http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا    6/6/2013, 1:44 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
][التحركات العسكرية والسياسية التي يجريها قادة أمريكا وإسرائيل وأوربا بالشرق الأوسط الآن تنبئ جميعها بانفجار عسكري وشيك بالمنطقة يحضر له منذ عدة عقود لجر العالم كله لحرب عالمية تفني أغلب سكان الكرة الأرضية وعلي رأسهم أصحاب الديانات الثلاثة (اليهودية والمسيحية والإسلام) تمهيداً لإقامة النظام العالمي الشيطاني الوثني الجديد تحت قيادة إبليس والمسيح الدجال
وليام جاي كار يكشف في عام 1958 خطة النورانيين الصهاينة لإشعال الحرب العالمية
الثالثة
وكشف وليام جاي كار في كتابه القيم " أحجار علي رقعة الشطرنج " الذي نشره عام 1958 م عن
خطة النورانيين الصهاينة (الذين أشعلوا الحرب العالمية الأولي والثانية) للحرب
العالمية الثالثة فقال أما الحرب العالمية الثالثة ، فقد قضي مخططها أن تنشب نتيجة للنزاع الذي يثيره
النورانيون بين الصهيونية السياسية (يقصد بها جاي كار : اليهودية والمسيحية الممثلة
في الكيان اليهودي ودول أوربا وأمريكا) وبين قادة العالم الإسلامي ، وبأن توجّه هذه
الحرب وتدار بحيث يقوم الإسلام والصهيونية بتدمير بعضهما البعض ، وفي الوقت ذاته
تقوم الشعوب الأخرى بقتال بعضها البعض ، حتى تصل إلي حالة من الإعياء المطلق
الجسماني والعقلي والروحي والاقتصادي واستطرد
جاي كار فقال : وفي 10 آب (أغسطس) 1871، أخبر الجنرال (بايك) (مازيني) أن الذين
يطمحون للوصول إلي السيطرة المطلقة علي العالم سيسبّبون يعد نهاية الحرب العالمية
الثالثة أعظم فاجعة اجتماعية عرفها العالم في تاريخه.. وسوف نورد فيما يلي كلماته
المكتوبة ذاتها (مأخوذة من الرسالة التي يحتفظ بها المتحف البريطاني في لندن
بإنكلترا)"سوف نطلق العِنان للحركات الإلحادية (يقصد بايك الحركات الدينية المسيحية واليهودية
والإسلامية) والحركات العدمية الهدامة (يقصد الحركات السياسية الإرهابية التي تم
إنشاؤها للتخريب بدولها كالبلاك بلوك والأناركيين وغيرهما ) ، وسوف نعمل لإحداث
كارثة إنسانية عامة تبين بشاعتها اللا متناهية لكل الأمم نتائج الإلحاد المطلق



(يقصد بايك نتائج الإيمان بالكتب السماوية) ، وسيرون فيه منبع الوحشية ومصدر الهزة
الدموية الكبرى.. وعندئذ سيجد مواطنو جميع الأمم أنفسهم مجبرين علي الدفاع عن
أنفسهم حيال تلك الأقلية من دعاة الثورة العالمية (الجماعات التي تطالب بالفوضي
وإسقاط جميع الحكومات والجيوش والمعتقدات الدينية تحت شعار الثورة والحرية) ،
فيهبون للقضاء علي أفرادها محطمي الحضارات.. وستجد الجماهير المسيحية آنئذ أن
فكرتها اللاهوتية قد أصبحت تائهة غير ذات معنى ، وستكون هذه الجماهير متعطشة إلي
مثال تتوجه إلية بالعبادة.. وعندئذ يأتيها النور الحقيقي من عقيدة الشيطان الصافية
، التي ستصبح ظاهرة عالمية ، والتي ستأتي نتيجة لرد الفعل العام لدي الجماهير بعد
تدمير المسيحية والإلحاد (يقصد بايك الإسلام) معا وفي وقت واحد"! (أنتهي كلام وليام
جاي كار) >جميع
نبوءات الأنبياء تؤكد أن الحرب القادمة ستبدأ شرارتها من
الشام>ووفقاًلما جاء بجميع نبوءات الأنبياء بالكتب المقدسة وبعض الأحاديث النبوية والروايات
الإسلامية السنية والشيعية فستبدأ الشرارة الأولي لهذه الحرب من بلاد الشام وتحديدا
من سوريا بعد تنصيب زعيم بها موالي للغرب واليهود لقب في هذه الأحاديث والروايات
بالسفياني ، وهو الشخصية التي تحضر لها الصهيونية العالمية العالم الإسلامي ليصبح
زعيماً للمسلمين السنة بالشام وشخصية موازية للمهدي المنتظر تستخدمها الصهيونية في
إشعال حرب سنية شيعية بالمنطقة وثورة مضادة للمهدي المنتظر في الوقت الذي يعلمون من
بعض نبوءات الأنبياء المخفية من الكتب المقدسة أنه وقت ظهوره لإجباره علي الخروج
والإعلان عن نفسه ووفقاً لما جاء بهذه الروايات فسيكون بداية ظهور السفياني من الوادي اليابس بالشام أو عمق دمشق ، والوادي اليابس اسم قديم لمنطقة أذرعات (درعا) السورية الحالية الواقعة علي
الحدود السورية الأردنية ، وعمق دمشق تقع في منطقة>ومنطقة
درعا الآن تشهد أكثر المواجهات مع النظام الحاكم في سوريا وفيها تمركز النشاط
السلفي المدعوم من الغرب والأمريكان وتركيا وبعض الدول العربية والخليجية
.وهناك منطقة أخري ذكرت بالروايات الإسلامية
وبعض نبوءات العهد القديم هي حرستا ، وهي أيضا من مناطق التظاهرات السورية المضطربة
، وسيكون في هذه المنطقة خسف أو زلزال أو قصف بالقنابل والصواريخ الأمريكية
واليهودية أو من النظام الحاكم بسوريا عندما يتمركز بها الجماعات المناوئة له يسبب
هذا الخسف للقرية .>ونذكر من
الروايات الواردة في السفياني عند السنة والشيعة علي سبيل المثال الروايات الآتية
(مع الأخذ في الاعتبار أن روايات السفياني كثيرة جداً وأكثرها ضعيف وبها الكثير من
الزيادات التي أضافها الرواة وأكثرها مجرد روايات عن التابعين وليست أحاديث نبوية)
ge">
فنحن
lang=AR-SA> اليوم نقف على أبواب فتنة إسلامية وحرب إقليمية وربما عالمية تجر إليها
شعوب الشرق الأوسط والعالم الإسلامي والمسيحي واليهودي ليتم القضاء عليهم جميعاً
بأيدي بعضهم البعض ثم تجهز الصهيونية العالمية علي من تبقي منهم وكل من لا يقبل
بعبادة إبليس والسجود لهم باعتباره حامل النور  والإله الروحي للنورانيين ،
ولا نستغرب أن يكون موعد إشعال هذه الحرب قد جرى الاتفاق عليه في
غرف>العمليات العسكرية الأمريكية
والبريطانية قبل أشهر بالاتفاق مع الأتراك وبعض قادة الدول العربية وقادة بعض
الحركات الإسلامية التي خرجت للنور والحكم عقب الثورات العربية ، وما تبقى هو
موعد> التنفيذ وتحديد ساعة
الصفر>فأفيقوا
يا زعماء العالم ويا شباب وشعوب الأرض فالمخطط يستهدفنا جميعاً ولن ينجو منه أحد ،
فلا تؤيدوا أي فرق أو جماعات تساهم في تنفيذ هذه المخططات بجهل أو علم ، فهذه الحرب
قبل أي شيء هي لا تبدأ إلا بحرب ودعاية إعلامية يتم فيها تهيئة الرأي العام العالمي
لهذه الحروب بذرائع مزيفة ، ولو صدقنا هذه الذرائع أو قدمنا لها الدعم والتأيد
المعنوي والإعلامي يشرعون في التحركات العسكرية ضدنا بلا تردد
>وليكف
أهل السنة والشيعة عن الحروب الكلامية بينهما التي تغزي النعرات الطائفية وتشحن
الشعوب الإسلامية بجرعات سامة ومهلكة من الحقد والبغضاء والعداوة بين الفريقين ،
فهذا كله يصب في مصلحة أعداء الأمة ،

هشام كمال عبد الحميد



رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: