http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

  مقتدى الصدر يعترف بخلافة الخلفاء الراشدين الأربعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابومحمد
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: مقتدى الصدر يعترف بخلافة الخلفاء الراشدين الأربعه   25/3/2013, 6:11 am




مقتدى الصدر الشيعي يعترف بخلافة الخلفاء الراشدين الأربعة


عاااااااااجل


في حادثة هزت المذهب الشيعي
وهي الأولى في تاريخنا الحديث



(مقتدى الصدر) زعيم اكبر فيلق شيعي مسلح ،
المعروف بمصادماته مع السنة في العراق ،،،

اﻵن يصدم الشيعة ويخرج في مؤتمر بالنجف للشيعة ويعترف بخلافة الخلفاء الأربعة ،
ويعلن بأن ابا بكر وعمر لم يدعوا للقتل ، ويعلن براءة يزيد من دم الحسين ..

وما هي الا ساعات حتى أتت فتاوي التكفير لمقتدى الصدر ويعلنون بأنه أحمق غبي كافر خارج على الشيعة
..







مع اننا لانصدق هؤلاء مهما اظهروه لنات من حروب ومشاكل بينهم
لانهم اهل كذب وتقيه وخبث وتمثيل ونفاق
ولكننا نسبشر بمثل هذه الاخبار خيرا وننشرها
لعل الله يبارك فيها فنزيد نارهم نارا وحربهم بينهم حربا واستعارا



اللهم من كان في سابق علمك ان فيه خير وهدايه من الرافنضه حمير اليهود
اللهم فاهده واصلحه ورده الى دينك الحق وسنة نبيك
اللهم ومن كان منهم في سابق علمك ان لاخير فيه يرتجى ولاصلاح ولاهدايه وانما هو خبيث زنديق مشرك
وعدو لك ولدينك وسنة نبيك وعبادك الصالحين
اللهم فعليك بهم جميعا اضربهم ببعضهم
اللهم اشعل الحرب والدمار والنار بينهم وخرب بيوتهم وديارهم ومراقدهم وحوزاتهم
اللهم واسفك دمائهم بايديهم وايدي المؤمنين من اهل السنه
عاجلا غير آجلا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مقتدى الصدر يعترف بخلافة الخلفاء الراشدين الأربعه   25/3/2013, 12:56 pm

هذا شيعي كلب قتل اهل السنه وجب قتله لو على استار الكعبه

هذا يستخدم التقيه عليه من الله من يستحق

انه يرى ان اهل السنه سوف يكون لهم ميزان قوى قريب

فلهذا يحتاط لنفسه

من الان قبل ان يدعس على راسه الابطال باذن الله





حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً


عدل سابقا من قبل أبو ساجده في 25/3/2013, 3:42 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومحمد
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: مقتدى الصدر يعترف بخلافة الخلفاء الراشدين الأربعه   25/3/2013, 3:16 pm


اخي الحبيب وشيخنا المبارك

ابي ساجده

حفظك الله ووفقنا واياكم لكل خير

جزاك الله عنا خير الجزاء ايها الاخ الحبيب على مداخلاتك الطيبه
واضافاتك المباركه دائما على مواضيعي ومواضيع اخواني واخواتي وابنائي الاعضاء
مما يجعل اي موضوع له طابع التكامل والروعه والقيمه والفائده باذن الله
وهذا هو المطلوب منا دائما ان نشارك ونساهم ونضيف مالدينا من علم وفهم وثقافه
ولانكتفي بقرائه المواضيع فقط مادام لدينا القدره في الاضافه والمشاركه
لاحرمك الله الاجر والمثوبه وزادك من فضله علما وفهما وتقوى
انت وجميع الاخوه والاخوات هنا والمسلمين في كل مكان


اخي وشيخي الحبيب ابي ساجده


والله اني اعلم عن هؤلاء الرافضه ربما اكثر من جميع الموجودين بالمنتدى هنا
ولكن الهدف اننا نريد ان ننقل لاخواننا السنه هنا وفي الفيس بوك وغيره ننقل لهم
كل مايفكر به هؤلاء ومايخططون له ومايكيدون لنا من كيد وكذب وافتراءات ومحاوله استمالتهم لنا
ومحاولة كسب تعاطف السذج من ابناء امتنا المسلمه
وحتى يفهم الجميع من ابناء امتنا ان هؤلاء هم العدو فيحذرونهم
كما امرنا ربنا باخذ الحيطه والحذر من هؤلاء وامثالهم من المشركين
والمنافقين والاعداء الحقيقيين المتخفين وهم الاخطر على امتنا
لان العدو الظاهر كاليهود والنصارى والملاحده واهل الشرك (هندوس .بوذيين .سيخ ...ألخ )
كل هؤلاء عدو ظاهر للعيان ولايخفي عداوته لنا على مر التاريخ
اما هؤلاء الرافضه (حمير اليهود) وامثالهم فهم جمعوا الشرك والنفاق فهم الاخطر علينا

لذا نحن نركز هنا على نمقل كل مايقولونه ويفكرون به لنقول للجميع
اياكم ان تصدقوا مايقولونه فان من اساس دين هؤلاء الزنادقه الرافضه هو التقيه ( الكذب )
ومن لايكذب منهم ويماؤس التقيه فانه ليس منهم فهي من صميم عقيدة الرافضه
(ومن لاتقيه له فلا دين له) كما يقوله هؤلاء الرافضه لأتباعهم عليهم لعائن الله تترا


مرة اخرى جزاك الله عنا خير اخي الحبيب ابي ساجده

ولك مني خالص الشكر والتقدير والمحبه والدعوات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: مقتدى الصدر يعترف بخلافة الخلفاء الراشدين الأربعه   25/3/2013, 3:53 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم اخي منذ خمسين عاما تقريبا

وعوام الامه يصفقون للشيعه حتى ان من بينهم مثقفين

ومن بينهم كثيرا من الاخوان المسلمين وما زال

عندما كان حسن نصراللات يلمعونه في حرب مع اليهود

على مزارع شبعا وهي للعلم مزارع من اخصب المزارع لزراعة الحشيش

والقتال والتنافس عليها وكان ياتفاق مع اليهود يرمي في مناطق لا يوجد بها سكان وخاليه منهم

او قريبه من عرب ال 48 في الساحل

كان كثيرا من الخلق مفتتن به حتى ان احدهم سمعته يقول هذا من يحرر الاقصى واخر يقول

هذا هو القائد الممنتظر وحتى ابي غفر الله له كان اذا تكلمت في حسن نصر الله يغضب مني
فيقول لي ماذا فعلتم انت

بقيت احدث عن الروافض والشيعه زمنا لابي حتى اقنعته ولو ابدى لي بعض القناعه الا انه

ما زال مشككا حتى اتت ثورة سوريا فكشف الله تقيتهم وكذبهم وافترائهم لكثير من عوام اهل السنه


اهل العلم منذ القدم وهم يبينون مساوئهم وتقيتهم وكذبهم وتبرقعهم بالدين


الا انهم يتلاعبون بعواطف الناس كما يفعل بعض الاخوان المسلمون

وانظر الان التشيع في غزه على قدم وساق وغض الطرف عنه من قبل حماس
وما مندوب حماس القائم الان عند حزب اللات الا اكبر دليل على نخور العقيده

وتقديم المصالح والاهواء الخاصه وتاخير الشرع في احايين كثيره


اللهم اظهر نفاقهم وتقيتهم وكفرهم لامة الاسلام
اللهم مكن المجاهدين من رقابهم

اللهم امين



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صابرة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: مقتدى الصدر يعترف بخلافة الخلفاء الراشدين الأربعه   26/3/2013, 5:07 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تربت يداك أخي الفاضل ابو ساجدة

كما قال عمر الفاروق رضي الله عنه وأرضاه لست بالخب ولا الخب يخدعني

لا تصدقوا هذا اللئيم العتل الزنيم سبحان الله سيماهم في وجوههم

صحيح المؤمن يحب الخير والهداية لكل الناس ولكن أعرف عدوك واحتاط منه فالأيام القادمة حبلى بالأخبار يجب ان تقرئوا التاريخ ولا تنسوا أن الخائن متستر بعبائة الدين فاحذروهم هؤلاء الأعداء يتربصون بنا الدوائر

ولعلها بشرى لقرب انتصار أهل الحق في العراق وكل بلاد المسلمين إن شاء الله


[b]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتدى الصدر يعترف بخلافة الخلفاء الراشدين الأربعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: