http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 القرضاوي لا يعترف بالمهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    9/6/2013, 11:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كان الحديث على الجزيره في لقاء الشريعه والحياه مع القرضاوي

وكان عن الفتن والاحاديث

وقلت اتابع فوصل الامر عن السؤال عن المهدي

فرد القرضاوي قائلا بانه لا يؤمن ان هناك مهديا لاهل السنه وانه لا يصح من احاديثه شيء

التعليق

القرضاوي اوضح فكره الاخواني وان الاخوان لا يؤمنون بالمهدي نهائيا \

وانه لا مهدي الا مرشدهم


ووكان القرضاوي لم يطلع على احاديث المهدي التي اثبتها اهل العلم جميعا

ولكم ينكرها الا باحث في التاريخ وهو ابن خلدون

ولا اعلم ان كان القرضاوي لا يعلم ان احاديث المهدي بلغت حد التواتر

وهنا 25 حديث صحيح للمهدي


ولا اعلم ان كان القرضاوي ينكرهذه الاحاديث ولا يصدقها
وما حكم من انكر شيئا مما اتى به رسول الله صلى الله عليه وسلم
\

واقول للقرضاوي

ان المهدي هو من عقيدة اهل السنه والجماعه نؤمن بظهوره في اخر الزمان ونصدق بحديث المهدي التي صحت عن
رسول الله صلى الله عليه وسلم

وكون القرضاوي لا يؤمن بهذا العقيده فان عقيدته هي الغقيده الاخوانيه

لعل حسن البنا نسي ان يذكر لهم عن المهدي شيء

فشتان بين عقيدة اهل السنه والجماعه والعقيده الاخوانيه






حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومؤيد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    10/6/2013, 7:58 am

علماء المسلمين اغلبهم علماء فقدوا البصيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    10/6/2013, 9:06 am

السلام عليكم

جزاك الله خيرا اخي ابا ساجدة

لقد شاهدت الحلقة...

لقد اورد القرضاوي...
1- لمَ لم يذكر المهدي في القرآن؟ .
2- لمَ لم يذكر المهدي في الصحيحين؟ .
3- و يقول : لا يمكن ان اقتنع من الاحاديث الخاصة بالمهدي ان هنالك مهديا...و عاب ذلك على اهل السنة و الشيعة على حد سواء


-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------

قولك أنك لا تفهمني   :   مديح لا أستحقه أنا ... و إهانة لا تستحقها أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    10/6/2013, 2:31 pm

سبحان الله العظيم ...ولا حول ولا قوة الا بالله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر8
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    10/6/2013, 9:05 pm


القرضاوي نحسبه من علماء السلطان و السوء و الله حسيبه.
المهدي في القرآن



اللهم فرج عن علماء المسلمين

اللهم ثبتهم و انصرهم في الدنيا و الآخرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اقترب الفجر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    11/6/2013, 2:13 am

@عمر8 كتب:


المهدي في القرآن






السلام عليكم

كيف المهدي في القران اتقصد انه مذكور في القران

اشرح لوسمحت ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    11/6/2013, 3:49 am

انها من حكمة المولي عز وجل ... والا كيف سينطبق حديث جيش الخسف (عجبت ان ناسا من امتي يؤمون الي رجل عائذ بالحرم ..... الخ ) ان كان كل امته صلي الله عليه وسلم معتقده بامامنا المهدي ... سبحان الله

فانها لا تعمي الابصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    11/6/2013, 8:04 am

ابو ساجده كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كان الحديث على الجزيره في لقاء الشريعه والحياه مع القرضاوي

وكان عن الفتن والاحاديث

وقلت اتابع فوصل الامر عن السؤال عن المهدي

فرد القرضاوي قائلا بانه لا يؤمن ان هناك مهديا لاهل السنه وانه لا يصح من احاديثه شيء

التعليق

القرضاوي اوضح فكره الاخواني وان الاخوان لا يؤمنون بالمهدي نهائيا \

وانه لا مهدي الا مرشدهم


ووكان القرضاوي لم يطلع على احاديث المهدي التي اثبتها اهل العلم جميعا

ولكم ينكرها الا باحث في التاريخ وهو ابن خلدون

ولا اعلم ان كان القرضاوي لا يعلم ان احاديث المهدي بلغت حد التواتر

وهنا 25 حديث صحيح للمهدي


ولا اعلم ان كان القرضاوي ينكرهذه الاحاديث ولا يصدقها
وما حكم من انكر شيئا مما اتى به رسول الله صلى الله عليه وسلم
\

واقول للقرضاوي

ان المهدي هو من عقيدة اهل السنه والجماعه نؤمن بظهوره في اخر الزمان ونصدق بحديث المهدي التي صحت عن
رسول الله صلى الله عليه وسلم

وكون القرضاوي لا يؤمن بهذا العقيده فان عقيدته هي الغقيده الاخوانيه

لعل حسن البنا نسي ان يذكر لهم عن المهدي شيء

فشتان بين عقيدة اهل السنه والجماعه والعقيده الاخوانيه




سبحان الله...كنت اريد مشاهدة الحلقة عن الفتن لاني سمعت عنها... و لكنني كن محتارا كيف بقناة حكومية ان تتكلم عن هذا الموضوع الحساس و خاصة في هذه الايام
و لكن الحمدلله ان المتحدث كان قرضاوي فلست نادما الان على عدم مشاهدتي للحلقة
و قد اجبت اخي ابي ساجدة عن موضوع يقلق اصحاب القناة عندما قال بانه لا يوجد مهدي
سبحان الله.. هذه الامور التي قد تلبس على الانسان وهذه هي اهداف القنوات الممنهجة
اما السؤال عن عدم ذكره بالاسم فاعظم فتنة في البشرية والذي هو الدجال لم يذكر بالاسم في القران هل هذا يعني ان الدجال لا يوجد... و هنا اراديا او لا اراديا قد يسقط الاحاديث النبوية فيصبح من القرآنيين و هذا قد يخرجه من الملة... سمعت من البعض ان به هذا القرضاوي شطحات تخرجه من الملة بالكامل و العياذ بالله...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    11/6/2013, 9:52 am

اللهم عليك بمن ارادنا و ديننا بشر


-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------

قولك أنك لا تفهمني   :   مديح لا أستحقه أنا ... و إهانة لا تستحقها أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
habeeb22
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    11/6/2013, 11:24 am

@محب عمر بن الخطاب كتب:
اللهم عليك بمن ارادنا و ديننا بشر
اللهم آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر8
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    12/6/2013, 4:45 am

@اقترب الفجر كتب:
@عمر8 كتب:




المهدي في القرآن






السلام عليكم

كيف المهدي في القران اتقصد انه مذكور في القران

اشرح لوسمحت ؟!

لو شاهدت المقطع لعرفت الآية التي يذكر فيها المهدي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدالهاشمي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    1/7/2013, 10:59 am

لعل حسن البنا نسي ان يذكر لهم عن المهدي شيء

ابو ساجدة حفظك الله ورعاك
حسن البناء رحمه الله افضى الى ما قدم ،،،،
الامر الاخر لاتربط عثرات فلان بفلان ، الشيخ حسن البناء له فضل كبير بعد الله على الشباب المصري
وقد سمعت الشيخ الالباني يثني عليه قائلا (( لو لم تكن للشيخ حسن البناء الا انه اخرج الشباب من ـــ اظنه قال المراقص ـــ لكفاه فخراً
وقال لي احد الاخوة ان الشيخ الالباني قال في حسن البناء اكبر من كذا وهي مدح وثناء ، ولاني لا اجد الدليل على ذلك ساتوقف عن ذكرها
وانت لست ممن يتتبعون عثرات الدعاة والعلماء ،،،،، والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    2/7/2013, 11:20 pm

والله نجم يا تميم ..
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=JIG-rACoRDI
تميم يسحب الجنسية القطرية من القرضاوي ويغلق مكاتب الإخوان.

طلب الأمير تميم من الشيخ القرضاوى مغادرة البلاد و سحب منه الجنسية القطرية كما أمر بغلق كل مكاتب جماعة الاخوان المسلمين حرصا على سياسة الدولة التى لا تنحاز لفصيل او تيار سياسى معين.

أكد الأمير تميم فى لقاء صحفى اننا جميعا مسلمون و لكن لسنا اخوان مسلمون و ان قطر تتعامل مع دول و حكومات و ليس مع فصيل سياسى





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    3/7/2013, 12:27 am

لو صح الخبر فإنه سيكون في صالح الإخوان المسلمين


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    6/7/2013, 10:23 pm

@محمدالهاشمي كتب:
لعل حسن البنا نسي ان يذكر لهم عن المهدي شيء

ابو ساجدة حفظك الله ورعاك
 حسن البناء رحمه الله افضى الى ما قدم ،،،،
الامر الاخر لاتربط عثرات فلان بفلان ، الشيخ حسن البناء له فضل كبير بعد الله على الشباب المصري
وقد سمعت الشيخ الالباني يثني عليه قائلا (( لو لم تكن للشيخ حسن البناء الا انه اخرج الشباب من ـــ اظنه قال المراقص ـــ لكفاه فخراً
وقال لي احد الاخوة ان الشيخ الالباني قال في حسن البناء  اكبر من كذا وهي مدح وثناء ، ولاني لا اجد الدليل على ذلك ساتوقف عن ذكرها
وانت لست ممن يتتبعون عثرات الدعاة والعلماء ،،،،، والسلام عليكم

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم اتطرق للرجل احسن الله اليكم اخي الكريم

انما قلت انه لم يذكر المهدي 

ولو راجعت كل كتب ورسائل حسن البنا 

لوجدت انه لم ذكر المهدي 

ولهذا كل اخواني لو سالته لقال لك لا  نعرف ولم يذكره احد


ولم اتتبع عثرة احد انما كما ترى عندما انتهت مهمة القرضاوي اخرج من قطر

والله يا اخي

عندما نرى تناقض في الاقوال من زمن لاخر

بالامس مع حسن نصر اللات

واليوم تضده 

هذا زمان  اصبح حليمنا حيران

واصبح العلم سلعة عند البعض يتاجر بها 

الا من رحم الله 

وعلماؤنا يرحمهم الله وتعالى ويثبت حيهم 

بينوا وبانوا ولك يكتموا عنا علما 

فمن تكلم منهم  واتى بدليل اتبعنى الدليل

ومن لم يالتي به تبقى مسائل خلاف بينهم 

ونسال الله ان يحفظ هذه الامه ةعلمائها

شكرا لك اخي الهاشمي



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_hany0
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    16/12/2013, 8:44 pm

اللهم لا ترد له دعوه

http://www.youtube.com/watch?v=d1jClJUpy7M





عاشق ورد النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة للرسول
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    16/12/2013, 10:23 pm

اختي رات رؤيا منذ عدة سنين رات كان الشيخ متولي الشعراوي يصافح العلماء والمشايخ الا القرضاوي اعرض عنه فسالته لم اعرضت عنه قال انه اكل اموال اليتامى هذه الرؤيا كانت في العيد والله اعلم بتفسيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dent
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    21/12/2013, 10:06 am

السلام عليكم... حياك الله وبياك أخي دأبا ساجدة وزادك حرصا على دينه... أخي أنا رأيت وأذكر جيدا هذه الحلقة وأنا لم أر الموضوع إلا الآن ...
أخي كلنا نؤمن بالمهدي ولا أحد ينكره... ولكن الإخوان يا أخي هدفهم من عدم ذكر المهدي العمل... أي أن لا ننتظر الفرج ونقول عجل الله ظهوره !!! فكثير من شباب المسلمين الآن يركن إلى المهدي ويقول لن نستطيع فعل شيء لأن المهدي هو من سيفعل!!! وأعتقد أن القرضاوي كان يهدف إلى الحث على العمل... من المؤكد أن حث الناس على العمل لا يكون بإنكار شيء معلوم بالضرورة من الدين ولكن لنذكر يحيى بن معين في قصة خلق القرآن وموقف ابن حنبل منه بعدها!!! ولا زلنا إلى الآن نذكر مآثر كل من المعتصم ويحيى بن معين وأحمد بن حنبل.... ولعل لكل منهم درجة عند ربه بإذن الله.... ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين ... أسأل الله أن ينزع ما في قلبك على القرضاوي وغيره في الدنيا قبل دخول الجنة .. إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومؤيد
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    22/12/2013, 6:08 am

اسال الله عزوجل ان يجمعني به قريبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: القرضاوي لا يعترف بالمهدي    11/10/2016, 12:29 am

شيء طبيعي ان ينكر القرضاوي المهدي،ما دام من الاخوان المسلمين،فان نحلتهم تقتضي تقديم العقل على النقل والهوى على الشرع،ولقد عهدنا من القرضاوي و الغزالي كثرة الاعتراض على السنة و تحريف نصوصها و الطعن في صحتها،فلا جرم انهما بذلك من اهل البدعة و الفرقة لا من اهل السنة و الجماعة،وحسابهم عند الله عظيم،وخصمهم يوم القيامة رسول الله عليه السلام و صحابته الكرام و العلماء الاعلام..
حتى المهدي نفسه فانه غني عن ان يؤمن به القرضاوي،فالمهدي لا شك انه سني سلفي تجري السنة في عروقه،فهو على نور من ربه،فسيجدد هذا الدين،ويحيي السنة و يحارب البدعة،فليهنا اهل السنة به وليعزوا اذن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القرضاوي لا يعترف بالمهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: