامة موضوعة لخلافة النبوة في حراسة الدين وسياسة الدنيا به

ومن هنا كان لفظ الإمام ملازما لمن يحقق مقاصد الإمامة من سياسة الدنيا بالدين وإقامة الواجبات الشرعية والشريعة الإسلامية، ومنه لفظ الإمام المتغلب، فقد كان المتغلبون في عصور السلف مطبقين للشريعة الإسلامية رافعين للواء الجهاد يسوسون الدنيا بالدين، فكان أن مقاصد الإمامة متحققة فيهم وضرورة حفظ الدين متحققة معهم فروعي حفظ النفس على القتال من أجل الأشخاص فأجمعوا على صحة ولاية المتغلب للضرورة .
لكن لو أن المتغلب خرج على إمام مسلم بغية قمع الشريعة وكبح البرنامج الإسلامي ومظاهرة الكفار عليه كان فعله من أقبح القبائح ولا تجوز ولايته ولا طاعته ولا تسقط ولاية الأول المأسور ومنه قول الإمام الماوردي رحمه الله تعالى :فأما الحجر فهو أن يستولي عليه من أعوانه من يستبد بتنفيذ الأمور من غير تظاهر بمعصية ولا مجاهرة بمشقة فلا يمنع ذلك من إمامته ولا يقدح في صحة ولايته ولكن يُنظر في أفعال من استولى على أموره فإن كانت جارية على أحكام الدين ومقتضى العدل جاز إقراره عليها تنفيذا لها وإمضاء لأحكامها لئلا يقف من الأمور الدينية ما يعود بفساد على الأمة .
وهنا اشترط الماوردي كما عامة الفقهاء أن طاعة الإمام المتغلب لا تكون لمجرد أنه متغلب بل إن كانت تتحقق فيه مسألة كبرى وهي إقامة الدين بأحكامه وإلا فيضيف الماوردي : ] وإن كانت أفعاله خارجة عن حكم الدين ومقتضى العدل لم يجز إقراره عليها ولزمه أن يستنصر من يقبض ويزيل تغلبه ]

لكن الأمر مختلف في مصر، فالسيسي عين حكومة علمانية، وجاء انقلابه نصرة للطائفة العلمانية التي تعادي الدين وتزدري الشريعة وتقول بأنها لا تصلح لمكاننا ولا زماننا وأنها أحكام متخلفة من العصور الماضية، ولا يختلف اثنان أن من اعتقد هذا فهو لا يعد من أهل الإسلام جملة وتفصيلا لأنه من المعلوم بالدين بالضرورة، وإن كانت نية السيسي إجهاض حكم الإخوان لأنهم يقولون بالشريعة وتطبيقها تدريجا فهذا أيضا ناقض من نواقض الإيمان، وكفى بها طامة بأن يصرح إيهود باراك بوجوب دعم السيسي والليبراليين أمثال البرادعي وأن الانقلاب في نظره جاء لأن مرسي أراد الحكم بالشريعة !
وفي كلتا الحالتين لا يكون وصف الإمام المتغلب الذي تجب طاعته متحققا في الفريق السيسي، وأفعاله دالة على إرادة ترسيخ العلمانية في البلاد، وهذا ما يسقط مقصود الإمامة جملة وتفصيلا .

وإلا فحدثوني هل هذه مبشرات تطمئنون إليها :

1ء الخروج على إمام شرعي بعزله مقابل اغتصابه للسلطة .
2ء التنسيق مع الغرب والعصابة العلمانية للتمهيد للانقلاب العسكري .
4ء تعيين حكومة علمانية ليبرالية واستبعاد حتى حزب النور المشارك في الانقلاب !
5ء الإسهام في حصار أهل غزة عبر إغلاق المعبر .
6ء التضييق على الدعوة عبر منع الدعاة وإغلاق القنوات الإسلامية .
7ء حصار المساجد وانتهاك حرماتها والتهاون في حمايتها .
8ء قتل الأنفس المؤمنة المحرمة شرعا .
9ء اعتقال عدد من أهل الفضل وتلفيق التهم إليهم .
10ء حصوله على دعم الحكومات الغربية وتأييد الكيان الصهيوني.
لهذا فأرجوا ممن يكرر على المسامع مسألة الإمام المتغلب أن يتحرى هذا المسلك الدقيق .
والله أعلم.


المصدر : منقول من http://www.eltwhed.com

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




فتاوي هذا الزمان  اصبحت  تعد في البيت الابيض 


ثم ترسل للحكام 


ثم تملى على علماء السلاطين 


ثم تخرج فتوى تجيز وتحرم


فضلوا واضلوا غيرهم 




وما نصحوا لله ولرسوله ولعامة المسلمين وخاصتهم 




انهم يحرفون الكلم عن مواضعه واليوم يحرفون معاني كتب الله وفهم الاحاديث على هوى انفسهم 




انها الفتن المظلمه  




اللهم احفظ العلماء الربانيين العالمين العاملين الذين لا يخشون الا الله 




موضوع قيم



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مبروك لمن فوض السيسي اخلاء سبيل حسني مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: