http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 لماذا تم استهداف العقيد رياض شافاه الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: لماذا تم استهداف العقيد رياض شافاه الله   26/3/2013, 12:40 pm

تفاصيل محاولة اغتيال رياض الأسعد، مع تحليل مهم لأسباب ذلك.

الشيخ موسى الغنامي



١-الجميع يعلم أن الجيش الحر في أرض الشام المباركة كانت نواته من عدة ضباط انشقوا عن العصابة الأسدية في شهرالثورة الأول وتسموا بالضباط الأحرار

٢-وهم المقدم حسين الهرموش الذي باعته المخابرات الدولية للعصابة الأسدية بغيت القضاء على الثورة في مهدها، والعقيد #رياض_الأسعد وهو الذي تولى

٣-قيادة الجيش الحر بعد أسر المقدم حسين هرموش، والملازم أول أحمد الخلف الذي استشهد بعد ذلك تقبله الله، والنقيب رياض الأحمد والذي أُسر

٤-قبل شهرين تقريبا فرج الله عنه، وكانت هذه النواة هي التي تفتقت عن تشكيل الجيش الحر الذي يعتبر أكبر فصيل مجاهد ضد العصابة الأسدية في سوريا

٥-ولكم أحبتي أن تتصوروا حجم الكوارث الإنسانية التي يخلفها المنشق لأهله وقرابته إثر إنشقاقه مع عصابة تعجز الكلمات عن وصف ساديتها و وحشيتها !

٦-ومع كل هذا لم تمنعهم سلامتهم الخاصة في أهليهم عن إعلان إنشقاقهم بل تشكيل جيش مناوئ لحماية أهلهم في سوريا عموما وهذا لايغفل عنه المنصف

٧-فو الله إن هؤلاء الأبطال وغيرهم ممن كان له السبق في إعلان انشقاقه لهم حق علينا في الذب عن أعراضهم ومد يد العون لهم لأنهم بذل مايعجز عنه

٨-الكثير ممن تهيأت له الأمور بعد ذلك من نقل أهله وذويه وقراباته للخارج ثم يعلن إنشقاقه - وفي كلٍ خير - بإذن الله تعالى ..أردت من هذه المقدمة

٩-أن نعرف للقوم قدرهم ومكانتهم وألا تكون أعراضهم متفهكا لمن يخالفهم في مسائل يسوغ فيها الإجتهاد وغاية مؤداها بين الأجر والأجرين .

١٠-أما بشأن العملية الآثمة الأخيرة والتي استهدف فيها العقيد #رياض_الأسعد أبقاه الله شوكة وشجى في حلق النصيرية والعصابة الأسدية فهي كما وصلني

١١-كان العقيد في جولة ميدانية داخل الأراضي السورية وبالتحديد في دير الزور وكانت المخابرات الدولية وعلى رأسها أمريكا وبعض الدول العربية تتابع

١٢-جولاته وترمقه من بعيد وكان العقيد حريصا جدا بحيث يخفي أثره لأيام وربما لأسابيع ولكن هذه المرة أراد الله أن يطلع هؤلاء الخونة على جولته

١٣-فتم التنسيق بين العصابة الأسدية والمخابرات الأمريكية بوساطة عربية "حدودية" على تصفية العقيد #رياض_الأسعد وكان مرادهم من شخصه ضرب عدة

١٤-عصافير بحجر واحد، وتجاوز عدة عقبات بقفزة واحدة ولكن الله خيّب مسعاهم وبدد آمالهم بحكمته وقدرته .. والسؤال الذي يتبادر لذهن كل متابع للوضع

١٥-ماهي مصلحة أمريكا وأذنابها بمقتل رجل واحد معارض للعصابة الأسدية ولو كان رمزا أو قائدا ربما تكون في نجاته كشف وبعثرة لأوراق مؤامرة عالمية؟

١٦-دعوني أفكك لكم هذا الطلسم والذي أظن أن في تفكيكه فهما لجزء واحد من أجزاء المؤامرة العالمية على الجهاد في أرض الشام .. فاصغوني مسامعكم

١٧-أولا: معلوم أن العقيد #رياض_الاسعد سني له تدين وطاعة لله ورسوله بالعموم !! ثانيا: ذو شخصية قيادية لاتقبل الإملاء وهذا واضح في تصريحاته !!

١٨-ثالثا: له شخصية عسكرية فذة وما معركة حلب - غردت عنها سابقا - وفكرة حصار المطارات للحظر الجوي إلا دليل على ذلك !! رابعا: لم يُظفر منه

١٩-بتصريح أو تطمين للعلاقة مع إسرائيل بعد نجاح الثورة !! خامسا: صرّح بوضوح برأيه المساند لجبهة النصرة والتي تعتبرها أمريكا "خلية إرهابية" !!

٢٠-سادسا: رفض بشكل قاطع الإعتراف بحكومة إنتقالية لم يرشحها الشعب والقادة في الداخل !! سابعا: صرح عدة مرات بأن رئاسة الجمهورية ستكون للسنة

٢١-لأمرين: لأنهم الأكثرية ولأنهم هم من قاموا ضد العلج بشار الأسد وبقية الطوائف قلة منهم انخرطوا في الثورة !! هذه مختصر الأسباب التي جعلته

٢٢-مستهدفا في الخفاء لا في العلن !! بقي سؤال ثان لابد من الإجابة عليه لتتضح الصورة على حجم المؤامرة التي تحيكها المخابرات العالمية ضد الثورة

٢٣-وهو: لماذا تم استهداف العقيد #رياض_الأسعد في دير الزور تحديدا ؟! فمعلوم أن زياراته كثيرة للمناطق الأخرى !! وبالإجابة يتضح معنى المؤامرة !

٢٤-معلوم أن دير الزور منطقة عشائرية من الطراز الأول فقتل قائد الجيش الحر بينهم سيشعل حربا قبلية تجعل العصابة الأسدية تسترد انفاسها أضف لذلك

٢٥-أن دير الزور فيها كتائب كثيرة تابعة لجبهة النصرة وهذا من شأنه ضرب المجاهدين ببعض !! وقد زوّر بيان على جبهة النصرة يتبنى العملية !!

٢٦-وفي المرفق صورة منه تم نشره بعد الحادثة مباشرة لخلط الأوراق وإحداث الفتنة ولكن باء سعيهم بالبوار وأبقى لهم العار !http://t.co/GK8BrXC37T

٢٧-أما طريقة استهداف العقيد #رياض_الأسعد فهي أن أحد الخونة ممن يعمل عميلا مزدوجا تم شراء ذمته الخبيثة لهذا العمل الدنيء فقام بزرع قنبلة

٢٨-وليس عبوة ناسفة كما يشاع لأنها لو كانت عبوة لأحس بها العقيد ولو انفجرت لحولت السيارة إلى كومة حديد فضلا عن المستهدف داخلها - وهذه القنبلة

٢٩-يتم التحكم بها عن مسافة ليست بالبعيدة فقام هذا الخائن بوضعها تحت مقعد السيارة وبعد تحركها جاراه بسيارته وفجرها ولذا خرجت رواية تقول أن

٣٠-أنه العقيد استهدف بقنبلة رميت عليه من سيارة اخرى وتمكن مرافق العقيد من القفز من السيارة في حين لم يسعف الوقت العقيد لتوقيها !!

٣١-والشكوك تدور على أحد الروافض من بلدة "الفوعة" في ريف إدلب وهم قوم خونة لايستبعد عنهم أي عمل فيه ضرر بالمسلمين !! وبعد العملية مباشرة

٣٢-شن الطيران الأسدي غارة جوية على المنطقة لتأكيد مقتل العقيد #رياض_الأسعد وهذا ما جعل بعض المواقع الثورية تعلن استشهاد العقيد حتى تتمكن من

٣٣-نقله لمكان آمن خصوصا وأن غالب الكتائب والقادة لم يكن له علم بوجوده في دير الزور ثم أجري له تضميد في مشفى ميداني لوقف النزيف وبعد توقفه

٣٤-تم نقله لتركيا وبعد ذلك قيل أنه سافر بعد بتر قدمه لدولة إسلامية داعمة للثورة وقيل بقي في تركيا والله أعلم بمكانه ولكن الذي ابهجنا هو

٣٥-هو سلامته نسأل الله أن تكون قدمه التي بُترت تحط قبله في الجنة وأن يحفظه بحفظه هو وإخوانه المجاهدين وأن يسدد رأيهم ورميهم ..

تم المقصود



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صآعق
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: لماذا تم استهداف العقيد رياض شافاه الله   27/3/2013, 8:20 pm

الله اكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا تم استهداف العقيد رياض شافاه الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: