http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 6:12 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

في ظل ثورة الشعب العربي في كل مكان هل تعتقدون اخوتي الكرام ان تحرير فلسطين قد اقترب ام ان المسافة باتت بيننا و بين النصر اطول ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    15/8/2013, 9:53 pm

اقتباس :
 تحرير المرآة و خروج النساء لللبغاء، الرقص، الأفلام الخليعة،
مارأيك في قنوات آل سعود mbcووأخواتها في نشرهم لما قلته أنت
وقنوات مصر وكل دول المسلمين ومن يدعمها وما حكمه شرعا

هل يقف الحكام وراء هذا أم نزلت علينا من المريخ
اقتباس :
 
الأمم المتحدة هي أداة الدجآل في فرض قوانين بدعية شركية تخالف حاكمية الله من قانون حقوق الإنسان والحيوان،حماية المثليين
 هل حكام دول الإسلام أعضاء في هذه المنظمة الدجالية باعترافك وما هي مرتبتهم في منظمة الدجال هذه
وهل يجوز لنا السمع والطاعة لأعضاء في منظومة الدجال


اقتباس :
 أعوان إبليس عيونهم تفضحهم من عكاشة، الإبراشي، الحديدي،أديب، السهلي، عيسى، القرموطي،الدمرداش،بكري،لائحة طويلة كل قنوات المسلمين الخاصة   ماسونية
من يدعم أتباع إبليس هؤلاء أليس الحكام الذين قلت يجب أن نسمع لهم ونطيع
فلمذا تنتقد أتباع إبليس الذين صنعهم  حكام تقول يجب أن لا نخرج عنهم
ألا يوجد هنا تناقض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رشيد السنارى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 12:37 am

 بالنسبه للسؤال هل أقترب تحرير فلسطين ؟ يوجد بحث قيم للفلسطينى بسام جرار منذ أوخر القرن الماضى بعنوان   زوال أسرائيل 2022م نبوءه أم صدف رقميه  وقد أعتمد فى هذا البحث على الاعجاز الرقمى فى سورة الاسراء وايضا توجد له محاضرات على اليوتيوب بنفس عنوان البحث ومعلوم أن نهاية اليهود تكون بقتل الدجال على يد نبى الله عيسى بن مريم الذى يسبقه ظهور المهدى أذن نحن مقبلون على ظهور المهدى بل ان ظهوره بات وشيكا لان الاحاديث النبويه التى تحدثت عن فترة خلافه المهدى تقول سبع أو ثمان أو تسعه وما تبقى من زمن على نهاية اليهود لا يتعدى هذه المده أذن نحن فى زمن قيام دولة الخلافه الاسلاميه وأحداث اليوم ومن قبلها ثورات الربيع العربى أنما هى ارهصات لبداية مرحلة جديده من تاريخ أمة الاسلام

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 2:33 am

@أبو محمد المهاجر كتب:
وما تسميه من قتل للمسلمين يسميه غيرك شهادة في سبيل الله
 :بسمله:

الأن طرحت أخطر موضوع : ما حكم الشرع في قتلى المظاهرات ، من قال لك هم شهداء ! على الأقل يجب القول : نحتسبهم شهداء ! ألم أقل أنه حتى العلماء تاهوا في خريف الدجال، سأعطيك الفتاوي  : القرضاوي و علماء تونس قالوا أن مفجرالخريف العربي البوعزيزي (الله يرحمه و يتولاه برحمته ) شهيدا !! رغم أنه منتحر بسبب أمر دنيوي !
ما حكم الإنتحار وهل يصلى على المنتحر / ابن عثيمين
المنتحر والعياذ بالله قتل نفسه عمداً بغير حق وانتحاره من سفاهته لأنه بانتحاره يظن أنه يتخلص مما هو فيه من المحنة والضيق لكنه يتخلص إلى شئٍ أضيق وأشد محنة فهو كالمستجير من الرمضاء بالنار وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن من قتل نفسه بشيء فإنه يعذب به في نار جهنم خالداً مخلداً أبداً فيها والعياذ بالله من قتل نفسه بحديدة فهو في جهنم ينحر نفسه بهذه الحديدة وكذلك أيضاً من تحسى سماً حتى مات فإنه يتحساه في نار جهنم من تردى من جبل أو من أسقط نفسه من جدار فإنه يفعل به ذلك في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً فالانتحار ليس فيه فكٌ من مشكلة ولا إزالة للغم ولا للهم بل فيه زيادة في السوء على المنتحر وإذا انتحر إنسان فإنه إذا كان مسلماً يصلى عليه فإنه يغسل ويكفن ويصلى عليه لكن إذا رأى أمير القبيلة أو قاضي البلد أو الكبير في البلد الذي له قيمته في المجتمع أن لا يصلي عليه فإن ذلك خير لأن النبي أتي برجلٍ قتل نفسه بمشاقص فلم يصل عليه أما غيره من الناس فيصلون عليه ويدعون له بالرحمة لأنه لا يكون مرتداً بانتحاره ولكنه فعل كبيرةً عظيمةً من الذنوب نسأل الله العافية والخلاصة أن المنتحر يغسل ويكفن ويصلى عليه ويدفن في مقابر المسلمين إذا كان مسلماً ولكن إذا رأى كبير القوم أن لا يصلي عليه ردعاً لغيره فهذا حسن اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
الأدهى أنه أصبح الناس يحرقون أنفسهم في العالم العربي تأثرا بالبوعيزي و فتاوي القرضاوي ( عنوان الفتوى على يوتيوب : رأي القرضاوي في محمد بو عزيزي شهيد ام منتحر. )
كلام الله و رسوله واضح و فتاوي الجزيرة لا يعتد بها !
نأتي الأن لقتلى ما يسمى الثورة، كثير ما نسمع هذه الايام لفظ شهداء الثوره او المظاهره او الانتفاظه !!


فالسؤال هنا هل هم فعلاً شهداء أم لا..؟

قال صلى الله عليه وسلم : ( الشهداء خمسة : المطعون ، والمبطون ، والغرق ، وصاحب الهدم ، والشهيد في سبيل الله )

* الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري ء المصدر: صحيح البخاري ء الصفحة أو الرقم: 2829


المطعون = الذي يموت بمرض الطاعون وهو مرض معروف


المبطون = الذي يموت بمرض ببطنه


الغريق = الغريق ببحر او نهر او بئر او اي مكان فيه ماء او سائل


صاحب الهدم = من وقع عليه جدار فقتله او بيت ويرجى ان يكون من مات بحادث سياره شهيد اذا

مات داخل السياره لمشابهته حال صاحب الهدم كما قال الشيخ ابن باز رحمه الله

الشهيد في سبيل الله هذا اعظم الشهداء الذي يقاتل لتكون كلمة الله { شهادة ان لا اله الا

الله وان محمد رسول الله } تكون هي الكلمة العليا فهو شهيد


* ماحكم اطلاق لفظ شهيد على اي ميت .؟

اجاب الشيخ ابن باز رحمه الله


كل من سماه النبي صلى الله عليه وسلم شهيداً فإنه يسمى شهيداً أما غيرهم فلا


كالمطعون والمبطون وصاحب الهدم والغرق والقتيل في سبيل الله والقتيل دون دينه أو دون

ماله أو دون أهله أو دون دمه، لكن كلهم يغسلون ويصلي عليهم ما عدا الشهيد في المعركة

فإنه لا يغسل ولا يصلى عليه إذا مات في المعركة؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يغسل

شهداء أحد الذين ماتوا في المعركة ولم يصل عليهم كما رواه البخاري في صحيحه عن جابر

رضي الله عنه.
عن امير المؤمنين ابى حفص عمر بن الخطاب انة قال ( قال رسول الله صل الله علية وعلى الة وصحبة وسلم انما الاعمال بالنيات  وانما لكل امرء مانوى  فمن كانت هجرتة الى الله ورسولة فهجرتة الى الله ورسولة
ومن كانت هجرتة الى دنيا يصيبها او امراْة ينكحها فهجرتة الى ماهاجر الية ) متفق علية
السؤال المنطقي من خرج في مظاهرات 25 يناير الله أعلم بنيتهم، من خرج ينادي ب :حرية ـ عيش ـ كرامة ـ إنسانية ، ديموقراطية، حقوق الإنسان، أمور دنيوية لا علاقة لها لا بالإسلام و لا تحكيم شرع الله ! إدن كيف يسمون شهداء ! سيبعثون على نيتهم ! هل مصر كانت محتلة من العدو : لا ! هم خرجوا على مسلم جائر فقط، الشهيد بينهم من قتل دفاعا عن دمه، عرضه، دينه، دفاع عن المساجد، دفاعا عن النساء،قتل وهو يصلي كموقعة الفجر هؤلاء يحتسبون شهداء إن شاء الله ، أما من خرج نصرة لشرعية الصندوق، عودة مرسي ، ضد الإنقلاب ، عودة الديموقراطية فهو حجيج نفسه ! هم قتلى مظلومين تحت مشيئة الله ،    من خرج و نيته تمكين الشريعة ، نصرة الإسلام و ليس نصرة الجماعة أو المرشد بعث على نيته ! الآزهر أكبر منارة سنية أصبح يوزع صكوك الشهادة لقتلى الثورة ! شهداء 25 يناير، شهداء موقعة الجمل، شهداء مصطفى محمود، حتى قتلى القبط في ماسبيرو شهداء !! حتى ضحايا ملعب بورسعيد شهداء !
أصدرت جبهة علماء الأزهر بيانا عنونته بـ«بل شهداء ومن أفضل الشهداء رغم أنف عثمان الخميس»، وذلك ردا على ما جاء على لسان الداعية الاسلامي عثمان الخميس في مقطع مرئي قال فيه ان قتلى الثورة المصرية ليسوا شهداء وأنها ثورة قامت من أجل الدنيا وليس الدين.
وقالت الجبهة في بيانها انه كان ينبغي على الخميس ان يتثبت قبل ان يخوض في دماء شهدائنا، مستشهدة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله أو دون دمه أو دون دينه فهو شهيد». وأضافت «علم القاصي والداني أن هؤلاء قتلوا دون دماء الأمة كلها ودون أموالهم ودون أعراضهم».
وأضاف البيان «كان الظن بالشيخ الخميس ان يحفظ لهذه الدماء حقها عليه وعلى أمته عند الحديث عنها، فلا يسترخص الكلام فيها بغيرعلم، وبخاصة في ناس يظنون فيه أنه من أهل البيان، لذا فإنا نتمنى عليه قبل ان يخسر مابقي له ان يراجع نفسه التي جنت عليه، وينتصف للحق منها ويُكذب الظنون المستجدة فيه».
واختتم البيان بالقول «كم كنا نود ان نر منك صمتا ان لم نسمع منك حقا ولو من باب المجاملة للمصريين الذين منهم أعطيت شهادتك التي لم نر منها أثرا في قولك خيرا من هذا الذي سيوردك موارد التهلكة ان لم تتب عن قريب وتعتذر وتستغفر».
الشيخ المحدث مصطفى العدوي حفظه الله أفتى بأنهم قتلى و ليس شهداء ! الفتوى على اليوتيوب : هل قتلى ميدان التحرير شهداء ؟ الشيخ مصطفى العدوي، الفتوى 2 بعنوان : هل من مات في المظاهرات شهيد ؟ الشيخ مصطفى العدوى ، الفتوى 3 : فوضى إطلاق وصف الشهداء على كل من قُتل هذه الأيام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 2:44 am

:بسمله:



كلام الشيخ العدوي واضح ، زاده الله علما لا يخاف لومة لائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 2:51 am

يعني أنت بكل بساطة تسمي ما نشرته حضرتك أعلاه ردا على تسائلاتي

هل من الممكن أن تحترم عقولنا وتوضح وتتفاعل مع أسئلتي بدون اللجوء إلى تشتيت ما نتكلم حوله


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 2:55 am

@أبو محمد المهاجر كتب:

من هم هؤلاء الدعاة أريد أمثلة حتى تتضح الصورة

قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم
:بسمله:


 

حفظ الله الشيخ العلامة محمد سعيد رسلان, الوحيد الذي ثبت على موقف واحد أمام تلون الدعاة في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 3:09 am

على مذا ثبت هذاالشيخ


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 3:14 am

هذا الشيخ من أتباع السيسي وأفتى بقتل المتظاهرين
فهل أنت مع هذه الفتوى وتعتبر أن مافعله النظام في مصر اليوم جائز شرعا
لا تتهرب من الأسئلة بأسئلة


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 1:55 pm

أنا أتفق مع نظريتة في أن الربيع العربي ماسوني دجالي بامتياز و سيتم تدمير وتقسيم  هذه الدول بسبب الحرب الآهلية و ما سورية ـ ليبيا ببعيد، سقوط مصر و تفتيتها هو الهدف الرئيسي ، أما فتواه بقتل المتظاهرين أو نقده اللاذع لجماعة الإخوان والسلفيين لست ملزما به ! جمعة مباركة لجميع أمة محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 2:03 pm

برأيي لا علاقة للربيع العربي لا بالماسونية و لا بالدجال من حيث نشأته قد تحاول الماسونية ركوبه و لكنها اقل من التحكم بتفاصيل شيئ ضخم بحجم الربيع العربي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 2:18 pm

عليك بمتابعة الماسونية و دور Illuminati المخطط بدأ بحصار العراق،11/9  و قتل صدام حسين رحمه الله ،   إحتلال أفغانستان، و بداية تفتيث العالم العربي : محور سورية ـ ليبيا ـ مصر ، 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 2:22 pm

هناك سلسلة هلكة العرب سلسلة جيدة على يوتيوب تشرح فتنة الأحلاس، السراء و علاقتها بالربيع العربي !! أنا مقتنع 100% بفكرة ماسونية الخريف العربي و أن الدجال يساهم في هلكة العرب قبل خروجه الفعلي لحكم مملكة إسرائيل! لست ملزما بإتباع هذا المنهج كما أنني لست ملزما بإتباع طريق الثورات ! كل واحد حجيج نفسه فالفتن القادمة ستكون كموج البحر العاتية تلطم كل بيت عربي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 3:52 pm

شوف اخي حركة الماسونية حركة قوية جدا استطاعت حكم العالم و لكن بطريقة غير مباشرة هم يتيحون الفرصة للجميع و يسيطرون على كل شيئ قبل نهايته هذا هو اسلوبهم بالاضافة الى العنف الشديد بينهم في حال حدوث خيانة ما .. لكن ان يصلوا للدرجة التي يحركون فيها جمود الشعوب العربية الذي عاصره جيلنا قبل الثورات العربية فهذا برأيي مستحيل و ان كانوا قد ساهموا بهذا فهم نادمون بلا شك لان طبيعة الشعوب العربية طبيعة مفاجئة تختلف عن طبيعة الاوروبيين و هم يدركون بالاضافة لهذا في كتبهم ان زمانهم اقترب على النهاية و لا حدث يبدو له صلة بهذه النهاية حاليا سوى الربيع العربي و لو كان مشتتا مركوبا من الف الف استغلالي او عدو للامة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 6:05 pm

ولمذا لم تجب على أسئلتي سبحان الله

الربيع العربي دجالي بامتياز
والأمم المتحدة نظام الدجال
وهؤلاء الحكام أعضاء في منظمة الدجال

يعني يفهم من كلامك أن الدجال قام بثورة ضد الدجال

لأن الحكام من مفهوم كلامك هم من أتباع الدجال والذين ثاروا عليهم أيضا اتبعوا الدجال

أتمنى مراجعة الأسئلة وتتفاعل معها لأنه فعلا هناك لبس في كلامك


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    16/8/2013, 6:11 pm

ألم تقل أن قنوات نشر الفساد والأفلام الخليعة يتبعون نظام الدجال ألم تقل أن الأمم المتحدة نظام الدجال

هؤلاء الأشخاص هم من أسسوا ومولوا هذه القنوات

مبارك

عبد الله بن عبد العزيز

بن علي

قادوا أنظمة لها عضوية في الأمم المتحدة التي قررت أنها منظمة الدجال

ما رأيك
أم أنهم أعداء للدجال


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    17/8/2013, 7:35 am


اخوتي بارك الله فيكم
بالنسبة للشيخ ( محمد سعيد رسلان ) حفظه الله فهو من العلماء الراسخين في العلم على منهج اهل السنة والجماعة
نحسبه كذلك ولانزكي على الله احدا . وهو احد علماء هذا العصر الثابتون ثبتهم الله امين
ولاينبغي القدح فيه ((( بمجرد فتواه في عدم مشروعية الثورات )))
والله المستعان , ولنحفظ لحومهم .


مع اننا نرى ان هذه الثورات خير للأمة ان شاء الله وممهدات للخلافة على منهاج النبوة بأمر الله
والله أكبر .. ولولا الله ثم حصول ثورات المسلمين على الظلم والفساد لما حصل تغيير !!
ولظلت الشعوب ترزح في أوحال الفساد .. ولما تمكنا من اقامة الخلافة بأمر الله



اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    20/8/2013, 3:31 am

@مجاهدة أطلب الشهادة كتب:

اخوتي بارك الله فيكم
بالنسبة للشيخ ( محمد سعيد رسلان ) حفظه الله فهو من العلماء الراسخين في العلم على منهج اهل السنة والجماعة
نحسبه كذلك ولانزكي على الله احدا . وهو احد علماء هذا العصر الثابتون ثبتهم الله امين
ولاينبغي القدح فيه ((( بمجرد فتواه في عدم مشروعية الثورات )))
والله المستعان , ولنحفظ لحومهم .


مع اننا نرى ان هذه الثورات خير للأمة ان شاء الله وممهدات للخلافة على منهاج النبوة بأمر الله
والله أكبر .. ولولا الله ثم حصول ثورات المسلمين على الظلم والفساد لما حصل تغيير !!
ولظلت الشعوب ترزح في أوحال الفساد .. ولما تمكنا من اقامة الخلافة بأمر الله


اخوتي في الله . اعتذر وأتراجع عن ردي السابق
لأنني حقيقة لم أكن أعلم ان الشيخ سعيد رسلان من الفرقة ( الجامية )
التي قد وقفت بفتواها جنباً الى جنب مع السيسي الظالم الخائن
اللهم ردهم الى رشدهم

والله المستعان
اللهم جنبنا الفتن ياحي ياقيوم


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    20/8/2013, 3:45 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يوجد عليك بأس ولا ملامة أختي المجاهدة
بارك الله فيك


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    20/8/2013, 4:20 pm

و الله , اكبر فتنة في دار الاسلام هو الفرق والجماعات و كيل الاتهامات ! هدا جا مي، هدا وهابي، هدا تكفيري، هدا جهادي، هدا، ناصبي، هدا خارجي ! هو سماكم المسلمين و كفى، كل عالم يجتهد وسيحاسب على نيته.

افترقت اليهود على إحدى -أو اثنتين - وسبعين فرقة، والنصارى كذلك، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلهم في النار إلا واحدة"، قالوا: من هي يا رسول الله؟ قال: "ما أنا عليه وأصحابي"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    30/8/2013, 9:33 pm

اجابة السؤال : نعم اقترب الموعد جدا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    30/8/2013, 10:14 pm

يرونه بعيدا ونراه قريبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    31/8/2013, 9:11 am

@الأمل القادم من بعيد كتب:
و الله , اكبر فتنة في دار الاسلام هو الفرق والجماعات و كيل الاتهامات ! هدا جا مي، هدا وهابي، هدا تكفيري، هدا جهادي، هدا، ناصبي، هدا خارجي ! هو سماكم المسلمين و كفى، كل عالم يجتهد وسيحاسب على نيته.

افترقت اليهود على إحدى -أو اثنتين - وسبعين فرقة، والنصارى كذلك، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلهم في النار إلا واحدة"، قالوا: من هي يا رسول الله؟ قال: "ما أنا عليه وأصحابي"


أبغضهم جدددا جددددددداً هؤلاء الجامية
واسال الله ان يدرحهم عاجلا غير آجل ويريح البلاد والعباد منهم
كم دمروا وكم شتتوا من أواصر وعائلات واخوة و .. و ...
وللاسف في اغلب البلدان قد استشرى شرهم
نحن فقط على ( منهج أهل السنة والجماعة ) وكفــــى
هذا الذي نعرف . وهذا الذي ندين الله به
نسال الله ان يحيينا عليها ويقبضنا عليها
لا للأحزاب ولا للجماعات المفترقة التي وصفها النبي عليه السلام في حديثك الذي ذكرت .


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    3/9/2013, 8:38 pm

@مجاهدة أطلب الشهادة كتب:
نحن فقط على ( منهج أهل السنة والجماعة ) وكفــــى
هذا الذي نعرف . وهذا الذي ندين الله به
نسال الله ان يحيينا عليها ويقبضنا عليها
لا للأحزاب ولا للجماعات المفترقة التي وصفها النبي عليه السلام في حديثك الذي ذكرت .
[/size]
انا اعتبر نفسي في زمن الدجال الان هذا ما وصلت إليه بإيماني و بصيرة المؤمن دليله، فتنة العلماء، فتنة الفتاوي، أستمع بعد تمحيص للعلماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: