http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الله كبر وصول الاسود الى معاقل القرود { القرداحه}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: الله كبر وصول الاسود الى معاقل القرود { القرداحه}    7/8/2013, 6:30 am

البشائر البشائر

الجيش الحر



الله اكبر ولله الحمد

نبشركم بسقوط منطقة الساحل كامله بايدي المجاهدين في سوريا بعد معارك عنيفه يعني تم قطع جميع

 اﻻمدادت التي عن طريق البحر وتم فصل اقصى الغرب عن الشرق يعني كسر ظهر للعدو

تم قتل احد القادة الكبار في الجيش النظامي السوري .. في مسقط رأس بشار الله اكبر ولله الحمد

المجاهدين سيطروا على اكثر من 13 قرية نصيرية وهجروا النصيريين بالالاف من ثلاثة جبال علوية باكملها..

الطرقات مزدحمة من اللاذقية الى طرطوس ومنافذ لبنان بسبب الاف العلويين الهاربين الذي سقطت منطقة جبل الاكراد

والمجاهدين يتقدمون الان والنظام يحشد

غنائم ضخمة غنموها المجاهدين اليوم وقرى نصيرية سقطت

عند تمشيط المجاهدين للقرى النصيرية خرجت أمرأة نصيرية فقتلت أحد المجاهدين وعسى الله ان يتقبله شهيدا

فتوحات رمضانية في جبال اللاذقية



أخبار منقولة عن شاهد عيان من قلب المعركة:

1- أخبار الساحل كرامة من الله، أرجو الله أن يثبت المجاهدين.

العمليات مركزة حالياً بجبل الأكراد.

تم تحرير مراصد كانت السبب في القتل والخراب، ولا زالت المعارك مستمرة، وأبشركم القتلى بأعداد كبيرة جداً من عصابات الاجرام النصيري.

2- والله وصف المعركة لا نستطيعه... فرار لكل القرى العلوية والطيران يضرب بلا تأثير. والمجاهدين في تقدم كبير وهائل.

3- خسارة المجاهدين بسيطة، للآن قتلوا 5 ونحسبهم شهداء من جميع الكتائب المشاركة، وعصابات المجرم تهرب امام تقدم المجاهدين.

4- للآن تم تحرير 5 مراصد.

العملية كبيرة جداً ولا زالت المعارك مستمرة والأخبار السعيدة ستأتي تباعاً بإذن الله .

5- الشيء البارز مقتل خنازير من العلوية الأتراك من جماعة أورال (علي كيالي، وهو من علويي لواء إسكندرون)، الحمد لله.

6- الله اكبر ولله الحمد، تم رفع الراية على قمة إنباتة واغتنام مدفعين فوزليكا ودبابتين ويتم ضرب الضيع العلوية بأسلحتهم.

7- للآن تم تحرير جزء كبير جداً من جبل الأكراد والنظام بدأ يحشد الآن، اللهم اجعل حشوده غنائم للمجاهدين آمين.

8- أخبار مشافي اللاذقية تقول أن فيها أكثر من 100 قتيل و150 جريح، هذا طبعاً غير قتلاهم المذبوحين والمقتولين بساحات المعركة والجرحى أيضاً والأسرى..

نسأل الله أن يقر اعيننا بالنصر المبين دعواتكم في هالساعة المباركة بنصر اخواننا في ارض الشام



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: الله كبر وصول الاسود الى معاقل القرود { القرداحه}    7/8/2013, 6:33 am

الثوار يغنمون 14 طائرة و53 دبابة ومصفحة بعد أن سقط مطار منغ العسكري الذي تنطلق منه الحوامات التابعة للنظام بريف حلب على محاذاة الطرق الدولية التي تربط حلب بالحدود التركية في معبر السلامة

الانتصار الكبير لثوار حلب وتحرير المطار بالكامل يعد أقسى ضربة توجه للأسد بعد أقل من أربعٍ وعشرين ساعة على خطابٍ توعد فيه أنصاره بالنصر واستعادة نحو ثلثي البلاد التي خرجت عن سيطرته.

10 قتلى و56 جريحا فى انفجار سيارة مفخخة فى جرمانا بدمشق

الثوار يتقدمون في ريف اللاذقية ويسيطرون على 11 قرية موالية للنظام.. وانسحاب المئات من عناصر ميليشيا الأسد في منطقة جرمانا بريف دمشق، من حواجزها وتسليم أسلحتها ، في ما بدا أنه «تمرد جماعي»

تمشيط بمحيط مطار منغ بعد السيطرة عليه.. والثوار على بعد عشرين كيلومترا من القرداحة مسقط رأس بشار



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: الله كبر وصول الاسود الى معاقل القرود { القرداحه}    7/8/2013, 6:44 am

موسى الغنامي ‏@mgsa2006 1 س
الله أكبر//وصل عدد القرى المحررة في الساحل إلى ١٥ قرية والمجاهدون الآن على بُعد ٧ كيلو متر عن #القرداحة مسقط رأس العلج
يا مجاهد اضرب المعاقل

موسى الغنامي ‏@mgsa2006 6 أغسطس
رمضان هذا العام عكس اتجاه البوصلة ١٨٠ ْ على العصابة الأسدية ولذا سترون تدخل دول العالم لحل الأزمة السورية - بزعمهم - ولكن الله غالب على أمره



موسى الغنامي ‏@mgsa2006 6 أغسطس
الله أكبر // تمت تصفية قائد مطار منغ وهو يحمل رتبة عميد ركن ولم يفصح المجاهدون عن اسمه إلى الآن .. اللهم اجعل ما غنموه قوة لهم ومددا للفتوح

موسى الغنامي ‏@mgsa2006 6 أغسطس
لي معكم بإذن الله عدة تغريدات عن تحرير مطار #منغ العسكري في ريف #حلب .. ومن عظم الصدمة على العصابة الأسدية أصبح الطيران يقصف الفارين منهم :)



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الله كبر وصول الاسود الى معاقل القرود { القرداحه}    7/8/2013, 10:26 am

الله اكبر... اللهم الحقنا بهم
المعارك ستبدأ مع المنافقين بعد القضاء على الرافضة و هذا جهاد يساوي الجهاد ضد الرافضة ان لم يكن افضل... الامة لن تقوم الا اذا تخلص من جميع الزنادقة.. والله اتمنى ان المجاهدين لا يتركوا حتى النساء و يقتلون ما يقدرون من النصيريات لانهن مرتدات و يجوز قتلهن...
و كم منهن ساندت في قتل و اغتصاب اخواتنا ... يجب استئصال الروافض بالكامل اينما كانوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الله كبر وصول الاسود الى معاقل القرود { القرداحه}    7/8/2013, 11:08 am

شاهدوا هذا الفيديو و لكن انتبهوا ففيه نساء 
والله خوفي ان يفرجوا عنهم... يجب محاسبتهم حسابا شديدا... اقل ما يقدروا عليه هو انزال حكم سعد بن معاذ في هؤلاء المجرمين
http://www.youtube.com/watch?v=Egt_h9Uv5xI
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الله كبر وصول الاسود الى معاقل القرود { القرداحه}    8/8/2013, 9:06 am

بشرك الله بالفردوس الاعلى

يارب نصرك لجندك يالله اللهم ثبت الاقدام وسدد الرمي واربط على القلوب وامدد يالله بجند ومدد من عندك
اللهم امين



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابرسبيل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الله كبر وصول الاسود الى معاقل القرود { القرداحه}    8/8/2013, 11:04 am

اسال الله لهم التثبيت فى الثنتان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الله كبر وصول الاسود الى معاقل القرود { القرداحه}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: اخبار الشام ومجاهدي الشام {جند الشام}-
انتقل الى: