http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 خيانة السييس = حرب اهليه مصريه=ضرب بلاد الحرمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: خيانة السييس = حرب اهليه مصريه=ضرب بلاد الحرمين    24/7/2013, 6:28 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كنت جالسا بجانب والدي اطال الله في عمره بعمل صالح وادام الله عليه عافيته  وجعل قوته الوارث منه
 وكانت الجزيره تبث الاخبار فاذا بالسيس يصدر بيانه بامهال 48 ساعه فقلت انظر يا ابي هذا الرجل
يتكلم وهو خائف واظنه سيقوم بانقلاب وما يصدر منه الا تهديد


ثم حدث ما توقعته  فحصل الانقلاب بمساعدة دول الخليج وامريكا واليهود 


وفي نفس السياق بالامس قرات خبرا ان السيس نقل عائلته الى احدى القواعد الجويه




فقلت  اظن ان السيسي يحضر لامرين  اما هو يتجهز لمغادرة مصر لون ترضى الامارات باستقباله 


او هو يتحصن في هذه القاعده لان هناك انقلاب من قبل بعض قادة الجيش المصري على السيسي 


او ان الرجل لن يرتاجع ابدا ويحضر لان يدمر مصر بحرب اهليه ينقسم الجيش والشعب على نفسه 


مع وضد 








لكن المهم اخواني في الله 


في اليوم الذي سيحدث فيه  حرب اهليه في مصر لا قدر الله  وانشغال مصر بنفسها عن امتها 


فانتظرو امرا اخر اعظم منه 




هو غزو ايران للبلاد الحرمين وهي فرصتهم التي لا تعوض


فما كان يردع ايران الا مصر وجيش مصر




واعجب كل العجب ان  تدعم حكومة بلاد الحرمين  الانقلاب في مصر 




فا ن في الجيش المصري ممن لم يبيع نفسه  ولم يرتشي من الدارهم والريالات






ايها الاخوة الاعزاء




العالم الكفري الصليبي المجوسي اليهودي والبوذي




كلهم يعلمون قوة مصر  جيش وشعب




ولكنهم  اذكياء عرفوا كيف يسعوا الى  محاولة تدميرها 




لكن اسال الله ان يخيب رجائهم 


واسال الله ان يرد كيدهم 


واسال الله ان يقتل من قتل مسالمهم وطفلهم ونسائهم 




اللهم عليك بمن مكر بمصر اللهم عليك بكل من باع دماء المصرين 


اللهم عليك بكل من تامر على اهل الاسلام في مصر والشام والعراق والشيشان وفغانستان 


وكل بلاد الاسلام






الاخوة الاعزاء


في بلاد الحرمين 




 تجهزوا وتسلحوا وهيئوا انفسكم وعليكم بحكمائكم وعقالكم  وعلمائكم الربانيين


فالعدو يتربص بكم من ثلاث محاور


محور الكويت 


محور الحوتيون الجنوب 


محور الشرق البحريين والمنطقه الشرقيه 




ثلاث مقتربات الى عقر داركم 




وسوف تفاجئون يا اهل الجزيرة بهشاشة دولكم  مع اولى الضربات




ولن يمنع هولاء الروافض الى المجاهدين فقط فقط فقط 




اللهم احفظ اخواننا في بلاد الحرمين






هذا والله اعلى واعلم 


والله غالب على امره




اخوكم 



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
حاتم حسين محمد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: خيانة السييس = حرب اهليه مصريه=ضرب بلاد الحرمين    24/4/2015, 9:01 pm

الله المستعان انها فترة التمحيص و الفصل بين المؤمنين و المنافقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: خيانة السييس = حرب اهليه مصريه=ضرب بلاد الحرمين    18/6/2015, 4:15 pm




الصفحة الرئيسيةالعرب

حجم الخط-A+A
صحف غربية: إعدام مرسي يدشن حربا أهلية في مصر
2015-06-18 --- 2/9/1436




المختصر /  حذرت صحف غربية من مغبة تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، وتوقعت أن تفتح تبعات هذه الخطوة الباب على مصرعيه لاندلاع حرب أهلية في مصر.



وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة القاضي "شعبان الشامي" قد أصدرت الثلاثاء حكما بإعدام الرئيس محمد مرسي وقيادات الإخوان على رأسهم مرشد الجماعة محمد بديع، و104 آخرين في قضية "اقتحام السجون" إبان ثورة كانون الثاني/ يناير 2011.
كما قضت المحكمة ذاتها، بالإعدام على 16 متهما بينهم خيرت الشاطر نائب المرشد ومحمد البلتاجي وأحمد محمد عبد العاطي في قضية "التخابر" مع جهات أجنبية بينها حركة حماس الفلسطينية، فيما قضت بالسجن المؤبد على الرئيس مرسي وبديع والكتاتني وقيادات أخرى.
وقالت شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية إن إعدام مرسي سيؤدي إلى لجوء أعضاء الإخوان للعنف أو انضمامهم للجماعات الجهادية المتشددة، للثأر من نظام الانقلاب.
وتساءلت الشبكة عما إذا كان السيسي سيتبع نهج سلفيه السادات ومبارك الذين أبقيا على وجود الإخوان بعد نزع شرعيتها القانونية، وسمحا لها بوجود هامشي، أم سيتبنى استراتيجية جديدة لاجتثاث الإخوان تماما، وهو ما سيدفع الجماعة إلى العنف الذي سيُقابل بالمزيد من العنف المضاد.
وتوقعت "بلومبرج" أن تخفف محكمة الاستئناف من الحكم إلى المؤبد أو أن تعيد محكمة النقض - الأعلى في البلاد - إجراءات المحاكمة من جديد.
تشويه صورة مرسي
أما صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية فرأت في إعدام مرسي، محاولة جديدة من جانب القضاء المصري المسيس لتشويه صورة أول رئيس مدني منتخب في البلاد وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها.
وأضافت الصحيفة في تقرير لها الأربعاء أن قاعات المحاكم أصبحت تعج بالقضايا التي يحاكم فيها أنصار الرئيس مرسي ما يعكس موقف نظام السيسي الصارم تجاه مناهضي الانقلاب الذي قاده في تموز/يوليو 2013.
من جهتها، وصفت وكالة الأنباء الفرنسية حكم الإعدام بحق الرئيس محمد مرسي، بأنه مسمار جديد يدق في نعش المعارضة الإسلامية لنظام الانقلاب في مصر، على الرغم من إلغاء عشرات الأحكام المماثلة قبل ذلك من قبل محكمة النقض.
وأضافت الوكالة في تعليقها على الأحكام أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لم يخف أبدا عزمه القضاء على جماعة الإخوان المسلمين، والتعامل معها باعتبارها منظمة إرهابية، مهما كلفه الأمر.
ثورة يناير تحتضر
كذلك قالت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية إن الحكم بإعدام مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين يمثل دليلا آخر على موت ثورة كانون الثاني/ يناير التي نزل آلاف المصريين خلالها إلى الشوارع للمطالبة بالديمقراطية وإنهاء حكم العسكر المستبدين الذي استمر لأكثر من ستة عقود.
وحذرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير سابق لها منذ أسبوعين من أن تنفيذ حكم الإعدام بحق مرسي، سيدفع الإخوان إلى أن يصبحوا أكثر تشددا ويحولوا الجماعة إلى تنظيم إرهابي، ووقتها سيقمعهم السيسي بوحشية أكبر، ويقدم نفسه للغرب باعتباره حامي المنطقة من الإرهاب.
لكن الجانب السلبي من هذه الاستراتيجية - والكلام مازال لـ "نيويورك تايمز" - أنها قد تدفع مصر إلى حرب أهلية مثل تلك التي أودت بحياة 100 ألف شخص في الجزائر في تسعينيات القرن الماض، وهو الأمر الذي لم تعرفها مصر طوال تاريخها الحديث.
وكالة رويترز للأنباء نقلت أقوال محللين غربيين يرون أن تنفيذ أحكام الإعدام محفوف بالمخاطر، مشيرة إلى إمكانية تخفيف الحكم في وقت لاحق خاصة وأن إعدام قيادات الإخوان قد يحولهم لأبطال ويحفز أعضاء الجماعة خارج السجون لاستعادة أنشطتهم من جديد.
الجنرال السيسي ينتقم
بدورها، قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن النظام الجديد في مصر اختار طريق القضاء على الإخوان المسلمين، واصفة الحكم بإعدام مرسي أنه انتقام الجنرال السيسي.
وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن اللون الأحمر أصبح السمة المميزة لملابس قادة جماعة الإخوان المعتقلين في إشارة إلى أحكام الإعدام المتتالية التي تنهال عليهم من قبل القضاء المصري.
وأضافت لوموند أن العنف الذي يمارسه النظام المصري ضد عشرات الآلاف من الإخوان، يزكي نار الهجمات التي تستهدف رجال الشرطة والجيش والقضاة، والتي يزعم النظام أن الإخوان هم المسؤولين عنها، بينما يقول مراقبون إن وراءها مجموعات صغيرة تريد الثأر لأقاربهم وأصدقائهم".
ورأت أن أحكام الإعدام الأخيرة أثبتت - بكل وضوح - أن القضاء المصري ينفذ تعليمات الجنرال السيسي الذي تولى الرئاسة رسميا في 2014 بعدما قضى على أي نوع من أنواع المعارضة السياسية، مقتفيا أثر الرئيس السابق جمال عبد الناصر الذي سعى لاستئصال الإخوان منذ عام 1954، لكنه فشل في ذلك.
المصدر: عربي 21
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي عصام
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: خيانة السييس = حرب اهليه مصريه=ضرب بلاد الحرمين    4/1/2016, 4:20 pm


السلام عليكم
عجبتني فكرة المنتدي و قررت اشارك و التزم بالتعليمات ده اول موضوع اخش عليه و بعد ما لقيته من سب للرئيس السيسي الله يحفظه و يقود مصر للافضل و سب للمؤيدين له عرفت انكم بقوانينكم للاسف فشنك
سلمولي ع حرب الاهليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: خيانة السييس = حرب اهليه مصريه=ضرب بلاد الحرمين    10/1/2016, 11:14 am

السيسي يحتضن الصليب 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=984297631649272&id=100002071334238
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خيانة السييس = حرب اهليه مصريه=ضرب بلاد الحرمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: