http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 من الغريب المهاجر قحطاني في جبهة النصرة الى الشيخ عدنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: من الغريب المهاجر قحطاني في جبهة النصرة الى الشيخ عدنان   19/4/2013, 11:38 pm


الشيخ العرعور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا:نسأل الله ان يوفقنا وإياكم .يحزنني عندما يتكلم بعرضك الروافض ويطعنوا
بعرضك
ونحن لابد أن نذود عن أعراض المسلمين.لأن النبي صلى الله عليه وسلم ذاد عن عرض الناقة .فقالوا.خلئت القصواء.(فقال :ماهذا خلقها
لقدحبسها حابس الفيل)قال ابن عثيمين رحمه الله يستفاد منه الذود عن أعراض المسلمين من باب أولى لان نبي الله ذاد عن عرض الناقة
ولقد عرفنا حلمك ونقاشك مع المخالفين بل حتى مع الروافض عندك أدب الخلاف .بل حلمك على أبنائك ورأيت حلمك مع ابنك الصغير الذي أنطقه الله الذي
أنطق كل شيْ .فحلمت معه فلماذا لاتتحلى بحلمك مع أبنائك المجاهدين وتتأول لهم ؟
ورأيت خطابك على إخوانك وأبنائك بجبهة النصرة لم نعهد عليك شيخنا
الفاضل هذا الاسلوب .فأن كنت لهم ناصحا فراسلهم ولك من أصحابك ومن تثق بهم يعيشيون مع الجبهة وقادتها وطلبة علمها .
فهم لم يطعنوابك ولم يصرحوا اتجاهك بتفسيق أو تبديع ولعل النقل لم يصلك واضحا
.شيخنا وصف الله المسلمين .أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ)
ولقد تعلم بأن المالكية قاموا ببيعة الخوارج لقتال الفاطميين العبيديين.الشيخ العرعور وتعلم أن الامة أجمعت على بيعة الاشاعرة لقتال الصليبين
لقد تورعتم بإعراض المشركين وسلطتم السنتكم فأصبحت كسيف الحجاج على إخوانكم المجاهدين .تشهرون بهم على الفضائيات ولاترقبون فيهم إلاً ولاذمة
تستخدمون مع المجاهدين مراتب الانكار الثلاث .وتتأولون للطواغيت ولم تفسقونهم ناهيك عن تكفيرهم .الشيخ العرعور إتق الله ولاتجعل خصومك المجاهدين
يوم القيامة وتذكر: قول أبي موسى الأشعري : "اتقوا أذى المجاهدين فإن الله يغضب لهم كما يغضب للرسل ويستجيب دعاءهم كما يستجيب دعاء الرسل
ردا على طلبك لمناظرة جبهة النصرة ومرجعيتهم بفضل الله لهم طلبة علم لهم أسانيد بالعلوم الشرعية والنقلية وهذه الامة تميزت بحدثنا
وأخبرنا وأن السلف تربوا على طرق التحمل من السماع والعرض والوجادة والاجازة.فشيوخ الجبهة هم اللأئمة الاربع ومذهب أهل الظاهر ولانترك حقاًعند
أحد والحق ضالة المسلم فشيوخنا من المعتبرين ولنا عشرات الاسانيد تربطنابرسولنا بل لنا من الاسانيد عن النبي عن جبريل عن رب العزة .شيخنا لاتكون
من المطففين ولاتبخس الناس أشيائهم شيخنا .وأما من قال لك بأن جبهة النصرة تلزم الناس بما لم يلزمهم الله ورسوله به .والله إن الذي دفعني أغرد لك
هذه التغريدات .واعلم اذا كانت لحوم العلماء مسمومة فلحوم المجاهدين سم .واحذر وتذكرحديث (إن الرجل ليتكلم بالكلمة ولايلقي لهابال فتهوي به
سبعين خريفا في النار)فحسبنا الله ونعم الوكيل فأن أردت أن تعرف شيئا عنا فلاتحكم على جهل وترجح نفسك أحد قضاة النار لحديث ( القضاة ثلاث فذكر
اللفظ واحد في الجنةوأثنان في النار .واحدهم قضى على جهله) والله تعالى يقول(ولا تقف ما ليس لك به علم)وإن تكلمت على الاخطاء فلاتخلوا ساحة جهاد
من خطأ فأسامة قتل رجلا وكان متأولا والرجل يقول لااله الا الله. وقتل خالد من المسلمين أنا خطئأ.ولم يقول أحد أن خالدا وأسامة من الخوارج
الشيخ العرعور راجيك أن لاتتكلم بعرض إهل الثغور.وأن أردت أن تنصحهم فتواصل معهم فهم سيسمعون لك .وخاصة الاخوة في جبهة النصرة فلهم علمائهم في
جزيرة العرب والكويت منهم من هوتحت القضبان ومنهم من من الله عليه وخرج من تحت القضبان فأن مرجعيتنا جميع العلماء الذين لا يسبحون بحمد طاغية
ومن هنا ندعوا جميع العلماء ونكررها ندعوكم للالتحاق بنا لانشترط بيعة بل فليسعكم ماوسع ابن عباس رضي الله عنهماعندما نزل لمعسكر الخوارج حتى
عاد معه ثلتا معسكر الخوارج.شيخي تريدونناأن نسمع لكم وأنتم في القصور وإخوانكم بنيران الثغور.ليس من الانصاف أن يطعن القاعد بعرض المجاهد
شيخنا العرعور:وإن أردت النصح لاخوانك فكن سنيا بطرحك وبطريقة النصح إجعلها نصيحة ولاتقلبها فضيحة.ويعلم الله لانؤُثم من خالفنا الرأي ناهيك عن
فسقه .تسخر من إخوانك ولعلك تكون محقا ما بردك على بعض الصريحات الاخيرة لكن ماهكذا ترد الابل ياشيخ.ونعلمك لكن نذكرك لعل الذكرى تنفع المؤمنين
شيخنا العرعور واعلم انك رغم تشهيرك بالمجاهدين لانشهر بك بل نتأول لك ونتأدب بالخطاب لأن شيوخنا ربوناوعلمونا أن نتأدب بالخطاب مع كل من خالفنا
ولعل رسالتي تكون خاصة لوجه الله الكريم فيكتب الله لها القبول بقلبك لانك في كل يوم تحزن قلوب أقوام من المسلمين .تذكر تضحيات المجاهدين وفضلهم
فإنك تنعم بين أبنائك آمن بسربك ويعلم الله ماذاق أبنائنا منا حنان الابوة ولقد تركنا أمهاتنا أعواما لاجل الامة تتلذذون بطيب العيش ومداعبة
النساء. والمجاهدون يتسلون بجروحهم ومجالدة الاعداء . حقنا عليكم هوالدعاء وتؤلمونا بألسنتكم بالهجاء . الشيخ العرعور :انت مع عائلتك واهلك
تنعمون مع ازواجكم وابنائكم .وتجدنا لانعلم عن عوائلنا شيئاً بل منا من تركهم من أشهر ومنا من تركهم من أعوام ويعلم الله منا من نسي رسوم الاهل
والاصحاب . إتق الله شيخنا العرعور فأن أردت أن تعرف عقيدتنا فانزل بساحتنا فلك مني هدية بندقية روسية وحزام ناسف ونحملك على رؤوسنا ذكرنا بالعز
ابن عبد السلام والائمة الاعلام.انزل بارك الله فيك نحن بحاجة لرجل ذوشيبة هل سمعت بالعم حجي رجب من مدينة شحيل الذي تعرفه جيدا فهو من اسن
رجال النصرة تجاوز السبعين من عمره ويدعوا للمجاهدين بأكفه .وهذه نهاية تغريدتي لك غفر الله لي ولك .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فالآن ابطال الكيبورد اوصلو رسالتي لشيخنا عدنان عرعور فهذه رسالة من عبد فقير في الثغور

الغريب المهاجر قحطاني


رد الشيخ عدنان





اللهم الف بين قلبوهم واجمعهم يا الله ولا تشمت بهم حاسدا ولا عدوا

اللهم احفظهم وارحمهم



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: من الغريب المهاجر قحطاني في جبهة النصرة الى الشيخ عدنان   19/4/2013, 11:46 pm

عدنان العرعور ‏@AdnanAlarour 23 س
جبهة النصرة إخواننا ولهم جهادهم وتضحياتهم ومناصحتنا لهم في مسألة البيعة لا يعني الطعن بهم والتناصح مع إخواننا واجب علينا #سوريا



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدأ الأمر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: من الغريب المهاجر قحطاني في جبهة النصرة الى الشيخ عدنان   2/7/2013, 11:23 pm

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من الغريب المهاجر قحطاني في جبهة النصرة الى الشيخ عدنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: