http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 اذا استمر تقدم المجاهدين في الشام فاني اتوقع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: اذا استمر تقدم المجاهدين في الشام فاني اتوقع    14/8/2013, 7:14 am

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته











اذا استمر تقدم المجاهدين في الشام  وتتابع انتصاراتهم  وايقن الغرب بسيطرة المجاهدين 





فانه  سيتم :-





1-  تعزيز قوة جيش الجربا الذي انشاه من السلاح الامريكي التركي الخليجي  { الصحوات }وتفعيل دورهم بالاشتباك المباشر مع  الكتائب المجاهده لاشغالهم 





2-   صدور قرار من مجلس الامن بحظر جوي على سوريا  وضرب  ما تبقى من بينه تحتيه ومواقع حيويه تفيد المجاهدين  والمواطنين 





3-   اعلان امريكا ان الشام تؤثر على الامن القومي الامريكي فتقرر استخدام الطائرات بدون طيار من الاردن

 لضرب المجاهدين في الشام وخاصه دير الزور اولا والاقرب درعا وريف دمشق





4 - تكثيف جهود الاستخبارت الدوليه والعربيه لاشعال الفتنه بين المجاهدين وخاصه بين دولة العراق والشام 

ومن ينطوي تحت رايتهم  من جهة  وبين باقي الكتائب المجاهده  الاخرى  وخاصه التي لا تحتكم الى الشرع 

ولها مصالح حاصه وتتبع اجنده خارجيه  ومن ثم مع باقي الكتائب الاخرى المجاهده التي لها نفس المنهج وتحتكم الى الشرع





5- تحرك القوات المتمركزه في الاردن ومن دول مختلفه قوامها  خمسون الف او اقل بقليل مع اسناد ناري بري وبحري  وجوي كثيف للدخول  الى المناطق المحرره 

بدعوى  تامين ممناطق وممرات امنه  وهي في الحقيقه لتامين التدخل المباشر وعدم اعطاء فرصه للمجاهدين لتنفس الصعداء 





6-  اشعال مناطق االاكراد السوريه  من قبل الحكومه الكرديه في العراق  بتدخل مباشر وم ن قبل تركيا يكون تدخل استخباراتي لضرب المجاهدين مع الاكراد





7-  انشاء  حكومه انتقاليه مؤقته  من قبل الائتلاف الخائن بقيادة الجربا الخبيث و بقيادة اركان تابعه له  { كرزاي وصحوات } شاميه 





8 - اشغال العالم بنفس الوقت بفتنه في مصر  بتدخل الجيش 

لفض الاعتصامات بمصر  وبالقوه  يتزامن مع التدخل الخارجي في سوريا 







--------------------












واذا اراد المجاهدون في سوريا تجنب الفتن والختلاف فعليهم 


























نبذ الفرقه والخلاف فيما بينهم وان يعتصموا بحبل  الله جميعا  ويكونوا مجلسا للحل والعقد من كبار القاده المجاهده في سوريا 










يؤخذ من الجميع موثقا وعهدا عدم  مخالفته   وكل من لا يوحد الصف وينفرد بقراراته  يعزل ولا يتم دعمه يترك ولا يقاتل  ويعلن عنه 


















تشكيل حكومه مجاهه انتقاليه   تتبع  لمجلس المجاهدين  وتاتمر بامره من الرجال الثقات العدول المشهود لهم  وتكون هذه الحكومه في  الشمال والجنوب والغرب 










لها ممثلين 


















تشكيل شرطه محليه ومجالس محليه شرعيه  لحفظ الامن وادارىة مصالح الناس  ومصالح الناس  تتبع للحكومه المؤقته 


















يعلن من اول يوم عن دستور هذه الدوله الاسلاميه الفتيه  










{ الاسلام }


















واني لادعوا لاخواني في الشام ان يجنبهم الفتن  وان يجنبهم الفرقه  وان يجمع رايتهم ويوحد صفوفهم 


























واعلموا يا اخوة الجهاد ان الاستخبارات العالميه  من الممكن  ان تزرع بينكم قادة  جواسيس تحسبوهم من اشدكم حماسا واشدكم شكيمه 










فقد زرعوا  في بلادنا حكاما  خونه جواسيس لهم فيكف بكم   فمن الممكن تشكيل كتائب كامله على هذا النحوا فاحذروا والحل فقط 










بمجلس  للحل والعقد فمن خالفه سيكون عليه الف اشارة استغهام



 



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً


عدل سابقا من قبل ابو ساجده في 18/11/2013, 2:49 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة الاسير
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: اذا استمر تقدم المجاهدين في الشام فاني اتوقع    15/8/2013, 10:34 pm

جزاك الله خير اخي هذا تقدير لما يحدث في الشام ولكن عليك ان لا تنسا ماهو اهم من ذالك الى قوله تعالى ماتسبق من امة اجلهاوما يستأخرون/




والى قوله تعالىوَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ



أُقسم بالله الذي رفع السماء بلا عمد ليس النصر بالقنابل والصواريخ والدبابات، إنما النصر بالثبات واليقن بوعد الله "وما النصر إلا من عند الله"
وأُقسم بالذي رفع السماء بلا عمد: إن صَدَق المؤمنون الأحرار ربَّهم ينصرُهم بإذنه سبحانه "إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم" ...
أقول لإخواني السوريين الأحرار أعدّوا وتوكلوا وإياكم والتعلق بالإسباب دون المسبِّب .. أو التعلُّق بالمُسبب وإهمال الأسباب ، فالتعلق بالمُسبِّب لا يتحقق إلا بإتيان الأسباب والله معكم وناصركم


 :ذكر2: 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: اذا استمر تقدم المجاهدين في الشام فاني اتوقع    16/8/2013, 12:38 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يجب  ان   نفرق    بين  كلمات القران ومعانيه وما يراد به 




فهناك عدة كلمات تستعمل كل واحده لمعنى  وسوف استبين عن هذه الكلمات 


من اخ لنا في الله  دكتور في النحو ومتخصص 


لكن اجيب بقدر معرفتي وفهمي للامر


الوراثه  = الوراثه  هنا لا تكون الا من بعد  الموت  وهنا يقصد بها ارض الجنه 


لقوله تعالى   ﴿ أَنْ تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ﴾













الاستخلاف = يكو ن الاستخلاف في الدنيا  لمن يشاء الله من عباده  


وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ ۗ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ ﴿١٦٥﴾




الاستعمار  =  هو الاعمار ويشمل جميع الخلق الذي خلقهم الله تعالى على الارض


قال تعالى: " وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحاً قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَـهٍ غَيْرُهُ هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا"(هود/61






التمكين === هنااااا المهم يا عباد الله




قال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا أبو الربيع الزهراني ، حدثنا حماد بن زيد ، عن أيوب وهشام ، عن محمد قال : قال عثمان بن عفان


: فينا نزلت : ( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر )


 ، فأخرجنا من ديارنا بغير حق ، إلا أن قلنا : " ربنا الله "
، ثم مكنا في الأرض ، فأقمنا الصلاة ، وآتينا الزكاة ، وأمرنا بالمعروف ، ونهينا عن المنكر ،


ولله عاقبة الأمور ، فهي لي ولأصحابي . [ ص: 437 ] 






من كان على مثل ما كان عليه هولاء  سيمكن الله له في الارض 




ومن لم يكن مثلهم لا يفرح احد بالتمكين ولو صام الليل والنهار وقام الليل كله  وتصدق ووووو
\
حتى يحقق شرط الايه الكريمه اعلاه






وهناك كلمات اخرى مرادفه ولكن الاهم فيها هو التمكين  هنااا هو  المطلوب وليس غيره 




والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته














 



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زيدان
......



مُساهمةموضوع: رد: اذا استمر تقدم المجاهدين في الشام فاني اتوقع    17/8/2013, 10:11 am

اقتباس :







 وكل من لا يوحد الصف وينفرد بقراراته  يعزل ولا يتم دعمه يترك ولا يقاتل  ويعلن عنه 

شكرا على النصائح
لا اعتقد ان هذه ستطبق
لعدت اسباب
اولا اغلبيت المجاهدين متشددين
يرون ان من يغير رايه او يتراجع او شيء من هذا خائن وعميل ومرتد ويقتلونه
اخوي لايوجد قانون يحكم المجاهدين القوي ياكل الضعيف لايوجد قائد وموجه لهم

على قولت غوار الطوشه حارة كل من ايدو الوه
يعني انت قوي تسوي عصابه من ثلاث او اربع اشخاص والي تشوفه صح تسويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: اذا استمر تقدم المجاهدين في الشام فاني اتوقع    18/8/2013, 6:18 pm

@زيدان كتب:
اقتباس :







 وكل من لا يوحد الصف وينفرد بقراراته  يعزل ولا يتم دعمه يترك ولا يقاتل  ويعلن عنه 

شكرا على النصائح
لا اعتقد ان هذه ستطبق
لعدت اسباب
اولا اغلبيت المجاهدين متشددين
يرون ان من يغير رايه او يتراجع او شيء من هذا خائن وعميل ومرتد ويقتلونه
اخوي لايوجد قانون يحكم المجاهدين القوي ياكل الضعيف لايوجد قائد وموجه لهم

على قولت غوار الطوشه حارة كل من ايدو الوه
يعني انت قوي تسوي عصابه من ثلاث او اربع اشخاص والي تشوفه صح تسويه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تقول ان اغلبية المجاهدين متشددين 

 هذه كلمة ليس في قاموس اهل الاسلام والا قاموس المجاهدين 


لكن الله عز وجل يقول عنهم وليجدوا فيكم غلظه 


 فهم اذا اشداء على الكفار رحماء بينهم ومن وصفهم بالمتشدد في دينه نعم الشدة هي اذا لم تحل حراما ولم تحرم حلالا وكانت على منهاج النبوه 



تقول
يرون ان من يغير رايه او يتراجع او شيء من هذا خائن وعميل ومرتد ويقتلونه 


يقول النبي صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه  وهنا تغير الراي هذه كلمه ليس صحيحه انما من خان وهناك
مجلس شرعي عليه ثقات عدول لا بقتلون بالشك الا من وجدوا منه خيانه ولهذا  يحاكم يوجه اليه الاتهام بالدليل فان ثبت عليه شيء 
فيحكم عليه بشرع الله تعالى وليس بشرع السيسي 




تقول
اخوي لايوجد قانون يحكم المجاهدين القوي ياكل الضعيف لايوجد قائد وموجه لهم 



هذا دليل على قلة علمك بالمجاهدين وقلة متابعتك لهم فهم اكثر الناس تمسكا بكتاب الله وسنة نبيه 
وهم اكثر الناس تقربا الى الله بنصرة المظلوم والضعفاء انما انت تستقس حكمك عليهم من قنوات الدحال وقنوات السوء
وهم اشد الناس طاعة لقيادتهم  يوالون في الله ويبغضون في الله


انت تقول 

على قولت غوار الطوشه حارة كل من ايدو الوه
يعني انت قوي تسوي عصابه من ثلاث او اربع اشخاص والي تشوفه صح تسويه



هذا الشبيح تاخذ علمك منه فلم انتبه لهذه المقوله منك الا عندما انهيت الرد عليك ولو قراتها وانتبهت لها 
لما كلفت نفسي عناء الرد عليك


لكن لعلك تاخذ بما اوردته لك 




وشكرا



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اذا استمر تقدم المجاهدين في الشام فاني اتوقع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: