http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 تركيا...انقلب السحر على الساحر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: تركيا...انقلب السحر على الساحر   6/6/2013, 12:58 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"انقلب السحر على الساحر " والسلطان أردوغان بات في خطر نتيجة أحداث تقسيم والتي تقف عند ذالك الحد فقد شهدت الساحة السياسية التركية 90 مظاهرة انتشرت لتشمل معظم المحافظات التركية الــ 48 بل انتقل المشهد إلى الدول المجاورة التي تقطنها الجاليات التركية وخصوصا في أوروبا فقد شهدت برلين مظاهرة احتشد فيها نحو 600 شخص أمام السفارة التركية في ألمانيا ليعلنوا تضامنهم مع الثورة التركية هكذا بدأ المشهد السياسي التركي الداعم لثورات الربيع العربي بحيث أصبح يعاني من ثورة عارمة قد تطيح بطموحات السلطان الجديد "أردوغان" لتقضي على أحلامه وطموحاته المبنية على ملك السلاطين العثمانيين السابقين والتي شملت احتلالها لعدد من دول الشرق الأوسط في إعادة الهيمنة والسيطرة من جديد من خلال مواقفه الداعمة لثورات الربيع العربي ووصول قادة الإسلام السياسي إلى الحكم ولم يكتفي بذالك بل لعب دور الوسيط في تقريب وجهات النظر بين الإسلام السياسي والامبريالية العالمية المتمثلة في محور الدول العظمى في مبادرة منه لاحتوائها وتجنيدها طمعا في تحقيق حلمه التي بات في الخيال مع اشتعال فتيل الثورة .

القضية الأساسية لم تكن مشروع منتزه "تقسيم" بقدر ما كانت المعارضة لسياسات الحكومة التركية التي نبعت من منطلق طائفي ومذهبي على حد وصف الصحف التركية العلمانية بل تركزت على اتهامات وتصريحات وانتقادات "أردوغان" الشديدة اللهجة لنظام الأسد في سويا ووصفه بالدكتاتور الدموي وأن إيران تدعم سوريا لأنها دولة شيعية فيما هاجم قياديو حكومة العدالة وحزب الله اللبناني ووصفوه بأنه "حزب الشيطان" لأنه يقف إلى جانب سوريا ,إضافة إلى استمرار التوتر مع حكومة المالكي على أثر الخلافات الطائفية والتوقيع على اتفاقيات استيراد النفط والغاز من منطقة شمال العراق معتبرينها خلافا لقوانين الحكومة المركزية العراقية في بغداد.

وأوضح عدد من النشطاء الأتراك عبر مواقعهم الاجتماعية تويتر وفيس بوك أن سبب اشتعال فتيل الثورة يعود إلى الانقسامات داخل المجتمع التركي إلى سنة وعلويين وأتراك وأكراد, بالإضافة إلى تقييد الحريات العامة والمساس بعلمانية البلاد التي أسسها كمال أتاتورك مؤسس الدولة التركية الحديثة خصوصا بعدما أقر البرلمان التركي قانونا يحد من استهلاك المشروبات الكحولية والترويج لها ,كما ويحد القانون من الأماكن التي يمكن استهلاكها وبيعها من العاشرة ليلا وحتى السادسة صباحا.

وأضافوا أن "أردوغان" يسعى لترشيح نفسه لمنصب الرئيس التركي وقد استطاع عن طريق حزبه العدالة والتنمية في أكتوبر الماضي بتمرير تعديل دستوري أقرته الجمعية العمومية للبرلمان يتعلق بتقديم الانتخابات المحلية التركية 6 أشهر عن موعدها المقرر في مارس 2014 لتكون في أكتوبر 2013 وذالك بموافقة 365 نائبا من إجمالي 422 من نواب البرلمان التركي .

وفي ذات السياق ذكرت صحيفة "يني جاغ" التركية أن الاستطلاع التي أجرته خلال الفترة 25-26 مايو الماضي في 26 بلدة باسطنبول والذي شارك فيه 2487 مواطنا رأوا أن من أهم المشاكل التي تواجهها اسطنبول في عهد حكومة حزب العدالة والتنمية هي حركة المرور والبطالة وتلوث البيئة والمجال الصحي والمجال الأمني ومشاكل الكهرباء والماء .

أحد النشطاء الأتراك كتب على صفحته قائلا "الصورة اليوم أصبحت واضحة فحقيقة الدولة العثمانية التي تجلت في فكر العدالة والتنمية وعشقها للحكم والسلطة تركت تراكمات عبر الحكومات المتعاقبة لتولد احتقانا عند الشعب التركي والشعوب الاثنية التي كانت تسكن أراضيها التاريخية والتي سميت فيما بعد تركيا عبر التهجير والتتريك وتضييق الحريات وبالأخص عمليات القتل والاعتقال التي تمت ضد المثقفين والكتاب والصحفيين والفنانين من جميع الأطياف حتى الأتراك منهم من قال كلمة الحق لم يرحم ,من قبل الحكومات التركية المتعاقبة والتي استخدمت الشعوب وقودا لتمرير مشاريعها الاستعمارية ".

وأضاف الناشط "إن استمرارية هذه المظاهرات ستفرض احتمالية وقوع الأطراف الثلاثة (العلمانيين والقوميين والإسلاميين) في نزاع من الممكن أن يضع أول مسمار في نعش "أردوغان" وقد تكون منطقة "تقسيم" أول خطوة في تقسيم ما سميت بتركيا ومنها تبدأ عملية الاستفاقة عند الشعب التركي في كشف الحقائق عن تاريخ هذه الدولة التي بنيت على أنقاض الجثث " على حد تعبيره.

وعلى الجانب الآخر حاولت الصحف الموالية للحكومة التركية تقزيم المشكلة ووصفت من قاموا بالمظاهرات هم مجموعات إرهابية وتحريضية من حزب الشعب الجمهوري واكتفت بحصر المظاهرات حول موضوع اقتلاع شجر ميدان "تقسيم" .

وفي سياق متصل اعترف "أردوغان" بأن الشرطة بالغت في رد فعلها في بعض الحالات عندما تدخلت لتفرقة المتظاهرين , مؤكدا في نفس الوقت أن الحكومة ستطبق مشروعها في خطة إعادة تنمية ميدان "تقسيم" برغم الاحتجاجات.

واستعرض "أردوغان" مراحل التطور الثلاثة التي أثرت على نمو وازدهار الاقتصاد التركي ورفع مستوى دخل الفرد في تركيا .

كما تعهد "أردوغان" باستعادة النظام لضمان سلامة الناس وممتلكاتهم قائلا " إن رغم الأضرار التي ألحقت بالممتلكات العامة فان الشرطة ستواصل العمل وفق السلطات الممنوحة لها واتهم أردوغان المحتجين باستخدام القضية ذريعة لتوليد التوترات داعيا إياهم الى إنهاء احتجاجاتهم فورا لتجنب الأضرار أكثر فأكثر بالزائرين والمشاة والمستوقفين.

وفور عودة الرئيس التركي عبد الله غول من زيارة له لتركمانستان صرح بان الاحتجاجات وصلت الى العنف وسط اسطنبول وقد تصل الى طريق مسدود داعيا الى تغليب المنطق والعقل السليم في التعاطي مع الأوضاع القائمة .

قال مدير منظمة العفو الدولية في أوروبا جون دالهوسين، إن ميدان تقسيم الآن تحول إلى ميدان التحرير أيام الثورة المصرية منذ عامين، حيث أصبح تحت سيطرة المتظاهرين بعد ثلاثة أيام، فعلى غرار ما حدث في مصر من قبل أرسل رجب طيب أردوغان قوات الشرطة لتفريق المتظاهرين بالقوة، كما أنه وصف المتظاهرين بالمجرمين الإرهابيين، واستخدمت عناصر الشرطة العنف المفرط، واعتقلت أكثر من 1700 شخص خلال الاحتجاجات، وذكرت الجمعية الطبية التركية أن ما يقرب من 1000 شخص أصيبوا فى اسطنبول وحدها.

وأضاف "دالهوسين" أن شخصين على الأقل لقوا حتفهم فى الاحتجاجات التى اندلعت فى تركيا على الرغم من ذلك لم تعلن أي جهات رسمية عن هذا الخبر حتى الآن، مشيرا إلى أن عناصر الشرطة تستخدم القوة المفرطة ضد المتظاهرين، واصفا رد الفعل ضد تلك المظاهرات السلمية بـ"مبالغ فيه وأمر مخز".

وأشار إلى أنه أيضا مثلما كان يحدث فى ميدان التحرير أيام ثورة يناير 2011 حدث أيضا فى ميدان تقسيم بتركيا، حيث بإمكاننا مشاهدة أعمال تنظيف جارية لمتطوعين وعمال بلدية بإسطنبول، مشيرا إلى أن رجب طيب أردوغان الآن تحول إلى مبارك تركيا. وأوضح أن أردوغان قال فى خطاب ألقاه الأحد إنه "ليس دكتاتورا"، وتساءل "أسألكم بربكم…هل أردوغان دكتاتور؟" إذا كنتم ترون فى شخص يخدم شعبه دكتاتورا، فليس لدى ما أقوله" وذلك ردا على الشعارات التى رددها المتظاهرون مطالبين إياه بالتنحي"، كما أنه دافع عن سجله فى منصبه مذكرا بـ"الإنجازات الاقتصادية غير المسبوقة"، وذكر بأنه "غرس الكثير من الأشجار" فى إحالة على الموضوع الذي أطلق التظاهرات، مؤكدا أنه كان وراء غرس ملياري شجرة.

وحث "دالهوسين" السلطات التركية باتخاذ خطوات عاجلة لمنع سقوط المزيد من القتلى والمصابين، والسماح للمتظاهرين بممارسة حقوقهم الأساسية.

يذكر أن مئات المتظاهرين احتلوا حديقة قاضى الصغيرة قرب ميدان "تقسيم" التى أثار مشروع اقتلاع الأشجار منها حركة الاحتجاج ضد الحكومة منذ الجمعة الماضية، واحتفلوا باعتراف رئيس الوزراء بالرد المبالغ فيه للشرطة على المحتجين وبسحب قوات الشرطة من الميدان، وقوبل استخدام العنف المفرط من الشرطة التركية بانتقاد من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، حيث أطلقت طائرات الهليكوبتر عبوات الغاز المسيل للدموع فى أحياء سكنية، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع فى محاولة لإجبار محتجين على الخروج من المباني، وأظهرت صورة على يوتيوب شاحنة شرطة مدرعة تصدم محتجا لدى اقتحامها حاجزا


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تركيا...انقلب السحر على الساحر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: