http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    11/8/2013, 12:07 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواني االاعزاء 


ما هو رايكم مع تازم الاوضاع في مصر


المخرج من هذا كله اتنظر مشاركاتكم



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    11/8/2013, 12:48 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 أخي الفاضل أبو ساجدة

كتبت الأقلام وجفت الصحف

ولا أراها إلا فتنة عظيمة جدا ليست في مصر وحدها بل العالم كله لأن الأحداث التي تحصل اليوم سنحصد نتائجها غدا ولا يخفاك أن منطقتنا هي المنطقة التي  ستسطر أحداث النهاية وهذه الفتنة سيهلك بسببها كثير فهي عملية غربلة إن صح التعبير وهذه الأزمة أو الفتنة ليست مشكلتها في البلاء وإن كان مؤلم نوعا ما ولكن الكارثة الكبرى هو أني أرى استدراج الله لعباده  ليهلكهم ولينجي سبحانه من أراد له النجاة فالكارثة اليوم هي في ظهور معالم ردة كبيرة للمسلمين عن دين الإسلام لأن الصراع أصبح على من يريد حكم الله ومن يرفضه ولا يخفاك أن قسما كبيرا من المسلمين لا يريدون ولا يقبلون حكم الإسلام وهاهو الإمتحان جائهم بعد أن كانوا مستضعفون فما عذرهم اليوم عندما يوالي المسلم العلماني في حالة الرخاء الذي نعيشه لأنه لم يعد اليوم هناك سيف مسلط أو تهديد بسجن إذا لم  تعلن ولائك للمنافقين بينما الذي نراه أن المستضعفين أصبحت لهم شوكة في تونس ومصر على الأقل وأقصد هنا بالشوكة طبعا هو أنهم أصبح لهم الخيار  في رفع الكفة لصالح الإسلام ولكن الذي نراه أن قسما لا بأس به تبين أنه مرتد وليس مستضعف كما كنا نحسب
للأسف هذه حقائق نعيشها في المسلمين اليوم من لا يريد الإسلام وفي المسلمين منافقين وخونة ومصر في قلب الأحداث
ونحن كما نرى الأمة ستتجه لا محالة إلى التصفية الأخيرة أو المرحلة الأخيرة لذلك عندما نقول مصر أو أي بلد آخر يجب أن نحسب حساب أن هناك مؤمنون ومنافقون
والنهاية قطعا للمؤمنين
أعتقد أن الحل في أزمة مصر هو مرتبط بالحل في غيرها ولا أرى الأحداث إلا تسير للملحمة العظيمة التي ستقع في الشام
يؤسفني أن أخبرك أني أتوقع هلاك كثير من المصريين وخاصة الجيش وأتوقع أن يكون له خزي كبير لأنه ربما سيشارك في الملحمة في صف الكفار  وهذا ليس حكرا على جيش مصر فالحبل على الجرار فكل عمال وجيوش طواغيت العرب سيسيرون بطريقة أو أخرى نحو حتفهم المحتوم  والمصيبة الكبيرة أن كثيرا من الناس يرجى منهم خير مخدوعون بهؤلاء المنافقين الذين سيرمون بهم في قعر جهنم فأنا أتوقع أننا في عصر أئمة الضلالة
الأحداث تسير والله أعلم نحو أحداث الساعة الكبرى من خروج المهدي ونزول المسيح بن مريم عليه السلام فتخيل معي يرحمك الله في ظل ما جاء في كتاب الله عن الساعة وهي أدهى وأمر من أمر الله في آل فرعون

تخيل كيف مكر الله بفرعون وأهلكه ويقول الله سبحانه وتعالى بعد إهلاكه لفرعون

وَلَقَدْ جَاءَ آلَ فِرْعَوْنَ النُّذُرُ
كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا كُلِّهَا فَأَخَذْنَاهُمْ أَخْذَ عَزِيزٍ مُّقْتَدِرٍ
أَكُفَّارُكُمْ خَيْرٌ مِّنْ أُوْلَئِكُمْ أَمْ لَكُم بَرَاءَةٌ فِي الزُّبُرِ
أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُّنتَصِرٌ
سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ
بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ

أقول هذا لأنه باعتقادي ليس وراء هذا إلا الساعة والخلافة والتمكين للمؤمنين هو تمكين حصاد وليس تمكين زرع فنحن في آخر الزمان ولسنا في أوله
والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    11/8/2013, 3:37 am


 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله المستعان اخي وعليه التكلان

سبحان الله هذا سيكون ان شاء الله مخرجا لاحبتنا في ارض الكنانة ولكل المسلمين

( الرجوع الى دين الله الحق وتصحيح العقيدة ونبذ الفرق التي تميع الدين )

تصحيح العقيدة والسلوك وتوحيد الكلمة والصف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    12/8/2013, 1:42 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي ابو ساجدة

قبل ان نتكلم عن الحل يجب ان نتكلم عن كيفية تعامل الجيش العلماني مع الوضع في رابعة العدوية ولا بد من توصيف للمتظاهرين في رابعة العدوية

فمع مرور الوقت في رابعة العدوية فان حدة التدين قد زادت مع ازدياد عدد المنضمين لها,,,,و يبدو ان جزءا من الاخوان من الذين يسيرون الوضع في المنصة ومن المتاظهرين العاديين قد فهموا ان اللعبة ليست ضد شخص مرسي او الاخوان وانما هي ضد الاسلام,,,,لذلك بدأ التصعيد وبدأ بعض الاخوة ينادون بتحكيم الشريعة علنا فوق المنصة,,,,

وهذا الامر سيدفع الجيش الى المواجهة,,,, والى خيار فض الاعتصام بالقوة,,,,

و في المقابل هناك حرب مسلحة قائمة بالفعل في سيناء بين ابناء التيار الاسلامي الذين لم يعادوا مرسي ولا الاخوان طيلة فترة حكمه بل ناصروه لما تم اختطافه وسجنه,,,رغم ما قام به من قصف للابرياء العزل بعد مقتل الجنود المصريين على الحدود

وهذه الحرب قائمة بين الجيش المصري و حليفه الجيش الصهيوني ضد اهل سيناء اصحاب الشهامة والفطرة السليمة,,,,

لذلك فرايي ان الحل يكون كالتالي.

1 ان يتم اتفاق سري بين اهل سيناء و القبائل العربية المسلحة ان في حالة فض الاعتصامات بالقوة و قتل المتظاهرين وسجنهم وخسارة مبادئ الثورة للعودة الى نقطة الصفر و نظام علماني فاسد,,,و بين الاخوان بان يجهزوا انفسم للدفاع عن المسلمين في مصر,,,,و ان يكثفوا من هجماتهم ضد العدو الصهيوني فقد اثبتوا قوتهم وباسهم باستهداف انابيب الغاز و العملية الجريئة التي اخترت الحدود و تم تفجير جيب يهودي,,,,

2 محاولة نقل المركز السياسي للمسلمين من القاهرة الى سيناء و التعاون مع حماس لتحقيق ذلك ,,,والسبب هو وجود المنعة....

3 يجب ان يفهم الاخوان المسلمون ان اخوف ما يخاف الامريكان واليهود والعلمانيون هي اعلان بيعة شرعية لامير مسلم من اجل اقامة شرع الله,,,,,فليستعملوا هذه الورقة وليضغطوا بها ,,,,

كما تلاحظون ان هذه الحلول التي طرحتها انما هي من اجل حماية الدين اولا وقبل كل شيء,,,لان حماية الدين قبل حماية النفس و المال,,,,


و الله المستعان وعليه التكلان,,,


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    13/8/2013, 6:07 pm

لا اعتقد ان هناك مخرج لمصر او لاي دولة عربية الا بتبني فكرة الدعوة للوحدة العربية و تهيئها لقيادة الامة الاسلامية , ان تبنت اي مجموعة في الدول العربية هذه الفكرة بجدية و تميز اعتقد ان المجرمين سوف يكونون محشورين في الزاوية و لن يستطيعوا بأي وسيلة تأليب الجماهير . و بهذا تحل مشكلة الامة العربية و كل جزء فيها صغر ام كبر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xawik
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    13/8/2013, 11:08 pm

الله اعلم ولكن اعتقد ان الازمة ستشتد من كل طرف وسيفرج عنها الله بتمكين اهل الاسلام فى مصر ضد المفسدين ويخرج الله لهم كنوز كثيرة ويبدأ عصر الخلافة منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسلام جبر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    16/8/2013, 9:21 pm

مستحيل ان يبدأ عصر الخلافة من مصر . هذا بنظري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    16/8/2013, 10:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 بعد هذه الدماء 

بقي امام المصريين خيارين بيدهم وخيار ثالث لا يملكونه  وكلها جميعا بيد الله تعالى 

 الاول هو  محاكمة السيسي ومن معه ومن قام بهذه المجزره 


او  الثاني فهو حمل السلاح ضد الظلمه  والدفاع عن  دينهم واعراضهم  اذا بقي في الحكم 



و الثالث ان يمن الله عليهم ويخرج رجل قوي من الجيش


 يكتم اايمانه وصلاحه خفي نقي يقود البلاد والعباد للحكم بشرعه  بالقوة


واسال الله ان يمن عليهم بالثالثه من لدنه سبحانه كرما ومنه وفضلا من عنده 



اللهم امين



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صابرة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    16/8/2013, 11:19 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بوركت أخي الفاضل أبو ساجدة

والذي لا إله غيره كنت أفكر في الأمر نفسه ووجدت الموضوع واقتراحك الأخير شد انتباهي فلا أرى مخرجا إلا من الجيش

انظروا إلى جيش بشار النعجة عليه من الله ما يستحق خرج من رحمه البواسل فلولا الإنشقاقات التي حصلت لقتلت الناس قتلا تفوق الأعداد التي نراها

الجيش المصري مثله مثل الجيوش الأخرى ولكن مازال الخير في الأمة

الأمر الثاني القنوات الفلولية مسؤولة بالدرجة الأولى في نفث سمومها بين الناس والتفريق بين المصريين ....

ولا أخفيك الظلم الواقع سيدفع الناس لحمل السلاح نسأل الله السلامة

اللهم انتقم من بشار النعجة والسيسي وأعوانه ومن آل سلول وآل نهيان وكل من شارك في قتل نفس مؤمنة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    17/8/2013, 2:17 am

بداية الحرب الأهلية كما خطط لها، البرادعي الماسوني مدمر العراق، إنسحب بعد إتمام مهمته و السيسي العميل سيدمر البلد مدعوما بقنوات الدجال و دعم مال الخليج، الأخطر أنهم يطالبون بحل جماعة الإخوان المتشعبة في الشعب، وضعها على لائحة الإرهاب، و الله سيدفعون الناس إلى الكفر بالديموقراطية، إزدياد الكراهية و الحقد، شيطنة رهيبة لللإسلاميين، الهدف هوحصار مصر ثم إرسال الروم بدعوى حماية القبط أو الإرهاب أو أمن إسرائيل


عدل سابقا من قبل الأمل القادم من بعيد في 17/8/2013, 3:17 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    17/8/2013, 2:53 am

اس لام جبر كتب:
مستحيل ان يبدأ عصر الخلافة من مصر . هذا بنظري
بلاد الشام عاصمة الخلافة الإسلامية
قال رسول الله ء صلى الله عليه وسلم ء: (إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم، لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة) صحيح الجامع، وفي رواية أخرى صحيحة: (لا تزال طَائِفَة من أمَّتِي يقاتلونَ على الحَق ظَاهِرِينَ على من ناوأَهُمْ حَتَّى يقاتلَ آخِرهم المَسِيحَ الدجال)، ومن المعلوم أن عيسى بن مريم ء صلى الله عليه وسلم ء يدرك المسيح الدجال بباب لد بفلسطين فيقتله.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية ء رحمه الله ء في مجموع الفتاوى [4/449]: 'والنبي ء صلى الله عليه وسلم ء ميَّز أهل الشام بالقيام بأمر الله دائماً إلى آخر الدهر، وبأن الطائفة المنصورة فيهم إلى آخر الدهر، فهو إخبار عن أمر دائم مستمر فيهم مع الكثرة والقوة، وهذا الوصف ليس لغير أهل الشام من أرض الإسلام، فإن الحجاز التي هي أصل الإيمان نقص في آخر الزمان منها: العلم والإيمان، والنصر والجهاد، وكذلك اليمن والعراق والمشرق، وأما الشام فلم يزل فيها العلم والإيمان، ومن يقاتل عليه منصوراً مؤيداً في كل وقث.
بلاد الشام حاضرة الخلافة الإسلامية في آخر الزمان:

عن أبي حوالة الأزدي ء رضي الله عنه ء قال: وضع رسول الله ء صلى الله عليه وسلم ء يده على رأسي أو على هامتي ثم قال: 'يا ابن حوالة: إذا رأيت الخلافة قد نزلت الأرض المقدسة فقد دنت الزلازل والبلايا، والأمور العظام، والساعة يومئذ أقرب إلى الناس من يدي هذه من رأسڭ صحيح الجامع.
وجاء في الصحيح من كتب السنة أحاديث كثيرة في فضل 'بلاد الشام' نذكر منها ما جاء عن معاوية بن حيدة – رضي الله عنه – قال: إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (عليكم بالشام). وقوله صلى الله عليه وسلم: (إن الله عز وجل قد تكفل لي بالشام وأهله). وعنه صلى الله عليه وسلم: (ألا إن الإيمان إذا وقعت الفتن بالشام). وحديث أبي ذر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الشام أرض المحشر والمنشر). ووصى النبي صلى الله عليه وسلم بسكنى الشام فقال: (عليك بالشام فإنها خيرة الله في أرضه، يجتبي إليها خيرته من عباده) رواه أبو داود وأحمد، بسند صحيح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    17/8/2013, 3:08 am

@صابرة كتب:

الجيش المصري مثله مثل الجيوش الأخرى ولكن مازال الخير في الأمة
هذا خطأ ! الجيش السوري جيش طائفي بامتياز إنفطر مع بداية الإنتفاضة، منطقي كل طرف ينحاز إلى
طائفته، أما الجيش المصري فهو جيش نظامي وطني دو عقيدة علماني في شرفاء كثيرون مع قادة فاسدين مرتشين من دول الخليج،  لكن إذا آزداد التقتيل و شبح الحرب الآهلية، ربما سيتحرك آركان الجيش، لا يمكن لجيش في العالم أن يحارب نصف شعبه أو ما يسمونه إرهابا هذا دور الشرطة و المخابرات !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صابرة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    17/8/2013, 7:17 pm

@الأمل القادم من بعيد كتب:
@صابرة كتب:

الجيش المصري مثله مثل الجيوش الأخرى ولكن مازال الخير في الأمة
هذا خطأ ! الجيش السوري جيش طائفي بامتياز إنفطر مع بداية الإنتفاضة، منطقي كل طرف ينحاز إلى
طائفته، أما الجيش المصري فهو جيش نظامي وطني دو عقيدة علماني في شرفاء كثيرون مع قادة فاسدين مرتشين من دول الخليج،  لكن إذا آزداد التقتيل و شبح الحرب الآهلية، ربما سيتحرك آركان الجيش، لا يمكن لجيش في العالم أن يحارب نصف شعبه أو ما يسمونه إرهابا هذا دور الشرطة و المخابرات !
الله يرضى عنك أخي الفاضل

لم تفهم قصدي تماما مع أنك قلت في طيات كتابتك ما قلته

فالقاسم المشترك بين الجيشين السوري والمصري هم الشرفاء الذين قصدتهم رغم القيادة الفاسدة

وأخالفك في موضوع الطائفية الجيش المصري فيه البسطاء الشرفاء والعلمانيون والليبراليون والمسيحيون يعني اختلاف في الدين والتوجه

البسطاء الشرفاء رغم حيازة بعضهم لأعلى الشهادات فهم مهمشون والسيسي أتدري من وضعه؟ إنه اللا مبارك كان وما يزال العين الجاسوسة في الجيش أبادهم الجبار

وثمة امر آخر لكل نظام جيش يحرس الكراسي وبلطجية أو شبيحة سميهم كما تشاء مرتزقة كل حاكم مستبد ظالم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    17/8/2013, 8:47 pm

@صابرة كتب:


وأخالفك في موضوع الطائفية الجيش المصري فيه البسطاء الشرفاء والعلمانيون والليبراليون والمسيحيون يعني اختلاف في الدين والتوجه

علينا أن نفهم معنى الطائفية :تحرك جزء من الشعب على أساس ديني أو مذهبي ،  الدول العربية الطائفية بامتياز هي لبنان ، سوريا، العراق  أما مصر فالطائفية هي إسلامية ـ مسيحية لكنها غير موجودة في عقيدة الجيش، لعدة أسباب : 99% من الجيش مسلم و لا وجود لقيادات مسيحية أو المد الشيعي، إذن يمكن أن ينقسم الجيش في أي لحظة في العراق ، لبنان ، سوريا، أما في مصر من المستحيلات وجود جيش حر لكن إحتمال الإنقلاب فهو وارد في أي جيش من دول العالم الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sabeel alola
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    18/11/2013, 9:21 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 
الله اعلم ان المخرج الحقيقى لاى ازمه فى هذه الحياه الدنيا هى الاستعانه بالله عز وجل 
وكيفيه الاستعانه العمل بقوله تعالى (واستعينوا بالصبر والصلاه)
المخرج الحقيقى لابد ان يكون اولا خروج انفسنا من الذنوب وعلاج الافات التى غطت القلوب حتى صدأت وأصبحت من الصعب معرفه الجق من الباطل
اذن البدايه تكون من الداخل اولا وهذا لا يكون الا بمعونة الله واستدعاء المعونه يكون بالصبر والصلاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    19/11/2013, 1:30 pm

ان طال بمصر علآ ماهي عليه فهي مهيئا للتفكك والتناحر
ولنا باليمن وليبيا الان مثال واضح
والله غالب على امره


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sabeel alola
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    19/11/2013, 5:18 pm

@yahya3 كتب:
ان طال بمصر علآ ماهي عليه فهي مهيئا للتفكك والتناحر
ولنا باليمن وليبيا الان مثال واضح
والله غالب على امره
ماذا تقصد اخى بطول الزمن ؟؟؟ ان الازمان عند الله تختلف تماما عن موازين  البشر.
 ومرور الازمان لعلها ابتلاء لاهل الدين, اما ابتلاء عقوبه او ابتلاء امتحان .
فما علينا الا العمل باصلاح علاقتنا بالله اما نزول رحمه الله فهذا بمشيئته وحده.
 ونصره الحق قادمه لا محاله..
لان سنه الله ان الحق دائما منصور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    19/11/2013, 8:09 pm

هلا صديقنا
انا ضربت مثال بالوضع في المنطقه
واقصد بطولة الزمان اي في المده التي يكون السيسي متبجحا بالحكم والسيطره تكون هناك الصدور تغلي والعقول تخطط والاسلحه تشحن
لكنه حتما قريب وسينفجر الوضع بشكل اقوى
كل ماقيل انقضت تمااااادت
والله اعلم


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    20/11/2013, 12:46 pm

ارد هنا بنفس ردي في هذا الموضوع بالتمام من  غير زياده او نقصان 




http://www.almoumnoon.com/t9569-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منيرة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    20/11/2013, 6:13 pm

رغم الدماء الحرام التى سالت و رغم الصرخات التى تتعالى كل يوم من خلف أسوار المعتقلات و السجون ،،و رغم أنين أهالي من قُتل و من سُجن ،،


استبشر بقوله تعالى : " لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ " ،،


 
إنها مرحلة تمحيص و تمييز ،، فقلوب يعتصرها الألم على ما حدث و قلوب تملأها الشماتة و الفرح بنفس ما حدث و الله المستعان .


تسمع الحكايات التى يحكيها أهالي المعتقلين تشعر بالسعادة بقدر شعورك بالألم ،، فكم من ضال اهتدى في محبسه ،، و كم من جاحد لفضل والديه أصبح يتمنى رضاهما ،، قصص تشيب لها الرؤوس .


،،،
آية واحدة من كتاب الله تجعلك ترى ما سوف يحدث ،، لو لم يفعل الانقلابيون في مصر إلا ما ورد في تلك الآية فيكفيهم ما توعد به الرب القدير :" وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِيخَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ "


لم يمنعوا مساجد الله أن يذكر فيها اسمه فقط ،، و لم يسعوا في خرابها فقط ،،


بل أحرقوها ،، و أحرقوا من كان فيها ،،


فسيكون لهم في الدنيا خزى ،، قد يتأخر عذابهم في الآخرة و لكني على يقين أن ذلك الخزي سينالهم و سنراه بأعيننا في تلك الدنيا،، تكفيهم هذه .


لن يقوم الاسلاميون في مصر بأي تحرك غير سلمي ،، دينهم يمنعهم من هذا ،،


لن يستخدم الاسلاميون السلاح ضد العسكر تحت أي ظرف ،، و هذا ما يراهن عليه العسكر ،،


الأمر أشبه باللعبة القذرة و أنت تتبارى مع خصم غير شريف و هو يوقن تماما أنك لن تستخدم أدواته الغير شريفة


قد تكون هناك محاولات بين الحين و الآخر بضرب دورية جيش أو مهاجمة قسم شرطة ـ غير التمثيليات التي تظهر على شاشات القنوات الكاذبة ـ و لكنها من الراجح أن تكون لجماعات تدافع عن نفسها أو لحماية مصالحها .


المخرج و الحل الوحيد الدائم و الباقي و المأمول هو بيد الله وحده ،،


مالك الملك سبحانه هو من بيده المخرج ،، و لكن يجب أن يرى من أنفسنا خيرا ،،


ما هو المخرج ؟ لا نعلم ،، و لكن الله هو وحده من يعلم و هو وحده من يقدر .


سبحان الله لو قام مخرج سينمائي بعمل فيلم من سنوات يحكي فيه ما يحدث في مصر خلال الأونة الأخيرة لما كنت صدقته ،، سبحان الله عروش تسقط و عروش تعلو ،،

حاكم الأمس سجين اليوم و سجين الأمس حاكم اليوم ،، فسبحان الله في ملكه .

من المحتمل أن يتقاتل العسكر مع بعضهم ـ دون أن يظهروا ذلك أمام الملأ لأن قوتهم مستمدة من قوة جيشهم حتى لو اختلفوا فيما بينهم ـ بعد أن تسوء أحوال البلد عما هي فيه فيتهم كل منهم الآخر ،،


قد يكون هذا التقاتل إما لخوف على البلد حقا ـ و هذا ربما يكون مستبعد ـ أو طمعا في الكرسي حتى و لو لم يجلسوا عليه و لكن العسكر لهم وضعهم و مكانتهم .

فالكرسي عرش مصر الذي كان يفتخر فرعون موسي بأنه جالس عليه ،، خزائن الأرض كما ذكرها يوسف عليه السلام .

للأسف عندنا في مصر قاعدة أنه لو كانت هناك جماعة طيبة و مخلصة و بينهم فرد قوي و لكنه شرير تجد أن هذا الشرير هو من يقود و هو من يستميت ليصل لكرسي القيادة و الله المستعان .

ليصلح كل منا من حاله و يصلح حاله ما بينه و بين ربه و أكيد سيأتي النصر عندما نستحق نصر الله لنا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه    20/11/2013, 9:22 pm

http://www.muslm.org/vb/showthread.php?522933


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماهو برايك المخرج لمصر مما هي فيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: