http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الإصدار المرئي كتاب يهدي وسيف ينصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أويس
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: الإصدار المرئي كتاب يهدي وسيف ينصر   25/7/2013, 7:25 am

الدولة الإسلامية في العراق والشام تقدم الإصدار المرئي كتاب يهدي وسيف ينصر

http://www.youtube.com/watch?v=OzoPa6Xjua4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أويس
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الإصدار المرئي كتاب يهدي وسيف ينصر   25/7/2013, 7:31 am

بسم الله الرحمن الرحيم



الدّولة الإسلاميّة في العراق والشّام
مؤسسة الفرقان للإنتاج الإعلامي


تقـــدم الإصدار المرئي:

كتابٌ يهدي .. وسيفٌ ينصر
(تغطية إعلاميَّة لإحدى الخيم الدعوية في ولاية حلب (2))





في هذا الإصدار:

الدَّولة الإسلاميَّة في العراق والشَّام: كتابٌ يهدي.. وسيفٌ ينصُر..

أولاً: الدَّعـــــوة على هدي الكتاب :
في خيمةٍ دعويَّة تتآلفُ قلوبُ الموحّدين وتجتمعُ لدعوة أهلينا في شام الإيمان..
مهاجرون تركوا أزواجهُم وأموالهُم.. لنصرة المسلمين ودعوتهم..
وأنصار، تتهلَّلُ وجوههم، وتُخالطُ أفئدتهُم محبَّة ٌ لمن جاؤوهُم من مشارق الأرض ومغاربها..



أنصاريٌ.. يرحِّبُ بالدولة، ويدعوا المسلمين لبيعتها.
وأحدُ أطفال المدارس الشرعيَّة في الدولة الإسلاميَّة يقرأُ علينا غيباً مُقدمة الأصول الثلاثة..
ومهند طفلٌ آخر من أبناء المدارس الشرعيَّة في الدَّولة الإسلاميَّة.. "الله ينصركم على الكُفَّار الجيش وبشَّار".
أحدُ الحضور.. "إن شاء الله منصورون بعزِّ الله وبهمَّة الشباب وعودة روح الإسلام لشعبنا".



تنبيهٌ !..
إلى العلماء وطلبة العلم والدُّعاة..
إلى التُّجار وأغنياء المسلمين وأصحاب الأموال..
ما سترونهُ الآن حُجَّةٌ عليكُم فأعدُّوا للسؤال جوابا!!

تزاحُم النَّاس للحصول على مطويَّةٍ من أيدي إخوانهم المُهاجرين والأنصار..



فأينَ أهلُ المروءات من نُصرةِ أهليهم ودعوتهم لدين الله عزَّ وجل..؟؟

ثانيا: الجــــــهاد... سيــــــــــــفٌ ينصُر..

تعلو تكبيراتُ الرِّجال الشِّداد لصدِّ رتلٍ للجيش النُّصيري جاء لإمداد الفرقة 17 في ولاية الرَّقة.
فحملَ المُجاهدون على النُّصيريَّة حملةً صادقة؛ أبادتْ مُعظم رتل الإمداد..
احترق الرتل.. وما تبقَّى منهُ كان غنيمةً للمجاهدين (دبابتين ومدفع 23 وعجلاتٍ أخرى)
فسُطِّرتْ الملاحمُ من دماء المُجاهدين فارتقى أنصاريٌّ ومُهاجر..
تقبَّلهُما الله وجمعنا بهما في مُستقرِّ رحمته..



::::::::: لتنزيل الإصدار :::::::::

كلمة السر لجميع الروابط:

dsf437%$#@fds5$vsd

الجودة العالية
595.8 Mb

http://vlwsp1.1fichier.com/
http://filerio.in/synx822qzr6b
http://cloudzer.net/file/f7rycjn4
http://uploadhero.co/dl/AvZp06uO
http://ryushare.com/8e5sixbgkj9b
http://uploadhero.co/dl/6n8W6GIc
http://turbobit.net/lzuk385cdjrb/da1.rar.html
http://bayfiles.net/file/To7b/sZNRDG/Da1.rar
http://extabit.com/file/28clavp62yf4p/?upld=1
http://freakshare.com/files/d7fvxc6s/da1.rar.html
http://www.putlocker.com/file/A09BEAFDF65A283F
http://billionuploads.com/pobu1o7mbot6/Da1.rar.html
http://www.crocko.com/F149AB76A24047...9A4907/da1.rar



الجودة المتوسطة
336.2 MB

http://filerio.in/nirifsij83cx
http://kpp29t.1fichier.com/
http://hop3nm.1fichier.com/
http://filerio.in/9fxyosvtoxso
http://dfiles.eu/files/1wix7ehn5
http://uploaded.net/file/9k9izjxu
http://cloudzer.net/file/zlnuvz9o
http://uploadhero.co/dl/jTcF0fmY
http://uploaded.net/file/a28zhpmw
http://ryushare.com/5ajt6lscomg6
http://uploadhero.co/dl/0N52NFgA
http://ryushare.com/b9fg7ith9umi
http://turbobit.net/iqy5yla03jni.html
http://turbobit.net/ugexuj61ue0t.html
http://uploadhero.co/dl/HRXmRScs
http://bayfiles.net/file/Tocj/jRGVAg/Da2.rar
http://bayfiles.net/file/Toct/ZKlT6B/Da2.rar
http://bitshare.com/files/0ui7w6fh/da2.rar.html
http://freakshare.com/files/ysaqbhdn/da2.rar.html
http://www.putlocker.com/file/0DFDCCB049735EF8
http://billionuploads.com/m8rflego28ds/Da2.rar.html
http://billionuploads.com/y6z08wfr8lkv/Da2.rar.html
https://mega.co.nz/#!aM8mnZhR!JjKcma..._kcv0-6Og_n7bc
https://mega.co.nz/#!fB1WRTCD!tsxcWv...1Bu-thL66XS-Jo



جوال
70.98 MB

http://2jpk7e.1fichier.com/
http://s3w4wy.1fichier.com/
http://filerio.in/99bxjv7sqpou
http://filerio.in/f3eei8mcfx62
http://dfiles.eu/files/sy7qkfv92
http://cloudzer.net/file/vhbh8yk0
http://uploaded.net/file/1pslv57o
http://uploaded.net/file/ld3f7b55
http://uploadhero.co/dl/A4vwixvp
http://uploadhero.co/dl/neCZlhjY
http://uploadhero.co/dl/cjMk7pKd
http://ryushare.com/q1hhe3ykouf6
http://ryushare.com/sifswx9waax7
http://turbobit.net/30d8kflxo38r.html
http://turbobit.net/xme02a3wsqlq.html
http://bayfiles.net/file/Tofb/kKMdSn/Da3.rar
http://bayfiles.net/file/Tof9/JBABaA/Da3.rar
http://bitshare.com/files/n08js4mb/da3.rar.html
http://freakshare.com/files/m4qdru8r/da3.rar.html
http://www.putlocker.com/file/F0A5E3942153B432
http://billionuploads.com/pieq0rzxzd2k/Da3.rar.html
http://billionuploads.com/k77ffoi4yq6u/Da3.rar.html
https://mega.co.nz/#!7d0mmahD!-tDHys...Ya_R5aKsS9Ujdg
https://mega.co.nz/#!HcU21DZA!RYSK-Q...WW5S7NhP64DkWA


{وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}


وزارة الإعلام - الدّولة الإسلاميّة في العراق والشّام
المصدر: مُؤسَّسةُ الاعتصام للإنتَاج الإعلامِي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخبر اليقين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الإصدار المرئي كتاب يهدي وسيف ينصر   25/7/2013, 11:54 am

@أويس كتب:
الدولة الإسلامية في العراق والشام تقدم الإصدار المرئي كتاب يهدي وسيف ينصر

http://www.youtube.com/watch?v=OzoPa6Xjua4

 يا هذا لقد أبكيتنا و الله..اللهم أنصر المستضعفين يا الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإصدار المرئي كتاب يهدي وسيف ينصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: اخبار الشام ومجاهدي الشام {جند الشام}-
انتقل الى: