http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستقبل
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟   4/4/2013, 12:34 am

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


إن الناظر المتأمل ليدرك أن لهذا الإحتقان الحاصل بين ايران و الخليج نهاية و أنها لن تكون سلمية بل حربا ضروس شعواء عمياء لأنها ستكون حرب عقيدة بين السنة و الشيعة .

متى ستحدث الحرب ؟
هذا السؤال لا يمكن الإجابة عنه تحديدا و لكن ممكن تخمينا ، و مع ذلك فالمؤشرات و الإرهاصات تقول أن حدوث هذا بات وشيكا ممكن في صيف هذا العام ٢٠١٣ أو بعد بضع سنين ، لأن الموضوع خطير و المغامرة غير المدروسة نتيجتها الهلاك المؤكد .


ماذا سيحدث أثناء الحرب ؟
رأينا ما حدث في الشام من قتل و خوف لا يمكن تصوره و تعجز الحروف عن كتابته ، و مع ذلك فأنا متأكد من أن ما سيحدث للخليج أشد من ذلك بكثير سيموت الملايين و العلم عند الله و السبب أن المساحة أكبر بأضعاف و العدد أكبر بأضعاف و الأسلحة أقوى بأضعاف و أنها ستكون حربا بمعنى الكلمة و ليست قتالا كما يحدث في الشام و أنها بين دول عدة وليست داخل دولة واحدة ثم إن مع كلا منهما دولا تعتبر الأقوى عالميا هي أمريكا روسيا الصين ، قد تكون كما قال هنري كيسينجر : الحرب العالمية الثالثة .

سبب هلكة العرب ( الخليج ) بسيط و هو أن دول الخليج حمقاء ضعيفة غير مستعدة و غير قادرة على حماية نفسها لأنها سلمت نفسها لأمريكا التي قد تبيعها متى ما اقتضت الحاجة .

لم أقل ذلك فقط لتخويف الناس بل ليستعد من كان له قلب حي ، و الحكمة تقول ( لإن أكون مع صديق يخوفني حتى أدرك مأمنا خير من أن أكون مع صديق يؤمنني حتى أدرك مخافة )

كم ستطول الفتنة ؟
لا أظنها ستكون طويلة لأن جزيرة العرب خاوية من المؤهلات التي تساعد على الحروب الطويلة فهي جافة ليس فيها ماء و الناس لا تعيش بلا ماء ، سهلة فليس فيها تضاريس يصعب عبورها ، فقيرة ليس فيها غذاء ، لذلك أظن أن الفتنة لا تتجاوز بضعة شهور ، و مع ذلك ستكون مدمرة .

كيف ستنتهي ؟

بظهور المهدي بإذن الله و وحدة المسلمين تحت رايته بعد الخسف ، فمن لم يبايعه حاربناه لأنه عدو مبين ، فالنهاية جميلة لكن بعد تمحيص شديد .


تمت و صلى الله على نبينا محمد و الحمد لله رب العالمين



  * اصبر لله على ما تكره يعطيك الله ما تحب *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dent
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟   5/4/2013, 2:44 pm

أنا أظن أن كلامك صحيح أخي ليس تشاؤما ولكن ليستعد الناس لما هو قادم.... الكل يعرف أن الذل الذي سيسلط علينا لن يرفع عنا إلا بعد عودتنا إلى دين ربنا الصحيح... وكلامك صحيح أن السؤال هو متى!!! وأظن الإجابة تكون في الفرص التي تتهيأ أمام تلك الدول... وهذا مناط قول الله تعالى (حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله) إذا كان الرسول سيقول متى نصر الله فما سنقول نحن!!! وقوله تعالى (فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده) ولا يعلم جنود ربك إلا هو... وليس علينا نحن إلا الدعاء والإلحاح فيه حتى ينجي الله المسلمين ويأتي بأمر من عنده يهلك الكافرين ببعضهم...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حليم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟   5/4/2013, 5:11 pm

اذا قامت حرب بين الخليج وايران سياتيكم المدد من اخونكم اهل السنة المحبيين للجهاد
-مصر.............90مليون
-السودان.............40 مليون
-الجزائر ...........37مليون
المغرب ...........45مليون
-ليبيا ............7مليين
-تونس .............10ملاين
موريطانيا.............3 ملايين
فلتكن حربا ضروسا تنعتق منها الرقاب من سيطرة امريكا والغرب
-نحن نعيش الذل من سيطرة الغرب على بلادننا
والله هو المقدر للحروب والسلم
-والله غالب على امره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟   5/4/2013, 11:07 pm

ياحليم الحرب الايرانيه المقبله لن تكون كما الحروب في العصور مابعد سقوط الخلافه حروب مكشوفه بل ستكون حرب مثل حرب امريكا على العراق
وحرب روسيا وامريكا في سوريا

فكم من مسلم تغنى بما قلت
وزاد وافرد في الزياده
اما عن الموضوع الجميل هذا. فحرب ايران ستكون بينها وامريكا وروسيا
كما كوريا الشماليه بين امريكا والصين
فالموضوع ملخبط
اما حرب الخليج فلن يكون الا من العراق
والله اعلم بما في تالي الايام


[i]لحظات الانتظار املائها بالاستغفار[/i]

لازلنا منتظرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kabal
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟   7/4/2013, 11:12 pm

انتم تستعجلون الامور
اعتقد ان عام 2013 ستحصل فيه بعض المفاجات
ولكن ليس هو عام الفصل
بل سيمر مثل سابقه
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟   8/4/2013, 11:15 am

وعليکم السلام ورحمة الله وبرکاته
مستقبل يا أخي المستقبل رغم إننا نظن بأننا يمکننا فك بعض من شفراته من خلال دراسة الاوضاع الراهنة ومقارنتها بالماضى ومقارنتها بأحاديث الساعة ..إلا أنه مازال غامضا مموها ..سبحان الله قد نتوقع شيئا ويحدث في النهاية ما لا يکون في الحسبان لذلك أقول
الله أعلم وأحکم ولله الامر من قبل ومن بعد
ولا حول لنا ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
بارك الرحمن فيکم جميعا





رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ
ْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابرسبيل
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟   2/9/2013, 10:27 pm

الفصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SunniNProud
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟   3/9/2013, 1:54 am

إننا نرى حاليا تعري العديد من الأعداء -فلله الحمد أنه أطلعنا على حقيقتهم- لكن علينا المبادرة بالتوبة ثم العمل حتى لايقع لنا مثل ما وقع لبني إسرائيل عند السبي البابلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟   3/9/2013, 2:33 am



لا اله الا الله محمد رسول الله


اللهم انصرنا على الصحوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رواف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟   3/9/2013, 4:23 am


ربما يكون عام 2013 مقدمة لارهاصات كثيرة
لان كل حدث لابد من مقدمات له

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عام ٢٠١٣ هل هو عام الفصل ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: