http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 موضوع محفوظ للمستقبل القريب ان شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله 2013
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: موضوع محفوظ للمستقبل القريب ان شاء الله   17/8/2013, 7:51 am

تحت عنوان شد الهمة و رفع معنويات الامة و نصرة اخوتنا المجاهدين  و اغاظة المثبطين للهمة و عملاء الغرب .

بشرى لكل مسلم ان شاء الله . لدى الكثير لاقولة لكم و ابشركم بة .

هدا الموضوع خلاصة لعدة رؤى و ترتيبها بشكل يسهل فهمة لتطورات المستقبل القريب .

تنوية لم اقم انا بتفسير اى رؤية و انما اجتهادات اخوتنا الموثوقين لمن تحققت تفاسيرة للرؤى العامة .

هنالك بشارات قد قمت بتجميعها لمدى ما يقارب سنتين و يزيد سوف احتفظ ببعضها حتى الوقت المناسب و ان شاء الله تكون صادقة .

اولا بشارة لاخوتنا المجاهدين فى دولة العراق و الشام و اخرى لاخوتنا فى افغانستان . اصبرو اصبرو اصبرو  يا اخوتنا فانكم منصورين بعون الله و مشيئتة  ان شاء الله . و و الله انكم لسوف تدخلون اوروبا مشمرين عن سواعدكم و تهليلاتكم تهد اركان النصارى فى القريب العاجل  و ان العالم سوف يقف مشدوها لما يحدث من تغيرات اقليمية و تحول مسار القوى بفضل جهادكم.

المراحل بعون الله و مشيئتة .


نهاية العام 2013 :

ما جعلنى اكتب هدة البشارة هو تحقق  عدة رؤى  بحزافيرها بدايتا  الاحتلال الامريكى للعراق  ثم ثورة تونس ثم تدمير سوريا ثم فوز الاخوان فى مصر و انقلاب السيسى و الدماء التى تسيل فى مصر للاسلاميين و حدثت كما تم تفسيره بدقة تامة . تشير الرؤىة الاخيرة و التى لم تتحقق بعد هو ان تسيل الدماء فى الجزيرة العربية  الامارات و السعودية بالتحديد لسبب ما لم يتم الاشارة الية فى الرؤية . ربما عدة شهور الى عام او اثنين او ثلاثة  كاستنتاج اولى حيث لم يبقى غير  هدة الاحداث لتكتمل الرؤية .

و ان شاء الله سوف نرى كوارث طبيعية لم يسبق لها مثيل فى الغرب و الله اعلم .. ولاكن فقط للتنوية الكوارث الطبيعية التى سوف تحدث ليس كفيلة بتدمير الغرب بل سوف يحدث تدهور فى الاقتصاد و البنى التحتية بشكل لم يسبق من قبل  (نهاية 2013) . و الله اعلم
(قرأت ايضا فى بعض المواقع الغربية عن تنبؤات لحالة الجو و مقارنتها بما سبق فى السنين السابقة حيث ان هنالك شهور فى السنة تظهر فيها الاعاصير و الدومات الجوية و علية فان هدة السنة سوف يكون فيها اعاصير اكثر تدميرا من سابقاتها ككوارث كاترينا فى امريكا و تسونامى اليابان و غيرة .. هدة المعلومات علمية من مراصد جوية موثوقة . فى التوقعات لحالة الجو تشير الى 2013 و 2014 2015




الاعوام 2014 - 2015- 2016
  مرحلة جديدة تماما ان شاء الله  تتمايز الصفوف و يشتد البأس فى الجزيرة العربية و والعالم الاسلامى  و الله اعلم



العام 2017
بشارات ان صدقت فاننا على مشارف عهد جديد من البطولات  اصبرو و صابرو و رابطو . و الله اعلم



العام 2020
باستنتاج فقط لا اكثر لما سبق من الرؤى سوف تكون هنالك حروب و كوارث طبيعية و ظهور الاسلام بقوة فى اوروبا لم يسبق من قبل ربما بسبب هجمات الاخوة المجاهدين او لسبب قدرة الله فى علم الغيب بمشيئتة و قدرتة .



هنالك رؤية غريبة لم يتم تفسيرها لكثرة رموزها وجدتها فى احد المنتديات اثناء بحثى و ربما تدل على تدمير كامل لانظمة الاتصالات العالمية كالاقمار الصناعية حيث لن يكون هنالك انترنت او قنوات فضائية و لا يستطيع العدو من استعمال الصواريخ الموجهة بالاقمار الصناعية حيث تصبح الصواريخ بعيدة المدى غير زات جدوى  . والله اعلم  . و ما جعلنى اتوقف فى هدة الرؤية هو بحث قرأتة فى المواقع الغربية المسيحية لتفسير هلاك الحضارة وو سائل الاتصال فى كتاب دانيال لنبؤات اخر الزمان . والله اعلم.



احتفظ بهدا الموضوع حتى بداية عام 2014  .

اللهم انصر اخوتنا المجاهدين فى كل مكان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو مشاري
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: موضوع محفوظ للمستقبل القريب ان شاء الله   17/8/2013, 1:14 pm

بارك الله فيك اخي عبدالله ولا حرمك الله الاجر
ننتظر جديدك بفارغ الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صابرة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: موضوع محفوظ للمستقبل القريب ان شاء الله   17/8/2013, 6:50 pm

بارك الله فيك أخي الفاضل عبد الله على الجهد والإجتهاد ونفع بك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: موضوع محفوظ للمستقبل القريب ان شاء الله   18/8/2013, 1:16 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جوزيت خيرا أخي عبدالله وبشرك الله بالخير
 
وأثمن وأحيي مجهودك الرائع

ولكن دعني أداعب نفسك الكريمة لأنك والله أضحكتني طربا طبعا وليس استهزاء

بهذه العبارة

اقتباس :
باستنتاج فقط لا اكثر لما سبق من الرؤى سوف تكون هنالك حروب و كوارث طبيعية و ظهور الاسلام
 
لمذا ربطت بين ظهور الإسلام والكوارث الطبيعية التي قطعا تقصد منها نزولها على أهل الكفر

غير أنك ذكرتني بما يطرحه البعض من هلاك للبشرية بنجم أو غيره وبعد أن يسوق أحدهم كل تلك التوقعات من المصائب حتى أن بعضهم تصل به التوقعات إلى أن العرب مثلا لن يبقى لهم بعد هذه الكوارث إلا بضعة آلاف في فلسطين سيكونون في فلسطين ووقتها سيحررون الأمة ويقيمون الخلافة وبعد أن يسوق لهم كل هذا يقول لهم أبشروا ههه

----

 فقط أود الملاحظة والذي تطمئن له نفسي والله أعلم
أن الكثير من الزلازل والكوارث وخاصة في الرئى والله أعلم يقصد بها هذه الفتن التي تحدث اليوم  والتي هي تزلزل الناس وتغربلهم  في عقائدهم والله أعلم 
تسجيل متابعة


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: موضوع محفوظ للمستقبل القريب ان شاء الله   18/8/2013, 1:58 am




جزاك الله كل خير



اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو الحسنين
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: موضوع محفوظ للمستقبل القريب ان شاء الله   18/8/2013, 1:59 am

مما يؤكد كلامك ويعضده توقعات علمية جديدة بزلازل مدمرة (بقوة تتراوح من 7.5 إلى 8.0 على مقياس ريشتر) بالساحل الغربي للولايات المتحدة في أي وقت ما بين ديسمبر 2013 إلى مارس 2014.


http://www.globalweatheroscillations.com/#!california-earthquake-prediction-/cjwq


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوع محفوظ للمستقبل القريب ان شاء الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: