http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 هل من مجيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرحبا
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: هل من مجيب    15/8/2013, 1:46 am

السلام عليكم 
في سؤال لم أجد له جواب 
واتمنى ان أجد من يجاوبني عن سؤالي  
طبعا السؤال بخصوص المهدي 
ما المقصود بالمهدي ان يصلحه الله في ليله   
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fofy
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من مجيب    16/8/2013, 10:03 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
- دوما ما كنت اسأل نفسي نفس السؤال و سؤال اخر ايضا ما معني يحكم سبع وان لا فثمانية و ان لا فتسعه - لا اذكر بالضبط -او قيل سبع او ثمانية او تسع؟؟
واما انني اعتقد ان د محمد مرسي هو الخليفة المسلم الذي قد يقابل عيسي بن مريم  والله اعلم فقد رسمت سيناريو لذلك و الواقع هو ما يحدد صحة اعتقادي او خطأه
اما انني قد سمعت مع من سمعوا ان الرؤيا التي قيل فيها ان احداهن رات علي كتف د مرسي ثماني حمامات و فسروها بحكم ثماني سنوات- ان صحت الرؤيا- فقد تخيلت التالي
1-بما  انه لم يحكم بشرع الله من البداية و قبل فكرة حكم الانسان لنفسه تحت مسمي الديمقراطيه  -فسيصلحه الله و يعود ليحكم بشرع الله 
2- اما انه قد حكم عاما كاملا مكتملا فقد بقي له سبع اعوام حسب رؤية الاخت المعروفة
وقد حدث انقلاب وربما تستمر البلاد في قلاقل ومشاكل وزلازل عاما اخر ثم يستقر له الحكم  بامر الله فيحكم سبع سنوات اخري
وبذلك يكون قد حكم سبع سنوات متصلة 
وحكم تسع سنوات منفصلة
ومجموع السنوات التي استقر فيها حكمه يكون تماني سنوات
والله اعلم 
وده مجرد سيناريو خيالي من راسي قفز الي فكري في لحظة ما رغم انني لم اكن اؤمن بفكرة المهدي فقد كنت اعلم ان هناك خلافة راشدة تأتي اخر الزمان قبل المسيح عليه السلام و اللي تعالي اعلي واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرحبا
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل من مجيب    17/8/2013, 12:37 am

@fofy كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
- دوما ما كنت اسأل نفسي نفس السؤال و سؤال اخر ايضا ما معني يحكم سبع وان لا فثمانية و ان لا فتسعه - لا اذكر بالضبط -او قيل سبع او ثمانية او تسع؟؟
واما انني اعتقد ان د محمد مرسي هو الخليفة المسلم الذي قد يقابل عيسي بن مريم  والله اعلم فقد رسمت سيناريو لذلك و الواقع هو ما يحدد صحة اعتقادي او خطأه
اما انني قد سمعت مع من سمعوا ان الرؤيا التي قيل فيها ان احداهن رات علي كتف د مرسي ثماني حمامات و فسروها بحكم ثماني سنوات- ان صحت الرؤيا- فقد تخيلت التالي
1-بما  انه لم يحكم بشرع الله من البداية و قبل فكرة حكم الانسان لنفسه تحت مسمي الديمقراطيه  -فسيصلحه الله و يعود ليحكم بشرع الله 
2- اما انه قد حكم عاما كاملا مكتملا فقد بقي له سبع اعوام حسب رؤية الاخت المعروفة
وقد حدث انقلاب وربما تستمر البلاد في قلاقل ومشاكل وزلازل عاما اخر ثم يستقر له الحكم  بامر الله فيحكم سبع سنوات اخري
وبذلك يكون قد حكم سبع سنوات متصلة 
وحكم تسع سنوات منفصلة
ومجموع السنوات التي استقر فيها حكمه يكون تماني سنوات
والله اعلم 
وده مجرد سيناريو خيالي من راسي قفز الي فكري في لحظة ما رغم انني لم اكن اؤمن بفكرة المهدي فقد كنت اعلم ان هناك خلافة راشدة تأتي اخر الزمان قبل المسيح عليه السلام و اللي تعالي اعلي واعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
الدكتور محمد مرسى ليس المهدى 
المهدي يتم مبايعته في مكه وهو كاره للبيعه 
وياتي جيش اليه  لمحاربته ويتم الخسف بهذا الجيش قبل وصوله اليه
وهذه هي العلامة التي تاكد انه هو المهدي    
ولله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fofy
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من مجيب    17/8/2013, 12:55 am

جزاكم الله خيرا
www.youmelkiyama.com

ارجو ان تلقي نظرة علي هذا المقال - له رؤية مختلفة و لكن تستحق الاحترام و التمهل
http://www.youmelkiyama.com/


اللهم احفظنا بنور عظيم من نور وجهك الكريم
جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرحبا
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل من مجيب    18/8/2013, 5:46 am

@fofy كتب:
جزاكم الله خيرا


ارجو ان تلقي نظرة علي هذا المقال - له رؤية مختلفة و لكن تستحق الاحترام و التمهل
ويل للعرب من شر قد أقترب
شكرا لك يا طيب 
لقد افادني ردك كثيرااا 
جزالك الله خير   
ونسئل الله حسن الخاتمه لنا ولكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفى3
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل من مجيب    18/8/2013, 8:52 am

@مرحبا كتب:
السلام عليكم 
في سؤال لم أجد له جواب 
واتمنى ان أجد من يجاوبني عن سؤالي  
طبعا السؤال بخصوص المهدي 
ما المقصود بالمهدي ان يصلحه الله في ليله   
وشكرا
المقصود شئ من اثنين

اما يصلحة بمعنى يتوب علية من فعل المعاصى ويهدية

أو يصلحة بمعنى يجعلى خليفة للمسلمين

وهذا سيكون فى ليلة واحدة

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fofy
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من مجيب    18/8/2013, 10:02 am

@مرحبا كتب:
@fofy كتب:
جزاكم الله خيرا


ارجو ان تلقي نظرة علي هذا المقال - له رؤية مختلفة و لكن تستحق الاحترام و التمهل
ويل للعرب من شر قد أقترب
شكرا لك يا طيب 
لقد افادني ردك كثيرااا 
جزالك الله خير   
ونسئل الله حسن الخاتمه لنا ولكم
انا قريته 5 مراتو كل يوم افتح الصفحة تاني وابص و كل مرة اكتشف اب فيه حاجة فاتتني ولم افراها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هل من مجيب    18/8/2013, 2:50 pm

فأما اسم المهدي: فهو محمد بن عبد الله وهو من ولد فاطمة ـ رضي الله عنها ـ وأما مولده: فعلمه عند الله، وإنما يكون ذلك في آخر الزمان قرب قيام الساعة


فيعتقد أهل السنة خروج المهدي آخر الزمان، فيملك سبع سنين، يملأ الأرض عدلاً، كما ملئت جوراً وظلماً، وتخرج الأرض نباتها، وتمطر السماء قطرها، ويفيض المال.
وقد جاءت السنة ببيان اسمه وصفته ومكان خروجه، فمن ذلك:
1ء ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي" وفي رواية لأبي داود: "يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي". والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني.
2ء وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين" رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.
3ء وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.
4ء وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة" رواه أحمد وابن ماجه، وصححه أحمد شاكر والألباني. قال ابن كثير في كتابه النهاية في الفتن والملاحم: (أي يتوب الله عليه، ويوفقه ويلهمه، ويرشده بعد أن لم يكن كذلك).
5ء وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقال عنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة: هذا سند صحيح رجاله ثقات.

وأما كلام ابن كثير: فمعناه واضح، وهو أن المهدي يتفضل الله عليه بتعليمه وإرشاده وتوفيقه ويتوب عليه في ليلة، وفيه وجه آخر، قال القاري: يُصْلِحُهُ اللَّهُ فِي لَيْلَةٍ ـ أَيْ: يُصْلِحُ أَمْرَهُ وَيَرْفَعُ قَدْرَهُ فِي لَيْلَةٍ وَاحِدَةٍ أَوْ فِي سَاعَةٍ وَاحِدَةٍ مِنَ اللَّيْلِ، حَيْثُ يَتَّفِقُ عَلَى خِلَافَتِهِ أَهْلُ الْحَلِّ وَالْعَقْدِ فِيهَا. انتهى.

والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمد الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل من مجيب    19/8/2013, 7:59 pm

يصلحه الله في ليله
مثل (كابتن أوف أميريكا) & (HULK) & (الرجل الأخضر) & (سبايدرمان)
هذه كلها تحكي قصص أناس ضعفاء وفجأه تتغير أحوالهم إلى قوى خارقه
قد يكون الغرب أخذوا فكرة المهدي من كتب المسلمين فقاموا بتصويرها إلى واقع .
قال تعالى: ( ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في اﻷرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ) المهدي حتما سيكون من المستضعفين في الأرض قبل خروجه ثم يصلحه الله في ليله فيملك الأرض كلها .
أما كيفية هذا الإصلاح؟؟ الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاوية 1433
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: السلام عليكم    19/8/2013, 8:21 pm

@مرحبا كتب:
السلام عليكم 
في سؤال لم أجد له جواب 
واتمنى ان أجد من يجاوبني عن سؤالي  
طبعا السؤال بخصوص المهدي 
ما المقصود بالمهدي ان يصلحه الله في ليله   
وشك

قال الالباني رحمه الله تعالى:




يصلحهُ اللهُ لأنْ يكونَ قائدًا للأُمَّة فِي لَيْلَةٍ واحدةٍ.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل من مجيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: