http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 "الإنتاج الإعلامى" تحت حماية الجيش..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: "الإنتاج الإعلامى" تحت حماية الجيش..    26/6/2013, 11:04 am

بالفيديو.. "الإنتاج الإعلامى" تحت حماية الجيش.. المنطقة المركزية العسكرية تحرس المدينة تحسبا لاستهدافها فى 30 يوينو.. وخطة انتشار موسعة لتأمين البنك المركزى ومحطات الكهرباء والبرلمان

الثلاثاء، 25 يونيو 2013 - 20:06

كتب محمد أحمد طنطاوى وياسر أبو جامع ومحمد مجدى السيسى

فى تطور لأحداث ما قبل 30 يونيو، توجهت وحدات من الجيش لتأمين مدينة الإنتاج الإعلامى، قال مصدر عسكرى مسئول لــ"اليوم السابع"، إن قوات المنطقة المركزية العسكرية سوف تطوق مدينة الإنتاج الإعلامى بالكامل اعتبارا من مساء الثلاثاء على كافة الاتجاهات، تحسبا لوقوع أى محاولات لاستهدافها أو تهديد العناصر العاملة بها، وفق توجيهات من اللواء أركان حرب، توحيد توفيق عبد السميع، قائد المنطقة، الذى زار المدينة اليوم ووضع خطة التأمين الخاصة بها.

وأوضح المصدر أنه سيتم السيطرة على الأبواب والمنافذ الرئيسية، تمهيدا لإحاطة المدينة على امتداد السور الخاص بها بعناصر من المنطقة المركزية العسكرية والآليات الثقيلة، وذلك وفق خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتأمين الأهداف الحيوية.

وأشار المصدر إلى أن مدينة الإنتاج الإعلامى تعتبر أحد أهم المنشآت الحيوية فى الدولة المصرية، وسوف يتبع تأمينها خطط جاهزة للانتشار فى عدد من المناطق لتكثيف عناصر التأمين على مختلف المنشآت الهامة.

كان قائد المنطقة المركزية العسكرية، اللواء أركان حرب توفيق عبدالسميع، قد عقد اجتماعا أمنيا الثلاثاء بمقر مدينة الإنتاج الإعلامى بحضور رئيس مجلس إدارة المدينة، وعدد من القيادات الأمنية بها.

ومن المقرر أن يتم الاستعانة بعربات مدرعة وقوات من المشاة، لتأمين المدينة بالكامل خلال الساعات المقبلة، من أجل إحكام السيطرة عليها، ومواجهة أى محاولة للاعتداء على منشآتها.

فى السياق ذاته بدأت وحدات المنطقة المركزية العسكرية بالكامل فى رفع حالات الطوارئ لدرجات قصوى من أجل التحرك يوم 30 يوينو المقبل، لتأمين عدد من الأهداف والمنشآت الهامة فى نطاق القاهرة الكبرى، خوفا من تعرضها لأى محاولات تخريب.

ومن المنتظر أن يتم الدفع بقوات كثيفة ناحية البنك المركزى بكافة مقراته الرئيسية والفرعية، وكذلك محطات الكهرباء الرئيسية بالقاهرة الكبرى، إلى جانب بعض البنوك العامة الكبرى ومحطات السكك الحديدية، والسجون العمومية، ومبنى المحكمة الدستورية، ومجلسى الشعب الشورى، والمتحف المصرى، وبعض السفارات، وذلك خلال اليومين المقبلين تباعا فى إطار خطة هيئة العمليات للانتشار والاستعداد فى مختلف محافظات الجمهورية لتأمين الأهداف الحيوية والمنشآت الهامة.

ومن جانبه، قال الدكتور سمير فرج، مدير جهاز السينما، إنه من الواضح أن هناك إخبارية ومعلومات لدى القوات المسلحة عن اقتحام البعض من الإسلاميين لمدينة الإنتاج الإعلامى، لذلك بدأ القوات المسلحة فى أخد الإجراءات التأمينية للمدينة، وإغلاق الطرق الجانبية المؤدية لها بالحواجز، ويوجد أمامها سيارتان أمن مركزى منذ أول أمس.

وأضاف فرج، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه يتم الآن تأمين كل الطرق المؤدية للمدينة بوحدات أمنية من القوات العسكرية والأمن المركزى، متمنيا أن يمر يوم 30 يونيو بدون دماء، وأن ينقذ الله الشباب الذين لا يرضون الهوان من غباء وإرهاب الجماعات الإسلامية، مؤكدا أن القوات المسلحة وقوات الأمن المركزى ستؤمن المدينة جيدا.

وفى سياق متصل، أشاد البرلمانى السابق، حمدى الفخرانى، بخطوة اللواء أركان حرب توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية، بتفقد وحدات التأمين التى تحركت منذ قليل ناحية مدينة الإنتاج الإعلامى فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة، لتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية قبل تظاهرات 30 يونيو.

وأكد "الفخرانى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الخطوة ممتازة وتعد بداية لنزول الجيش للسيطرة على الشغب، وتؤكد أنه يعمل خارج سيطرة الإخوان ويتصرف بوطنية، ويعكس ضعف الشرطة وعدم الرغبة فى زجها فى أعمال تنهكها.

وأشار البرلمانى السابق، إلى أن تحرك الجيش لتأمين مدينة الإنتاج يعكس نية الإخوان المبيتة لحرق استديوهات المدينة، رغبة منهم فى التعتيم على المواطنين وعدم إعطائهم أى معلومات عن الانتهاكات الذى سيقومون بها يوم 30 يونيو.

ودعا الفخرانى، أصحاب الفضائيات، "لحماية أنفسهم وقنواتهم والاستديوهات، (باستخدام السلاح)، وأن يتفقوا مع كبريات شركات الأمن لحماية أجهزة الإعلام".

رابط الخبر من موقع اليوم السابع :

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1132726&SecID=12


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: "الإنتاج الإعلامى" تحت حماية الجيش..    26/6/2013, 6:31 pm

السلام عليكم

مكر كبير وما زال

المدينه الاعلاميه هي مع الفلول والجيش  يحرسها من ابو اسماعيل

والفتنه تطل عل ىاهل مصر

واسالو الله السلامه



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: "الإنتاج الإعلامى" تحت حماية الجيش..    27/6/2013, 12:54 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نسال الله السلامة لنا ولكم


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر8
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: "الإنتاج الإعلامى" تحت حماية الجيش..    27/6/2013, 5:33 am

اللهم افتح أبواب الجهاد في مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: "الإنتاج الإعلامى" تحت حماية الجيش..    27/6/2013, 11:27 am

@عمر8 كتب:
اللهم افتح أبواب الجهاد في مصر.
المهم ..ان نفهم ماهو الجهاد الحق
لقد اصبح من كان معنا بالامس يدا واحدة ضدنا اليوم ويسمي هذا جهاد
لقد اصبحنا يقتل بعضنا البعض ونسميه جهادا

كل طرف يظن نفسه على حق والاخر على باطل
اصبح منا من يدعو على اخيه المسلم بل وينعته بالكفر
اللهم سلم..اللهم سلم.


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"الإنتاج الإعلامى" تحت حماية الجيش..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: