http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 هذه الرئيا ترددت في نشرها وفيها تاريخ تحريرفلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: هذه الرئيا ترددت في نشرها وفيها تاريخ تحريرفلسطين   20/12/2011, 8:24 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه الرئيا ترددت أكثر من مرة من نشرها لخوفي أن تكون من حديث النفس لما فيها من بشارة ظاهرة ولخوفي على ماستؤول إليه الأحداث الحاصلة والتي نراها بأعيننا والتي ربما ستزداد صعوبة وفتن فأطرحها هنا فإن كانت هذه الرئيا صادقة فمن يهمه الأمر عليه أن يحضر نفسه

الرئيا فيها جزء خاص بي والجزء الثاني عام فأنا أعرض هنا جزئها العام فقط وأحتفظ بالخاص بي

رأيت أني في فلسطين وأكلم أحد الفلسطينيين والذي لم أرى غيره في الرئيا
فقلت له أن فلسطين ستحرر في هذه السنة أي سنة 2012

فلم يعرني اهتمام لما قلته وكأنه لا يصدقني وهو فقط يسايرني
فقلت في نفسي مذا لو قلت له أن في آخر هذه السنة أي سنة 2012 ستكون فلسطين عاصمة لكل الدول الإسلامية
لأنني وأنا في الرئيا أعرف هذا الشئ أيضا

انتهى

أنتظر أيضا رأي المعبرين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: هذه الرئيا ترددت في نشرها وفيها تاريخ تحريرفلسطين   22/12/2011, 11:31 am

أخي الفاضل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولا الأمر كله بيد الله وحده حتما وأمره إنما يقول له كن فيكون

لكن كون الرؤيا مجتزأة وأنت تقولها بطريقة الشرح لا العرض كما هي فلن يظهر أهي حديث نفس أم لا

وأيضا لو صحت فعندها سيكون لها معنى ودلالة قد تكون ليست كما تظن

وهو خير بإذن الله

فإن أردت تعبيرها فعليك أن تذكرها كما هي وإن لم تشأ أن تُظهرها لأحد فارسلها خاصة إن لم يكن لي فللأخ عبدالرحيم أو لمن ترتضي من المعبرين وأخبرنا بنتيجة التعبير حينها




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: هذه الرئيا ترددت في نشرها وفيها تاريخ تحريرفلسطين   22/12/2011, 5:03 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت الفاضلة راجية الشهادة

أنا لم أشرح الرئيا فأنا عرضتها كما رأيتها بالضبط ولكنني فهمتها على ظاهرها ولذلك قلت ما قلت وتركت الباقي للمعبرين لعلها ليست على ظاهرها فيختلف تعبيرها
وعموما أنا في الأول لم أكن أعتقد أنها رئيا وظننتها حديث نفس ولذلك لم أهتم بها ولكن بقائها في ذاكرتي لأكثر من أسبوع إلى الآن أو يزيد هو ماجعلني أشك في أنها رئيا وأنها على ظاهرها ولذلك طرحتها
ومادام الأمر كذلك فسأعرضها كاملة في هذا التعليق حتى تعبروها بارك الله فيكم

الرئيا

وجدت نفسي في فلسطين وكان الوضع غير طبيعي ورأيت أحد الفلسطينيين ولم أرى غيره في الرئيا فطلبت منه أن يؤويني ويدخلني بيته لأنني غريب ولا مكان لدي أذهب إليه فوافق ذلك الفلسطيني وأدخلني بيته فاستغربت موافقته لأن إحساسي كان في الرئيا أن الفلسطينيين لا يثقون في الغرباء ولا يدخلونهم بيوتهم ومع ذلك أدخلني ذلك الرجل بيته


فقلت له أن فلسطين ستحرر في هذه السنة أي سنة 2012

فلم يعرني اهتمام لما قلته وكأنه لا يصدقني وهو فقط يسايرني
فقلت في نفسي مذا لو قلت له أن في آخر هذه السنة أي سنة 2012 ستكون فلسطين عاصمة لكل الدول الإسلامية
لأنني وأنا في الرئيا أعرف هذا الشئ أيضا

انتهى

هذه هي الرئيا كاملة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: هذه الرئيا ترددت في نشرها وفيها تاريخ تحريرفلسطين   23/12/2011, 11:13 am

أخي الفاضل

هنا لا بُد من أن تذكر معلومات عنك

أعني الدينية والفكرية تحديدا ومن أي البلاد أنت

فلها دلالة قوية أراها في الرؤيا والله أعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عمر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هذه الرئيا ترددت في نشرها وفيها تاريخ تحريرفلسطين   30/12/2011, 2:37 am

للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هذه الرئيا ترددت في نشرها وفيها تاريخ تحريرفلسطين   2/11/2016, 8:21 pm

انظر الى هذه الرؤيا التي تردد رائيها في نشرها وفي الاخير كانت كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف،و عشرات من الرؤى امثالها تتحدث عن وقوع شيء في المستقبل،فيخوض فيها من يخوض من الافاضل،ثم اذا جاء ذلك العام لم يحصل شيء!! كالرؤى التي تحدثت عن خروج المهدي في سنوات مضت او في موسم الحج الفارط،فلم يقع شيء من ذلك.. 
فيقع الاشكال و يترك بعض المشايخ و القراء الخوض في هذه المواضيع و تضمحل و تختفي المنتديات.. 
و سبب ذلك ان الرؤيا الصحيحة الصادقة يستحيل عدم وقوع ما اخبرت به،لانها وحي من الله،والله سبحانه صادق منزه عن اللغو و التلاعب و الكذب،فاذا اختلف تعبير الرؤيا مع الواقع فالخلل في التعبير،فيكون خطأ،او من الرائي نفسه،لوهمه او لتحريفه للرؤيا الحقيقية.. 
وربما كانت الرؤيا حديث نفس و خيال،فلا يمكن ذلك ان يقع في الواقع مهما عبر المعبرون و خاضوا.. 
وربما كانت من الشيطان،لإضلال الناس،كتزكية لأحد شياطين الانس و رؤوس الضلالة،اوللفتة كرؤى جماعة جهيمان في صاحبهم انه المهدي،او غير ذلك من مقاصد الشيطان الرجيم.. 
و قد ياتي احدهم متعنتا مستهزئا بمشايخنا مختبرا لهم فيكذب كذبة و يخترع رؤيا من دماغه ليضحك علينا،فيقع ما يقع للأسف.. 
وقديما كان المعبرون اهل فراسة و ذكاء،فكان مثلا شهاب الدين العابر(ت 697 ه) في قمة جودة التعبير و الفطنة،حيث جاءه مرة اثنان فقال له احدهما:رايت كذا و كذا،فقال:ما رايت شيئا!! وانما تريد الامتحان،فخرجا بعدما اعترفا،فقيل له:كيف عرفت؟فقال:لما تكلما نظرت في ذيل احدهما نقطة دم فتذكرت قوله تعالىSadو جاءوا على قميصه بدم كذب) .قال الحاكي للقصة:فاتفق ان رايت احدهما فيما بعد فسالته عن القضية فقال:لما اجتزعنا عليه ذكرنا امره الغريب و قلنا نمتحنه و صنفنا رؤيا للوقت،فكان ما سمعت. فقلت:انه قال كذا و كذا،فقال:صدق،و نحن داخلون اليه كان انسان في الطريق يذبح فروجا فرمى به فلوثنا به بالدم. 
فتامل و تدبر اخي الكريم.. 
فنسال الله المبتدئ لنا بنعمه قبل استحقاقها،المديمها علينا،مع تقصيرنا في الإتيان على ما اوجب به من شكره بها،الجاعلنا في خير امة اخرجت للناس:ان يرزقنا فهما في كتابه،ثم سنة نبيه،و قولا و عملا يؤدي به عنا حقه،و يوجب لنا نافلة مزيده،امين يا رب العالمين،وصلى الله و سلم و بارك على نبينا محمد النبي الامي و على اله و صحبه اجمعين..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هذه الرئيا ترددت في نشرها وفيها تاريخ تحريرفلسطين   2/11/2016, 8:22 pm

انظر الى هذه الرؤيا التي تردد رائيها في نشرها وفي الاخير كانت كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف،و عشرات من الرؤى امثالها تتحدث عن وقوع شيء في المستقبل،فيخوض فيها من يخوض من الافاضل،ثم اذا جاء ذلك العام لم يحصل شيء!! كالرؤى التي تحدثت عن خروج المهدي في سنوات مضت او في موسم الحج الفارط،فلم يقع شيء من ذلك.. 
فيقع الاشكال و يترك بعض المشايخ و القراء الخوض في هذه المواضيع و تضمحل و تختفي المنتديات.. 
و سبب ذلك ان الرؤيا الصحيحة الصادقة يستحيل عدم وقوع ما اخبرت به،لانها وحي من الله،والله سبحانه صادق منزه عن اللغو و التلاعب و الكذب،فاذا اختلف تعبير الرؤيا مع الواقع فالخلل في التعبير،فيكون خطأ،او من الرائي نفسه،لوهمه او لتحريفه للرؤيا الحقيقية.. 
وربما كانت الرؤيا حديث نفس و خيال،فلا يمكن ذلك ان يقع في الواقع مهما عبر المعبرون و خاضوا.. 
وربما كانت من الشيطان،لإضلال الناس،كتزكية لأحد شياطين الانس و رؤوس الضلالة،اوللفتة كرؤى جماعة جهيمان في صاحبهم انه المهدي،او غير ذلك من مقاصد الشيطان الرجيم.. 
و قد ياتي احدهم متعنتا مستهزئا بمشايخنا مختبرا لهم فيكذب كذبة و يخترع رؤيا من دماغه ليضحك علينا،فيقع ما يقع للأسف.. 
وقديما كان المعبرون اهل فراسة و ذكاء،فكان مثلا شهاب الدين العابر(ت 697 ه) في قمة جودة التعبير و الفطنة،حيث جاءه مرة اثنان فقال له احدهما:رايت كذا و كذا،فقال:ما رايت شيئا!! وانما تريد الامتحان،فخرجا بعدما اعترفا،فقيل له:كيف عرفت؟فقال:لما تكلما نظرت في ذيل احدهما نقطة دم فتذكرت قوله تعالىSadو جاءوا على قميصه بدم كذب) .قال الحاكي للقصة:فاتفق ان رايت احدهما فيما بعد فسالته عن القضية فقال:لما اجتزعنا عليه ذكرنا امره الغريب و قلنا نمتحنه و صنفنا رؤيا للوقت،فكان ما سمعت. فقلت:انه قال كذا و كذا،فقال:صدق،و نحن داخلون اليه كان انسان في الطريق يذبح فروجا فرمى به فلوثنا به بالدم. 
فتامل و تدبر اخي الكريم.. 
فنسال الله المبتدئ لنا بنعمه قبل استحقاقها،المديمها علينا،مع تقصيرنا في الإتيان على ما اوجب به من شكره بها،الجاعلنا في خير امة اخرجت للناس:ان يرزقنا فهما في كتابه،ثم سنة نبيه،و قولا و عملا يؤدي به عنا حقه،و يوجب لنا نافلة مزيده،امين يا رب العالمين،وصلى الله و سلم و بارك على نبينا محمد النبي الامي و على اله و صحبه اجمعين..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السلطان قطز
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هذه الرئيا ترددت في نشرها وفيها تاريخ تحريرفلسطين   2/11/2016, 10:25 pm

كيف ستتحرر عام 2012 ونحن على ابواب 2017 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذه الرئيا ترددت في نشرها وفيها تاريخ تحريرفلسطين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: