http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 نصيحتي الى الشيخ محمد حسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: نصيحتي الى الشيخ محمد حسان    5/8/2013, 1:14 am



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






ايها الشيخ الجليل  ان  مبادرتك التي 


لا اشك بحسن قصدك ونيتك ابدا  فيها 


ولا اشك ابدا انك تريد ان تحقن دماء المصريين 


ولا اشك ابدا انك تريد ان تخرج بمصر من هذا الازمه 


ولا اشك ابدا بقوة حجتك ابدا




لكن اسمعها مني يا شيخ حسان 


انت رجل داعية وطالب علم  وطالب العلم  المسلم


صادق ولا يكذب ولا يخلف وعوده ولا يمكر ولا يغدر 


ولكن السياسه والدخول في  دهاليزها تحتاج الى كل ما ذكرته لك  اعلاه  


واعلم انك لن تكون من اهل السياسه الكاذبه وستبذل من الصدق ما الله به عليم


لكن بالمقابل امامك دهاقنه في الكذب والتزوير والبهتان والغدر والخيانه والقتل  والسرقه 


ولهذا لن يتنازلوا ابدا عن اي مكتسبات لهم بعد ثورتهم الانقلابيه الفاشيه النتنه


واني اعلم انك يا شيخ  حسان ستكون القشه التي يتعلق بها الانقلابيون والفلول والقتله  من الغرق  الذي يحيط بهم من كل مكان 


وقد انقلبوا وخونوا بعضهم ودبت البغضاء والشحناء بينهم تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى 


فانت اليوم   يا شيخ حسان  ستكون  منقذهم  والواجهة التي  وتعطي للسيس الشرعيه  بما قام به من غدر وخيانه ومن معه  ايضا 


واعلم اياها الشيخ 


ان هناك شيء لا يمكن حله نهائيا 




لن يرضى هولاء رجوع مرسي للحكم  


  ومن سيتحمل الدماء التي سفكت في الحرس وغيرها  180 قتيل  واكثر من 8000 جريح 


فمن سيقوم بتحمل هذه الدماء ومحاكمة السيسي ومن سيرضى من اولياء الدم بالتنازل 




يا شيخ  محمد حسان مع انا نحسن الظن بك اولا


فانصحك ان تقف مع الحق واهله او تعتزل هذا كله 


انصحك يا شيخ قبل ان ان يقال انك  رضيت بالانقلاب  والفلول  


واعلم يا شيخ ان السيسي عجز كل العجز عن  اقتحام رابعه العدويه لعدم موافقة  قادة الجيوش نهائيا 


فهو يحتاج منك فقط امر واحد




لا ثاني لها 


ان تفض الاعتصام  في رابعه العدويه  وبعدها ي اشيخ لن  تخرج الا بسواد الوجه  من هولاء الفلول لان السيسي 
الذي نكث يمينه وعهده وارتشى وباع مصر والذي 
يقوده الراعي عبد الله بن زايد ومحمد بن زايد ومحمد بن نايف فسهم منه ان يغدر 


 بك بعدما تقوم انت بالدور الذي يريدونه منك من حيث لا تعلم


اعلم يا شيخ ان من قتل وارتشى وباع نفسه  وحنث بيمينه لن يتورع ان يسود وجهك وفي مسعاك الصادق




خرجت امنا عائشة رضي الله عنها لتصلح في موقعه الجمل فنشبت حرب قتل فيها الكثير  وهذه بين فئات مؤمنه فما بالك 
انك خارج لتصلح بين فئات احداها لا تريد الاسلام ولا الدين وتسعى للظلم والفساد في الارض 


والامر الاخر انت خرجت متاخرا وليس في صالح المعتصمين ابدا ابدا وستعلم هذا قريب ا


ولا اقول الا اعانك الله يا شيخ واساله سبحانه وتعالى ان يجعل لك من لدنه نصيرا 






{مَثَلُ الْفَرِيقَيْنِ كَالأَعْمَى وَالأَصَمِّ وَالْبَصِيرِ وَالسَّمِيعِ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلاً أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ }هود24




من المحبين لك في الله


ابو محمد


 


 



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي الى الشيخ محمد حسان    5/8/2013, 8:58 pm

أضم صوتي لصوتك وجزاك الله خيراً أخانا الفاضل
أسأل الله أن تصل هذه الكلمات إلى مسامع الشيخ ووعيه
فهو رجل رحيم ولذالك تسبقه هذه العاطفة إلى اتخاذ قراراته 
وقد اختار رسول الله صلى الله عليه وسلم في حادثة أسارى بدر رأي أبا بكر الصديق رضي الله عنه انطلاقاً من الرحمة 
فأنزل الله سبحانه وتعالى قرآنا شديدا ورد فيه اأنه لولا رحمة الله لمسهم بسبب هذا القرار العذاب الأليم
فبكى رسول الله صلى الله عليه وسلم وبكى أبو بكر الصديق رضي الله عنه وتمنيا لو اختارا رأي عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي كان في ظاهره شديدا وغليظا لكنه كان موافقا لما ارتضاه الله سبحانه وتعالى لأن الأمر فيه ردع وزجر لأهل الباطل 
وقد راجع نبي الله إبراهيم عليه السلام الملائكة عندما أخبروه أن الله أرسلهم ليوقعوا العذاب بقوم لوط وأخذ خليل الرحمن يُحاول أن لا يقع العذاب بالقوم رحمة منه بهم 
فردت عليه الملائكة أنه قضاء الله الذي ارتضاه- وهو الأرحم والأعلم بخلقه 
فالشيخ محمد حسان يسعى جاهدا من منطلق حسن ونية طيبة وعاطفة صادقة لكني أتمنى منه أن يعلم أن هناك مواقف تحتاج للقوة والغلظة والشدة حفاظا على الدين والعرض 
ولذالك الله سبحانه وتعالى أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يجاهد الكافرين والمنافقين وأن يغلظ عليهم
فجعل حكم المنافقين كحكم الكافرين في المعاملة عند تعلق الأمر بالدين والشرع 
فلا رحمة بهم ولا شفقة بل الغلظة الغلظة طالما أظهروا عداءهم الواضح




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي الى الشيخ محمد حسان    6/8/2013, 2:01 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله بك ايتها  الاخت الكريمه 


صدقا انا حزين على الشيخ  اسال الله ان يكتب له الاجر وان يمكر له  من حيث لا يحتسب

والامر الاخطر والداهيه الاطم ان الاخوان تغلب عليهم المصلحه الخاصه على المصلحه العامه

ولهذا خوفي ما اخافه ان ينقلبوا على من معهم  بتنازلات لا ترقى الا قوة الاعتصام  ومرابطة  اخوانهم معهم 

اللهم هيء لمصر امر رشد

اللهم امين



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي الى الشيخ محمد حسان    6/8/2013, 2:35 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ولذالك أقول أن من خرج ويخرج في اعتصامات رابعة عليه أن يرفع شعار الإسلام ونُصرة الشريعة
ومن أكبر الأخطاء الذي وقع فيها الإخوة في الاعتصام هو ترديد كل ما يُطلقه أهل المنصة من شعارات بدون الانتباه إلى خطورة بعضها
فأنا واثقة أن أغلب من هم في رابعة العدوية إنما أخرجهم نُصرة الشريعة الإسلامية وليس نُصرة أفراد حتى وإن رفعوا صور مرسي
وواثقة أكثر والله أعلى وأعلم أن مرسي لن يتولى زمام الحكم مرة أخرى في مصر حتى لو عاد فسيعود ليؤدي دور معين ويُزاح عن المشهد السياسي بعدها 
ولو سأنصح مرسي بأمر فنُصحي له أن يقوم بالتنازل عن الأمر للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل
وبذالك يقطع الطريق على الجميع ويضرب الجميع في مقتل
فإن الشيخ حازم رجلٌ قوي ولذالك أبعدوه بحيلة في الانتخابات الرئاسية خوفاً من فوزه حينها
فهو لم يتنازل عن مبدأ طوال فترة الانتخابات تلك ومع كل الاستفزازات التي حاول المنافقون بثها في وسائل الإعلام حوله إلا أنه ثبت على موقفه وأرهبهم جميعا
ولذالك سارعوا للقبض عليه بمجرد الانقلاب لمعرفتهم من هو الرجل
هذا الرجل حتى في ظل حكم مرسي كان هزبراً في معارضته 
هذا الرجل علاقته جميلة بالجميع سواءاً مع أهل الجهاد وعلى رأسهم القاعدة أو مع العادين للقاعدة 
وما كان له أن يكون كذالك لولا أنه يتميز بالصدق والثبات والقوة والوضوح وعدم الخوف من لومة لائم بإسلوب راقٍ وابتسامة هادئه
هذا ما أحسبه في الرجل والله حسيبه




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي الى الشيخ محمد حسان    6/8/2013, 3:29 am

وما ادرانا انه لم يخف على نفسه ؟!
هل كان هناك تهديد له ولباقي المشايخ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي الى الشيخ محمد حسان    6/8/2013, 11:58 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم النصيحة اخي ابو ساجدة

و يا ريت تصل الى صاحبها

و لا حول ولا قوة الا بالله

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي الى الشيخ محمد حسان    6/8/2013, 8:01 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

رد الشيخ وجدي غنيم على الشيخ محمد حسان



 http://safeshare.tv/w/JsZUoTcAah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي الى الشيخ محمد حسان    7/8/2013, 1:40 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله الكل متفق على هذا الامر 

ولكن الشيخ وجدي غنيم حزبي ولا يخلو من 

ميوله الحزبيه وليس هذه طريقة نصح يقوم بها 

حتى لو اخطأ الشيخ حسان فيجب ان لا نحمل عليه كل هذا الحمل 

المبطن  فدأب الاخوان يخطئون من يخالفهم  حتى لو كان منهم وانفصل عنهم 

لكن هو ما عرفنا من الشيخ وجدي انه ينفعل زياده عن اللازم وينتقد اهل العلم 

وانتقد  وجدي الشيخ ابو اسحاق الحويني رد من يحبث عن الزله ويتتبعها 

اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق  انه لا هدي اليه الا انت

  يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون ) .



واعلموا ايه الاحبه ان اهل العلم  ميزانهم الذي نزنهم فيه هو قول الحق في زمن الجور والظلم 
والشهادة لله تعالى بالحق  لاهل الجهاد  وعدم موالاة الحكام الظلمه   والنصح في الدين وبيانه للناس
في زمن قل  من ينصح ويتحدث بما يخص امر امر هذه الامه والاغلب يتحدث بالعموم ونسي الخصوص

فاسال الله ان يجمع كلمة اهل العلم الرباني على قلب  اتقى رجل فيهم 
وان يجمع اهل الجهاد على اتقى قلب رجل فيهم 

وان يجمع امة محمد صلى الله عليه وسلم على اتقى قلب رجل فيهم 

اللهم امين



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي الى الشيخ محمد حسان    7/8/2013, 1:58 am

@ابو يحي كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم النصيحة اخي ابو ساجدة

و يا ريت تصل الى صاحبها

و لا حول ولا قوة الا بالله

و السلام عليكم

 سافعل ان شاء الله بارك الله بك 

اسال الله ان تصله



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي الى الشيخ محمد حسان    7/8/2013, 5:23 am

لا أتفق معك أخي الفاضل أبا ساجدة بما يخص حزبية وجدي غنيم
فهذا الرجل ومن خلال متابعتي له أراهن أنه ليس حزبي بالرغم من أنه من الإخوان
ففي مواقف خطأ الإخوان كان أول من ينتقدهم صراحة عبر فديوهاته
فهو أول من دافع عن أهل سيناء 
وهو أول من انتقد الإخوان عندما دخلوا في انتخابات الرئاسة بالرغم من دخول حازم صلاح أبو اسماعيل وهاجم فعلهم يومها
وله مواقف عديدة لا تُحصى ولا تُعد في دفاعه عن الحق 
نعم هو انفعالي
ونعم عندما ينفعل قد يستخدم الشدة والغلظة في النقد
إلّا أن منطلقه دوما كتاب الله 
وهو أشد من ابتُلي بسبب وقوفه مع أهل الجهاد ومهاجمة حكومة مصر وكل من كان على نهجهم أيام لم يكن غيره يجرؤ على أن يقول صراحة للحاكم اتق الله
وبسبب فعله وجرءته هاجر وطورد وحُرم من بلاده وأهله ومازال هذا حاله 
ولقد انتقد صراحة الشعارات الباطلة في المظاهرات ونصح أن تكون المظاهرات نُصرة للشريعة وأن يكف المظاهرون عن المعصية والأغاني ونحوها 
الرجل إن انفعل فقد قرأنا عبر السير ألفاظ أكثر شدة وغلظة استخدمها الصحابة والتابعين لنقد بعضهم البعض عندما كان يحدث الخلاف ومع ذالك كانوا أهل صلاح وتقى
ولا تنسى أن موسى عليه السلام وهو كليم الله أخذ بلحية نبي الله هارون وبرأسه وأخذ يجره ويصرخ به بغلظة ويوبخه عندما رأى القوم يعبدون العجل ورمى الصحف التي كانت من الله حينها عندما اشتد غضبه 
فهو غضب لله وفي شدة غضبه رمى الصحف التي فيها أوامر الله وشرعه 
فهذه أخي الفاضل خصال وطباع ليست بيد العباد أن يُغيروها
هناك الهادئ وهناك الحاد وهناك العصبي وهناك الرائق وهكذا
والشيخ وجدي غنيم رجلٌ له مواقف في نصرة الحق مستمدة دوما من قول الله وأشهدُ له أنه لم يكن يوماً منطلق من حزبية
ولو أردتم التأكد ارجعوا لفديوهاته جميعها وانظروا كيف كان أول من ينتقد الإخوان عندما يقترفون فعلاً يُخالف الشرع 
وانظروا لفديوهاته المدافعة عن المظلومين في سيناء




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي الى الشيخ محمد حسان    7/8/2013, 5:54 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اسال الله ان يكون كما ذكرتي 


وان يصلح الله دعاة هذه الامه ويجمع كلمتهم


هناك من الاخوان المسلمين صفوف

الصف الاول

والثاني

والثالث

بالتتابع تنازليا

وكل صف من هولاء الصفوف  له خصوصيته المختلفه عن الاخر 

وكل له حدود بخصوصيات الحزب وحدود لمعرفة ما يخططون له


فعلى سبيل المثال نجد ان الصفوف المتاخره اقرب للمنهج والعقيده السليمه

وكلما اقتربنا من الصف الاول اصبحت الحزبية الشغل الشاغل لهم


لا اود طرح المزيد في هذا لكن


لعل الاخوان يتعلموا درسا  مما مضى وحدث لهم

فيرجعوا الى الطريق القويم  ويوالوااهل الايمان ويتبرأوا  من اهل الكفر والعصيان

اللهم اهدي جميع امة محمد  صلى الله عليه وسلم كافة عامه


كثير مما قال حق ولكن كما قلت ليس هكذا

تشريح 


ودمت بخير



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصيحتي الى الشيخ محمد حسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: