http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 لمن نافح ودافع وأثنى على حاكم ظالم أو منقلب خائن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: لمن نافح ودافع وأثنى على حاكم ظالم أو منقلب خائن   26/7/2013, 4:26 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى:
( يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النّارِ يَقُولُونَ يا لَيْتَنا أَطَعْنا اللّهَ وَأَطَعنا الرَّسُولا* وقالُوا رَبَّنا إِنّا أَطَعْنا سَادَتَنا وَكُبَرَاءَنا فَأَضَلُّونا السَّبِيلا* رَبَّنا آتِهِمْ ضِعْفَينِ مِنَ العَذابِ وَالعَنْهُمْ لَعْناً كَبيراً ).
...............................................
لمن يُعين الحكومات الظالمة في ظُلم الأبرياء ومن يُعين السيسي ولو بشطر كلمة ولمن يُعين حكومة تونس في ظلم السلفيين في تونس وجميع من يُعين حكّام الظلم والجور والفسق والفجور إليكم ما قال رسول الله عليه الصلاة والسلام عنكم:
خرَجَ علينا رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم ونحن تسعةٌ فقال : إنه ستكون بعدِي أمراءٌ ، مَن صدَّقَهم بكَذِبِهم ، وأعانهم على ظلمِهم ، فليس مني ، و لست منه ، و ليس بواردٍ عليَّ الحوضَ ، و مَن لم يُصَدِّقْهم بكَذِبِهم ،و لم يُعِنْهم على ظلمِهم فهو مني و أنا منه ، و هو واردٌ علىَّ الحوضَ.
الراوي: كعب بن عجرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4218
خلاصة حكم المحدث: صحيح




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: لمن نافح ودافع وأثنى على حاكم ظالم أو منقلب خائن   26/7/2013, 8:10 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بارك الله فيك اختاه احسنت احسن الله اليك ما احوجنا فى هذا الزمان بمن يذكرنا ..الفتن كقطع الليل المظلم ولا نجات لنا الا بالرجوع الى كتاب ربنا وسنت نبينا صلى الله عليه وسلم وذلك هو حبل الله المتين فلنتمسك به جميعا

صدق رسول الله ..صدق رسول الله ... اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق باذنك  انك تهدى من تشاء الى سراط مستقيم ...اللهم آآآمييين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: لمن نافح ودافع وأثنى على حاكم ظالم أو منقلب خائن   27/7/2013, 12:45 am

وعليکم السلام ورحمة الله وبرکاته
بورکت أختاه وبورك مسعاك 
منا يا أختي من أختلط عليه الحق والباطل مع أن الحق أبلج وواضح والباطل لجلج وباهت ومظلم ولا يکاد يخلتف عليه کل من أتاه الله بعض البصيرة 

نسأل الله أن يهدينا الى الحق ويحينا ويثبتنا عليه ويميتنا على الحق ويفرحنا بالحق يوم الحساب

آميين





رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: لمن نافح ودافع وأثنى على حاكم ظالم أو منقلب خائن   27/7/2013, 1:22 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

حياك الله اختى حكمة هي النجاح ....كيف احوالك واحوال البنات المباركات والزوج الكريم عسى ان تكونوا جميعا بخير ...لقد افتقدناك

اردت فقط ان اسلم عليك ...رمضان مبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ...ان الايام تجرى وها هو رمضان قد ذهب نصفه ..اللهم بلغنا لليلة القدر

السلام عليكم ورحمة الله تعالى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: لمن نافح ودافع وأثنى على حاكم ظالم أو منقلب خائن   27/7/2013, 1:29 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بل سلبت العقول من ظلمة الفتن 


اصبح الحليم فيها حيران 


من راى الحق فاليحمد الله تعالى 


ومن لم  يراه فهذا  بسبب ما اصاب من ذنوب ومعاصي


فاليستغفر الله تعالى وليتب من ذنوبه وليسال الله العافيه 




ففي الجمل وصفين  كانو من خيرة القرون  بل كان بعد اربعون عاما من وفاة النبي صلى الله عليه وسلم 


فاقف وقفة مع  قول علي رضي الله عنه


قال




لو شاء الله ما اقتتلنا




على الرغم ان دعواهما واحده الا ان الله غالب على امره ونافذ قضائه فقد امر القلم ان يكتب ما كان وما سيكون 
فرفعت الاقلام وجفت الصحف ولا راد لقضاء الله تعالى  






فعلينا بخاصة انفسا  والنصح لعامة امتنا واتباع اقوال علماؤنا 


الربانيين 




اللهم انا نسالك العفوا والعافيه والمعافاة الدائمه في الدنيا والاخره


وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه وسلم



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: لمن نافح ودافع وأثنى على حاكم ظالم أو منقلب خائن   27/7/2013, 1:32 am

تقية كتب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

حياك الله اختى حكمة هي النجاح ....كيف احوالك واحوال البنات المباركات والزوج الكريم عسى ان تكونوا جميعا بخير ...لقد افتقدناك

اردت فقط ان اسلم عليك ...رمضان مبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ...ان الايام تجرى وها هو رمضان قد ذهب نصفه ..اللهم بلغنا لليلة القدر

السلام عليكم ورحمة الله تعالى

 وعليکم السلاااام ورحمة الله وبرکاته
أهلا بأختي العزيزة تقية بارك الرحمن فيك ورفع قدرك وجعلك هادية مهدية بأذنه تعالى
نحن الحمدلله بکل الخير والصغيرات وزوجي أيضا بخير والحمدلله 
کنت مٶخرا مشغولة ( والحقيقة لازلت کذلك) وکثرت سفرياتنا مٶخرا ..أسأل الله أن يجعلها خيرا وأن يوفقنا لما يحبه ويرضاه
وتقبل الله منا ومنکم وبلغنا الليلة القدر وجعل لنا منه نصيبا مبارکا يا رب العالمين 

ورمضان کله خيرو برکة سبحان الله في البداية نقول أهلا أهلا برمضان وها نحن نقول مهلا مهلا رمضان لما الاستعجال ...
 الاسبوع الاول من رمضان کنا نصوم تقريبا ٢٠ ساعة ...ولم يکن لدينا الوقت الکافي بين الافطار والسحور والحمدلله لم نکن متعبين بسبب هذا 
ولکنني الان في بلدي ونصوم من ٠٣:٢٤  الى ٠٧:١٥ مساءا ورغم الحر لا نکاد نشعر بالتعب وهذا من فضل الله علينا والحمدلله رب العالمين

أشکرك لسٶالك ولا حرمك الله أجرك ولا حرمني من أخوتك





رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: لمن نافح ودافع وأثنى على حاكم ظالم أو منقلب خائن   27/7/2013, 1:36 am

اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



اقتباس :


اللهم انا نسالك العفوا والعافيه والمعافاة الدائمه في الدنيا والاخره






اللهم آميين اللهم آميين





رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: لمن نافح ودافع وأثنى على حاكم ظالم أو منقلب خائن   27/7/2013, 2:52 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جوزيت خيرا أختي الكريمة على الموضوع


أود إضافة حديث آخر فيه نص على حكام عصرنا حتى تزال شبهة السمع والطاعة للحاكم الذي يصلي وإن طغى وتجبر والذي هو لا يخص حكام عصرنا بل يخص حكام المسلمين الذي كان فيهم بعض خير وكانوا يصلون بالناس ولذلك جائت أحاديث أن نصلي لوقتها ولا ننتظر تأخيرهم للصلاة
فلاحظوا هذا الصنف من الحكام الذين هم بالأساس يصلون بالناس ولذلك وضحت الأحاديث على عدم الخروج عليهم ما صلوا

أما حكام اليوم فلا يشغل الناس صلاتهم من عدمها أو حتى تأخيرها

غير أن أعوان الطواغيت حرفوا هذه الأحاديث وأنزلوها على غير أصحابها

أما حكام عصرنا فجائت الأحاديث بصفات أخرى يعرفون بها غير ترك الصلاة وتأخيرها ولذلك كانت الأحاديث تأمر بجهادهم والخروج عليهم بعكس أحاديث السمع والطاعة

الصفة التي تميز حكام عصرنا هي معرفتهم وشهرتهم عند الناس بالظلم والجور فهذه هي صفتهم التي تشغل الناس بينما الآخرون يشغلون الناس بتأخير الصلاة

وحكام عصرنا اشتهروا بين كل الناس بالظلم والجور والإستبداد أو الدكتاتورية بمصطلح اليوم فكل الناس شرقا وغربا عرفوا حكامنا بهذه الصفة
والآن نأتي لهذا الحديث الذي هو نص عليهم

إِنَّه سيكونُ بعدي أمراءٌ وصَفَهم بالجورِ فمَنْ دخل عليهم فصدَّقَهم بكذبِهم وأعانَهم على فجورِهم فليس منِّي ولستُ منه ولا يرِدُ عَلَىَّ حوضِي ومَنْ لم يَدْخُلْ عليْهم ولم يُصَدِّقْهُم بكذِبِهم ولا يُعِنْهُم علَى فُجورِهم فهو مِنِّي وأنا منه ويَرِدُ علَىَّ الحوْضَ
الراوي: كعب بن عجرة المحدث:الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 758
خلاصة حكم المحدث: صحيح


 أمراءٌ وصَفَهم بالجورِ


أي أنهم مشهورون ومتصفون بهذا


يعني كما يقال اليوم ديكتاتور وهذا مشهور بين الناس

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد وجد في عصرنا أمراءٌ وصَفَهم بالجورِ


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: لمن نافح ودافع وأثنى على حاكم ظالم أو منقلب خائن   27/7/2013, 6:44 am

اشد الناس معونه للحاكم الظالم
المشايخ المضللين
والعسكر المتهورين


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لمن نافح ودافع وأثنى على حاكم ظالم أو منقلب خائن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: