http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 هل المهدي يحكم بالشريعه ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالعزيز الرويلي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   25/5/2013, 8:31 pm

السلام عليكم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
اما بعد عندي سؤال اتمنى المشاركه والاجابه عليه

هل المهدي سيحكم بالسنة وما موقفه من البنوك والعمله وكم يحتاج من الوقت لتطبيق السنة وهل سيقاتل الغرب او ايران او يقاتل المرتدين حسب زعم البعض

او ان المهدي سيحكم المسلمين كما هم عليه الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   25/5/2013, 9:29 pm

عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

المهدي ان شاء الله سوف يصحح كل عوج حل بالمسلمين
و يبعدهم عن كل حرام
و الله اعلم قد يتزامن بنفس وقت خروجه نهاية التكنولوجيا و الحضارة
و نعود للخيل و الابل و الخيام
و هناك حديث يتكلم عن زمن المهدي يقول الرسول عليه الصلاة و السلام عن المحاربين فيه انه يعرف اسماءهم و اسماء ابائهم و ((((( لون خيولهم ))))
هذا يدل ان زمن المهدي لا تطور و لا حضارة فاسده مفسده
نعم المهدي سيحكم بسنة نبينا المصطفى عليه الصلاة و السلام و يحكم بالقراءن الكريم
و لن يحتاج وقت لتطبيقه بل سيكون فورا
من رضي فهو متبع لحفيد رسولنا و من لم يرضى فهو ضال عن دين ربه


المهدي سيحارب كل من حارب المسلمين و بذلك الوقت كل منافق و كافر سيقف ضد الاسلام هو عدونا و سنحاربه مهما كان اصله و بلده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   25/5/2013, 9:58 pm

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته :

ماذا اعددت لذلك اليوم < اي عندما يظهر المهدي ؟
و الاصح : الي وقت ظهور المهدي ؟
لاننا لا نعلم اثنين متي بالتحديد يظهر او سوف يسبقه ملك الموت الينا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعزيز الرويلي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   25/5/2013, 11:20 pm

ماشاء الله جست دريم متحمس الله يوفقك يارب انك تستشهدبالقدس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   26/5/2013, 8:51 pm

@عبدالعزيز الرويلي كتب:
ماشاء الله جست دريم متحمس الله يوفقك يارب انك تستشهدبالقدس

اهلا بك
انا اختك و ان شاء الله امين على دعائك و لك بالمثل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعزيز الرويلي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   26/5/2013, 10:07 pm

لاكن اختي انا مارضى لها تتحدث عن الفتن وتخوض باعراض العلماء وتسب وتكفر حكام المملكه وان كان انتي يا اختي لم تفعلي ذلك فانتي تجلسين بين الخوارج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   26/5/2013, 10:37 pm

@عبدالعزيز الرويلي كتب:
لاكن اختي انا مارضى لها تتحدث عن الفتن وتخوض باعراض العلماء وتسب وتكفر حكام المملكه وان كان انتي يا اختي لم تفعلي ذلك فانتي تجلسين بين الخوارج

انا كلامي عن المهدي و عن ما اعتقد انه سيكون من حالنا .. اين السب او التكفير الذي تتهمني فيه ؟؟؟؟؟؟؟
و الله ان كنت لا ترضى لاختك ان تتحدث عن الفتن فهذه مشكلتك و ليست مشكلتي ؟
(( فالدين لا يخص الرجال دون النساء انما الدين لبني ادم اجمعين .. للأنس و الجن ))

و ان كان كلامك تلميحا للمنتدى فلماذا تلمح ؟؟
تخاف ؟؟

و بعض العلماء لا اعترف بهم لانهم كذابين .. كذبو الله و رسوله عليه الصلاة و السلام و اقول للأعور بأنه اعور لا يهمني
انا متى سببت و كفرت ؟؟
انسخ لي اي كلمة انا قلت بها لاي شخص انه كافر ؟؟
اعوذ بالله ان اكفر اي احد
و ان لم افعل فأنا اجلس بين الخوارج
ماذا تقصد ؟


عدل سابقا من قبل just dream في 26/5/2013, 11:00 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   26/5/2013, 10:43 pm

@عبدالعزيز الرويلي كتب:
لاكن اختي انا مارضى لها تتحدث عن الفتن وتخوض باعراض العلماء وتسب وتكفر حكام المملكه وان كان انتي يا اختي لم تفعلي ذلك فانتي تجلسين بين الخوارج


اذا انت تقصد ان هذا المنتدى يسب الحكام فأنا لا اسبهم لا حبا و لاطاعه و انما طاعة نبينا عليه الصلاة و السلام ((الذي أمرنا لا تسبوهم و لا تقاتلوهم ))
و ان اعتقدت اني اكفر احداً فأعوذ بالله ان اتهم احد بما ليس لي به علم و أبوء باثمه
و ان كنت تقصد ان هذا المنتدى به خوارج و ارجو ان توضح ان كان هذا قصدك
فأنا اعلم ان به خوارج و لا اوافقهم بأي شي
ولا يهمني رأي احد
ان معي ربي سيهديني و يحفظني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   26/5/2013, 10:46 pm

و لماذا انت ايضا تجلس بين الخوارج ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   26/5/2013, 11:09 pm

اشم ريحة دبوس

اعتقد انك دبوس .. يعني مباحث
بس مباحث من النوع الغبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kabal
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   27/5/2013, 12:19 am

@just dream كتب:
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

المهدي ان شاء الله سوف يصحح كل عوج حل بالمسلمين
و يبعدهم عن كل حرام
و الله اعلم قد يتزامن بنفس وقت خروجه نهاية التكنولوجيا و الحضارة
و نعود للخيل و الابل و الخيام
و هناك حديث يتكلم عن زمن المهدي يقول الرسول عليه الصلاة و السلام عن المحاربين فيه انه يعرف اسماءهم و اسماء ابائهم و ((((( لون خيولهم ))))
هذا يدل ان زمن المهدي لا تطور و لا حضارة فاسده مفسده
نعم المهدي سيحكم بسنة نبينا المصطفى عليه الصلاة و السلام و يحكم بالقراءن الكريم
و لن يحتاج وقت لتطبيقه بل سيكون فورا
من رضي فهو متبع لحفيد رسولنا و من لم يرضى فهو ضال عن دين ربه


المهدي سيحارب كل من حارب المسلمين و بذلك الوقت كل منافق و كافر سيقف ضد الاسلام هو عدونا و سنحاربه مهما كان اصله و بلده

بارك الله فيك اختنا الفاضلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   27/5/2013, 1:22 pm

اهلا بك اخي
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
just dream
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   27/5/2013, 2:13 pm

لم ترد على كلامي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي يحكم بالشريعه ؟   28/5/2013, 2:59 pm

بارك الله في الاخت جست دريم وحفظك من كل سوء



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل المهدي يحكم بالشريعه ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: