http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 سلام عليك ياسورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: سلام عليك ياسورية   3/5/2013, 1:24 am

جاء في الكامل " فاما هرقل ملك الروم فقد خرج من الرهاء وكان اول من انبح كلابها ونفر دجاجها.............وسار هرقل ونزل بشمشاط ثم ادرب منها الى القسطنطينية فلما اراد المسير منها علا على نشز ثم التفت الى الشام فقال : سلام عليك ياسورية سلام لااجتماع بعده ولايعود اليك رومي ابدا الا خائفا حتى يولد المولود المشؤوم وياليته لايولد فما احلى فعله وفتنته على الروم "

هذه العبارة قالها هرقل بعد انتصار المسلمين على الروم في معركة اليرموك....


من هو المولود المشؤوم من الروم الذي سيجمع الروم وينزل الى سوريا؟؟؟؟

هو ابن هرقل الخامس ويسمى هرقل الخامس .... ماذا سيفعل؟؟؟؟

تابعوا معناااااا
والله المستعان


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السابعة والنصف
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   3/5/2013, 1:39 am

متابع لكِ للنهاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   3/5/2013, 1:46 pm

100% : في الانتظار المزيد ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   3/5/2013, 3:05 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اهلا اختى الغالية مؤمنة بالله ...اشتقنا الى مواضيعك المفيدة

متابعة معك الى النهاية باذن الله ..اللهم انصر اخواننا فى بلاد الشام وفرج عنهم يا الله عاجلا غير آجل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   4/5/2013, 12:10 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

السابعه والنصف .... محمد السلمي ...تقية

بارك الله فيكم وجمعنا في ظله سبحانه يوم لاظل الا ظله....


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   4/5/2013, 1:22 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا... لنعرف مايجري في الخفاء والتخطيط الذي بدأوه من سنين

وهذا مقال كتبه واحد من ابناء سيناء ...

سمعت شئ غريب

جملة لفتة نظري

جعلتني انظر لما قوله الاعلام عن سينا

و ماذا يقولن الناس الذين يعيشون في سينا (منهم شخصيا)

و الناس الذين يزورون سينا(منهم شخصيا)

حتي ابن شيخ من قبيلة كبير جدا هناك(منه شخصيا)

و وجدت ما قيل لي عن سينا الشئ الغريب صحيح

الشئ الغريبالذي قيل لي هوو "هل نظرت الحرب الوهمية الموجوده في سينا؟؟؟" من امريكي مصري

ثم اتي نفس التعبير من مراسله للسي ان ان "قالت نحن نعيش في سينا نغطي الحرب الوهمية التي بسينا

و هم ماشيين في سينا مافيش حاجه حصله حولهم

ثم نظرت لما يقال في الاخبار هنا

ثم رجعت بالذاكرة 7 سنين

و رايت القصة كما سياتي:

منذ من بعيد سينا مكان لتجارة المخدرات و استبدال المخدرات مع اسرائيل

منذ فترة قصيرة تغيرت نوع المخدرات و نل في سيناء


الكوكا

الكوكايين

بعدها في الحال تحول بدو سينا مدمني ما يسمي بالكراك

الكوك الخام

انه يدخن

اسرع ادمان في العالم
من اول نفس
ادمان نفسي
معنوي
عضوي

كارثة حقا

تذكرت ان في امريكا عندما قاموا السود بحركة البلاك بانثر بارتي

هدموهم بالكراك و قتلوا السودد به

تحكموا في الافريقي الامريكيتحكم كامل

عرفت اني مثير البدو الضياع و التحكم التام

الهرويين ليه مخارجه في ثلاث او اربع ايام

الكراك مدمر دمار شاململش مخرج

او علي الاقل لم يعثروا علي مخرج حتي الان

عرفت انه تحضير وقتها لشئ و الان اري الشئ بعد ثورة مصر

لكن ما موضوع الحرب الوهمية؟؟؟؟؟؟


هذا ماكتب ... ومن الواضح ان الارض في سيناء تمهد من سنين لاقامة دولة كما يسمونها اسلامية تضم فصائل مختلفة وذلك بمعاونة من ايران ...
نعم ايران تسعى لاقامة دولة في سيناء.....
لاتتعجبون....... ولااريد الاستفاضة في هذا الان....

من جهة اخرى لننظر جهة الغرب .... ليبيا ...وحلف الناتو الذي خطط من سنين لمحاصرة مصر من جهة الغرب اتدرون لماذا؟؟؟

لان اول الملاحم ستكون من جهة الغرب من مدينة برقة سينطلق الروم او حلف الناتو لدخول الاسكندرية ...
وسوف اتيكم بالاحاديث الواردة في ذلك....



رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   4/5/2013, 1:32 am

اذن ... هناك مؤامرة تخاط في الخفاء...

اسرائيل تسعى لنزوح الفلسطينين الى غزة وايران تسعى لاقامة مد شيعي يسمى بدولة اسلامية في سيناء......

والله المستعان...

نكمل الان الحديث الذي يتكلم عن اول الملاحم ونزول الروم الى مصر....

حدثنا ابن وهب ابن لهيعة عن ابي قبيل عن عبد الله بن عمرو قال "ملحمة الاسكندرية تقبل الروم من ناحية انطابلس (برقة) حتى اذا بلغوا منحر البرذون من ارض لوبيه (ليبيا) بلغ صاحب الاسكندرية خبرهم فيبعث اليهم مجنبته فلايرجعون اليه حتى ينزل الروم الاسكندرية فياليتني لحيق قريش يومئذ هنا فأقول يااحمق احبس عليك خيلك فانهم يغشونك"

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "اذا ملك العتيقان عتيق العرب وعتيق الروم كانت على ايديهما الملاحم"

مامعنى عتيق العرب ... ومن هو ؟
ومامعنى عتيق الروم ؟؟؟ ومن هو ؟؟

تابعوا معي...


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   4/5/2013, 1:35 am

السلام عليكم

عن ابي موسى الاشعري قال - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "الملاحم على يدي الخامس من اهل هرقل"



رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   4/5/2013, 3:51 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لننتبه الان........

من المعروف ان ايران تسعى الى التمهيد لظهور مهديهم وهو مهدي الشيعه فلو فرضنا انهم اظهروه فما هو اول شيء يفعله لكي يجذب الناس حوله ويبايعونه؟؟؟؟؟؟

اتدرون ....اصبحت اظن ان هناك خلافة ستقام قبل الخلافة التي على منهاج النبوة والتي سيتزعمها السفياني ....
اصبحت اظن انه هو مهدي الشيعه التي ستحاول ايران ان تجمع الناس حوله ...
ولكن كيف؟؟؟؟

من السذاجة ان تحاول ايران مهاجمة المملكة العربية السعودية لان ذلك لن يجلب لها الا معاداة العرب....
لكن من الذكاء ان تحاول ضرب اسرائيل وفتح بيت المقدس ومعاداة امريكا ....

كيف يكون هذا؟؟؟؟

قلت لكم ان ايران تسعى لتكوين دولة في سيناء....
ولكن هل ستسمح اسرائيل بهذا؟؟؟؟
لو تلاحظون ان اسرائيل تحذر مصر من وقت لاخر من الانفلات الامني الذي في سيناء

وعلى فكرة ... الاردن هي الورقة الاخيرة لامريكا واسرائيل وسوف يكون ترحيل الفلسطينين اليها لتكون موطن لهم.....

اذن .... هل اقترب ظهور السفياني فاتح بيت المقدس؟؟؟؟

نعم ....
وساعطيكم دلالات واشارات على هذا....

ولكن هل يدرك الاخوان الفخ الذي نصب لهم من امريكا التي ساندتهم للوصول الى الحكم
ترى ماثمن وصولهم للحكم....

للاسف الاخوان عندهم غباء سياسي والتاريخ يشهد عليهم
كل همهم هو الوصول للسلطة والحكم ولايهمهم شيء غير هذا
ومن افكارهم ان مصر جزء من اكثر من جزء يكون كيان اسلامي موحد
ولكن هل فعلا انهم يسعون لتكوين كيان اسلامي موحد يسير على كتاب الله وسنة الرسول صلوات ربي وسلامي عليه؟؟؟؟

ولكي يصل الاخوان لتحقيق هدفهم وكذلك تحقيق هدف امريكا لابد من التخلص من مثلث الرعب.... في مصر
ماهو مثلث الرعب في مصر

اولا.... الازهر.... لما له من دور وتاثير على الناس
وهاهم يخططون لازاحة شيخ الازهر من منصبه ولكن تخطيط غبي

ثانيا ... الجيش .... والجيش فاهم اللعبة كويس

ثالثا ... القضاء .... فليس كل القضاء فسدة

هذا هو مثلث الرعب
ولكن ماهي الخطوات المتوقعه قادما...

المتوقع ان يستمر التخطيط لهدم هذه الكيانات الثلاثة ....
ولكن .... سيكون هناك مفاجآت تنتظرهم ...

المفاجأة الاولى .... لااتوقع استمرار مرسي في الحكم ... اتوقع ازاحته في غضون سنة من الان والله تعالى اعلى واعلم...

المفاجأة الثانية .... بمجرد ازاحة مرسي سيبدأ حصار مصر .....
وساوضح سبب حصار مصر وكيف سيكون

وهذا كله اجتهاد وتحليل مني ولايغني من الحق شيئا
والله تعالى اعلى واعلم...


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kabal
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   5/5/2013, 9:52 am

تحليل جميل ومتابعين
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   5/5/2013, 11:46 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

واضح اختى مؤمنة بالله ....تحليل منطقي واصلى بارك الله فيك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   11/6/2013, 12:25 am

الأخت الكريمه مؤمنه جزاك الله خيرا لهذا الموضوع ولكن للأمانه العلميه

يجب تخريج الأحاديث المذكوره أعلاه بالموضوع للأيضاح للقارئ الكريم :

رقم الحديث: 1429
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي قَبِيلٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، قَالَ : " مَلْحَمَةُ الإسْكَنْدَرِيَّةِ تُقْبِلُ الرُّومُ مِنْ نَحْوِ أَنْطَابُلُسَ حَتَّى إِذَا بَلَغُوا مَنْحَرَ الْبِرْذَوْنِ مِنْ أَرْضِ لُوبِيَةَ بَلَغَ صَاحِبَ الإسْكَنْدَرِيَّةِ خَبَرُهُمْ ، فَيَبْعَثُ إِلَيْهِمْ مُجَنَّبَتَهُ ، فَلا يَرْجِعُونَ إِلَيْهِ حَتَّى يَنْزِلَ الرُّومُ الإسْكَنْدَرِيَّةَ ، فَيَا لَيْتَنِي لِحُمَيْقِ قُرَيْشٍ يَوْمَئِذٍ حَيًّا ، فَأَقُولُ : يَا أَحْمَقُ احْبِسْ عَلَيْكَ خَيْلَكَ فَإِنَّهُمْ يَغِشُّونَكَ " . (الفتن لنعيم بن حماد )

رقم الحديث: 1306
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا رِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي قَبِيلٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا مَلَكَ الْعَتِيقَانِ عَتِيقُ الْعَرَبِ وَعَتِيقُ الرُّومِ كَانَتْ عَلَى أَيْدِيهِمَا الْمَلاحِمُ " . (الفتن لنعيم بن حماد )

أسأل الله لك التوفيق وتابعي ونحن لك متابعين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   11/6/2013, 1:04 am

الأخت الكريمه مؤمنه بالله حفظك الله ورعاك أوردت سابقا في هذا البحث هذه العباره :

اذن .... هل اقترب ظهور السفياني فاتح بيت المقدس؟؟؟؟

لقد تبادر في ذهني أن هناك ربط عجيب لكلماتك مع ما ورد في بحث الكاتب

الفلسطيني بسام جرار في كتابه الشهير زوال دولة أسرائيل عام 2022

وسأورد لك هذا المقطع لما له من ربط عجيب مع ما تفضلت به :

(بعثنا عليكم عباداً لنا): ذهب بعض المعاصرين إلى القول بأنّ العباد هم من المؤمنين، بدليل قوله تعالى: (عباداً لنا). وقد ألجأهم هذا إلى القول بأنّ المرّة الأولى هي التي تم فيها إخراج اليهود من المدينة المنورة، في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم، ودخول عمر بن الخطاب القدس فاتحاً، وهذا بعيد عن ظاهر النص القرآني. ولا ضرورة لمثل هذا التأويل لأنّ عبارة (عباداً لنا) تحتمل المؤمنين وغير المؤمنين، مع وجود القرائن الكثيرة التي تدل على أنهم من غير المؤمنين. وإليك توضيح ذلك :

1) لم يرد تعبير (عباداً لنا) في القرآن الكريم إلا في هذا الموضع فقط. وأهل اللغة من المفسرين القدماء لم يقولوا بأنّ عباداً لنا تعني مؤمنين. بل ذهبوا إلى القول إنهم من المجوس.

2) إذا صحّت رسالة عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلى الجند، والتي أخرجها ابن سعد في الطّبقات، فستكون دليلاً على فهم الصحابة للآية الكريمة. يقول رضي الله عنه: "ولا تقولوا إنّ عدوّنا شرٌ منا فلن يُسَلّط علينا وإن أسأنا. فرب قومٍ سُلّط عليهم شرٌ منهم، كما سُلّط على بني إسرائيل لما أتوا مساخط الله كفرة المجوس، فجاسوا خلال الديار وكان وعداً مفعولاً". لاحظ قوله رضي الله عنه: "كفرة المجوس فجاسوا خلال الديار" فهو يجزم بأنهم كفرة، واستشهد بالمرّة الأولى، وهذا يوحي بأنّ المرّة الثانية لم تحدث بعد؛ إذ كان الأَولى أن يستشهدَ بالمرّة الثانية، لأنها أقرب في الزمان، وأدْعى إلى الاعتبار.

3) نقرأ في القران الكريم: " ذَلِكَ يُخَوّفُ اللهُ بِهِ عِبادَهُ يا عِبادِ فاتقونِ " ]الزمر:16 [.

" أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبادِكَ في ما كانُوا فيهِ يَخْتَلِفون " ]الزمر46[ .

" نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا " [الشورى 42].

" إِن اللهَ بِعِبَادِهِ لَخَبيرٌ بَصير " [فاطر 31 ].

" ءَأَنْتُمْ أَضْلَلْتُم عِبادِي هؤلاءِ أَمْ هم ضَلّوا السّبيل " [الفرقان 17]

لاحظ الكلمات:(عباده.. عبادي.. عبادك.. عبادنا) في الآيات السابقة والتي تؤكد أن المقصود عموم البشر.

4) التخصيص في قوله تعالى: " عباداً لنا " يقصد به إبراز صفة قادمة، وهي هنا: " أُولي بأسٍ شديدٍ ". فإذا قلتَ: ولدي ذكيّ، فهمنا أنك تقصد الحديث عن ولدك. أما إذا قلت: ولدٌ لي ذكيّ، فهمنا أنك تقصد الحديث عن ذكاء ولدك بالدرجة الأولى.

5) ودليل أخر من حديث رسول الله، صلى الله عليه وسلم؛ فقد أخرج مسلم في صحيحه، في كتاب الفتن - باب ذِكْر الدّجّال - عند الحديث عن يأجوج ومأجوج: "... فبينما هو كذلك، إذ أوحى اللهُ إلى عيسى عليه السلام: أني قد أخرجتُ عباداً لي لا يدان لأحد بقتالهم " لاحظ: " عباداً لي ".

( عباداً لنا أولي بأسٍ شديد ): لا يتوهم أحد أنّ الوصف البأس الشديد لا يكون إلا في المسلمين، فقد جاء في سورةالفتح:"…سَتُدعونَ إلى قومٍ أولي باسٍ شديد …" [1]



هذا ما ورد في خاطري عند قراءة بحثك وربطه بتخطيط أيران لأنهم مجوس

في مهاجمة أسرائيل أرجوا ان أكون وفقت بالربط واعتذر أن كنت تداخلت

مع موضوعك لأكثر من مره واقبلي أحترامي وتقديري لمجهودك الكريم أختاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   11/6/2013, 1:09 am


(عباداً لنا أولى بأسٍ شديد فَجاسُوا خلال الدّيار): الدارس للتاريخ، والمتدبّر للآيات الكريمة، يلاحظ:

1) أنّ الجوس قام به المصريّون، والآشوريّون، والكلدانيّون –البابليون - وبذلك نلحظ دقة التعبير القرآني: " عباداً " هكذا بالتنكير.

2) كانت الأمم الثلاث قوية وشديدة البأس، وتجد ذلك واضحا في الروايات التاريخية.

3) دخلت جيوش هذه الأمم خلال الديار من غير تدمير لكيان المجتمع، وأبقوا الملوك في عروشهم، حتى كان الملك (هوشع)، الملك التاسع عشر على مملكة إسرائيل، فزالت في عهده عام 722 ق.م. أما مملكة يهوذا فزالت عام 586 ق.م، في عهد الملك (صِدْقيّا)، الملك التاسع عشر على مملكة يهوذا، وبذلك انتهى الجوس. من هنا نلحظ دقة التعبير القرآني في قوله تعالى: " خلال الديار ".

4) تَصاعدت وتيرة الإفساد وتصاعد معه الجوس، حتى كان الأوج عام 722 ق.م، ثمّ عام 586 ق.م. من هنا ندرك دقّة التعبير القرآني في قوله تعالى: " لتُفسِدنَّ في الأرض... ولتعلنَّ عُلواً كبيراً ".

بعد زوال المملكتين انتهت المرة الأولى، لكنّ جزءاً من اليهود عادوا إلى الأرض المقدّسة على مراحل، وبدأت عودتهم في عهد (كورش) الفارسي، الذي

حرص على أن لا يقيم لهم دولة، ثم كان الاحتلال اليوناني عام 333 ق.م، ثم الأنباط، فالرومان الذين استمر احتلالهم للأرض المقدّسة حتى العام 636م، أي

عام فتح عمر بن الخطاب للقدس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ النسر
مشرف اول
مشرف اول



مُساهمةموضوع: رد: سلام عليك ياسورية   13/6/2013, 8:33 pm

قال نعيم بن حماد حدثنا الوليد قال أخبرني شيخ عن الزهري قال يلتقي أصحاب الرايات السود وأصحاب الرايات الصفر عند القنطرة فيقتتلون حتى يأتوا فلسطين فيخرج على أهل المشرق السفياني فإذا


 نزل أهل المغرب الأردن مات صاحبهم فيفترقون ثلاث فرق فرقة ترجع من حيث جاءت وفرقة تحج وفرقة تثبت فيقاتلهم السفياني فيهزمهم فيدخلون في طاعته.


والان حصل القتال بين الرايات السود رايات جبهة النصرة والرايات الصفر وهي رايات حزب الله في القصير وما زال القتال قائما الى وقتنا هذا وهي مرحلة خروج السفياني ايضا الذي تواترت الرؤى


 بقرب خروجه وظهوره في ارض الشام .

 
هل هذا التفسير قريب من الواقع أم أجتهاد خاطئ والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلام عليك ياسورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: