http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 من السيسى الى حلفائنا الامريكان واليهود وايران وبشار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: من السيسى الى حلفائنا الامريكان واليهود وايران وبشار   16/7/2013, 6:17 am




 
 
من عبد الفتاح السيسى الى حلفائنا الامريكان واليهود وايران وبشار



 نحيط علم سيادتكم بانه قد تم مايلى :

1- إلغاء مشروع تنمية سيناء
2- إلغاء مشروع محور قناة السويس
3- قمع و كبت كل الأصوات التي تعادي إسرائيل واغلاق كل الانفاق وغلق المعابر
4- التوقف عن خطة الإكتفاء الذاتي من القمح
5- إعادة التبعية المصرية إلى أمريكا و دول الخليج
6- مساندة بشار الأسد وفتح السفارة مرة اخرى 
7- غلق القنوات الدينية واعتقال اصحابها .
8- كل الملتحين اصبحوا ارهابيين اعلامياً 
9- حمايه حدود اسرائيل وامنها .
10 - تعيين البرادعي نائبا 

ونعمل حاليا على انشاء اكبر حكومه تعبر عن العلمانيه وفق توجهاتكم 

امضاء 
السيس المخلص لكم 



تمام يا افندم 



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: من السيسى الى حلفائنا الامريكان واليهود وايران وبشار   16/7/2013, 7:14 am




حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المجتهد في العلم1
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: من السيسى الى حلفائنا الامريكان واليهود وايران وبشار   17/7/2013, 12:46 pm

السلام عليكم اخي الفاضل ابوساجدة البيان الذي كتبته هل هو تحليل لك لما يحدث ام بيان مسرب ؟
واسمح لي ان ارد عليه من وجهة نظري كمواطن مصري محب لدينه ولبلدة ولآمته والاجابات ستكون عن الجانب الاداري لحكم الاخوان وليس الدين لآنهم لم يقدمو شئ يذكر للدين بالعكس نكصو عهود وارضو الناس علي حسان رب الناس وظلمو في توزيع بعض الاشياء الهامه واهمها المناصب التي حاولو احتكارها


 
من عبد الفتاح السيسى الى حلفائنا الامريكان واليهود وايران وبشار



نحيط علم سيادتكم بانه قد تم مايلى :

1- إلغاء مشروع تنمية سيناء


للاجابة واقعيا هذا ينادي به منذ عشرات السنين واول من بداء به هو السادات رحمة الله ولم نجد له اي خطوات ملموسة سواء في حكومات الوطني الفاسد او الاخوان التي حاولت ولكن كان جليا ضعف الجاب التخطيطي في الموضوع
2- إلغاء مشروع محور قناة السويس


 هذا اشك فيه كثيرا لان المشروع مطروح من قبل اناس نحسبهم علي خير وهم مجموعة دكتور عصام شرف قبل حكومة الاخوان وكان هو رئيس اللجنة واستقال لخلافات ادارة المشروع وهذا في نظري اهم شئ يثير الريبة من القائمين الجدد لانهم حتي لم يوفو هذه اللجنه حقها في ما تعبت فيه وغيره من ماخفي
3- قمع و كبت كل الأصوات التي تعادي إسرائيل واغلاق كل الانفاق وغلق المعابر


 فرحنا جدا في بداية حكم الاخوان بكلام صفوت حجازي وعلي القدس رايحين شهداء بالملايين ولكن للاسف ما ان وصلو الي سدة الحكم حتي هدئت الامور ووضح جليا ان الامر ماهو الا دين يراد به دنيا وسلطة ليس حبا في تطبيق الدين ولكن حبا في تملك الدنيا ولا مانع من وجود الدين كأطار شكلي اهو كله يمشي
4- التوقف عن خطة الإكتفاء الذاتي من القمح


اول من بدء هذه الخطة كان احمد اللثي في حكومة نظيف وتمت اقالته بايادي خبيثة واعتقد ان ما حدث من الاخوان من محاولة تضخيم انتاج القمح لتحقيق مكاسب سياسية وشعبية علي حساب هذا الموضوع ظهر جليا بعد وضوح الرقم المورد لوزارة الزراعة ب3.7 مليون طن اي نفس ماورد تقريبا باقل من 160 الف طن عن العام الماضي اي ليس هناك اي تقدم يذكر في هذا الموضوع
5- إعادة التبعية المصرية إلى أمريكا و دول الخليج


لو نظرت اليوم لتغريدات جهاد الحداد واستنجاد الاخوان بالغرب لغيرت رايك فيما في هذه النقطة بالذات سيدي هم طلاب سلطة لا اكثر ولا اقل وليس للدين لهم الا الواجهة التي تعودو الدخول لقلوب العامة
6- مساندة بشار الأسد وفتح السفارة مرة اخرى


مع في هذه النقطة
7- غلق القنوات الدينية واعتقال اصحابها .


معك في هذه النقطة
8- كل الملتحين اصبحوا ارهابيين اعلامياً


للاسف هذا ماجنته علينا ايدي اصحاب المنافع الدنيوية تحت غطاء الدين ونسو ان اهم واعظم وظيفة في الاسلام هي الدعوة الي الله والتواصل مع القاعدة العريضة في الخدمات وتعاليم الدين ولكن كل هذا اصبح هباء منثورا وللاسف الدين اصبح مستهدف بسببهم هم والله
9- حمايه حدود اسرائيل وامنها .


هذا عهد من رئيس مصري سابق ويجب احترامهم وهم طبقوه بحذافيروة والله وهذا شئ جيد ولا تنسي المؤمن لايخلف وعدة ولا ينقض عهده ابدا يجب احترام المعاهدات الدولية والاعراف مادامت لا تمس الكرامة والدين
10 - تعيين البرادعي نائبا


كاداري مطلوب كواجهة ولكن دينيا الله يستر من القادم

اخي الكريم المؤمن كيس فطن كان يجب علي مرسي السير في طريق تطبيق الاسلام علي نفسه وعلي اهل بيته وعلي عشيرته او جماعته ثم التدرج بالتحلي بكل ماهو يؤدي الي تعاليم الدين ونشرة بكل السبل بدلا من تمكين انفسهم بكل السبل


نهاية لله انا ايدت مرسي حبا في الشكل الاسلامي وعودة ولكن ثبت ثبوتا قاطع انهم لا يعملون الا لآنفسهم ولتمكين جماعتهم فقط وعدم وضع خطط او تمكين كفائات تدير البلد سبحان الله
اللهم ارحم امة محمد وخفف عن امة محمد واصلح حال امة محمد واهدي امة محمد ارجو ان تتقبل مداخلتي بصدر رحب نادرا ما اشارك لان الفتن هي الواجهه اليوم عصمنا الله اجمع منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من السيسى الى حلفائنا الامريكان واليهود وايران وبشار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: