http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 قتل 60 شبيحا شيعيا بدير الزور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: قتل 60 شبيحا شيعيا بدير الزور   13/6/2013, 11:31 pm

لحر يكتسح النظام بالرقة ويقتل 60 شبيحا شيعيا بدير الزور.. والحرس الثوري يدير معارك بشار
2013-06-12 --- 3/8/1434




المختصر/ تحاصر حركة أحرار الشام التابعة للجيش الحر الفرقة 17 منذ 3 أشهر، وبصواريخ "غراد" ومدفعية "57 مم" والهاون وصواريخ محلية والأسلحة الخفيفة شنّ الحر هجوماً ساحقاً على الفرقة في عملية اقتحام من كل الجهات، وضيقوا الخناق على جنود النظام الذين قاموا بتفجير مستودعات الذخيرة من كل مكان ينسحبون منه.
 تحرير وشيك
يؤكد أبو عبد الرحمن الرقاوي، تمكن الجيش الحر من تحرير 85 بالمئة من الفرقة وقد غنم بعض الذخائر وأعطب دبابة وبي ام بي، ومدفع 23 كان ضمن كتيبة الأغرار، ويقوم بمحاولات تأمين انشقاق من جنود غير متورطين بجرائم قتل السوريين، ونتيجة الحصار على الفرقة عجزت قوات الأسد عن إيصال المساعدات الغذائية والذخائر فاضطروا إلى إنزالها بالمظلات عن طريق الطيران المروحي.
تبعد الفرقة 17 عن الرقة 2 كم شمالاً وتبلغ مساحتها 5 كم ويتواجد فيها 700 جندي بينهم ضباط برتبةعقيد وعميد ولواء، وضباط من الأمن العسكري والمخابرات الجوية والشرطة العسكرية كانوا قد هربوا أثناء تحرير المدينة. ويبلغ عدد الكتائب في الفرقة تقريبا 12 كتيبة ولم يبق من الفرقة إلا كتيبتا القيادة والأغرار.
وأفاد مركز الرقة الإعلامي: "تأتي أهمية الفرقة 17 بأنها أول قيادة فرقة تحاصر وتضرب في سوريا وفيها ضباط برتب عالية من مرتبة عقيد وعميد ولواء، وعززت بضباط المخابرات الجوية والأمن العسكري والشرطة العسكرية وشبيحة مايسمى باالجيش الوطني الذين فروا من المدينة أثناء تحريرها.
 معسكر الإسكان
يؤكد ناشطون أن النظام يقوم بتوجيه الأنظار باتجاه حلب وعدة مناطق في سوريا لتحشد عناصر حزب الله لاستعادة المناطق المحررة والتعتيم على ما يحصل في منطقة المعرة منذ 10 أيام، حيث تقوم عصابات الأسد بنقل عناصر الحزب والذخيرة من مطار حماة العسكري باتجاه خزانات خان شيخون وتوزيعهم على الحواجز المنتشرة حتى وادي الضيف شمالاً، ويقومون بحرق كافة الأراضي المحيطة بهدف السيطرة على المعرة والمناطق المحيطة ومن ثم فتح الطريق الدولي شمالاً باتجاه سراقب وحلب.
وفي معركة تحرير حاجز الإسكان، تمكن الحر من تدمير آليات عسكرية تحاول فك الحصار عن الحاجز وأفادت شبكة أخبار إدلب بأن الضربات الموجعة للجيش الحر أجبرت عصابات الأسد على سحب بعض آلياتها من معسكر الإسكان باتجاه المدينة، كما تم تدمير حاجزي بنش والغزل بالكامل، وتصدى الحر لرتل من شبيحة إدلب خرجوا من المدينة للمؤازرة.
 تقدم الحر في الشمال
في إطار اشتعال الجبهة الشمالية واقتحام الحر لمطار منغ بحلب وللفرقة 17 بالرقة وضربه معسكر الإسكان بإدلب، يتحدث الخبير العسكري هشام خريسات الخبير والمحلل الاستراتيجي في موقع GBC news عن تراجع لقوات الأسد في الأيام الأخيرة في الجبهة الشمالية (الرقة، حلب، إدلب)، ويقول في تصريح خاص لـ "أورينت نت": "هناك تحسن ملموس على واجهة إدلب، وإذا بقي الوضع على ما هو عليه فإنه سيشبه سيناريو الرقة من حيث تراجع قوات النظام وسيصبح تمسكه ضعيفاً بتلك المناطق.. كما أن تراجع النظام في مطار منغ جعله يلجأ إلى قصف 35 ألف طناً من الذخائر كي لا يستفيد منها الجيش الحر، ويضع النظام الرقة في آخر خططه في الاجتياح".
 أرقام وموازين القوة
ويفسّر خريسات ما قاله رئيس النظام بشار الأسد بأن قواته قادرة على السيطرة على أية منطقة تريدها باعتماده بشكل أساسي على 200 ألف شبيح، يتبع 35 ألفاً منهم لحافظ مخلوف و25 ألفاً لهلال الأسد، و40 ألفاً لقائد الفرقة الرابعة و20 ألفاً يتجمعون في منطقة القطيفة بريف دمشق ويتقاضى الشبيح راتباً شهرياً قدره 2500 دولار.
وأضاف: "يتواجد الآن داخل الأراضي السورية 31 ألف مقاتل من ميليشيا حزب الله اللبناني و22 ألفاً من الحرس الثوري الإيراني من مختلف الاختصاصات والباقي يبلغ 55 ألف شبيح ينتمون لما يسمى جيش الدفاع الوطني، أما الجيش النظامي فتناقص عدد جنوده ليصل إلى 63 ألف جندي لأن الحرس الثوري هو من يتولى إدارة القتال في سوريا.
وهذه الأرقام تجعل بشار الأسد يطمئن إلى بقائه في السلطة مع إطالة أمد الحرب وبهذه الموازين غير المتكافئة يجب الإسراع في تسليح الجيش الحر لإحداث الفارق، فالجيش الحر لا يحتاج إلى مقاتلين فعدد رجاله يبلغ 350 ألفاً ولا ينقصه سوى سلاح نوعي يتمثل بمضادات الطيران وصواريخ مضادة للدروع، وتلعب إسرائيل دوراً كبيراً إلى جانب النظام في منع تسليح الجيش الحر بهذه الأسلحة لأنها تعني تفوقاً حتمياً للمعارضة وسقوط النظام".
المصدر: اورينت نت
"الحر" يقتل 60 شبيحا شيعيا في دير الزور، ردا على هجوم سابق
تمكن الجيش الحر في دير الزور من قتل 60 شبيحا مسلحا ينتمون للطائفة الشيعية ويقطنون بلدة حطلة بريف دير الزور.
وقد أكد المرصد السوري أن الشبيحة الشيعة الموالين لنظام بشار قضوا في اشتباكات مع مقاتلين من الجيش الحر، قام بشن هجوم مفاجئ على القرية، ردا على هجمة سابقة للشبيحة على موقع للجيش الحر، أدى إلى استشهاد نحو 4 عناصر وجرح نحو 14 آخرين من لواء القادسية، في حين سقط للشبيحة المهاجمين 12 عنصراً ينتمون إلى لواء أبي الفضل العباس وجرح نحو 20 منهم.
ويشكل السنة الغالبية العظمى من سكان محافظة دير الزور، إلا أن النظام وبدعم من إيران عمل خلال السنوات العشر الماضية على تشييع عدد من أهالي حي حطلة بإغراءات مادية، ليجندهم هؤلاء مؤخراً تحت لواء أبي الفضل، بعدما عجز جيش النظام عن اقتحام المدينة منذ أكثر من عام.
المصدر:زمان الوصل



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قتل 60 شبيحا شيعيا بدير الزور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: اخبار الشام ومجاهدي الشام {جند الشام}-
انتقل الى: