http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خالد-خالد-خالد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   12/8/2013, 3:37 pm

السلام عليكم

http://www.youtube.com/watch?v=l-XnPqePIgE#at=83
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   15/8/2013, 1:30 am

:بسمله: 

مع إحترامي لقرار هذه السيدة، النساء غير مجبرين على القتال قد تكون فتنة أو أغتصابها ! في سوريا 90% من الشعب سنة و الباقي شيعة . علويين .نصيرية،  أكراد.مسيحيين، إذن السنة لديهم القوة البشرية، محتاجين الدعم المالي و السلاح، لو سلاح دول الخليج وصل لسنة سورية لأنهوا المعارك مند السنة الآولى، سلاح الخليج قادر على هلاك الفرس و إسرائيل، ممكن أن تجاهد المرأة المسلمة بشتى الطرق، منها:

ء تعليم أبناءها واخوتها طاعة الله ورسوله وطاعة الوالدين.
ء انشاء روح التدين داخل البيت.
ء الوقوف بجوار ذوي الشهداء والجرحى والمنكوبين بالمواساة.
ء تقديم الدعم المادي والمعنوي
ء تعليم أبناءها الصبر. قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون)

ألثقة في الله تعالى ونصره لعباده المؤمنين. قال تعالى: (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون)

كل هذه صور من صور جهاد المرأة!

جمهور الفقهاء من الأئمة الأربعة على أن الجهاد في الأصل لا يجب على المرأة إلا عند الضرورة ، كما لو هجم الكفار على بلاد المسلمين فإنه يجب عليها الجهاد ، وحينئذ عل حسب قدرتها واستطاعتها ، فإن كانت غير مستطيعة فلا يجب عليها لقول الله تعالى : ( لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلا وُسْعَهَا ) سورة البقرة/286
قال ابن قدامة رحمه الله : ( ويشترط لوجوب الجهاد سبعة شروط ؛ الإسلام ، والبلوغ ، والعقل ، والحرية ، والذكورية ، والسلامة من الضرر ، ووجود النفقة .
وأما الذكورية فتشترط ؛ لما روت عائشة ، قالت { : يا رسول الله ، هل على النساء جهاد ؟ فقال : جهاد لا قتال فيه ؛ الحج ، والعمرة } . ولأنها ليست من أهل القتال ؛ لضعفها .. ) انتهى من المغني 9/163
وحديث عائشة رضي الله عنها رواه أحمد (25361) وابن ماجه ( 2901) وصححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجه.
وهل تخرج المرأة لمساعدة المجاهدين ومداواة الجرحى ؟
لا بأس بأن يحضر منهن الحرب العجوز الكبيرة فتداوي الجرحى ، وتسقي الماء ، وتطبخ للغزاة إذا احتاجوا إلى ذلك ، لحديث عبد الله بن قرط الأزدي قال : كانت نساء خالد بن الوليد ونساء أصحابه مشمرات ، يحملن الماء للمجاهدين يرتجزن ، وهو يقاتل الروم ، والمراد العجائز ، فالشواب يمنعن عن الخروج لخوف الفتنة ، والحاجة ترتفع بخروج العجائز
 
وقال في كشاف القناع (3/62) : ( ( و ) يمنع ( نساء ) للافتتان بهن , مع أنهن لسن من أهل القتال , لاستيلاء الخور ( أي الضعف ) والجبن عليهن ; ولأنه لا يؤمن ظفر العدو بهن , فيستحلون منهن ما حرم الله تعالى قال بعضهم : ( إلا امرأة الأمير لحاجته ) لفعله صلى الله عليه وسلم . ( و ) إلا امرأة ( طاعنة في السن لمصلحة فقط كسقي الماء ومعالجة الجرحى ) لقول الربيع بنت معوذ : " كنا نغزو مع النبي صلى الله عليه وسلم نسقي الماء ونخدمهم , ونرد الجرحى , والقتلى إلى المدينة " رواه البخاري وعن أنس معناه رواه مسلم ; ولأن الرجال يشتغلون بالحرب عن ذلك , فيكون معونة للمسلمين وتوفيرا في المقاتلة ) أ.هـ.
وهذا كله ما لم يتعين الجهاد بأن دهم العدو بلد المسلمين، فإنه يجب الجهاد على كل قادر رجلاً كان أم امرأة ، فتخرج المرأة بغير إذن زوجها .
قال الكاساني الحنفي رحمه الله في بدائع الصنائع : ( فأما إذا عم النفير بأن هجم العدو على بلد , فهو فرض عين يفترض على كل واحد من آحاد المسلمين ممن هو قادر عليه ; لقوله سبحانه وتعالى ( انفروا خفافا وثقالا ) قيل : نزلت في النفير . وقوله سبحانه وتعالى ( ما كان لأهل المدينة ومن حولهم من الأعراب أن يتخلفوا عن رسول الله ولا يرغبوا بأنفسهم عن نفسه) ....) انتهى من بدائع الصنائع 7/98.
وجاء نحو هذا في الشرح الصغير من كتب المالكية (2/274) : أن الجهاد إذا تعيّن بأن هجم العدو على بلاد المسلمين فإنه يجب على كلّ قادر عليه من الرجال والنساء .

والله تعالى أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   15/8/2013, 6:58 am




 هنيئئئئئئئئئئئئا لك اختاه . وهنيئا لزوجك
ماشاء الله لاقوة الا بالله
اي والله انها العزة في سبيل الله.
ولا اروع من ذلك 
 اللهم بلغهم شهادة في سبيلك


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيى عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   23/8/2013, 4:23 am


و انت ترى ان العدو الى الآن لم يهجم على المسلمين ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   23/8/2013, 12:11 pm

ماشاء الله تقبل الله منها ومن زوجها وحفظ الباري ابنهما



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   23/8/2013, 7:00 pm

عُذراً أخي الفاضل الأمل القادم
وما الذي أثار حفيظتك في وجودها وجهادها؟؟؟
نعم المرأة لايجب عليها الجهاد لكنه فضل يحق لها أن تسعى إليه وتؤجر عليه
فأم عمارة خرجت مع جيش أبو بكر الصديق لقتال مسيلمة الكذاب(المشاركة فعليا في القتال بالسيف وليس مجرد دعم المجاهدين وتضميد جراحهم)
ولم يقل أحد أنه ليس عليك الخروج والأفضل أن ترعي أبنائك لأنه غير مضمون ما الذي سيحدث مع مسيلمة وقد كان طاغياً 
وأم حرام سألت الرسول عليه السلام أن يدع الله أن تكون مع أولئك المجاهدين الذين سيركبون البحر فأجابها أنها منهم
مع أن الجيش سيغزو بلاد من غير جزيرة العرب ولا يأمن أحدهم أن لا يخسر الجيش وتقع في الأسر 
وخولة بنت الأزور خرجت مع جيش خالد بن الوليد لقتال الروم وقد كانت ملثمة ومتخفية وكأنها فارس وكان لأمرها شأن فأثار الأمر حفيظة خالد بن الوليد فظل بذاك الفارس محاولا أن يفك لثامه ليعرف ماهيته بالذات أنه لم يكن يتحدث وبعد الإصرار أطلعته الصالحة المجاهدة على ماهيتها وأخبرته أنها صنعت ذالك لرغبتها في المشاركة في القتال قد تستخلص أخاها من أسر الروم له فوافقها خالد بن الوليد على فعلها ولم يردها وأذن لها بالمشاركة
وأم سليم خرجت مع رسول الله عليه الصلاة والسلام في غالب غزواته فلم يُقال لها لا تخرجي فقد تقعين في الأسر ولايؤمن ماسيحدث لك 
هناك نوعية من النساء تُحب الجهاد والمشاركة فليس لأحد أن يمنعهن بأي حجة وإن قلت أنك تخاف عليها من الاغتصاب فهي مقاتلة أي متدربة وحتماً تأخذ احتياطها في مثل هذه الحالات ليس أقلها أن تكون حاملة حزام ناسف في حالة إن اقترب منها القوم علمت كيف تصنع
ولم تُغتصب إلا النساء اللاتي لم يتعلمن كيف يحملن السلاح ولا كيف يدافعن عن أنفسهن والله المستعان




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 12:27 am

@يحيى عبدالله كتب:

و انت ترى ان العدو الى الآن لم يهجم على المسلمين ؟


الحرب الاهلية في سورية ضروس تحتاج لرجال قاسية قلوبهم، و ليس نساء قد يعقن المواجهة، قد يتم القبض عليهم و اغتصابهم و التنكيل مما يؤثر على معنويات المقاتلين، في حالة سوريا، 90% من الشعب السوري اهل سنة و الباقي شيعة، نصيرية، نصارى، يعني هناك خامة بشرية للقتال و حمل السلاح،تفوق بشري كاف لقلب موازين الحرب... ما يحتاجه اهل سنة هو ا لسلاح و الدعم المادي، السلاح، السلاح، لا نساء للقتال، و لا يحزنون، سلاح دول الخليج كافي لافناء الجيش السوري النظامي، و(الدولة العبرية)، لكنهم دول الخليج والغرب يماطلون في  لخوفهم من الخلافة و أمن (الدولة العبرية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 12:37 am

@راجية الشهادة كتب:
عُذراً أخي الفاضل الأمل القادم
وما الذي أثار حفيظتك في وجودها وجهادها؟؟؟
نعم المرأة لايجب عليها الجهاد لكنه فضل يحق لها أن تسعى إليه وتؤجر عليه
فأم عمارة خرجت مع جيش أبو بكر الصديق لقتال مسيلمة الكذاب(المشاركة فعليا في القتال بالسيف وليس مجرد دعم المجاهدين وتضميد جراحهم)
ولم يقل أحد أنه ليس عليك الخروج والأفضل أن ترعي أبنائك لأنه غير مضمون ما الذي سيحدث مع مسيلمة وقد كان طاغياً 
وأم حرام سألت الرسول عليه السلام أن يدع الله أن تكون مع أولئك المجاهدين الذين سيركبون البحر فأجابها أنها منهم
مع أن الجيش سيغزو بلاد من غير جزيرة العرب ولا يأمن أحدهم أن لا يخسر الجيش وتقع في الأسر 
وخولة بنت الأزور خرجت مع جيش خالد بن الوليد لقتال الروم وقد كانت ملثمة ومتخفية وكأنها فارس وكان لأمرها شأن فأثار الأمر حفيظة خالد بن الوليد فظل بذاك الفارس محاولا أن يفك لثامه ليعرف ماهيته بالذات أنه لم يكن يتحدث وبعد الإصرار أطلعته الصالحة المجاهدة على ماهيتها وأخبرته أنها صنعت ذالك لرغبتها في المشاركة في القتال قد تستخلص أخاها من أسر الروم له فوافقها خالد بن الوليد على فعلها ولم يردها وأذن لها بالمشاركة
وأم سليم خرجت مع رسول الله عليه الصلاة والسلام في غالب غزواته فلم يُقال لها لا تخرجي فقد تقعين في الأسر ولايؤمن ماسيحدث لك 
هناك نوعية من النساء تُحب الجهاد والمشاركة فليس لأحد أن يمنعهن بأي حجة وإن قلت أنك تخاف عليها من الاغتصاب فهي مقاتلة أي متدربة وحتماً تأخذ احتياطها في مثل هذه الحالات ليس أقلها أن تكون حاملة حزام ناسف في حالة إن اقترب منها القوم علمت كيف تصنع
ولم تُغتصب إلا النساء اللاتي لم يتعلمن كيف يحملن السلاح ولا كيف يدافعن عن أنفسهن والله المستعان

أنا ضد خروج النساء للقتال إلا إذا كان هناك قلة في العدد و اجتياح من العدو الخارجي ( حالة الشيشان )، في حالة سوريا، هناك 90% من الشعب السوري سني قادر لحمل السلاح، النساء من الافضل تهجيرهم مع الاطفال، و ترك الساحة بين الجيش الحر + النصرة ضد الجيش النظامي مع مرتزقة حزب الله و شيعة العراق، ايران، و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 12:50 am

أنت ضد أو لستَ ضد لايُغني من أن خروج النساء للجهاد أمر مشروع 
والشرع لايرتبط بأهواء البشر أيها الفاضل
وللمعلومية ففي الجيش الحر يوجد كتائب نسائية للقتال 
ولولا أن لوجودهن فائدة لما جامل المقاتلون النساء 
وفي العراق أيضاً رأينا كتائب نسائية من ضمن الفرق المجاهدة هناك 
وفي الشيشان رأينا مجاهدات حاملات الأسلحة 
فهذه كلها ثغور إسلامية وَوجدت المجاهدات فيها 
فهل أهل تلك الثغور من الغباء بحيث أنهم جلبوا مايُعيقهم إلى صفوفهم؟
أم هُم أعلم بما ينفعهم من غيرهم؟؟
ثُم أن الحرب وكما يُلاحظ طويلة مداها وفي وجود النساء إلى جوار الرجال حفظٌ لهم ومساندة ورفع روحهم المعنوية إن كُن قويات 
وأما الضعفاء من النساء والولدان والشيوخ وهؤلاء هم الأغلبية فهؤلاء تحديداً يجب أن يوفر لهم أماكن حماية بعيداً عن أماكن الخطر
فإذاً نحن هنا نتحدث عن النساء الراغبات في الجهاد وليس عن غيرهن
فلا يحق لمخلوق على الأرض أن يمنع إنسان من خياراته التي توافق السنة ولا تخالف الشرع




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 1:12 am

@راجية الشهادة كتب:
أنت ضد أو لستَ ضد لايُغني من أن خروج النساء للجهاد أمر مشروع 
والشرع لايرتبط بأهواء البشر أيها الفاضل
منهاج السنة واضح، كل واحد يجتهد،

قال ابن قدامة رحمه الله : ( ويشترط لوجوب الجهاد سبعة شروط ؛ الإسلام ، والبلوغ ، والعقل ، والحرية ، والذكورية ، والسلامة من الضرر ، ووجود النفقة .
وأما الذكورية فتشترط ؛ لما روت عائشة ، قالت { : يا رسول الله ، هل على النساء جهاد ؟ فقال : جهاد لا قتال فيه ؛ الحج ، والعمرة } . ولأنها ليست من أهل القتال ؛ لضعفها .. ) انتهى من المغني 9/163
أنا أتبع هذا المنهج  في عدم خروج النساء ، ، و كل واحد يفعل ما يريد، هذا موضوع خلافي،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 2:00 am

السلام عليكم ورحمة الله وبرکاته

أسأل الله تعالى أن ينفع بنا الاسلام والمسلمين ويرزقنا الجهاد في سبيله والشهادة بأذنه تعالى 
نحن في بلدي تدربنا على حمل السلاح ومواجهة العدو وکانت بيننا بنات خوافات وأخريات شجاعات حقا ولا أظن من مثلهن يخاف عليهن في ظروف الحرب والمواجهة 
وقد مررنا بحروب ثلاث في بلدي وتعودنا على الاصوات الصواريخ المدويات والمدافع والانفجارات وبتنا أحيانا نحسبه أمرا عاديا عندما کانت تتکرر يوميا وکانت بعض النساء مثلهن مثل الرجال يخرجن لحاجاتهن رغم الحرب والقصف دون أن يخفن من الموت والشجاعة صفة الانسانية موجودة بين الذکور وبين النساء على السواء 
وأعرف نساء فاقت غيرتهن غيرة الرجال والله ولا مجال لذکرهن الآن 
وإذا وجد عنصر الايمان مع الشجاعة والاخلاص في أي شخص ولو کانت أمرأة فلا أظن بأن هناك خوفا عليها من الجهاد





رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ


عدل سابقا من قبل حکمة هي النجاح في 24/8/2013, 12:26 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيى عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 2:56 am


أولاً : انا لم اتكلم عن حكم خروج هذه المرأة فلست مفتياً
انا فقط تكلمت عن نقطة هجوم الكفار على المسلمين لاني فهمت انك تريد ان تقول ان الكفار لم يهجموا على المسلمين بعد فإن اخطأت الفهم فصحح لي


ثانياً : النقل الذي نقلته عن ابن قدامة كان عن جهاد الطلب وليس جهاد الدفع و فرق بين الاثنين
راجع كلامه في جهاد الدفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيى عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 2:58 am




انت او انتي .. من أين ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 4:18 am

وما الخلافي فيه هداك الله
كُل مسلمٍ عاقل يعلم أن الجهاد (جهاد الطلب) لا يجب على المرأة أصلاً 
وجهاد المرأة هو أفضل الجهاد وهو الحج
فالله أعاض المرأة التي  ترغب في أجر الجهاد بالحج فيكون الحج لها في ثوابه ودرجاته كالجهاد بالنسبة للرجل 
وما أعطاها الله هذا الفضل إلا لعلمه بأن الجهاد مشقة على المرأة وهي التي جُبلت على الضعف وعدم القدره على القتال إلا ما ندر لا جسدياً ولا نفسيا ولأن الحج يُماثل الجهاد في المشقة الجسدية كان بالنسبة للمرأة جهاد
ونحن لا نتحدث عن الوجوب 
فالوجوب يترتب عليه عواقب 
فمن ترك الواجب يؤثم ويُعاقب 
فلذالك رُفع هذا الوجوب عن المرأة ليكون قائماً على الرجال فقط وأُعيضت المرأة بالحج 
وحديثنا هو عن النافلة والإباحة والفضل
فهل المرأة التي تخرج للجهاد تتحصل على أجر أعظم من المرأة التي لا تخرج من باب أجور الأعمال الصالحة لمن يعمل بها 
هنا هو محط القول والنقاش
فلولم تكن المرأة تتحصل على أجر ومنزلة أعلى عند الله لما سابقت أم حرام لسؤال الرسول عليه الصلاة والسلام أن يدع الله أن تكون مع من سيركب البحر غازياً في سبيل الله ولما بشرها الرسول عليه الصلاة والسلام أنها ستكون منهم
ولو أن الرسول عليه الصلاة والسلام يعلم أنه لا ثواب لها في الخروج وأن الحج يكفيها لما وافقها على أمنيتها ولأخبرها أن الحج يكفيها 
وحديث أم حرام موجود في الصحيح 
وأنت ترى أنه يجب على الرجال أن يمنعوا النساء الراغبات في الجهاد عن بلوغ هذا الثواب العظيم بحجة الخوف عليهن
فهل أنت أشد غيرة وأكثر حرصاً وخوفاً على المرأة من رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»


عدل سابقا من قبل راجية الشهادة في 24/8/2013, 8:32 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيى عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 4:44 am


اختي راجية الشهادة .. بلغك الله ما ترجينه
جزاك الله خير .. و ان شاء الله ان الاخ قصد الحرص على نساء المسلمين و اجتهد
على كل لقد وضعت لك رؤية في قسمك و تاخرت علي فيها
واعلم اني اتعبتك وليس لي حق في الاستعجال  وانه ما يبنغي ان اكتب هذا هنا
لكني اود ان ارى تعبيرك لها بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 2:46 pm

@يحيى عبدالله كتب:

أولاً : انا لم اتكلم عن حكم خروج هذه المرأة فلست مفتياً
انا فقط تكلمت عن نقطة هجوم الكفار على المسلمين لاني فهمت انك تريد ان تقول ان الكفار لم يهجموا على المسلمين بعد فإن اخطأت الفهم فصحح لي


ثانياً : النقل الذي نقلته عن ابن قدامة كان عن جهاد الطلب وليس جهاد الدفع و فرق بين الاثنين
راجع كلامه في جهاد الدفع
جهاد المرأة
جهاد الطلب : قيل محرّم ، وقيل جائز بشروط : كأن لا تكون شابة ، وأن لا يُخاف عليها من الأسر وغيرها من الشروط .ولا شك أنه ليس بواجب.
جهاد الدفع : جائز مع وجود محرم فيما كان أبعد من مسافة القصر ، وقد يكون واجبا إن احتيج إليها ولم يكن في الرجال كفاية ، ولا تحتاج لإذن زوجها إذا كان واجبا عليها فيما دون مسافة القصر إن كانت قادرة على القتال.
في حالة سوريا، لا يجوز لا جهاد الدفع و لا جهاد الطلب .... الرجال كفاية...
وحسب الإحصاء الرسمي، سكان سوريا 24 مليون، منهم 80% سنة عرب و كرد، 10% علويون، و 3% دروز، و 1% إسماعيليون، و 4.5% مسيحيون، و 0.5% شيعة اثني عشرية...
يعني بحساب بسيط، هناك، 19 مليون سني !! ضد 8 مليون علوي + اسماعيلي + شيعة اثني عشري، 
لو ازلنا من الجانبين الاطفال، النساء ، الشيوخ، العجزة، المرضى، سيبقى ان من قادر على حمل السلاح من اهل السنة هو الضعف، يعني حتى لو استعان الجيش السوري النظامي بالجيش العراقي + الجيش  الايراني لا يمكن ان ينتصروا على اهل السنة في سوريا، انا اقول و هذا مجرد راي واقعي و ليس فتوى فانا لست ضليعا فن الدين كثيرا، فقط ابحث و اعتمد على المنطق، ما يحتاجه السنة هو التسليح لا نساء و لا يحزنون، السلاح مع التدريب في تركيا او الاردن، الدعم المالي من دول الخليج كاف لدحر النظام في سوريا، المالكي و ايران يدعمون بالعدد لخلق توازن مع انه من المستحيلات ردم الهوة السكانية ! و ما دخول حزب الله المدرب دليل على ضعف النظام،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 3:07 pm

@راجية الشهادة كتب:

وأنت ترى أنه يجب على الرجال أن يمنعوا النساء الراغبات في الجهاد عن بلوغ هذا الثواب العظيم بحجة الخوف عليهن
فهل أنت أشد غيرة وأكثر حرصاً وخوفاً على المرأة من رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام؟
انت الان بدأت تؤولين كلامي حسب الهوى ! انا لم اقل حراما قطعا خروج النساء الى جهاد الدفع. لست عالم دين لاأتحمل وزر...انا سردت الآحاديث و تفسير العلماء..انا اتكلم في الحالة السورية هناك فائض عددي في الرجال على الأقل 8 مليون سني قادر على القتال مع إسثتناء 12 مليون بين طفل و نسوة ،لا حاجة لنساء يجب تهجيرهن مع الأطفال و ترك الساحة لرجال،  الإغتصاب و التنكيل جاري في سوريا...لو سقطت أي مقاتلة في أيديهم سيذيقنها العذاب من إغتصاب و تصوير لضرب عزيمة المقاتلين، وجود مقاتلات قد يخلق ثغرات و على المقاتلين حمايتهم ...حزب الله و لا لواء الفضل لم يبعثوا بنسائهم للقتال، هدا مجرد راي شخصي لا فتوى نحن في منتدى و ليس مركز اسلامي للافتاء و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 9:17 pm

أنت تقول في ردك على الأخ أنه قيل محرّم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أيُّ محرّم ذاك؟؟؟؟؟؟؟
اتق الله ولا تُطلق الكلام على عمومه وأتنا بقول من قال أنه محرّم لنرى مالذي قاله بالضبط هذا من جهة
ومن جهة أخرى معلوم ومعروف أن خروج المرأة للجهاد لن يكون وإلا ومعها محرم
ولم تخرج امرأة أبداً لتجاهد ولم يكن معها محرمها أصلاً
وسوريا التي تقول بالعكس المجاهد محتاج أن يخرج إليها ومعه امرأته 
لأنه وبالمختصر المفيد الخارج في هذا الزمان لساحات الوغى يكاد من المستحيل عليه أن يعود إلى بلاده بعد خروجه لما هو معروف من ملاحقة المجاهدين
فخروجه إذاً هو هجرة قد لايستطيع بعدها أبداً العودة لأهله إلا في حالات نادرة 
فإن كان متزوجاً فمن الظلم أن يترك امرأته معلقة وراءه فإما أن يُفارقها أو يهاجر بها معه من بعد استشارتها واختيارها لأحد الأأمرين 
وفي وجود النساء عفاف لأهل الجهاد لأن المعارك تطول وقد تأخذ أعوام وحتى لا تكون المرأة عالة عليه فعليه أن يدربها ويعلمها بحيث تكون عوناً له
ولذالك كان لايُسافر رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا ومعه أحد نساءه 
أمّا العزاب من المجاهدين الذين نفروا للجهاد فلهم أن يتزوجوا من أهل البلاد التي هم فيها 
ولطالما حث الرسول عليه الصلاة والسلام الشباب على الزواج 
وكان أحد الصالحين من السلف يقول لو أعلمُ أني ميت غداً لتزوجتُ اليوم من شدة ما كان يحث الرجال على الزواج 
فوجود المرأة إلى جوار الرجل حصانة له وسكينة 
فأنت تتحدث عن ساحة المعركة واحتياجها 
ومن قال أن المرأة تخرج لاحتياج القوم لها؟؟؟
ولكن خروجها لحاجة الرجل نفسه وتقرباً إلى الله 
وإلّا فساحات الوغى دوماً وأبداً لا تحتاج إلا للأشداء من الرجال 
لكنه بابٌ من أبواب البر لم تُمنع النساء عنه تفضلاً من الله عليها وتكرماً من الله على المجاهدين من الرجال




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 10:19 pm

هل كان المسلمون ايام الرسول عليه الصلاة و السلام كانوا يخرجون للجهاد و معهم زوجاتهم ؟ فقط الرسول عليه الصلاة و السلام مع نسائه، او الامير ادا امر على الجيش....من يخرج للجهاد يخرج لاعلاء كلمة الله : النصر او الشهادة...من يفكر في النكاح، و التمتع بالنساء يبقى في بيته، كل مقاتل يعرف ان احتمال قتله يفوق 90%..
العجيب ان احدهم لا اعرف هل عالم افتى بجهاد النكاح، شر البلية ما يضحك...كنا نعاير الشيعة بزواج المتعة، اصبح عند اهل السنة نكاح الجهاد و الدين بريئ من الدعارة تحت ستار الدين !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 10:36 pm

عُذراً أخي الفاضل الأمل القادم 
إلّا أن ردك الأخير دلني على أنك جاهل تماماااااااااااااااااا بالسيرة والغزوات 
فأنصحكِ نُصح أخت مسلمة وهي لاتعرفك وأنت لا تعرفها وكلانا بألقاب لا يُعرف من نحن فيكون نُصحنا لبعض لاضرر منه على صورنا أمام معارفنا في الحقيقة
أنصحك أن تطلب العلم الشرعي من أهله فأنت بالفعل بحاجة لذالك 
فلا تكتف بالقراءة عبر النت لأنه من الواضح أن لديك أصلاً سوء فهم للمصطلحات في ذاتها
إلى جوار أنه إن أردت أن تعرف هل النساء كُن يخرجن للجهاد مع الرجال من غير الأمير فعليك أولاً بدروس السنة والسير على يدر رجلٍ صالح من أهل العلم 
فسيكون ذالك خيرٌ لك في الدنيا والآخرة




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 11:04 pm

اقتباس :
 
العجيب ان احدهم لا اعرف هل عالم افتى بجهاد النكاح، شر البلية ما يضحك...كنا نعاير الشيعة بزواج المتعة، اصبح عند اهل السنة نكاح الجهاد و الدين بريئ من الدعارة تحت ستار الدين !

ما هذا الكلام يا أخي الأمل القادم هداك الله
الحوار بينك وبين الأخت كان له سياق تتكلمون فيه وهو جواز خروج المرأة للجهاد وما فعلته هذه الأخت البريطانية التي ذهبت للجهاد
فإذا بك تقفز على الموضوع وتتكلم عن الذي يروجه  المنافقون الذين روجوا هذه الكذبة التي يريدون بها تشويه المجاهدين من قبيل جهاد المناكحة والمتعة وغيره
وأنت تدعي في مشاركاتك أنك لك علم بالحملات الإعلامية التي تشوه أفكار الناس فإذا بك هنا تروج لكلامهم وأفكارهم ونزلت بالحوار إلى مستوى القاع فلم يمنعك الحياء أن تلقي في مشاركتك ما لا يليق بالموضوع وسياقه
والله كلام تعف النفس عن ذكره في مثل هكذا موضوع وهكذا حوار
سيتم تعديل مشاركتك لاحقا


عدل سابقا من قبل أبو محمد المهاجر في 24/8/2013, 11:30 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   24/8/2013, 11:08 pm

@الأمل القادم من بعيد كتب:

العجيب ان احدهم لا اعرف هل عالم افتى بجهاد النكاح، شر البلية ما يضحك...كنا نعاير الشيعة بزواج المتعة، اصبح عند اهل السنة نكاح الجهاد و الدين بريئ من الدعارة تحت ستار الدين !
ما هذا الكلام يا أخي الأمل القادم هداك الله
الحوار بينك وبين الأخت كان له سياق تتكلمون فيه وهو جواز خروج المرأة للجهاد وما فعلته هذه الأخت البريطانية التي ذهبت للجهاد
فإذا بك تقفز على الموضوع وتتكلم عن الذي يروجه المنافقون الذين روجوا هذه الكذبة التي يريدون بها تشويه المجاهدين من قبيل جهاد المناكحة والمتعة وغيره
وأنت تدعي في مشاركاتك أنك لك علم بالحملات الإعلامية التي تشوه أفكار الناس فإذا بك هنا تروج لكلامهم وأفكارهم ونزلت بالحوار إلى مستوى القاع فلم يمنعك الحياء أن تلقي في مشاركتك ما لا يليق بالموضوع وسياقه
والله كلام تعف النفس عن ذكره في مثل هكذا موضوع وهكذا حوار
سيتم تعديل مشاركتك لاحقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   25/8/2013, 1:35 am

@أبو محمد المهاجر كتب:
@الأمل القادم من بعيد كتب:

العجيب ان احدهم لا اعرف هل عالم افتى بجهاد النكاح، شر البلية ما يضحك...كنا نعاير الشيعة بزواج المتعة، اصبح عند اهل السنة نكاح الجهاد و الدين بريئ من الدعارة تحت ستار الدين !
ما هذا الكلام يا أخي الأمل القادم هداك الله
الحوار بينك وبين الأخت كان له سياق تتكلمون فيه وهو جواز خروج المرأة للجهاد وما فعلته هذه الأخت البريطانية التي ذهبت للجهاد
فإذا بك تقفز على الموضوع وتتكلم عن الذي يروجه المنافقون الذين روجوا هذه الكذبة التي يريدون بها تشويه المجاهدين من قبيل جهاد المناكحة والمتعة وغيره
وأنت تدعي في مشاركاتك أنك لك علم بالحملات الإعلامية التي تشوه أفكار الناس فإذا بك هنا تروج لكلامهم وأفكارهم ونزلت بالحوار إلى مستوى القاع فلم يمنعك الحياء أن تلقي في مشاركتك ما لا يليق بالموضوع وسياقه
والله كلام تعف النفس عن ذكره في مثل هكذا موضوع وهكذا حوار
سيتم تعديل مشاركتك لاحقا




ا مهاجر هذه اسمها فلتات لسان 


لا تؤاخذه بها 


هو ناقل للخبر  ما يدري من اين نقل ولمن ينقل وما سر هذه الفتوى 


الخبر مصدره  بشار والشبيحه والشيعه 


وهو نقل عنهم 


وقد اتهموا العريفي به انه هو من يفتي بهذا 




شوف لك بيت غير بيتنا 




فنحن هنااااااااااااااااا




ندرب اطفالنا ونسائنا وبناتنا  وامهاتنا 


على الجهاد والقتال 




نحن ندربهن  ليحمين انفسهن اولا ومن ثم 


اذا عجز الرجال  يتقدمن للقتال 


هذا زمان فيه تعلم  الرماية وفنون القتال  للنساء  اصبح  من الضروريات  






في امان الله



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   25/8/2013, 1:52 am

تعديل للمهاجر


تحذير من الترويج لقنوات الدجال والمنافقين ونشر أفكارهم واعتمادها  أدلة في اتهام الناس بالباطل
واقرأ قوله تعالى


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام   25/8/2013, 2:18 am

مازلت تستشهد بكل نطيحة ومتردية
هل تعرف من هو هذا الشيخ عثمان بطيخ الذي تستشهد به
وهل تعرف ماهي القناة التي عرضت هذا الفيديو
وهذا الأخ كان يتكلم عن الجيش الحر الذي نعرف جميعا أنه مخترق من العلمانيين والقيادات العلمانية تتكلم باسمه في الخارج وتجمع المساعدات وتتوسل الغرب ليدعمهم وهو كان يتكلم عنهم
والفيديو كما هو واضح مقتطع وليس سرد كامل فهذه القناة اقتطعت ما تريده
وهناك حرب شرسة في تونس على هؤلاء ومن بينها الحرب الإعلامية تقودها قنوات المنافقين التي تستشهد بها ومن بين ذلك لفقوا لهم تهمة جهاد النكاح هذه وخرج مفتي بن علي ليؤكد عليهم ذلك
هذه هي أخبارك ومنقولاتك من قنوات المنافقين التي ربما لا تعرفها أصلا


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما شاء الله مجاهدة بريطانية في الشام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: