http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 معسكرات لـ"حزب الله" على الحدود العراقية مع الكويت والس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد القرشي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: معسكرات لـ"حزب الله" على الحدود العراقية مع الكويت والس   5/8/2013, 5:50 pm

معسكرات لـ"حزب الله" على الحدود العراقية مع الكويت والسعودية
اقتباس :
معسكرات لـ"حزب الله" على الحدود العراقية مع الكويت والسعودية
كشف قيادي رفيع في تيار رجل الدين الشيعي العراق مقتدى الصدر لـ"السياسة", أمس, ان "حزب الله" اللبناني شرع بنقل جزء من قيادته العسكرية إلى مناطق في جنوب العراق, في اطار تفاهم سياسي بين رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وبين القيادة الايرانية.
وأكد القيادي ان عملية انتقال بعض القادة العسكريين من "حزب الله" الى المحافظات الجنوبية العراقية الشيعية مستمرة, وان الحكومات المحلية في هذه المحافظات تنوي تخصيص بعض الاراضي للحزب كي ينشئ بعض المعسكرات الخاصة به خارج مراقبة وتدخل القوات الامنية العراقية.
وأوضح أن لهذه العملية هدفان: الأول يتعلق بحسابات النظام الايراني الذي يعتقد ان تصاعد العنف في العراق سيتطور الى حرب طائفية في الفترة القريبة المقبلة وبالتالي ستكون مهمة القادة العسكريين لـ"حزب الله" هي دعم المجموعات العراقية المسلحة بالتدريب والخطط الميدانية والسلاح لمواجهة المجاميع المسلحة من تنظيم "القاعدة" و"حزب البعث", ولذلك سيتمركز جزء من القادة العسكريين للحزب في الحدود بين محافظتي كربلاء و المثنى الشيعيتين من جهة ومحافظة الانبار السنية المتهمة بأنها قاعدة وممر ستراتيجي للمسلحين السنة من جهة ثانية.
أما الهدف الثاني, فيرتبط بدور "حزب الله" المستقبلي الموجه ضد دول مجلس التعاون الخليجي, وبالتالي ستكون هناك معسكرات تابعة للحزب على الحدود مع المملكة العربية السعودية ودولة الكويت, وهذا معناه سياسياًَ ان الدوائر القريبة من المرشد الاعلى في ايران علي خامنئي تتوقع اندلاع حرب مع دول الخليج العربي وهي تستعد لهذا الاحتمال والسيناريو بانتقال بعض القادة العسكريين لـ"حزب الله" الذي سيليه بالتأكيد انتقال آلاف المقاتلين بشكل تدريجي الى مناطق جنوب العراق.
وبحسب القيادي الصدري, فإن مستقبل وجود "حزب الله" في لبنان خضع لنقاشات سرية بين القيادتين العراقية والايرانية, الحريصتين على الحفاظ على قدرات وقوة هذا الحزب باعتبارها قوة استثنائية للشيعة في المنطقة, خاصة أن محاكمة اربع اعضاء منه بتهمة المشاركة او التخطيط لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري ستبدأ مطلع العام المقبل, وبناءً على ذلك هناك مخاوف من أن تصدر أحكام ضدهم, تعقبها خطوات عملية لتدمير المواقع العسكرية التابعة للحزب في جنوب لبنان.
واعتبر القيادي أن قرار الاتحاد الأوروبي وضع الجناح العسكري لـ"حزب الله" على قائمة المنظمات الإرهابية كان من بين أهم الأسباب وراء التعجيل بخطوة انتقال بعض قياداته العسكرية الى جنوب العراق لضرورات تتصل بحماية هذه القيادات أثناء وبعد انتهاء أعمال المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.
وأشار إلى أن العديد من أطراف التحالف الوطني الشيعي الذي يرأس حكومة المالكي اعترض على وجود اي من القادة العسكريين لـ"حزب الله" داخل العراق, لأن من شأن هذا العمل أن يزج الحكومة العراقية في إشكاليات عميقة مع الولايات المتحدة ودول الخليج العربي, كما ان هناك مخاوف لدى بعض القيادات الشيعية من مساهمة الحزب في توسيع قاعدة النفوذ الايراني في العراق, مشيراً إلى أن بعض قادة "الحرس الثوري" الإيراني لايثقون ببعض القادة الشيعة العراقيين وبالتالي يمثل وجود القادة العسكريين لـ"حزب الله" أداة ردع لضمان ولاء هؤلاء القادة للقيادة الايرانية.
وأكد القيادي أن وجود قادة عسكريين من الحزب اللبناني على الاراضي العراقية سيعمق من حدة الخلافات الشيعية مع بقية المكونات, في مقدمهم المكون السني الذي سيصنف حتماً احتضان هذه القيادات العسكرية التابعة للحزب على أنها عمل عدائي موجه ضد السنة في العراق.
ووفق معلومات القيادي الصدري, فإن النظام الايراني لن يتورع في زج التحالف الشيعي العراقي في كل استحقاقات تحالفاته مع النظام السوري و"حزب الله", وبالتالي ما يجري في الوقت الراهن من نقل بعض قادة الجناح العسكري لـ"حزب الله" إلى الجنوب العراقي سيكون له استحقاقات إضافية, من بينها تقوية القدرات العسكرية للميليشيات الشيعية المسلحة التي ستصبح في المدى المنظور أقوى من القوات المسلحة العراقية التابعة للحكومة في بغداد.
وفي هذا الاطار, تشير التقارير الى جماعتي "عصائب الحق" بزعامة قيس الخزعلي و"كتائب حزب الله" العراقي بزعامة واثق البطاط التي ترجح كل المعطيات ان القيادة الايرانية تحضرهما لمرحلة يكونا فيها أبرز القادة الشيعة العراقيين من دون منازع.
وشدد القيادي على أن "جيش المهدي", الذراع المسلحة للتيار الصدري المجمدة حالياً, لن يكون جزءاً من منظومة القيادة العسكرية لـ"حزب الله", غير أن وجود هذه المنظومة على الارض العراقية سيفرز نتيجتين سيئتين: الأولى حدوث انشقاقات في صفوف "جيش المهدي" لأن البعض سيحاول الالتحاق بمعسكرات "حزب الله", والثانية أن "جيش المهدي" ربما يدخل في حرب مع "حزب الله" الذي سيحتل جنوب العراق بتواطؤ داخلي وبدعم إيراني.
http://www.28jumadawall1432.com/vb/showthread.php?t=1908
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: معسكرات لـ"حزب الله" على الحدود العراقية مع الكويت والس   9/8/2013, 7:53 am

اقترب الاقتتال اقترب كثيرا كفانا الله شرهم


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبا سعد القيسي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: معسكرات لـ"حزب الله" على الحدود العراقية مع الكويت والس   9/8/2013, 11:55 am

حسبي الله و نعم الوكيل !

قاتل الله حزب اللات القذر و من يرافقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معسكرات لـ"حزب الله" على الحدود العراقية مع الكويت والس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: