http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 أدركوا_الشيخ علي_الخضير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المثنى 2007
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: أدركوا_الشيخ علي_الخضير    3/4/2013, 12:08 am

السلام عليكم



#أدركوا_علي_الخضير قصة مؤثرة وعجيبه بسند متصل من ثقات فيها بشرى للشيخ علي الخضير فك الله أسره

كتبها الأخ @m0h0007

بعدقليل بسند عالي الشهيد (ابوالعباس المالكي) يدخل الجنة! ويرى الملائكة على أحدأبوابها باانتظار الشيخ علي الخضير
يحدثني القائدالشهيدبإذن الله ابوالعباس المالكي حديثاًسمعته أذناي ووعاه قلبي قبل ٩ سنوات يقول: لماقصف معسكرراوه في العراق
-والمعروف بإسم معسكرأبورغد كنت وبعض الإخوة المصابين نتلقى العلاج بعيداً عن المعسكر فجاءناابورغد ومع ٧من المجاهدين
فلماحل الظلام وإذ بنانفاجأ بدوي الإنفجارات الهائلة والصواريخ المدمره فزلزلت الأرض من تحتنا وأضاءت الدنيا من حولنا
فصعدنا على سطح المنزل لنستطلع مكان الإستهداف وقلوبنا ترجف ليس خوفاً والله ولكننا خشينا أنها على الإخوه في المعسكر
فلما ابصرنا وإذا بالنيران والدخان بإتجاه معسكرنا فأخذنا ندعواالله ان تكون خلفه وليست عليه فطلب ابورغد من أحدالإخوه
العراقيين ان يذهب ويستكشف الأمر فاانطلق مسرعاًثم عاد بالخبرالصاعق وهو ان المعسكردمرعن بكرة أبيه ولم يبقى حتى الأطلال
فعزم ابورغد ان يذهب بنفسه فرفضنا وحاولنا ان نثنيه على الأقل إلى ان يخف الطيران ولكنه رفض وقال ألقى مالقي الأحبة!!
هووالإخوة السبعه وبقيت اناوثلاثة معي لإصاباتنا فلمابزغ الفجر شاهدناطائرتان اباتشي تحومان في المكان وكان في المكان جبل
قد تحصن به الإخوه فأصيبت إحدى الطائرتين وأسقطت واندلعت فيها النيران فجاءت الطائرة الأخرى فأسقطت أيضاًونحن نكبر فرحين
فماهو إلاقليل حتى جاءت أكثر من ثلاثين طائره جاءوا ليرواهذاالجيش العرمرم الذي استطاع ان يسقط طائراتهم وماهم إلاثلةمؤمنه
فاشتبك معهم الإخوة لبعض الوقت ونحن نراقب من سطح منزلنا ثم في اليوم التالي ذهبنا لنرى وإذبنانتفاجألهول مارأينافقدسوي
المعسكر بالأرض فقدصبواعليه من الصواريخ والقنابل ماالله به عليم فتوجهناللجبل لنرى ماحصل لأبي رغد ورفقته فرأينابعض
أسلحتهم وملابسهم وعلمنا من أهل القرية المجاوره ان الأهالي قاموابدفن من وجدوه من المجاهدين داخل المعسكرفبحثناعن
ابورغد ومن معه فوجدنا ان الأمريكان قدحفروالهم حفرة عميقه والقوهم فيها فوجدناالسبعة ولم نجدابورغدفتعمقناقليلاً فوجدناه
مشيراً بسبابتيه في كلتا يديه تأكيداللشهادة والتوحيد كذلك نحسبه رحمه الله فأخذناهم إلى المقبرة والعراقيين يتوافدون
من كل مكان يبكون ويصيحون ويقولون هؤلاء الأبطال جاؤا يدافعون عنا ونحن مثل النساء في البيوت!!
وكان من ضمن السبعة أخ يقال له ابوعمرالعنزي من تيماء رجل صالح عابد مجاهد مولع بصلاة ركعتين كل ماتحين له فرصه يصلي
يقول ابوالعباس ومن شدة تعبي غفوة في المقبره حيث ان لي أربعة أيام لم أذق طعم النوم فبينماأناكذلك إذ أتاني آتيان فصعدا
إلى السماء فاستفتحاباب الجنة ففتح لهما ثم أدخلاني فرأيت قسورة اليمني أحدالشهداء الذين قضوا في المعسكرجالساًعلى أريكة
لابساً حلة حمراء مسدلاًشعره فصعدت معه على الأريكة تم ارتفعت بنا فقلت قسوره أين الإخوة الذين كانوامعك في المعسكر؟
كلهم هنا(وعددهم سبعين شهيد) انظر هنااااك فنظرت وإذا بالسبعين يذهبون ويجيئون وهكذا فرأيت أحدهم قدانفرد عنهم فقلت هذا
فلان اللبناني (وكان شاباًصغيراًلم يتجاوز الخامسة عشره) قال نعم قلت إلى أين يذهب قال ذاهب إلى أمه لكي تراه برؤيايبشرها
باستشهاده!! يقول ابوالعباس والله العضيم انه الوحيد الذي ليس عندنا عنوانالأهله!! فسبحان الله ثم قلت أين ابورغدوالسبعه
قال كلهم هنا انظرهنااااك فنظرت فإذاهم جالسون يأكلون من لحم طير!! فسررت كثيراً ثم نظرت لإحدالأبواب فرأيت اثنان يقفان
على حافتيه ومنظرهما يبهج النفس هيئتهما حسنه شديدبياضهما كأجمل ماانت رائي ولكن الإخوة اجمل منهما!!!! فقلت من هاذان؟
فقال هاذان ملكين كريمين!! ينتظران قدوم الشيخ علي الخضير!! وبينماأناوإياه على الأريكة قال قسوره الآن سوف ترجع فقلت
لا لاأريد أن أرجع فقال لابد أن ترجع إلى الدنيا فأنت الآن ميتاً الميتة الصغرى فإذا مت الميتة الكبرى ستأتي إلينا!!
يقول فأخذت أبكي وأردد لاأريد أن أعود لاأريدأن أعود حتى استيقظت فأخذت أبشر الناس والدموع على خدي وفي قلبي حسرة كبرى
هذه رؤيا ابوالعباس وقصته من أعجب القصص فقد رجع إلى هنا بعدإصابته ثم سجن وبعد أن خرج لايزال صدى صوت قسوره يترددفي
مسامعه انت الآن ميتاًالميتة الصغرى فإذا مت الميتة الكبرى ستأتي إلينا!!ستأتي إلينا.. فكيف يقرله قرار وقددخل الجنة
ورأى نعيمها! وهو على وعدبأن يدخلها! وفعلاً أنجز الله له وعده فااصطفاه مرة أخرى فدخل العراق وشهدحصارالفلوجة وقاد
عشرة كتائب وأبلا بلاءاً حسناً وفي يوم من الأيام وبينما هو ذاهب ليأتي بالخبز لأصحابه إذ جائته طلقة واحده فأطلقت وثاقه وارتقى نحو الخلود مجاهداًشهيداً نحسبه كذلك والله حسيبه.. وقصته أطول من ذلك وفيهاأحداث عجيبه ولكن نكتفي بهذاالقدر
اللهم تقبله عندك في الشهداءولاتحرمنا فضلك يارب الأرض والسماء (لقدكان في قصصهم عبرة لأولي الألباب ماكان حديثايفترى)
اللهم فرج عن الشيخ الأسيف ذا الشيبة الوقور علم التوحيد ومبدد الشرك والتنديد اللهم اجمعه بأهله سالماغانماً يارب العالمين

http://justpaste.it/2bg6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدركوا_الشيخ علي_الخضير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: