http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 6:12 pm

في ظل ثورة الشعب العربي في كل مكان هل تعتقدون اخوتي الكرام ان تحرير فلسطين قد اقترب ام ان المسافة باتت بيننا و بين النصر اطول ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستقبل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 6:20 pm

النصر هو وعد الله و وعد الله آت و كل آت قريب و ليس عليك سوى الصبر و العمل . أما عن رأيي الخاص فأظن أن تحرير القدس في بضع سنين 3-9


  * اصبر لله على ما تكره يعطيك الله ما تحب *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 6:26 pm

بلا شك فان المؤمن لا ييأس من روح الله و في كل لحظة و حين عليه ان يبادر للقيام بشيئ يفيد مسيرة جهاده في سبيل الله .. 
لكن  يا ترى ما هو السيناريو الاقرب الذي يتحقق معه تحرير فلسطين ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 6:33 pm

@المستقبل كتب:
النصر هو وعد الله و وعد الله آت و كل آت قريب و ليس عليك سوى الصبر و العمل . أما عن رأيي الخاص فأظن أن تحرير القدس في بضع سنين 3-9
+ 100

اضيف على هذا


عندما يزول ضلع الاخير 


فهو البداية لتحرير فلسطين


عندما ترى المجاهدين في الشام قد استتب لهم الامر فاعلم ان الامر اقترب 






ووالله انا لنرجوا ان نكون من اهل ذاك الفتح العظيم الذي يسر رسول الله صلى الله عليه وسلم


واصحابه 



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً


عدل سابقا من قبل حکمة هي النجاح في 13/8/2013, 7:31 pm عدل 1 مرات (السبب : الاملائي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 9:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ساعطيكم علامة على قرب تحرير فلسطين...

سيكون هزيمة بشار والله اعلم بدايات العام القادم...

وستكون فوضى بالشام .... وفتنة شديدة... وانتشار الشبيحة والفوضى.

ويليها اتفاق لتحرير الشاميين... بخروج خيرة الرجال من اهل الاردن واهل مصر (تحت عين ومرأى جيش مصر) بالتعاون سويا والله تعالى اعلى واعلم...

وسيكون لاهل الحجاز مايشغلهم.... ..والله اعلم....


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 9:58 pm

:بسمله: 
 أنا شخصيا لا أعترف بثورات خريف الدجال العربي،  لا يوجد في الإسلام كلمة ثورة، آخر ثورة كانت فتنة عثمان رضي الله عنه و نعرف كيف قسم العالم الإسلامي !سؤال هل شروط الخروج على الحاكم المسلم الظالم على منهج أهل السنة و الجماعة إجتمعت أم لا ؟  و من يتحمل وزر الدماء هتك الأعراض ؟ دمار إقتصادي، هرج مرج بلطجة تدمير المساجد ؟ من يحق له الإفتاء ؟ علماء المساجد أم علماء القنوات ؟ إزدواجية الفتاوي ! حلال الثورة في تونس، مصر ،ليبيا،اليمن، سوريا و حرام في البحرين و دول الخليج ! ما الفرق بين الدم السوري الرخيص و الدم الخليجي ! أنا أبرأ من دم مسلم أسفك في خريف الدجال، المخطط ماسوني يطبق مند 20 عاما بداية بحصار العراق، الهدف تدمير الجيوش العربية الأقوى : العراق، مصر، سوريا.هناك سلسلة جيدة على اليوتيوب وافية بعنوان سلسلة هلكة العرب، عن أبي هريرة، قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

((منعت العراق درهمها وقفيزها. ومنعت الشام مديها ودينارها.

ومنعت مصر إردبها ودينارها. وعدتم من حيث بدأتم. وعدتم من حيث بدأتم. وعدتم من حيث بدأتم)

الهدف هو تقسيم مصر إلى 4 دويلات (تفتت البعرة) إمارة النوبة، إمارة إسلامية في القاهرة، دويلة القبط في الإسكندرية، إمارة سيناء، سيتم الهجوم على سيناء وإحتلال شرق مصر بداعي الإرهاب و تكوين مملكة إسرائيل من النيل إلى الفرات، هدا لن يحدث قبل تدمير سوريا كليا و تقسيم العراق إلى 3 دويلات : كرد شمالا، سنة في الوسط ـ الأنبار و شيعة جنوبا...بطبيعة الحال تدمير مصر قلب العرب سيكون بالحرب الأهلية بين الإسلاميين و العلمانيين ـ القبط ـ ثم هجوم عسكري غربا من الناتو المنتشر في ليبيا (هدا هو سبب إزاحة القذافي من الطريق)، شرقا من إسرائل مع دعم أمريكي و إحتلال قناة السويس، القرآن واضح : وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِى إِسْرَائِيلَ فِى الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ في الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا. فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولا .: العلو الكبير هو سيطرة مملكة إسرائيل على العرب، آبار البترول بعد إنهيار أمريكا و زوالها إما بالنجم الثاقب أو ظاهرة طبيعية علمها عند الله، العرب الآن في فتنة الأحلاس ـ السراء و الآتي أعظم

أما قضية فلسطين فهي عار على كل مسلم إلى يوم الدين، لو إنتظر العرب المهدي عند فجر الإسلام لما وصل هدا الدين إلى الهند، شمال إفريقيا و الأندلس ! النفاق الديني و المتاجرة بفلسطين من سمات العرب،رحم الله حنظلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xawik
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 11:15 pm

اى دجال يا اخى .....؟؟؟
هو امر الله الثورة بامر من الله وفيها خير للامة .. واعتقد ستبدا الحروب ضد الصهاينة تزامنا مع تحرير الشام من الطاغية بشار و تمكين الاخوان فى مصر ضد المفسديين ..
لو استعرضت الاحداث ستجد قلقا كبيرا من ثورة سوريا و ثورة مصر ذهبوا بغير ما يرجى منهم الكيان الصهيونى واتباعهم فى امريكا ... ربما مكرهم دار عليهم ولم يقدروا ان الثورة ستحرر المسلمين الاحرار من ظلم الفاسديين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 11:52 pm

ابو ساجده كتب:
@المستقبل كتب:
النصر هو وعد الله و وعد الله آت و كل آت قريب و ليس عليك سوى الصبر و العمل . أما عن رأيي الخاص فأظن أن تحرير القدس في بضع سنين 3-9
+ 100

اضيف على هذا


عندما يزول ضلع الاخير 


فهو البداية لتحرير فلسطين


عندما ترى المجاهدين في الشام قد استتب لهم الامر فاعلم ان الامر اقترب 






ووالله انا لنرجوا ان نكون من اهل ذاك الفتح العظيم الذي يسر رسول الله صلى الله عليه وسلم


واصحابه 
 ماذا تقصد بالضلع الاخير يا اخي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 11:54 pm

@مؤمنة بالله كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ساعطيكم علامة على قرب تحرير فلسطين...

سيكون هزيمة بشار والله اعلم بدايات العام القادم...

وستكون فوضى بالشام .... وفتنة شديدة... وانتشار الشبيحة والفوضى.

ويليها اتفاق لتحرير الشاميين... بخروج خيرة الرجال من اهل الاردن واهل مصر (تحت عين ومرأى جيش مصر) بالتعاون سويا والله تعالى اعلى واعلم...

وسيكون لاهل الحجاز مايشغلهم.... ..والله اعلم....
 المشكلة اختي ان المنظومة الفكرية التي تسيطر على عقل الجيشين المصري و الاردني ترى القتال ضد اعداء الامة من روم او يهود او فرس اخر احتمال ان لم يكن احتمالا معدوما بالنسبة لهذه الاجياش .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 11:56 pm

@الأمل القادم من بعيد كتب:
:بسمله: 
 أنا شخصيا لا أعترف بثورات خريف الدجال العربي،  لا يوجد في الإسلام كلمة ثورة، آخر ثورة كانت فتنة عثمان رضي الله عنه و نعرف كيف قسم العالم الإسلامي !سؤال هل شروط الخروج على الحاكم المسلم الظالم على منهج أهل السنة و الجماعة إجتمعت أم لا ؟  و من يتحمل وزر الدماء هتك الأعراض ؟ دمار إقتصادي، هرج مرج بلطجة تدمير المساجد ؟ من يحق له الإفتاء ؟ علماء المساجد أم علماء القنوات ؟ إزدواجية الفتاوي ! حلال الثورة في تونس، مصر ،ليبيا،اليمن، سوريا و حرام في البحرين و دول الخليج ! ما الفرق بين الدم السوري الرخيص و الدم الخليجي ! أنا أبرأ من دم مسلم أسفك في خريف الدجال، المخطط ماسوني يطبق مند 20 عاما بداية بحصار العراق، الهدف تدمير الجيوش العربية الأقوى : العراق، مصر، سوريا.هناك سلسلة جيدة على اليوتيوب وافية بعنوان سلسلة هلكة العرب، عن أبي هريرة، قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

((منعت العراق درهمها وقفيزها. ومنعت الشام مديها ودينارها.

ومنعت مصر إردبها ودينارها. وعدتم من حيث بدأتم. وعدتم من حيث بدأتم. وعدتم من حيث بدأتم)

الهدف هو تقسيم مصر إلى 4 دويلات (تفتت البعرة) إمارة النوبة، إمارة إسلامية في القاهرة، دويلة القبط في الإسكندرية، إمارة سيناء، سيتم الهجوم على سيناء وإحتلال شرق مصر بداعي الإرهاب و تكوين مملكة إسرائيل من النيل إلى الفرات، هدا لن يحدث قبل تدمير سوريا كليا و تقسيم العراق إلى 3 دويلات : كرد شمالا، سنة في الوسط ـ الأنبار و شيعة جنوبا...بطبيعة الحال تدمير مصر قلب العرب سيكون بالحرب الأهلية بين الإسلاميين و العلمانيين ـ القبط ـ ثم هجوم عسكري غربا من الناتو المنتشر في ليبيا (هدا هو سبب إزاحة القذافي من الطريق)، شرقا من إسرائل مع دعم أمريكي و إحتلال قناة السويس، القرآن واضح : وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِى إِسْرَائِيلَ فِى الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ في الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا. فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولا .: العلو الكبير هو سيطرة مملكة إسرائيل على العرب، آبار البترول بعد إنهيار أمريكا و زوالها إما بالنجم الثاقب أو ظاهرة طبيعية علمها عند الله، العرب الآن في فتنة الأحلاس ـ السراء و الآتي أعظم

أما قضية فلسطين فهي عار على كل مسلم إلى يوم الدين، لو إنتظر العرب المهدي عند فجر الإسلام لما وصل هدا الدين إلى الهند، شمال إفريقيا و الأندلس ! النفاق الديني و المتاجرة بفلسطين من سمات العرب،رحم الله حنظلة
برأيي ان الربط بين الدجال و الثورات العربية فيه اتهام كبير غير منطقي و غير مبني على دليل قاطع ... حتى ان كان هناك مجموعة كبيرة من الدلالات و الاشارات على ان الثورات جاءت نتيجة مؤامرة فلا دليل قاطع على هذا .. ان كنت تملكه فهاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    13/8/2013, 11:57 pm

@xawik كتب:
اى دجال يا اخى .....؟؟؟
هو امر الله الثورة بامر من الله وفيها خير للامة .. واعتقد ستبدا الحروب ضد الصهاينة تزامنا مع تحرير الشام من الطاغية بشار و تمكين الاخوان فى مصر ضد المفسديين ..
لو استعرضت الاحداث ستجد قلقا كبيرا من ثورة سوريا و ثورة مصر ذهبوا بغير ما يرجى منهم الكيان الصهيونى واتباعهم فى امريكا ... ربما مكرهم دار عليهم ولم يقدروا ان الثورة ستحرر المسلمين الاحرار من ظلم الفاسديين
 اهم شيئ هو تمكين الاخوة في مصر و هذا يحتاج لهمة اعلى بكثير من همة الاخوان المسلمين الحالية و ان كانوا يحمدون على جهدهم و تضحياتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    14/8/2013, 1:13 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 طلائع أهل الجهاد أصبحت على مقربة من بيت المقدس

أعتقد والله أعلم أن الأمر سيباغت العالم ويتفاجأ به الجميع

لا أستغرب حقيقة أن أرى في القريب العاجل إن شاء الله أن هذه الرايات السود قد حطت رحالها في بيت المقدس وهي محاصرة هناك والعالم مشدوه لما يحصل

سؤال جميل
 
على فكرة حسب مارأيت على الخارطة تقريبا هناك 50 كلم  من الحدود الأردنية إلى القدس

وهذه الأيام هي أيام عظام فيها أمور عجيبة وفيها آيات من الله
 
وقد جاء في الحديث

 لَتُقَاتِلُنَّ اليهودَ فَلَتَقْتُلُنَّهُمْ حتى يقولَ الحجرُ يا مسلمُ ! هذا يهوديٌّ فتعال فاقتلْه وفي روايةٍ بهذا الإسنادِ وقال في حديثِه هذا يهوديٌّ ورائي
الراوي:عبدالله بن عمر المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2921
خلاصة حكم المحدث: صحيح

فنطق الحجر والشجر فيه دلالة على أن هذا القتال ليس كغيره من القتال لما فيه من الآيات الواضحات ولهذا يرجح والله أعلم أن كل ما يتعلق بهذا الأمر  سيكون فيه آيات وخوارق
 
ولقد جاء في الحديث أن طائفة مقاتلة من المسلمين تحاصر هناك في بيت المقدس حتى ينزل المسيح بن مريم عليه السلام وهذا أيضا يدل على أن هذه الأيام ليست اعتيادية لأنها تستقبل نبيا نازلا من السماء
 
لذلك يصعب تخيل سناريو

إلا أن أقول والله أعلم سيفاجأ به العالم كله
 
ولعله قريب والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    14/8/2013, 1:27 am

ولا تنتظروا خيرا من جيوش المنافقين فهم ليسوا أعداء لليهود ولا تهمهم فلسطين  بل هم متحالفون مع اليهود كما تحالف بن سلول مع يهود المدينة
التاريخ يعيد نفسه كما يقولون

وكما جاء في القرآن هذا مثلهم ومثل الأمم السابقة

أَلَمْ تَر إِلَى الَّذِينَ نَافَقُوا يَقُولُونَ لإِخْوَانِهِمُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَئِنْ أُخْرِجْتُمْ لَنَخْرُجَنَّ مَعَكُمْ وَلا نُطِيعُ فِيكُمْ أَحَدًا أَبَدًا وَإِن قُوتِلْتُمْ لَنَنصُرَنَّكُمْ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ
لَئِنْ أُخْرِجُوا لا يَخْرُجُونَ مَعَهُمْ وَلَئِن قُوتِلُوا لا يَنصُرُونَهُمْ وَلَئِن نَّصَرُوهُمْ لَيُوَلُّنَّ الأَدْبَارَ ثُمَّ لا يُنصَرُونَ
لَأَنتُمْ أَشَدُّ رَهْبَةً فِي صُدُورِهِم مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لّا يَفْقَهُونَ
لا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلاَّ فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاء جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لّا يَعْقِلُونَ
كَمَثَلِ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ قَرِيبًا ذَاقُوا وَبَالَ أَمْرِهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    14/8/2013, 3:11 am

@xawik كتب:
اى دجال يا اخى .....؟؟؟
هو امر الله الثورة بامر من الله وفيها خير للامة .. واعتقد ستبدا الحروب ضد الصهاينة تزامنا مع تحرير الشام من الطاغية بشار و تمكين الاخوان فى مصر ضد المفسديين ..
لو استعرضت الاحداث ستجد قلقا كبيرا من ثورة سوريا و ثورة مصر ذهبوا بغير ما يرجى منهم الكيان الصهيونى واتباعهم فى امريكا ... ربما مكرهم دار عليهم ولم يقدروا ان الثورة ستحرر المسلمين الاحرار من ظلم الفاسديين
 :بسمله:

الله تعالى لم يسن شريعة الثورة، لا وجود لقاموس الثورة في القرآن والسنة، منهج أهل السنة و الجماعة واضح في شروط الخروج على الحاكم المسلم الظالم (فتاوي إبن باز ـ العثيمين ـ الألباني ـ  رحمة الله عليهم)، أول ثورة  في فجر الإسلام : الخوارج و عثمان رضي الله عنه ثم فتنة علي  رضي الله عنه و إستشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه . لا بركة في تهييج العامة و قطيع الغوغاء ،  هل الإسلام أباح التظاهر و خروج الغوغاء ، الإختلاط في المظاهرات ، التحرش، قطاع الطرق، البلطجة، إغتصاب النساء في الطرقات، تعطيل الإقتصاد، لا يوجد في الإسلام الفرق و الأحزاب و الجماعات هو سماكم  المسلمين و كفى لم يكن في عهد سيدنا إبراهيم عليه السلام و لا عهد المصطفى عليه الصلاة و السلام الإخوان المسلمين و لا حزب النور و لا حزب الراية ،الجهاد، حماس ،حزب الله ،سلفية،سلفية جهادية ،هذا التحزب من عمل الشيطان و تلبيس الدجال، أي واحد يمتطي النظام الديمقراطي لن ينصره الله ، حاكمية الله تناقض بدعية الديموكراسية، السلطة لله لا لشعب فيه الفاجر، المعتوه، البغي،الحديث النبوي واضح ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ) الحديث . نصيحة لكل مسلم ، نحن في زمن الدجل الديني، الأخلاقي ، كل واحد حجيج نفسه ، إعتزال هده الجماعات حتى ينجلي ليل الفتن ، فالآتي أعظم : السراءـ الدهيماء ـ الدهماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    14/8/2013, 3:40 am

@الأمل القادم من بعيد كتب:
@xawik كتب:
اى دجال يا اخى .....؟؟؟
هو امر الله الثورة بامر من الله وفيها خير للامة .. واعتقد ستبدا الحروب ضد الصهاينة تزامنا مع تحرير الشام من الطاغية بشار و تمكين الاخوان فى مصر ضد المفسديين ..
لو استعرضت الاحداث ستجد قلقا كبيرا من ثورة سوريا و ثورة مصر ذهبوا بغير ما يرجى منهم الكيان الصهيونى واتباعهم فى امريكا ... ربما مكرهم دار عليهم ولم يقدروا ان الثورة ستحرر المسلمين الاحرار من ظلم الفاسديين
 :بسمله:

الله تعالى لم يسن شريعة الثورة، لا وجود لقاموس الثورة في القرآن والسنة، منهج أهل السنة و الجماعة واضح في شروط الخروج على الحاكم المسلم الظالم (فتاوي إبن باز ـ العثيمين ـ الألباني ـ  رحمة الله عليهم)، أول ثورة  في فجر الإسلام : الخوارج و عثمان رضي الله عنه ثم فتنة علي  رضي الله عنه و إستشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه . لا بركة في تهييج العامة و قطيع الغوغاء ،  هل الإسلام أباح التظاهر و خروج الغوغاء ، الإختلاط في المظاهرات ، التحرش، قطاع الطرق، البلطجة، إغتصاب النساء في الطرقات، تعطيل الإقتصاد، لا يوجد في الإسلام الفرق و الأحزاب و الجماعات هو سماكم  المسلمين و كفى لم يكن في عهد سيدنا إبراهيم عليه السلام و لا عهد المصطفى عليه الصلاة و السلام الإخوان المسلمين و لا حزب النور و لا حزب الراية ،الجهاد، حماس ،حزب الله ،سلفية،سلفية جهادية ،هذا التحزب من عمل الشيطان و تلبيس الدجال، أي واحد يمتطي النظام الديمقراطي لن ينصره الله ، حاكمية الله تناقض بدعية الديموكراسية، السلطة لله لا لشعب فيه الفاجر، المعتوه، البغي،الحديث النبوي واضح ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ) الحديث . نصيحة لكل مسلم ، نحن في زمن الدجل الديني، الأخلاقي ، كل واحد حجيج نفسه ، إعتزال هده الجماعات حتى ينجلي ليل الفتن ، فالآتي أعظم : السراءـ الدهيماء ـ الدهماء



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياأخي الكريم أنت أعطيت حكمك على التظاهر والفوضى التي تعيشها الأمة كما تقول

وتقول أنها ليست من الإسلام ولذلك ترفضها وتدينها

فهل عندك الشجاعة لتعطينا حكم الإسلام

في حسني مبارك وبن علي وبشار

ماهو حكم الإسلام تجاه هؤلاء

بن علي كان يمنع شعائر الإسلام ويحاربها فما حكمه

مبارك كذلك وبشار

عبدالله بن عبد العزيز مسؤول على أكبر قنوات إعلام تنشر الفساد في الأمة وكلها بتمويل عائلته

صلح الحكام مع اليهود وتحالفهم معه في الوقت الذي يعذبون فيه ويحاصرون أهل فلسطين

ما حكمهم في الإسلام ومذا قال عنهم الإسلام

وهل جاء عنهم شئ في الكتاب والسنة

ممكن أخي الفاضل تجيبني

عن حكم الإسلام في أجهزة الشرطة والجيش الذين يعملون مع الظلمة

هل بن علي وبشار ومبارك من أهل الإسلام

هل من الممكن تفيدني هل هؤلاء مسلمون

ممكن تقول لي هل هؤلاء القتلة الظلمة الحكام أبرياء وهم من الإسلام في شئ

وأولائك المسحوقين المظلومين المقتولين المسجونين ليسوا من الإسلام في شئ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    14/8/2013, 3:59 am

[b style="text-align: center;"]اخي الامل القادم من بعيد / ان كان اعترافك بـ ( الربيع العربي )  من عدمه فهذا أمر خاص بك . نحن غير ملزمين به ![/b]
أما الثورات فهي في حكم النوازل .. وماذاك الا خير لأمة الاسلام ان يكون ثورة الحق على الباطل
اكان الناس سيصبرون على الفساد والباطل والتلاعب بالدين وغيره من الامور المحرمة ؟!! كلا والله
وامامك رد الشيخ : الددو حفظه الله
ابحث عنه في اليوتيوب . لاني لم استطع ادراجه هنا
الشيخ محمد الددو الشنقيطي يتكلم عن حكم المظاهرات

أما في اخر كلامك عن العرب .. فقد أخطأت خطئاً جسيما ! فتب الى الله من اتهام العرب
 ألم يكن النبي عليه الصلاة وأزكى السلام .. وإبراهيم عليه السلام من سلالة العرب الطاهرين .!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    15/8/2013, 2:28 pm


@أبو محمد المهاجر كتب:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياأخي الكريم أنت أعطيت حكمك على التظاهر والفوضى التي تعيشها الأمة كما تقول

وتقول أنها ليست من الإسلام ولذلك ترفضها وتدينها

فهل عندك الشجاعة لتعطينا حكم الإسلام

في حسني مبارك وبن علي وبشار

ماهو حكم الإسلام تجاه هؤلاء

بن علي كان يمنع شعائر الإسلام ويحاربها فما حكمه

مبارك  كذلك وبشار
وأولائك المسحوقين المظلومين المقتولين المسجونين ليسوا من الإسلام في شئ

 :بسمله:

أنا لست عالم دين أو داعية أو مفتي لأتحمل وزر الدماء التي سالت ، نحن الآن في فتنة الأحلاس ـ السراء و سيزداد الدجل الديني حتى من العلماء ! 

فلقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "أخوف ما أخاف على أمتي الأئمة المضلون"رواه ابن حبان وصححه الالباني صحيح الجامع (1551) السلسلة الصحيحه (1582)،  عند يفتي علماء قناة الجزيرة الماسونية بكفر إبن علي و القذافي و جواز الإستعانة بكفار الناتو و اليهود لقتل العزل من المسلمين في ليبيا 55.000 قتيل مع أن القرآن واضح وقد جاء النص الصريح من كتاب الله عز وجل على أن من اتخذ الكفار أولياء من دون المؤمنين أنه : منافق .. لا يؤمن بالله ولا بالنبي وما أنزل إليه .. وأنه من جملة الكفار الذي والاهم ونصرهم.

1ء   قال تعالى: " بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما . الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين . أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا".[النساء:138،139].

2ء   وقال تعالى : " ترى كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون . ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكن كثيرا منهم فاسقون" [المائدة:80 ، 81].

3ء   وقال تعالى " ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين . فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم …" إلى قوله " يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي اله يقوم يحبهم ويحبونه …" الآيات ، [المائدة 51ء57].

4ء   وقال تعالى: " لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ".[آل عمرن:28] إلى غير ذلك من الآيات الدالة على هذا المعنى ، المؤكدة له ، تأكيدا يمنع تأويل الجاهلين ، وتحريف المبطلين.

فاتخاذ الكفار أولياء من دون المؤمنين ، أي مناصرتهم ومظاهرتهم ومعاونتهم على أهل الإسلام كفر صريح ، وردة سافرة ، وعلى هذا انعقد إجماع أهل العلم.
الخروج على الحاكم الجائر من أخطر الأمور التي لا يمكن تجاهل ما قد ينتج عنها من فتنة وقتال وسفك دماء بين أفراد الأمة ولذلك فقد توقف الكثير من فقهاء الإسلام عن الخوض والحديث في هذا الأمر، ونجد الكثير منهم يتحرج كثيراً في إبداء الرأي أو الفتاوى حول هذا الحاكم أو ذاك حتى في حالة ظهور انحراف الحاكم عن قواعد الشرع وظلمه وجوره على الرعية
والقاعدة الشرعية المجمع عليها ( أنه لا يجوز إزالة الشر بما هو شر منه بل يجب درء الشر بما يزيله أو يخففه) وأما درء الشر بشر أكثر فلا يجوز بإجماع المسلمين فإذا كانت هذه الطائفة التي تريد إزالة هذا السلطان الذي فعل كفرا بواحا وعندها قدرة تزيله بها وتضع إماما صالحا طيبا من دون أن يترتب على هذا فساد كبير على المسلمين وشر أعظم من شر هذا السلطان فلا بأس، أما إذا كان الخروج يترتب عليه فساد كبير واختلال الأمن وظلم الناس، واغتيال من لا يستحق الإغتيال إلى غير هذا من الفساد العظيم، فهذا لا يجوز بل يجب الصبر والسمع والطاعة في المعروف ومناصحة ولاة الأمور والدعوة لهم بالخير، والاجتهاد في تخفيف الشر و تقليله وتكثير الخير ، هذا هو الطريق السوي الذي يجب أن يسلك، لأن في ذلك مصالح للمسلمين عامة، ولأن في ذلك تقليل الشر وتكثير الخير، ولأن في ذلك حفظ الأمن وسلامة المسلمين ومن شر أكثر، نسأل الله للجميع التوفيق والهداية. انتهى من رسالة. . »
(المعلوم من واجب العلاقة بين الحاكم والمحكوم) فلتراجع.

إذن  الخروج على الحاكم المسلم الظالم جائزة بشرط عدم حصول المفسدة العظمى و هو ما حصل فعلا في دول خريف الدجال من هرج، مرج، قتل 110.000 مسلم لحد الآن، إغتصاب النساء ، تهجير و تفقير العزل، تدمير المساجد، البلطجة ، تعطيل الحرث و النسل،
 بالله هل أتبع منهاج الرسول أم علماء القنوات ؟
نفس العلماء أفتوا بالتظاهر في دول بعينها و حرموها في دول الخليج ؟
  هل العالم الرباني لديه إزدواجية المعايير ؟ الحمد لله على نعمة العقل و البصيرة ! هل الدم في تونس، مصر، ليبيا، اليمن ، سوريا أرخص من دم الخليج ؟ هل شعوب الخليج تعيش تحت منهاج الخلافة ! هل هو حلال خلع مبارك و طرد إبن على و قتل القذافي ! و بالمقابل التفاهم مع صالح و حرمة عزل آل خليفة لأنه سني و أغلبية الشعب شيعي و الخوف من إيران ! هل حق التظاهر حرام في قطر و الإمارات ! أليس له نفس الآمال !مند سنتين و أنا أتابع مهازل الفتاوي و التخبط في المواقف ! قرأت عن  الماسونية و الدجال و أحداث النهاية،  خرجت بنتيجة :العودة إلى منهاج النبوة و إتباع التابعين و إعتزال الفرق و الجماعات، تمحيص آراء العلماء قبل إتباعهم و الله أعلم

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    15/8/2013, 3:10 pm

@مجاهدة أطلب الشهادة كتب:
[b style="text-align: center;"]اخي الامل القادم من بعيد / ان كان اعترافك بـ ( الربيع العربي )  من عدمه فهذا أمر خاص بك . نحن غير ملزمين به ![/b]
أما الثورات فهي في حكم النوازل .. وماذاك الا خير لأمة الاسلام ان يكون ثورة الحق على الباطل
اكان الناس سيصبرون على الفساد والباطل والتلاعب بالدين وغيره من الامور المحرمة ؟!! كلا والله
وامامك رد الشيخ : الددو حفظه الله
ابحث عنه في اليوتيوب . لاني لم استطع ادراجه هنا
الشيخ محمد الددو الشنقيطي يتكلم عن حكم المظاهرات

أما في اخر كلامك عن العرب .. فقد أخطأت خطئاً جسيما ! فتب الى الله من اتهام العرب
 ألم يكن النبي عليه الصلاة وأزكى السلام .. وإبراهيم عليه السلام من سلالة العرب الطاهرين .!
 :بسمله:



أولا أنا أتكلم على عرب القرن 21أهل نفاق الذين يتاجرون بقضية فلسطين ! لا علاقة لهم بنسب إبراهيم  لا أحد ملزم برأي الآخر، 90%  أمنوا بالربيع العربي الذي أصبح خريفا،  أنا من 10% التي تبحث عن الفرقة الناجية و الفرار بديني من فتن الدجال، هناك فريق من العلماء أيد الخريف العربي القرضاوي و من معه  ، هناك فريق عارض ذالك رسلان و أبو عرفة، هناك من إعتزل الفتن، هناك من ركب موجة الثورة بعد إستتابها و نسي منهج أهل السنة و الجماعة، هناك من تراجع بعد إستفحال القتل خوفا من وزر الدماء أمام الديان ، هؤلاء علماء حملة القرآن تلبس عليهم الشيطان و الدجال فما بالك بالمسلم العادي ! دول الخريف وقعوا في مستنقع فتنة الأحلاس بمباركة علماء الفضائيات !تعتمدين على أجتهاد الشيخ : الددو حفظه الله، أنا كذالك أطلب منك سماع أشرطة الشيخ سعيد رسلان في رفضه لثورة الدجال و الماسونية و حرمة المضاهرات ، كل موجود في موقعه أويوتيب، فتاوي المحدثين إبن باز ـ العثيمين ـ الألباني رحمة الله عليهم ، موجودة على النت، قبل ظهور علماء القنوات !
 قال الشيخ ابن باز ء رحمه الله ء ( فتاواه 8/203 ):

« ..... لا يجوز لهم منازعة ولاة الأمور ولا الخروج عليهم إلا أن يروا كفرا بواحا (أي ظاهرا
مكشوفا) عندهم من الله فيه برهان ، وما ذاك إلا لأن الخروج على ولاة الأمور
يسبب فسادا كبيرا وشرا عظيما فيختل به الأمن، وتضيع الحقوق ولا يتيسر ردع الظالم ولا نصر المظلوم،
وتختل السبل ولا تأمن، فيترتب على الخروج على ولاة الأمور فساد عظيم وشر كثير،
إلا إذا رأى المسلمون كفرا بواحا عندهم من الله فيه برهان، فلا بأس أن يخرجوا على هذا السلطان
لإزالته إذا كان عندهم قدرة، أما إذا لم يكن عندهم قدرة فلا يخرجوا، أو كان الخروج يسبب شرا أكثر.
 من فتوى الشيخ ابن باز: قال ء رحمه الله ء ( فتاواه 8/202 ):
« . . . فإذا أمروا بمعصيةٍ فلا يُطاعون في المعصية؛ لكن لا يجوز الخروج عليهم بأسبابها . . . » وقال ء رحمه الله ء ( فتاواه 8/203 ): «. . لا يجوز لهم منازعة ولاة الأمور، ولا الخروج عليهم إلا أن يروا كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان »

.ـ سُئل فضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني محدِّث الديار الإسلامية وعلاَّمة عصره
س: ما يسمى في الوقت الحاضر بالانقلاب العسكري على الحاكم، هل هو وارد في الدين، أم هو بدعة ؟

الجواب: هذه الأفعال لا أصل لها في الإسلام، وهي خلاف المنهج الإسلامي في تأسيس الدعوة وإيجاد الأرض الصالحة لها، وإنما هي بدعة كافرة تأثر بها بعض المسلمين.

((والأئمة لا يجوز الخروج عليهم إلا بشروط مغلظة؛ لأن أضرار الخروج عليهم أضعافُ أضعافُ ما يريد هؤلاء من الإصلاح،


وهذه الشروط هي:
الأول: أن نعلم علم اليقين أنهم أتوا كفراً.



الثاني: أن نعلم أن هذا الكفر صريح ليس فيه تأويل، ولا يحتمل التأويل، صريح ظاهر واضح؛ لأن الصريح كما جاء في الحديث هو الشيء الظاهر البين العالي، كما قال الله تعالى عن فرعون أنه قال لهامان: {ابْنِ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَبْلُغُ الأَسْبَابَ}{أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ} [غافر: 36، 37] فلا بد أن يكون صريحاً، أما ما يحتمل التأويل، فإنه لا يسوِّغ الخروج عن الإيمان.



الثالث: أن يكون عندنا فيه من الله برهان ودليل قاطع مثل الشمس أن هذا كفر، فلا بد إذن أن نعلم أنه كفر، وأن نعلم أن مرتكبه كافر لعدم التأويل، كما قال النبي ـ عليه الصلاة والسلام ـ: «إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان» وقالوا: أفلا ننابذهم عند ذلك؟ قال: لا ما أقاموا فيكم الصلاة ، أي: ما داموا يصلون.



الرابع: القدرة على إزالته، أما إذا علمنا أننا لا نزيله إلا بقتال، تُراقُ فيه الدماء وتستباح فيه الحرمات، فلا يجوز أن نتكلم أبداً، ولكن نسأل الله أن يهديه أو يزيله؛ لأننا لو فعلنا وليس عندنا قدرة، فهل يمكن أن يتزحزح هذا الوالي الكافر عما هو عليه؟ لا، بل لا يزداد إلا تمسكاً بما هو عليه، وما أكثر الذين يناصرونه، إذاً يكون سعينا بالخروج عليه مفسدة عظيمة، لا يزول بها الباطل بل يقوى بها الباطل، ويكون الإثم علينا، فنحن الذين وضعنا رقابنا تحت سيوفه، ولا أحد أحكم من الله،ولم يفرض القتال على النبي صلّى الله عليه وسلّم وأصحابه ـ رضي الله عنهم ـ إلا حين كان لهم دولة مستقلة، وإلا فإنهم كانوا يهانون في مكة، الذي يحبس، والذي يقتل، والذي توضع عليه الحجارة المحماة على بطنه، ومحمد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يرجع من الطائف، يرمونه بالحجارة حتى أدموا عقبه ولم يؤمر بالقتال؛ لأن الله حكيم؛ ولذلك مع الأسف الشديد لا تجد أحداً عصى الرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ وخرج على الإمام بما للإمام فيه شبهة، إلا ندم وكان ضرراً على شعبه، ولم يزل الإمام، ولا أريد بالإمام الإمام الأعظم؛ لأن الإمام الأعظم ذهب من زمان، لكن إمام كل قوم من له سلطة عليهم)).



الشرح الممتع
(11\323)


عدل سابقا من قبل الأمل القادم من بعيد في 15/8/2013, 3:47 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    15/8/2013, 3:45 pm

:بسمله:


عن أم سلمه رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال انه يستعمل عليكم أمراء فتعرفون و تنكرون فمن كره فقد برئ ومن أنكر فقد سلم ولكن من رضي وتابع قالوا يا رسول الله أفلا نقاتلم قال لا ما صلوا (أي من كره بقلبه و أنكر بقلبه) (رواه مسلم)

عن عوف بن مالك رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال خيار أئمتكم الذي تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم (تصلون أي تدعون لهم ويدعون لكم ) وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم قالوا قلنا يا رسول الله أفلا ننابذهم عند ذلك بالسيف قال لا ما أقاموا فيكم الصلاة لا ما أقاموا فيكم الصلاة إلا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئا من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله ولا ينزعن يدا من طاعة (رواه مسلم)


عن عياض بن غنم رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أراد أن ينصح لذي سلطان بأمر فلا يبده له علانية ولكن يأخذ بيده فيخلوا به فأن قبل فذاك وإن لم يقبل فقد أدى الذي عليه (رواه ابن أبي عاصم )


عن أبي ذر رضي الله عنه قال إن خليلي صلى الله عليه وسلم أوصاني أن أسمع و أطيع وإن كان عبدا مجدع الأطراف وفي لفظ آخر عند ابن أبي عاصم بسند صحيح اسمع وأطع لمن كان عليك (رواه مسلم)


عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال من أطاع الأمير فقد أطاعني ومن أطاعني فقد أطاع الله ومن عصى الأمير فقد عصاني ومن عصاني فقد عصا الله (متفق عليه)


عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من خلع يدا من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية (رواه مسلم)


عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها قالوا يا رسول الله كيف تأمر من أدرك منا ذلك قال تؤدون الحق الذي عليكم وتسالون الله الذي لكم (متفق عليه)


عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني قال قلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال نعم قلت وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال نعم وفيه دخن . قلت وما دخنه ؟ قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر . قلت فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها . قلت يا رسول الله صفهم لنا . قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا . قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم . قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك . (متفق عليه)
. وفي رواية لمسلم قال يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس . قال حذيفة قلت كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك ؟ قال تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    15/8/2013, 6:09 pm

 هل بن علي ومبارك وبشار وبن سلول وطالح اليمن وبقية طواغيت العرب يقيمون في الناس الصلاة

لمذا تحرفون الأحاديث وتنزلونها على أناس لا يقيمون الصلاة بالناس

أليس هذا شرط السمع والطاعة أن يقيموا الصلاة

وفي حديث آخر يوضح أنهم إذا جاؤوا متأخرين للصلاة لا ننتظرهم ونعيد معهم

هل فهمت الآن ما معنى يقيموا الصلاة فينا وما معنى ما صلوا


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    15/8/2013, 6:16 pm

ومذا عن الأحاديث التي قالت أنه يجب الخروج عليهم
هل نكفر بها بسبب تحريفكم لأحاديث السمع والطاعة للأئمة المسلمين الذين يصلون بالناس وليس المنافقين الجبابرة الذين لا يحكمون بالإسلام ولا يعترفون به أصلا فهم فوق عدم صلاتهم بالناس هدموا كل أركان الإسلام بعدم تحكيمهم شرع الله


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    15/8/2013, 6:51 pm

:بسمله:


الخروج على الحاكم المسلم الظالم جائز بشرط عدم حصول المفسدة العظمى و هو ما حصل فعلا في دول خريف الدجال من هرج، مرج، قتل 110.000 مسلم لحد الآن، إغتصاب النساء ، تهجير و تفقير العزل، تدمير المساجد، البلطجة ، تعطيل الحرث و النسل

لا أحد ملزم بإتباع رأي ،أنا أبرأ من دم أي مسلم سقط في خريف الدجال إما بفتاوي علماء القنوات أو من والهم ، كل واحد حجيج نفسه، أنا إعتزلت هده الفتن و حتى علماء القنوات يجب تمحيص آرائهم .و السلام

 
عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني قال قلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال نعم قلت وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال نعم وفيه دخن . قلت وما دخنه ؟ قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر . قلت فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها . قلت يا رسول الله صفهم لنا . قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا . قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم . قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك . (متفق عليه)


عدل سابقا من قبل الأمل القادم من بعيد في 15/8/2013, 9:07 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    15/8/2013, 7:40 pm

انا شخصيا ارى ان الخروج على هؤلاء الحكام كلهم واجب لانهم خارجين بالفعل و الفكر على حاكمهم الشرعي المفترض الذي هو خليفة المسلمين و يقومون بهذا بعدة اساليب و استراتيجيات اهمها قمع الحريات لانها ستؤدي الى تبصير الناس بهويتهم و تاريخهم و اهم من هذا دينهم و اسلوب اخر من خلال دعم الحركات و الافكار العلمانية و اسلوب تضخيم المشاعر القطرية بشكل مقزز .. كل هذا يستوجب الخروج على الحكام لانهم ليسوا حكام اصلا ولانهم كلهم خارجون على حاكمنا الشرعي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    15/8/2013, 8:28 pm

@اسلام جبر كتب:
برأيي ان الربط بين الدجال و الثورات العربية فيه اتهام كبير غير منطقي و غير مبني على دليل قاطع ... حتى ان كان هناك مجموعة كبيرة من الدلالات و الاشارات على ان الثورات جاءت نتيجة مؤامرة فلا دليل قاطع على هذا .. ان كنت تملكه فهاته .
 سأقول لك رأيي و لست ملزما به ، 90% من المسلمين يقرؤون أي حدث بالعين المجردة، 10% يقرؤون بالعين الداخلية، عين الإيمان و البصيرة، الدجال لن يخرج شخصيا إلى بعد فتح القسطنطينية من قبل أتباع المهدي،  لكن في إنتظار ذالك فهو يعيش بيننا من خلال الشياطين، النظام العالمي الجديد، الماسونية، الشيوعية، الليبيرالية، الرأسمالية، الثورات، كل من أساليبه لفتن الناس و إبعادهم عن منهاج النبي، تحرير المرآة و خروج النساء لللبغاء، الرقص، الأفلام الخليعة، العري، المثليين و السحاقييات، الموسيقى، الأفلام، إنتريت، فايسبوك، الشات، أبناك ربوية،أكلت سريعة،ملاهي،برامج توك شو ! الأمم المتحدة هي أداة الدجآل في فرض قوانين بدعية شركية تخالف حاكمية الله من قانون حقوق الإنسان والحيوان،حماية المثليين ! حقوق الطفل،  حقوق المرآة، حق ممارسة الجنس ،! الناتو هو الدراع العسكري الذي يحارب أي مسلم يريد الخلافة ! حتى العلماء أصبحوا مفتنونين ! تركوا المساجد وأصبحوا رواد الفضائيات ! فتاوي غريبة ! فتنة مصر أكبر دليل على تلبيس الدجال عليهم، ما عليك إلا متابعة برامج توك شو ! كذابين منافقين يستبيحون أعراض المسلمين،أعوان إبليس عيونهم تفضحهم من عكاشة، الإبراشي، الحديدي،أديب، السهلي، عيسى، القرموطي،الدمرداش،بكري،لائحة طويلة كل قنوات الخاصة   ماسونية، الحمد لله من الله علي بتوبة نصوح مند  رمضان 1433، مند سنة لا أتابع أي فيلم، لا موسيقى، لا برامج توك شو ، أغلق جميع منافذ الشيطان ما إستطعت، و الله أحس بحلاوة الإيمان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟    15/8/2013, 9:39 pm

@الأمل القادم من بعيد كتب:
:بسمله:


الخروج على الحاكم المسلم الظالم جائز بشرط عدم حصول المفسدة العظمى و هو ما حصل فعلا في دول خريف الدجال من هرج، مرج، قتل 110.000 مسلم لحد الآن، إغتصاب النساء ، تهجير و تفقير العزل، تدمير المساجد، البلطجة ، تعطيل الحرث و النسل

لا أحد ملزم بإتباع رأي ،أنا أبرأ من دم أي مسلم سقط في خريف الدجال إما بفتاوي علماء القنوات أو من والهم ، كل واحد حجيج نفسه، أنا إعتزلت هده الفتن و حتى علماء القنوات يجب تمحيص آرائهم .و السلام

 
عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني قال قلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال نعم قلت وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال نعم وفيه دخن . قلت وما دخنه ؟ قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر . قلت فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها . قلت يا رسول الله صفهم لنا . قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا . قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم . قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك . (متفق عليه)
 ومن سيقرر هذه المفسدة
ما تسميه أنت مفسدة يسميه غيرك كلمة حق عند سلطان جائر
وما تسميه من قتل للمسلمين يسميه غيرك شهادة في سبيل الله
وما تسميه أنت تعطيل الحرث والنسل وتهجير وتفقير واغتصاب للنساء
فهذا يقوم به الحكام الذين تدافع عنهم وتقول أنه لا يجوز الخروج عليهم

أنت الآن تأتي بأدلة وتقول يجوز شرعا ولا يجوز
أي أنك تفتي في ما حرمه الشرع علينا وأحله
ولذلك عليك أن تجيب على ما طرحته

قلت

الآن، إغتصاب النساء ، تهجير و تفقير العزل، تدمير المساجد، البلطجة ، تعطيل الحرث و النسل

من يقوم بهذه الأعمال وما حكمه شرعا

في حديث حذيفة رضي الله عنه

قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها

من هم هؤلاء الدعاة أريد أمثلة حتى تتضح الصورة

قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم

ما هي جماعة المسلمين ومن هم إمامهم في مصر على وجه التحديد حتى يلزمه الناس

فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك

هل تسمي نصرة الحكام اليوم وموالاتهم هو من قبيل الإعتزال

أم هو مو الاة لهم بلباس اعتزال الفتن

وما هو الفرق بين هؤلاء المعتزلين بالكلام الموالين للسلاطين وبين ما جاء في حديث حذيفة رضي الله عنه في هذه الفقرة
قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برأيكم هل اقترب تحرير فلسطين ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: